Plus500 company logo displayed on smartphone

تقييم لشركة الوساطة المالية plus500

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

لم يكن الوصول إلى الاستثمار وعالم الأموال اسهل من اليوم فكل ما عليك هو أن تختار وسيطك المالي الأنسب وتبدأ بمغامراتك المالية، وهنا بالضبط تكمن المشكلة أي من هذه الشركات هو ما يناسب احتياجاتك ويتميز بالموثوقية والأمان لتضع أموالك فيه وتقوم بعملياتك التجارية؟ ومن خلال هذه المراجعة سنقوم بالحديث عن كل ما يهمك في شركة plus500 الرائدة في سوق التداول لتقرر هل هي ما تحتاج إليه أم لا.

من هي شركة الوساطة المالية plus500?

أسست شركة plus 500  من قبل أربع من رجال الاعمال سنة 2008، وخلال فترة قصيرة في سنوات التأسيس الاولى تم إطلاق منصتها للتداول الالكتروني عبر شركة الانترنت، وباشرت في سنة (2009) التعامل والسماح بتبادل العقود مقابل الفروق.

نمت هذه الشركة بشكل كبير فمع بدايات سنة 2011 كانت شركة plus 500 تقوم بمليوني معاملة شهرياً وخلال هذه السنة أطلقت منصات التداول الخاصة بها على أجهزة الايفون. إضافة إلى أنها قد أضافة 1000 سهم عالمي إلى محفظتها التجارية.

في سنة 2012 مكنت شركة التداول plus 500 عملائها من استعمال تطبيقها للهواتف الذكية على أنظمة الأندرويد٬ حصلت في هذا العام على جائزة الشركة الأفضل في تداول العقود مقابل الفروق.

في سنة 2013 اضافت شركة الوساطة المالية plus 500 إمكانية شراء وتداول العملات الرقمية (بيتكوين) لأول مرة في تاريخ شركات الوساطة المالية. ونمت بسرعة وبخطى ثابتة حتى أن قيمة أسهم شركة plus 500 محدودة المسؤولية قد وصلت إلى مليوني دولار امريكي ضمن بورصة لندن للأوراق المالية.

وربما سيرغب العديد من العملاء أن يعرفوا بأن هذه الشركة قامت سنة 2015 برعاية نادي كرة القدم أتلتيكوا مدريد الاسباني وتكمل نشاطها في مواكبة كل جديد في عالم الأموال والأسواق لتصل في سنة 2018 إلى سوية رائدة وتنضم إلى كبرى الشركات المدرجة في بورصة لندن.

AXIA

ما هي إيجابيات وسلبيات شركة plus500؟

إيجابيات شركة التداول plus500:

  • منصات تداول سهلة الاستخدام.
  • هوامش منخفضة.
  • مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية القبرصية (Cyprus)، هيئة الأوراق البريطانية (FCA)، هيئة الأوراق المالية في سنغافورة (MAS)، وتم ترخيصها من قبل هيئة الأوراق المالية في نيوزيلاندا (FMA) .
  • لا يوجد رسوم على السحب والايداع.
  • متاح لعملائها بأكثر من 20 لغة.

 

سلبيات شركة التداول plus500:

  • محافظها محدودة إذ تسمح بتبادل العقود مقابل الفروق فقط.
  • تحتاج إلى إيداع عالي.
  • أدوات بحث محدودة.
  • يوجد فيها رسوم على عدم النشاط.

 

ما الذي يمكنك تداوله وشرائه في أسواق شركة PLUS500؟

إن أسواق شركة plus500 تقدم لعملائها العديد من المنتجات والاسواق التي يمكنهم اختيار ما يناسبهم منها وهي على الشكل الاتي:

  • أزواج الفوركس (العملات): تقدم (70) زوجاً من العملات.
  • مؤشرات العقود مقابل الفروق: تمكن عملائها من التداول بما يقارب (23) مؤشر.
  • أسهم العقود مقابل الفروقات: بما يقارب (1800)
  • صناديق المؤشرات المتداولة: (80)
  • تبادل العقود مقابل السلع: (17)
  • العملات المشفرة: تقدم لعملائها إمكانية التداول وشراء (14) من العملات الرقمية.

ما هي أنواع الحسابات المتاحة لدى شركة plus500؟

توفر شركة الوساطة المالية plus 500 لعملائها ثلاثة انواع من الحسابات:

  • الحسابات التجريبية: هذا الحساب لا يوجد فيه أي مخاطر أو خسارة للأموال، حيث تمنحك الشركة فرصة لتجربة الاستثمار بشكل وهمي مع مبلغ وهمي ويمكنك اختيار الحساب التجريبي عند التسجيل٬ فقط حدد نوع الحساب على أنه تجريبي. في هذا الحساب لا يوجد مدة محددة لانتهاء فاعلية الحساب فبإمكانك اختبار المنصات والتداول عبر هذه الشركة تبعاً للزمن الذي يناسبك.
  • الحساب القياسي: هذا مايعرف بحساب التجزئة وهو الحساب الذي يبدأ منه معظم المتداولين، حيث يمكنك التداول في (70) زوج من العملات، مع إمكانية التداول في كل من السلع الأسهم والموشرات و(14) من العملات المشفرة، يتميز هذا الحساب برافعة مالية قصوى (1:300) نقطة ويتميز بالحماية من الرصيد السلبي، لا يفرض عليه أي رسوم، مع إمكانية الوصول إلى المنصات الاحترافية للتداول.
  • الحساب الاحترافي: والذي يعرف أيضاً باسم الحساب الذهبي يتضمن كل الميزات الموجودة ضمن الحساب القياسي ويضاف عليها الميزات التي يرغب الخبراء في وجودها٬ ويتم ترقية الحساب القياسي إلى المحترف في حال توفر التالي: (1) كان حجم الاستثمار والنشاط الاستثماري مرتفعاً للغاية خلال السنة الماضية، (2) متاح فقط للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي٬ (3) إمكانية الاستثمار بأكثر من (500) ألف يورو.

كيفية إنشاء حساب في شركة plus500؟

يتميز التسجيل وإنشاء حساب في شركة plus500 بمدى سهولته وسرعته إضافة إلى أنه رقمي بالكامل وصديق للمستخدم٬ أي أنك لن تجد أي إشكالية خلال عملية التسجيل حيث كل ما عليك أن تقوم به هو:

أولاً: أن تتوجه إلى زر التسجيل ليفتح أمامك نموذج إلكتروني يسألك أن تقوم بإدخال بياناتك الشخصية (من اسم، رقم هاتف). فيُطلب منك أن تقوم بالتحقق من رقم هاتفك وتفعيله عبر ارسال رسالة تحتوي على رقم إلى هاتفك المحمول أو عبر الاتصال المباشر بك لمنحك رقم التفعيل.

ثانياً: يُطلب منك أن تقوم بتأكيد شخصيتك وذلك من خلال ارسال صورة عن:

  • بطاقة تعريفك (هويتك) أو عن جواز السفر.
  • صورة عن بيان بنكي، أو عن فاتورة للكهرباء توضح مكان سكنك وعنوانك بالتفصل.

ثالثاً: قم بشحن حسابك بالمبلغ الذي ترغب بالاستثمار فيه..

رابعاً: أهلا بك أنت الان من عملاء شركة الوساطة المالية plus500.

ما هي الرسوم في شركة plus500؟

رسوم الإيداع:

إن أقل مبلغ للإيداع في حسابات شركة plus 500 هو مبلغ (100$) في حال كنت تقوم بالإيداع من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة بك، أما إن كنت ترغب بالإيداع عبر الحوالات البنكية فعليك أن تودع على الأقل مبلغ (500$).

ولا يوجد أي رسوم تترتب على الإيداع.

رسوم السحب:

لا يوجد أي رسوم تفرضها الشركة على السحب عند السحب عبر البطاقات الائتمانية أو البنوك الالكترونية وذلك خلال السحوبات الخمس الشهرية المجانية، وبعد ذلك يترتب مبلغ (10$) أو ضمن السحوبات الشهرية إن كان المبلغ المسحوب أقل من المبلغ المسموح بسحبه، ولكن قد يترتب على الحوالات البنكية بعض الرسوم التي تفرضها البنوك وهي عبارة عن (6$).

رسوم إضافية:

يوجد في شركة التداول plus 500 رسوم تترتب على الخمول فبعد الامتناع عن العمل في الحساب لمدة 3 أشهر يترتب مبلغ (10$)٬ ربع شهرية تسحب من الحساب نتيجة الخمول.

ولا بد من أن ننوه إلى أن رسوم التداول منخفضة في شركة plus 500 ولا يوجد أي عمولة تذكر فكل شيء متضمن في الانتشار “سبريد” وفي الفروقات ما بين سعر الطلب والعرض.

كم من الوقت تحتاج لسحب أموالك من شركة plus500؟

عند القيام بسحب أموالك وارباحك من شركة الوساطة المالية plus500 توقع أن تصل أرباحك خلال مدة ثلاثة أيام من العمل.

هل يمكن التداول في شركة الوساطة المالية plus500 من كل أنحاء العالم؟

يمكن التداول والتسجيل في شركة الوساطة المالية من مختلف أنحاء العالم إلا في حال كنت مواطناً مقيما في: الولايات المتحدة، كوبا، إيران، العراق، أفغانستان، سوريا، كندا، باكستان والدول التي تخضع لعقوبات اقتصادية.

خدمة العملاء في شركة التداول plus500:

تقدم شركة plus 500 لعملائها أفضل الخدمات الممكنة والتي تتمثل بالتجاوب مع اسئلتهم واستفساراتهم طيلة أيام الأسبوع بمعدل (7/24)، حيث لوحظ ان تجاوب فريق الدعم الفني وخدمة العملاء سريع، متجاوب وممكن عبر خدمة المراسلة المباشرة، ولكن لا يتاح ضمن خدمة العملاء في شركة plus 500 التواصل الهاتفي.

كما أن نوعية الإجابات التي سيتلقاها العميل تكون مدروسة وموثوقة ونابعة من الخبرة الواسعة.

ما هي منصات التداول التي تعتمدها شركة plus500 للوساطة المالية؟

تتميز منصات شركة plus 500 بتفردها، فمنصة التداول سهلة الاستخدام من خلال نافذة سطح المكتب وسريعة تطبيق التعليمات وتمكنك التداول عبر أسواق متعددة من خلال واجهة واحدة بسيطة.

كما أن شركة الوساطة المالية plus 500 تمتلك تطبيق للهواتف الذكية واللوحية وتتلاءم مع مختلف أنظمة الهاتف وتمنحك فرصة تفقد استثماراتك أينما كنت.

هل شركة plus500 موثوقة وآمنة، أم أن plus500 نصابة؟

إن ورد في ذهنك أي استفسار حول إن كانت شركة plus 500 نصابة أم إن كانت هذه الشركة موثوقة فلا بد من ذكر أن شركة الوساطة المالية plus 500 تعمل دائماً على اتخاذ تدابير تسعى لضمان حماية أموال العملاء ومن أحد الأساليب هو الإبقاء على أموال العملاء ضمن حساب منفصل.

كما أن من النقاط التي تجعل من شركة plus 500 موثوقة جداً هو أنها تخضع للتنظيم وتمتلك تراخيص من قبل أكثر الجهات المنظمة صرامة وهي هيئة (FAC) حيث تبعاً لها تخضع أموال العملاء إلى الحماية بموجب قانون (FSCS) وهو نظام تعويض الخدمات المالية.

مساحة التعليم لدى شركة الوساطة plus500:

ضمن مساحة التعليم في موقع شركة الوساطة المالية plus 500 يوجد العديد من التعليمات والاسئلة التي تساعد العميل المبتدئ في زيادة ادراكه ومعرفته الاستثمارية٬ وتغطي الأسئلة جوانب متعددة من مفردات ومصطلحات الاستثمار. ولكن لا يوجد ضمن نافذة التعليم أي فيديوهات تعليمية لمنصات التداول، أو تعليمية بشكل عام.

.

AXIA

هل موقع fintechwall ينصح بشركة الوساطة plus500؟

بعد كل ما سبق نلاحظ أن شركة plus 500 قد بنيت على أسس متينة مستقرة بنظام تعامل بسيط وسهل الاستعمال، ويضاف إلى ذلك ضمان حقوق العملاء مع خدمة فريق العملاء الممتازة، إضافة إلى عمولات شبه مهملة والعديد من المميزات التي تجعل من هذه الشركة واحدة من أفضل الخيارات التي قد تتخذها في حال كنت تبحث عن شركة ممتازة لتستثمر أموالك من خلالها.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x