أفضل وسطاء التداول لعام 2020

نقدم لك أفضل شركات الاستثمار لعام 2020!
الوسطاء المعروضين أدناة خاصعين لأهم هيئات رقابة عالميه. ومن خلالهم يمكنك فتح حساب استثماري بأمان وسحب ارباحك بكل سهولة وبدون عمولة!

تقييم الوسيط:
4/5

مميزات الوسيط Q8 Trade

طرق الايداع والسحب

تقييم الوسيط:
4/5

مميزات الوسيط XTB

طرق الايداع والسحب

معاييرنا لتقييم وسطاء التداول

إن ألقيت نظرة على عالم التداول والاستثمار فلم يكن هناك وقت أنسب من الوقت الراهن لتقوم بالتداول، فهذا التنافس بين شركات التداول الكثيرة اليوم يدفع كل منها لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لعملائها، لكن الوجه الاخر لكثرة شركات التداول هو إمكانية ان تجذبك العروض وتقع في فخ الاحتيال.

 

قوانين

تراخيص الوسيط

موقع آمن

سلامة اموالك

الخدمات

خدمة العملاء

سحب الأرباح

سحب الارباح

كيف يتم تقييم شركات الوساطة المالية؟

يتم النظر إلى شركات التداول والوساطة المالية تبعاً لمجموعة من العوامل التي تهم المستثمر بها، فبعض المستثمرين الفرديين يهتمون بجانب معين بينما الشركات أو المستثمرين يهتمون بجانب أخر والعوامل المؤثرة في تقييم شركات الوساطة المالية هي:

أنواع الحسابات

يهتم معظم العملاء بنوع الحساب وما الذي يقدمه للعميل، من عدد الأسواق، العمولات، المنصات وبالرافعة المالية. حيث نجد مثلاً أن المستثمر العربي فغالباً ما يفضل وجود الحساب الإسلامي، بينما التجار الكبار والشركات فيفضلون نوع الحساب الذي يتناسب مع حجم لاستثماراتهم واليات وأدوات الاستثمار.

عدد الأسواق وأنواعها

من المؤكد أن المستثمرين يرتاحون في الشركات التي تقدم مرونة في الأسواق التي يرغبون باستثمارها، فكلما زادت عدد أسواق أزواج الفوركس، الأسهم، المعادن الثمينة، الطاقة والعملات المشفرة كلما كان العميل راضياً أكثر كونه لن يضطر إلى التعامل مع أكثر من شركة تداول. وأكثر من حساب استثماري.

منصات التداول والتقنيات المتاحة

تلعب منصة التداول المستعملة ومدى توافقها مع الأجهزة الحديثة دوراً هاماً في تقييم شركة الوساطة المالية، وتعتبر سرعة أداء منصات التداول وتنفيذها لأوامر الشراء والبيع، ناهيك عن الرسوم البيانية والنشرات التحليلية التي تفيد المستثمرين.

العمولات والرسوم

في الواقع تسعى معظم شركات الوساطة المالية بشكل عام إلى تقديم نموذج متقارب من العمولات والتي تختلف تبعاً لمجال الاستثمار ونوعية حساب التداول. وبالطبع أساليب الإيداع والسحب ومدى سرعتها في تعاملاتها المالية.

خدمة العملاء

تعتبر خدمة العملاء من أهم العناصر التي تؤثر في تقييم شركات الوساطة المالية، فهي الجهة التي سيتم التواصل معها عند حدوث أي طارئ في الحساب أو أي إشكالية تواجه العميل.

منصات التداول والتقنيات المتاحة

تلعب منصة التداول المستعملة ومدى توافقها مع الأجهزة الحديثة دوراً هاماً في تقييم شركة الوساطة المالية، وتعتبر سرعة أداء منصات التداول وتنفيذها لأوامر الشراء والبيع، ناهيك عن الرسوم البيانية والنشرات التحليلية التي تفيد المستثمرين.

الحد الأدنى للإيداع

يعتبر من أبرز المفارقات بين شركات التداول حتى بين الحسابات التي تقدم من قبل نفس الشركة، فمن الممكن أن تجد شركات بتقييم عالي ولا يوجد فيها حد أدنى للإيداع، بينما معظم شركات الوساطة المالية تضع حد أدنى للإيداع يبدأ غالباً من (500) دولار أمريكي. 

الجهات المنظمة

تعتبر الجهات المنظمة هي عوامل الموثوقية التي تضاف إلى شركات الوساطة المالية، وخاصة في حال كانت الشركة مرخصة ومنظمة من قبل عدة جهات تنظيمية قوية، وتطمئن المستثمر بأنه لن يخضع لعملية احتيال كون الشركة تخضع للقانون وقابلة المساءلة.

أسئلة وأجوبة

من الممكن خلال بحثك وسؤالك عن الشركات أن تجد ضالتك ولكتن الأمر لن يكون بالسهل، ففي حال كنت ترغب في الحصول على مشورة ونصيحة قادمة من خبير في التداول وشركات الوساطة المالية فيسعدنا أن نقدم مجموعة من أفضل وسطاء التداول لعام 2020 من خلال المجموعة التالية:

إن عبارة التداول على الانترنت تدل على عمليات الشراء بيع الأسهم والأسواق المالية من خلال نوافذ خاصة على شبكة الانترنت، وذلك عبر أي جهاز تمتلكه سواء كان هاتف ذكي، جهاز لوحي أو جهاز سطح مكتب طالما كان الجهاز يمتلك القدرة على الاتصال بشبكة الانترنت، ومن المفيد أن تعلم أن شركات الوساطة المالية تحاول ان تتوافق واجهاتها مع مختلف أنواع أنظمة التشغيل.

إن كنت تقوم باستعمال موقع الانترنت الخاص بشركة الوساطة المالية أو عبر تطبيقها المتوافق مع جهازك المحمول، فيجب عليك أولاً أن تقوم بالتسجيل في حسابات الشركة، ثم قم بتحميل المستندات الخاصة بك والتي توضح هويتك ومكان اقامتك، ليتم الموافقة عليها من قبل الدعم الفني لموقع الشركة.

بعد ذلك وبمجرد أن تقوم بتفعيل الحساب الاستثماري الخاص بك سيمكنك الوسيط تلقائياً من الوصول إلى منصة التداول التي يعتمدها مباشرة، وهنا هو المكان الذي يمكنك من خلاله إدارة الإيداع والسحب ومباشرة الاستثمار.

حسناً، هذا السؤال يحتمل اجابتين، هما نعم من الآمن، ولا ليس أمناً. حيث يعتمد تحديد الإجابة على نوع الوسيط المالي الذي اخترته والجهة التي تقوم بتنظيم ومن منحه ترخيص سواء كان هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة أو هيئة الأوراق المالية القبرصية أو غيرها من الشركات.

حيق تكون الشركات التي تخضع للرقابة والقانون أكثر أماناً من غيرها من الشركات الأخرى، وما يزيد كمن موثوقية الشركات هو قيامهم بتشفير مواقعهم ليصعب اختراقها بالإضافة إلى توجههم بفصل أموال العملاء عن أموال الشركة في حسابات مالية منفصلة خاصة بالعملاء.

هذا السؤال يعتمد على الأسواق التي يوفرها الوسيط المالي الذي اخترت التعامل معه، ومعظم شركات الوساطة المالية الموثوقة تقدم شرائح كبيرة للاستثمار في كل من الفوركس، المؤشرات، الأسهم، السلع، الطاقة، المعادن، العملات المشفرة وبالطبع الفروق مقابل العقود.

يختلف الحد الأدنى للإيداع تبعاً للشركة التي ترغب بالتداول والاستثمار عبرها، ولكن غالباً يتراوح الحد الأدنى بين قيمة (200) دولار أمريكي إلى قرابة 500 دولار أمريكي. بالطبع يمكنك أن تزيد من قيمة استثماراتك فيما بعد والاستثمار في المزيد من الأسواق.

أياً كان الوسيط المالي الذي تريد الاستثمار عبره فيوجد هناك دائماً مخاطرة بغض النظر عن أسلوب تداولك ونوع الاستثمار الذي تقوم به، فلا بد في البداية من أن تتعلم الأساسيات وقبل التداول بأموالك أن تفهم ألية العمل هنا، متى تشتري ومتى تبيع، كما لا بد من أن تتعرف على أنواع الأسواق وتدرك ما هي سلبيات كل منها وما هي ايجابياتها، فأي حركة في السوق بين ارتفاع وانخفاض إن لم تكن تدرك كيفية التعامل معها ستؤدي إلى خسارة أموالك.

 بالنسبة لجميع المستثمرين مهما كان حجم تداولهم تعتبر تكاليف التداول وعمولاته أمراً هاماً وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يملكون استثمارات كبيرة، ولكن في الحقيقة وما هو أهم من التداول الارخص هو الحصول على منصات تداول سلسة، صناديق استثمار قوية بالإضافة إلى توافر أدوات تدريبية وتعليمية. ومن المهم أن تعلم أنه يوجد شركات موثوقة ذات عمولات رخيصة وبتقنيات ومنصات عالية.

يوجد العديد من الحسابات المالية التي تناسب كل منها شريحة معينة من المستثمرين، حدد ما الذي تريد القيام به والاستثمار فيه عبر الوسيط المالي، قم اختر الحساب الذي يقدم لك هذه الأصول أو ميزات. ففي حال كنت ترغب بالتداول بشكل يوافق الشريعة الإسلامية قم باختيار الحساب الإسلامي، إن رغبت بالتداول بأكبر عدد ممكن من ازواج الفوركس والأسواق فقكم باختيار الحساب المحترف الذي يقدمه الوسيط.

ابحث عن أفضل وسيط لك

قمنا باعتماد شركة التداول الأنسب والأكثر موثوقية! لا بد من أن تبحث وتسأل كثيراً ومن أفضل من شبكة الانترنت لتبحث في فضاءها وتتطلع على تقييم الشركات والمراجعات التي تتم لكل منها ويضاف لها تغذية راجعة من العملاء مما يضيف على مصداقيتها في سبيل بحثك عن أفضل وسطاء التداول لعام 2020.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!