هل شركة نور كابيتال نصابة؟ تقييم الوسيط Noor Capital

هل شركة نور كابيتال نصابة؟ تقييم الوسيط Noor Capital

خلال السنوات القليلة الماضية، شهد مجال الاستثمار نمواً كبيراً في المنطقة العربية، فبعد أن أصبحت معظم عمليات التداول تتمّ من خلال الإنترنت، أصبحت الفرصة متاحة أمام أي شخص للاستثمار في المجال الذي يناسبه، وبالرغم من ذلك فقد بقيت مشكلة اختيار شركة الوساطة هي المهمّة الأكثر صعوبة مع تواجد الكثير من الخيارات المتاحة، خاصة ضمن المنطقة العربيّة حيث أصبح هنالك الكثير من الأسماء الكبيرة في هذا المجال مثل شركة نور كابيتال الاماراتية (Noor Capital).

تعتبر نور كابيتال من أكبر الشركات في مجال الاستثمارات المالية ضمن الإمارات العربية المتحدة، حيث أنّها تقدّم فئة واسعة من الخدمات مثل إدارة الأصول وصناديق الاستثمار وغيرها، وبالنسبة للوساطة المالية فهي تتيح لعملائها تداول الكثير من الأصول مثل العملات والأسهم والسلع. في حال كنت تريد دخول عالم الاستثمار وتراودك بعض الأسئلة كسؤال هل نور كابيتال نصابة أم لا، تابع معنا هذا المقال حيث سنقدّم لك مراجعة شاملة للشركة لتصبح قادراً على الحكم بنفسك.

ايتورو بانر

من هي شركة نور كابيتال؟

تأسست شركة نور كابيتال الإماراتية في إمارة أبو ظبي عام 2005، حيث بدأت كشركة استثمار تقدّم الخدمات المالية المختلفة مثل إدارة الأصول وصناديق الاستثمار بالإضافة للاستشارات المالية أيضاً، وقد شهدت نمواً كبيراً خلال مسيرتها بفضل تفوّقها في مجال الوساطة المالية وتقديمها للكثير من الخدمات لعملائها ضمن كامل الإمارات، ولذلك تجد البعض يطلق عليها اسم نور كابيتال ابوظبي أو نور كابيتال دبي، ولكنّها في الواقع منتشرة في الكثير من المناطق وليست حكراً على إمارة واحدة.

تكمن قوة شركة نور كابيتال الامارات في تنوع جنسيات المساهمين، حيث أنّها ليست حكراً على مواطني الإمارات بل هنالك بعض المساهمين من دول عربية أخرى مثل الكويت والسعودية وقطر والبحرين أيضاً. تقدّم نور كابيتال للتداول فئة واسعة من الأصول المختلفة، والتي تشمل العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والمؤشرات بالإضافة لعقود الفروقات للنفط والغاز والأسهم أيضاً.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

سلبيات وإيجابيات نور كابيتال للتداول

كما هو الحال مع أي شركة واسطة أخرى فإنّ Noor Capital تأتي مع ميزات وسلبيات، وفي حال كنت ترغب باستخدام نور كابيتال للتداول فمن المهم الاطلاع على ما تقدّمه من ميزات وما تفتقر له منها أيضاً، وفي هذه القائمة سنذكر لك أبرز ما تتميّز به الشركة:

  • الشركة قانونية ومرخصة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الذي يمتلك أعلى سلطة مالية في البلاد.
  • تواجد خدمات إضافية للمستثمرين إلى جانب الوساطة المالية.
  • دعم تداول الكثير من الأصول.
  • خيارات متنوعة لحسابات التداول مع تواجد خيار عمل حساب إسلامي أو حساب تجريبي نور كابيتال.
  • رافعة مالية تصل إلى 1:400.

بالنسبة للسلبيات فإنّ Noor Capital تأتي مع سبريد (Spread) مرتفع نوعاً ما، وهو عبارة عن الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء، حيث تستخدمه الشركة لفرض رسوم على عمليات التداول، وفي بعض أنواع الحسابات قد يكون غير مناسب بالنسبة لبعض المستثمرين الذين يقومون بصفقات تداول دائمة. بالإضافة إلى ذلك فإنّ منصة تداول نور كابيتال لا تقدّم خيارات دفع متنوّعة عند الرغبة بسحب أو إيداع الأموال في حسابك.

هل شركة نور كابيتال نصابة

الرسوم على منصة نوركابيتال

تعتبر الرسوم والعمولات التي يتم فرضها على صفقات التداول من أهمّ الجوانب التي يجب النظر إليها عند اختيار شركة الوساطة، وفي حال كنت تريد معرفة معلومات عن شركة نوركابيتال لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لاحتياجاتك فعليك النظر للرسوم الخاصة بها، والتي تعتبر مرتفعة قليلاً بمعايير السوق الحالية، وكما هو الحال مع شركات الوساطة الأخرى فإنّ Noor Capital تقوم بتعيين الرسوم بالاعتماد على السبريد.

يتمّ تحديده السبريد عند تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس من خلال النسبة المئوية النقطية (pip)، حيث أنّها تمثّل أصغر قيمة يمكن قياسها لحساب حركة تغير سعر العملة. تفرض منصة تداول نور كابيتال حوالي 2 نقطة عند تداول أزواج اليورو/ دولار بالإضافة لتواجد رسوم أقل عند تداول أزواج عملات أخرى، وبالنسبة لتداول المعادن الثمينة وعقود النفط والغاز والأسهم فإنّ الرسوم تأتي على شكل سبريد أيضاً، وتختلف بحسب الأصول التي ترغب بتداولها.

أقرأ المزيد

أفرأ ايضا : هل شركة اكويتي نصابة؟ تقييم الوسيط Equiti

أقرأ ايضا عن:   تقييم شركة XTB للوساطة المالية

أقرأ المزيد

أنواع الحسابات على منصة تداول Noor Capital

من أجل تقييم شركة نوركابيتال بشكل دقيق من المهم الاطلاع على أنواع الحسابات التي تقدّمها، حيث أنها تختلف بشكل كبير فيما بينها من ناحية الميزات والرسوم والرافعة المالية بالإضافة لكثير من الجوانب الأخرى. فيما يلي قائمة بالحسابات المتاحة على المنصة مع ميزات كل واحد منها:

  • الحساب القياسي (Standard Account): يتيح لك هذا الحساب اكتشاف السوق والاستفادة من ميزات التداول الأساسية التي تقدمها منصة تداول نور كابيتال، ويعتبر مناسباً للمتداولين الجدد ممن لا يمتلكون خبرة واسعة في هذا المجال، حيث أنّ عروض المنتجات المتاحة تساعدهم على اكتساب خبرة أكبر في السوق.
  • الحساب الممتاز (Premium Account): يعتبر هذا الحساب مناسباً لمتوسطي الخبرة في مجال التداول ممن يرغبون بزيادة حجم التداول والاستثمار الخاص بهم، حيث أنّه يقدّم بعض الميزات الإضافية مع سرعة أكبر في تنفيذ الصفقات بالإضافة لتواجد موارد تعليمية وبحثية مجانية أيضاً.
  • حساب كبار الشخصيات (VIP Account): يقدّم حساب كبار الشخصيات ميزات خاصة للمتداولين القدماء ممن يمتلكون إيداعات كبيرة مع خبرة سنوات في مجال التداول والاستثمار، ويتميّز عن النوعين السابقين بأنّه يقدّم مدير حساب شخصي لتسهيل إدارة استثماراتك.
  • الحساب المؤسسي (Institutional Account): يقدّم هذا الحساب خدمات مخصصة للمؤسسات الاستثمارية التي تتضمن عملاء مبتدئين أو خبراء في هذا المجال، بالإضافة لكونه يأتي مع مدير حساب شخصي كما هو الحال مع حساب كبار الشخصيات.
  • حساب الاستثمار متعدد النماذج (Multi-Model Investment Account): يُعرف أيضاً بحساب التسوية الكاملة أو حساب استثمار نور متعدد النماذج، ويتميّز بكونه حساب استثمار شامل يتيح لك التداول من خلال العديد من نماذج الاستثمار المختلفة على منصة نوركابيتال بما في ذلك التداول بالهامش، كما أنّه يدعم تداول جميع الأصول المتاحة على المنصة دون أية قيود أو شروط على ذلك.

في حال أردت التعرف على منصة نوركابيتال وكيفية التداول عليها دون إنشاء حساب جديد، تستطيع عمل حساب تجريبي لاستكشاف المنصة دون الحاجة لإضافة معلومات أو إيداع المال. وبالنسبة لمن يرغب بالتداول وفق الشريعة الإسلامية بعيداً عن الفوائد، يمكن إنشاء حساب إسلامي نور كابيتال معفي من المقايضة (Swap-free) بحيث يكون خالياً من فوائد التبييت.

أقرأ المزيد

أفرأ ايضا : هل شركة انستا فوركس نصابة؟ تقييم الوسيط InstaForex

أقرأ المزيد

كيفية عمل حساب نور كابيتال

  • اذهب لموقع Noor Capital الرسمي واضغط على نافذة “الأسواق العالمية”.
  • بعد ذلك اضغط على خيار “فتح حساب حقيقي” لفتح نافذة إنشاء الحساب.
  • قم بتعبئة المعلومات المطلوبة واختر ما إذا كنت متداول فرد أو مؤسسة.
  • أكمل عملية إنشاء الحساب من خلال إضافة المعلومات الجديدة بعد وصول رسالة التأكيد على البريد الإلكتروني.
  • لتبدأ بالتداول عليك إضافة وديعة لا تقل عن $100 أو $500 بحسب نوع الحساب.

إيداع وسحب الأموال في نور كابيتال

تعتبر سهولة السحب والإيداع من أهم الجوانب التي يجب النظر إليها عند اختيار شركة الوساطة، وبالنسبة لشركة نور كابيتال فهي ما زالت خلف المنافسين بشكل واضح في هذه الناحية. من أجل إيداع وسحب الأموال في نوركابيتال، ستحتاج لاستخدام حساب بنكي أو بطاقة ائتمان من Visa وMasterCard حصراً من أجل إيداع أموال داخل الحساب، وفي حال أردت سحب مبلغ معين من حسابك فإنّ العملية قد تستغرق عدّة أيام نظراً لكون الطريقة الوحيدة المتاحة حالياً هي من التحويلات البنكية.

بالطبع لا يمكن القول بأنّ شركة نور كابيتال Noor Capital نصابة فقط لأنها لا تقدّم خيارات الدفع المعروفة مثل Skrill وNeteller التي تدعمها الكثير من شركات الوساطة الأخرى، حيث أنّ البنوك التي تتعامل معها الشركة هي أسماء معروفة ومشهورة في المنطقة: بنك دبي التجاري ودبي الإسلامي، وبالتالي لا يجب القلق حول عدم القدرة على سحب أموالك أو ضياعها عند القيام بالإيداع، كما يجب الإشارة إلى أنّ نور كابيتال لا تفرض أية رسوم على عمليات السحب والإيداع.

منصة نور كابيتال للتداول على الحاسوب والهاتف

تتيح لك شركة نوركابيتال التداول من خلال منصة MetaTrader 4 الشهيرة لتصبح قادراً على الوصول لسوق الفوركس بسهولة، حيث أنّها تتميز بدعم أكثر من 30 لغة وتوافقها مع الكثير من الأجهزة وأنظمة التشغيل، وفي حال أردت الحصول على أفضل تجربة تداول في سوق الفوركس من الأفضل تثبيت نسخة الحاسوب المتاحة على أنظمة ويندوز وmacOS، كما من الأفضل تثبيت تطبيق المنصة على الهاتف لتصبح قادراً على التداول من خلاله عند الضرورة.

تتيح منصة MetaTrader 4 أيضاً نسخة على الويب، بحيث تستطيع الوصول لسوق الفوركس من خلال المتصفح مهما كان نظام التشغيل الذي تستخدمه. بالنسبة لتداول الأسهم، فإنّ الشركة تمتلك منصة نور كابيتال لتداول الأسهم (Noor Capital GTN)، وهي منصة لتداول الأسهم العربية والعالمية عبر الإنترنت وتضمّ الكثير من الميزات والخيارات للمتداولين بمختلف أصنافهم.

هل شركة نور كابيتال نصابة

الترخيص والأمان على منصة Noor Capital

بالنسبة لمن يظن أنّ تداول كابيتال نصب وغير حقيقي، يجدر بالذكر أنّ نوركابيتال هي شركة مسجلة في أبو ظبي ومرخصة من قبل مصرف الإمارات المركزي، وبالتالي فهي خاضعة لرقابة المصرف وممتثلة لقوانينه. بشكل عام لا يعتبر ترخيص المصرف المركزي للشركة كافياً بالنسبة للبعض، خاصة عند المقارنة مع المنصات الأخرى التي قد تكون مرخصة من قبل عدّة هيئات تنظيمية أو تكون ممتثلة أمام قوانين الاتحاد الأوروبي التي تعتبر أكثر صرامة.

من ناحية الأمان فإنّ نور كابيتال تستخدم منصة MetaTrader 4 الشهيرة والمطوّرة من قبل شركة MetaQuotes Software التي تقوم بترخيص المنصة لشركات الوساطة الأخرى، وبالتالي فهي آمنة وموثوقة وتتميّز بسمعة جيدة في هذا المجال، وبالنسبة لمنصة GTN لتداول الأسهم فهي تستخدم تشفير SSL الآمن بحيث لا يمكن اختراق معلومات العملاء بسهولة، كما يجدر بالذكر أنّ الشركة تقوم بفصل أموال العملاء داخل حسابات الإيداع عن أموالها الخاصة ولا تقوم باستخدامها دون علمهم.

خدمة العملاء على منصة نوركابيتال الإماراتية

دائماً ما يتعرض العملاء لمشاكل معينة مع أي شركة وساطة وهو أمر طبيعي، وعند حدوث ذلك فإنّ الطريقة الوحيدة لحل تلك المشاكل هي من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء، وهو ما تتميّز به شركة نور كابيتال الإماراتية مع فريق الدعم الخاص بها المتكلّم باللغة العربية والقادر على مساعدة العملاء على حل مشاكلهم على المنصة. من الممكن التواصل مع فريق الدعم من خلال الاتصال الهاتفي أو المحادثة المباشرة (Live Chat) بالإضافة لإمكانية مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني.

الموارد التعليمية في شركة Noor Capital

من المهم تواجد موارد تعليميّة وبحثية متنوّعة على أي شركة وساطة مالية، وبالنسبة لشركة نوركابيتال فهي تقدّم الكثير منها، وذلك من خلال خدمة Noor Academy التي تتيح للمتداولين تعلم المفاهيم الأساسية في التحليل الفني وطرق تداول الفوركس والاستراتيجيات المُتبعة والكثير غيرها. ستجد أيضاً أدوات مساعدة أخرى مثل التقويم الاقتصادي والرسوم البيانية المتنوعة بالإضافة لتواجد الكثير من الفيديوهات التي تساعد على تعلم استخدام منصة MetaTrader 4 وغيرها.

اعلان Etoro

الخلاصة

ما رايكم في شركة نور كابيتال الآن؟ هل تعتبر مناسبة وجيّدة للتداول أم لا؟ شخصياً أعتقد أنّ الشركة تقدّم الكثير من الميزات التي قد لا تجدها عند المنافسين، كما أنّ خدمة عملائها المميّزة وسرعة استجابتها عند تنفيذ صفقات تداول العملات أو الأسهم تجعلها خياراً جيداً خاصة في المنقطة العربية نظراً لدعمها اللغة العربية بالكامل. بالطبع فإنّ عدم تواجد الكثير من خيارات الدفع تعتبر سلبية وقد لا تناسب البعض، ولكن يمكن غض النظر عنها بعد ملاحظة الإيجابيات الكثيرة التي تتميّز بها.

في حال بحثت على الإنترنت عن مراجعات نور كابيتال Noor Capital Reviews، ستلاحظ عدم وجود الكثير من الآراء حول الشركة، ولكن بعد بحث مطوّل وجدنا مراجعات من بعض العملاء داخل الإمارات وخارجها ممن كان لهم تجربة سيئة مع نور كابيتال:

العميل Robin من المملكة المتحدة يدعّي أنّ الشركة قامت بتشجيعه على إيداع مبلغ كبير ليتداول به، وبعد أن خسر المبلغ بالكامل جرّاء القيام بتداولات خاسرة قام بكتابة هذه المراجعة:

هل شركة نور كابيتال نصابة

العميل Dr.HS2020 يشتكي من تجربته السيئة عند محاولته سحب أموال من حسابه، حيث استغرقت العملية بعض الوقت قبل أن يتمكن من ذلك نتيجة لسوء تفاهم بين الشركة والبنك الذي يتعامل معه:

هل شركة نور كابيتال نصابة

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *