تقييم شركة ads securities

تقييم شركة ADSS securities (إي دي إس سيكيوريتيز)

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعتبر شركة ads securities من أبرز شركات الوساطة المالية التي نسمع عنها في منطقة الخليج العربي بشكل خاص والعالم عامة مع عدد كبير من العملاء الأوفياء، وذلك طبيعي كونها تقدم مجموعة من الخدمات العالية بتقنيات مميزة مما يجعلها من رواد الوسطاء الماليين الذين لا بد من أن تتعرف عليهم عن قرب.

AXIA

من هي شركة ADSS؟

هي شركة وساطة ماليّة مقرّها أبو ظبي تقدّم الكثير من الخدمات الاستثماريّة المختلفة في الإمارات العربيّة بالإضافة لتواجد مكاتب لها في هونغ كونغ والمملكة المتّحدة أيضاً، بدأت الشركة منذ عام 2011 وخلال سنوات قليلة تمكّنت من توسيع نشاطاتها في المنطقة العربيّة بالإضافة لتواجدها القويّ في كثير من البلدان والمناطق الأخرى، وذلك بفضل تنوّع الخدمات التي تقدّمها للمستثمرين الأفراد والبنوك وغيرهم من العملاء.

وصل حجم التداولات اليوميّة لشركة ADSS على سوق الفوركس في عام 2012 إلى حوالي 5 مليار دولار ومن ثمّ إلى 20 مليار مع مرور الوقت، ولكن بعد عام 2019 انخفض حجم التداول من جديد إلى 5 مليار مما جعل الشركة تفكّر بإعادة هيكلة كاملة بعد مغادرة رئيسها التنفيذي السابق Philippe Ghanem، ولكنّها رغم ذلك ما زالت من أكبر وسطاء تداول الفوركس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA). تعرف على أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات.

سلبيات وإيجابيات شركة ADS Securities

كما هو الحال مع أي شركة وساطة أخرى فإنّ اي دي اس سكيورتيز تأتي مع الكثير من الإيجابيات والسلبيّات أيضاً، وفي حال كنت تريد التداول مع هذه الشركة عليك معرفة ما تقدّمه من ميزات وما تفتقر له أيضاً.

إيجابيات شركة ADS Securities

  • رافعة مالية قابلة للتخصيص تصل إلى 1:500 عند تداول العملات في سوق الفوركس.
  • تركيز على المنطقة العربيّة مع دعم اللغة وإتاحة بعض الميزات الإضافيّة للعملاء هناك.
  • مرخّصة ومنظّمة من قبل المصرف المركزي في الإمارات بالإضافة لتواجد تراخيص أخرى لفرعي هونغ كونغ والمملكة المتّحدة.
  • واجهة الموقع واضحة وتحتوي معظم المعلومات الضروريّة التي قد يحتاج العميل لمعرفتها.
  • تدعم تداول الكثير من الأصول بما في ذلك عقود الفروقات والسلع والعملات الرقميّة.

سلبيّات شركة ADS Securities

في الواقع فإنّ شركة ADSS لا تعاني من أيّة سلبيّات رئيسيّة يمكن القول أنّها قد تفسد تجربة العملاء، ولكن هنالك بعض الجوانب التي قد تستفيد من بعض التحسينات مثل خدمة العملاء التي تعتبر بطيئة في البعض الأحيان على الرغم من أنّها متاحة في معظم الأوقات، وذلك بالإضافة لضرورة إضافة موارد تعليميّة بشكل دائم خاصة للمتداولين الجدد على هذا المجال.

وجدت شركة الوساطة المالية هذه في سنة 2011 وتمكنت من إثبات نفسها عبر التميز بالنقاط التالية:

مميزات ADSS سلبيات ADSS
مرخصة ومنظمة من قبل جهات مالية متعددة خدمة عملاء بطيئة
مبلغ إيداع منخفض ضعف خدمة التعليم
تمكن القيام بنسخ التداول الاجتماعي  
رافعة مالية تصل إلى 1:500  

تراخيص الشركة

لقد تم ترخيص شركة ads securities من قبل الجهات المالية التالية:

  • هي شركة مرخصة ومنظمة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في مدينة أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة بترخيص رقم: 1190047
  • تم ترخيصها وتنظيمها من قبل هيئة مراقبة السلوكيات المالية في لندن – المملكة المتحدة (FCA) بترخيص رقم: FRN 577453 كما أن فرعها في لندن مسجل كشركة في ويلز برقم 07785265
  • منظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ – الصين (SFC) بترخيص رقم: AXC847

ADSS

 

التنظيم والأمان 

في حال كنت تريد التأكد من حقيقة نصب شركة اي دي اس اس فعليك النظر للتراخيص التي حصلت عليها من هيئات الرقابة والتنظيم، حيث أنّ تواجد عدّة تراخيص يعتبر مؤشراً قويّاً على موثوقيّة الشركة لكونها ستكون مضطرة للامتثال لقوانين وتشريعات معيّنة تفرضها تلك الهيئات لحماية مصالح العملاء.

التراخيص والهيئات التنظيمية:

  • المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة: تم ترخيص الشركة من مصرف الإمارات المركزي لتوفير الخدمات الاستثمارية بما في ذلك العمل كوسيط مالي ونقدي بالإضافة لتوفير خدمات إدارة الأصول والمحافظ والكثير غيرها.
  • هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC): يخضع فرع الشركة في هونغ كونغ للإجراءات التنظيمية الخاصة بهيئة SFC، حيث أنّ الشركة حاصلة على النوع الأول والثاني والثالث من الترخيص الذي يسمح لها بتداول الفوركس مع الرافعة المالية بالإضافة لبعض الأصول الأخرى أيضاً.
  • هيئة مراقبة السلوكيات المالية في المملكة المتحدة (FCA): يخضع فرع شركة ADSS في لندن للإجراءات التنظيمية لهيئة FCA بحيث توفر الكثير من خدمات التداول المتاحة هناك.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

تقييم عملاء الشركة

لا يمكن أن تقوم بالتعرف على وسيط مالي دون أن ترى أراء العملاء، ومنه فوجدنا أن تقييم شركة اي دي اس سيكيوريتيز من قبل عملائها كان كالتالي:

ولكن الآراء لم تكن كلها ايجابية 

ما هي الأسواق المتاحة بشركة ads securities؟

تقدم الشركة لعملائها مجموعة واسعة من الأسواق وهي، الفوركس (أكثر من 60 زوج عملات)، الأسهم (805) بالإضافة إلى مجموعة من العملات الرقمية والمعادن وبالطبع المؤشرات.

قد يهمك: تعرف على افضل شركات الوساطة لعام 2020

الرسوم على منصة تداول ADSS

يمكن القول أنّ شركة ADS للتداول تتفوّق على الكثير من المنافسين في هذا الجانب، حيث أنّها لا تقوم بفرض عمولات إضافيّة على أمور مثل الحسابات غير النشطة أو صفقات التداول المتعلّقة بعقود الفروقات مثلاً.

تعتمد الشركة بشكل رئيسي على السبريد (Spread) لتحقيق أرباح من المستثمرين، والذي يشير إلى الفرق بين سعر البيع والشراء ويتمّ تمثيله بالنسبة المئويّة النقطيّة (pip). بالنسبة لتداولات الفوركس فإنّ شركة اي دي اس اس تقوم بفرض 1 نقطة بشكل وسطي على أزواج EUR/USD التي تعتبر الأكثر شيوعاً، في حين أنّ بعض الأزواج الأخرى قد يصل السبريد فيها إلى 1.8 مثل GBP/USD وAUD/USD أيضاً، والتي تعتبر منخفضة بشكل عام مقارنة مع بعض شركات الوساطة الأخرى.

بالنسبة للأصول الأخرى التي يتمّ تداولها فإنّ السبريد يختلف بحسب نوع الأصل بالطبع، حيث أنّ عقود نفط خام غرب تكساس الوسيط تفرض 4 نقاط على كل صفقة بالإضافة للذهب الذي يكون متوسّط السبريد عنده حوالي 5 نقاط أيضاً.

الإيداع: يختلف الإيداع تبعاً لنوع الحساب ولكنه يبدأ بمبلغ 100$، ويمكن الإيداع عبر البطاقات الائتمانية والحوالات البنكية، وبأكثر من 13 عمله للتمويل.

السحب: الحد الأدنى للسحب (50$) ويصل إلى (20000$) ولا تقاضى الشركة أي عوامل على السحب ولكن يتحمل العميل كل الرسوم التي تفرض على الحوالات البنكية، ويمكن سحب الأموال عبر:  

إيداع وسحب الأموال في اي دي اس اس

شركة اي دي اس سيكيوريتيز هل هي نصابه أم لا؟ دائماً ما تعتمد شركات الوساطة النصّابة على تسهيل عمليّة إيداع الأموال في الحساب وجعل عمليّة السحب أكثر صعوبة وتعقيداً، ولكن بالنظر إلى Ads Securities تقييم ستجد أنّ الشركة واضحة تماماً في هذا الجانب، ففي حال كنت تريد إيداع الأموال ستجد الكثير من الخيارات المتاحة بما في ذلك بطاقة الائتمان وبطاقة المدين بالإضافة للتحويلات البنكيّة بالطبع.

على عكس بعض شركات الوساطة فإنّ شركة ADS للتداول تدعم إيداع الأموال من خلال 13 عملة مختلفة، والتي تشمل الدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني بالإضافة للدولار الأمريكي واليورو والكثير غيرهم أيضاً، كما تستطيع الإيداع باستخدام أحد المحافظ الإلكترونيّة ولكنّ ذلك يعتمد على مكان سكنك ودعم الخدمة هناك. بالنسبة لسحب الأموال لا يوجد عمولة على القيام بذلك بالطبع، ولكنّ الرسوم الأخرى التي تفرضها البنوك أثناء التحويل بين العملات سيكون العميل مسؤولاً عنها.

منصات التداول المتاحة 

تعتبر منصّة التداول هي أهمّ ما يجب النظر إليه عند اختيار شركة الوساطة، حيث أنّ تجربة التداول تعتمد على جودة تلك المنصّة والخدمات والإضافات التي تقدّمها الشركة معها لتقديم أفضل ما يمكن للعملاء. مع شركة اي دي اس اس الاماراتية ستحصل على الكثير من الخيارات للتداول، حيث أنّها توفّر منصّتين منفصلتين لتقديم أفضل الميزات الممكنة لجميع فئات المستثمرين.

منصّة التداول الأولى هي MT4 المعروفة التي تطوّرها شركة MetaQuotes Software، حيث أنّها منتشرة بشكل واسع وتستخدمها الكثير من الشركات الأخرى، وبالتالي ستحصل على تجربة تداول مماثلة ودعم جيّد بالإضافة لأداء عالي وسرعة في تنفيذ الصفقات بالطبع، كما تستطيع استخدامها على الحاسوب أو الهاتف من خلال التطبيق الخاص بها والمتاح على أنظمة Android وiOS.

المنصّة الثانية هي OREX التي قامت بتطويرها شركة ADS للتداول، حيث تتميز بأداء عالي وزمن تأخير قليل بالإضافة لكثير من الخصائص الأخرى مثل إدارة المخاطر وعرض حجم التداول بالزمن الحقيقي وبشكل مفصّل لمعرفة حالة السوق، كما ستجد بعض الميزات الإضافيّة الموجّهة للمتداولين المحترفين أيضاً، وكما هو الحال مع MT4 ستتمكن من استخدام OREX على الحاسوب والهاتف أيضاً.

أنواع الحسابات في شركة اي دي اس سكيورتيز

فإنّ تسعى الشركة جاهدة لتقديم خدماتها للجميع بما في ذلك المتداولون الجدد ومتوسّطو الخبرة والمحترفون أيضاً، وهو ما نراه واضحاً عند النظر لأنواع الحسابات المتاحة من قبلها، ففي حال كان التداول هواية بالنسبة لك أو هو مهنتك الأساسيّة ستجد ما يناسبك من الحسابات التالية:

  • حساب Lite Account: يعتبر مناسباً للمتداولين الجدد الذين لا يريدون المخاطرة بكميّة كبيرة من أموالهم في المرحلة الأولى، حيث أنّ السبريد يكون ثابتاً في معظم الأحيان بالإضافة لتواجد ميزة الحماية من الرصيد السلبي (Negative Balance Protection)، وبالنسبة للحدّ الأدنى للإيداع فهو $100 فقط.
  • الحساب الكلاسيكي (Classic Account): الحساب المناسب للغالبيّة العظمى من المتداولين، يدعم استخدام منصّة MT4 بالإضافة لمنصة الشركة الأخرى OREX أيضاً، يأتي مع سبريد متغيّر بحسب حالة السوق وأزواج العملات والحدّ الأدنى للإيداع هو $100 أيضاً.
  • حساب النخبة (Elite Account): يتيح للمتداولين الوصول لمعظم الميزات والأدوات والخدمات التي تقدّمها الشركة، حيث أنّه مصمّم خصيصاً للمتداولين المحترفين أصحاب التداولات الكبيرة، ولكنّ الحدّ الأدنى للإيداع هو 200 ألف دولار أو أن تكون قيمة تداولات العميل تتجاوز 500 مليون في الشهر الواحد.
  • حساب اسلامي ADSS: تقدّم شركة ADSS حساب اسلامي من خلال خدمة التداول بدون فوائد على العملات الأجنبية والمعادن الثمينة للمتداولين الذين لا يرغبون في دفع رسوم المقايضة اليومية (رسوم التبييت)، وبذلك فهو متوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلاميّة حيث يتمّ احتساب جميع التكاليف من خلال السبريد فقط.
  • حساب تجريبي ADSS: في حال كنت تريد استكشاف المنصّة دون عمل حساب حقيقي واستخدام أموالك، تستطيع فتح حساب تجريبي (Demo Account) مجاناً دون استخدام بطاقة ائتمان أو أي شيء آخر، بحيث تستطيع التداول بأموال وهميّة بقيمة 50 ألف دولار والتعرّف على المنصّة بشكل أفضل.
نوع الحساب الحساب البسيط الحساب الكلاسيكي حساب النخبة ” Elite”
الفئة المستهدفة المتداولين المبتدئين للمتداولين المتوسطين، حساب سهل الإدارة موجه للعملاء المتقدمين و الهامين
الحد الأدنى للإيداع 100$ 500$ ودائع أكثر من 200 ألف دولار، أو أن يتم عبره تداول أكثر من 500 مليون دولار بشكل شهري
السبريد 2.4 نقطة 1.6 نقطة سبريد يتناسب مع حجم التداول
المنصة Mt4 فقط MT4 , OREX MT4 , OREX
مميزات خاصة حماية الرصيد السلبي لا يوجد رسوم إضافية يقدم طلبات مفصلة للأسعار والعديد من الميزات الخاصة

 

 تقييم شركة ads securities

بالإضافة إلى الحسابات الأساسية هذه يوجد مجموعة من الحسابات التي توفرها الشركة وهي:

  • تدعم ADSS نوع من الحسابات المتميزة بإمكانية الحصول على مدير أصول أو صناديق تداول.
  • الحسابات الإسلامية، يمكن أن تطلب أي من الحسابات الأساسية السابقة لتقوم بالتداول فيها تبعاً للشريعة الإسلامية دون أي فوائد ربوية أو فوائد مجهولة.
  • حسابات هونغ كونغ: في فرع الشركة بهونغ كونغ ويتميز بكل من: حد أدنى للإيداع (300$)  

خدمة العملاء

تتميّز شركة ADSS بدعمها لكثير من اللغات على موقعها بما في ذلك العربية بالطبع، وبالنسبة لخدمة العملاء فإنّ الخيار الأول الذي ستجده هو المحادثة المباشرة (Live Chat) حيث تستطيع التواصل مع فريق الدعم من خلال متصفح الويب أو تطبيق الهاتف أيضاً وستحصل على الرد خلال وقت قصير في معظم الأحيان، وفي حال لم تكن على عجلة من أمرك تستطيع التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني أيضاً، ولكنّ الشركة لا توفّر خيار الاتصال الهاتفي حتى الآن للأسف.

ولكن تبعاً للعملاء تعتبر نقطة الضعف الأبرز في الشركة حيث لم تدم المحادثة الحية لأكثر من 5 دقائق، لم يقدموا المعلومات المناسبة.

تتميز خدمة العملاء بالنقاط التالية:

  • مجموعة من اللغات منها العربية، الإنكليزية، الصينية وغيرها.
  • إمكانية التواصل عبر الدردشة المباشرة أو البريد الالكتروني.
  • خدمة متوفرة طوال الأسبوع.

الموارد التعليمية

تقدّم الشركة كل المساعدة والدعم الذي قد يحتاجه العميل، وذلك يشمل عدّة أقسام مختلفة مثل الأسئلة والأجوبة التي ستجد فيها معلومات عن الكثير من التساؤلات التي قد تدور في بالك، وذلك بالإضافة للندوات الإلكترونيّة التعليميّة التي تكون متاحة عبر الإنترنت بحيث تناسب جميع مستويات الخبرة من المبتدئين إلى المتداولين المحترفين، كما ستجد فهرساً للمصطلحات الماليّة المرتبّة بشكل أبجدي ولكنّه متاح باللغة الإنجليزية فقط.

كيفية فتح حساب ضمن شركة اي دي اس اس الإماراتية

  • بعد التوجّه للموقع الرسمي ستجد خيار “افتح حساب” في زاوية الموقع.
  • ستظهر لك حينها صفحة إنشاء الحساب حيث عليك تعبئة الخانات بمعلوماتك الشخصيّة كالاسم والبريد الالكتروني.
  • انقل على خيار “استمرار” بعد تعبئة المعلومات اللازمة في كل خانة، والتي تتضمن موقعك وعنوانك ومعلوماتك المالية.
  • في النهاية عليك إضافة بعض المعلومات عن خبرة التداول لتصبح المنصّة قادرة على اقتراح الخدمات المناسبة لك.
  • بعد انتهاء إجراءات فتح الحساب قم بإضافة وديعة لتصبح قادراً على التداول مع ADSS.
AXIA

تقييم شركة ads –securities من قبل خبراء فنتك وول:

لدينا هنا شركة موثوقة، آمنة مرخصة من قبل أحد أقوى الجهات التنظيمية (من المستوى الأول) ومرخصة في كل من هونغ كونغ وسوق دبي للأوراق المالية، تعمل بشكل شفاف وتبني سمعتها بشكل جيد في المنطقة العربية والعالم، تقدم خدمات تعليمية جيدة ولكنها بحاجة إلى المزيد من الموارد ولكن نوعية الحسابات التي تقدمها وخاصة الحساب البسيط والتجريبي يمثل فرصة ملائمة للراغبين في البدء بتجربة تدال الفوركس أو العقود مقابل الفروقات دون الخوف من خسارة الأموال وبأقل مبلغ إيداع ممكن (100$).

وننتهي إلى أنها شركة جيدة بخبرة تسع سنوات في العمل كوسيط مالي، تناسب شريحة واسعة من المستثمرين العرب، ولكن ما يزال أمامهم البحث عن مصادر تعليم خاصة بهم، هذا كان رأينا فما رأيكم في شركة ads securities، أخبرونا عن تجربتكم في التداول عبرها.

الخلاصة

 في الوقع وبعد كل تلك الحقائق يجب أن يصبح المستخدم قادراً لوحده على تقدير جودة خدمات الشركة وهل هي مناسبة له أم لا،  من المهم قراءة بعض مراجعات العملاء الذين قاموا بتجربة المنصّة، وفيما يلي سنذكر لكم بعضها:

العميل Mselwan يتحدث عن جودة الخدمة مع شركة ADSS بما في ذلك خدمة العملاء وعمليات السحب والإيداع:

ADS Securities

العميل Minsk يشير إلى فوائد استخدام اي دي اس اس عند تداول الذهب بشكل رئيسي:

ADS Securities

بالطبع لم تكن جميع المراجعات إيجابية، حيث أنّ العميل arslanali اشتكى من تجربته السيئة مع خدمة العملاء بالإضافة لحدوث أخطاء عند سحب أمواله من الحساب وخسارته 400 يورو نتيجة لذلك:

ADS Securities

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Moayad Altaqatqah
Moayad Altaqatqah
10 شهور

بخصوص عمليه السحب يوجد عليها عموله 15 $ لكل عمليه سحب بالاضافه الى الحد الادنى للسحب ان يكون 100$ ليس اقل من ذلك
وهذا الامر ليس مرغوب فيه وليس مذكور كما ورد عن الشركة
اكتشفت هذه الامور عندما تداولت مع الشركة ADS

مقالات ذات صلة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x