هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

عند الرغبة بدخول مجال التداول والاستثمار، دائماً ما يواجه البعض كثيراً من التحديثات والصعوبات فيما يتعلّق بكيفية اختيار شركة الوساطة المناسبة، حيث أنّ الخيارات أصبحت أوسع بكثير من الماضي ولكنّ احتمال التعرّض للنصب ما زال وارداً أيضاً، وفي حال كنت تريد دخول هذا المجال قد تكون شركة تريد 360 (Trade360) خياراً مناسباً لك.

سنساعدك في هذا المقال على تقييم شركة تريد 360 من خلال مراجعة جميع خدماتها وعرض إيجابياتها وسلبياتها أيضاً، ومن أجل التأكد من مصداقية Trade360 سنقوم بعرض آراء وتعليقات العملاء ممن قاموا بتجربة المنصة سابقاً فتابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الشركة.

trade with us

من هي شركة تريد 360؟

شركة Trade360 عبارة عن وسيط مالي يقدّم مجموعة واسعة من الخدمات في هذا المجال، تملكها شركة استثمار تدعى Crowd Tech Ltd التي يقع مقرّها في قبرص ويعود تاريخ تأسيسها لعام 2013. تمكنت هذه الشركة من تحقيق انتشار واسع في عدّة مناطق حول العالم، وذلك على الرغم من كونها تعتبر حديثة نسبياً مقارنة ببعض المنافسين، ولكنّها تمكّنت من كسب ثقة العملاء بفضل جودة خدماتها وسعيها الدائم لتطويرها وتحسينها بما يتناسب مع رغبة العملاء.

حصلت الشركة خلال السنوات الأخيرة على عدّة جوائز في مجال التداول والخدمات المالية، فقد تميّزت بخاصيّة التداول الجماعي (Crowd Trading) التي تقوم بعرض أحداث السوق الرئيسية لمعرفة سلوك بقية المتداولين بشكل أفضل. تقدّم شركة 360 خدمات تداول العملات الأجنبية بالإضافة لبعض السلع والأسهم وصناديق المؤشرات أيضاً، ولكنّها بشكل عام لا تتميّز بالتنوّع الذي توفّره بعض الشركات المنافسة.

هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

الإيجابيات والسلبيات

عند البحث عن شركات الوساطة ستجد أنّها تشترك في كثير من الخدمات التي تقدّمها، ولكنّك ستجد دائماً بعض الخصائص التي تميّز كل شركة عن الأخرى، ومن أجل تقييم شركة Trade360 من المهم عرض إيجابياتها وسلبياتها في هذا المجال.

الإيجابيات: 

  • خاصية التداول الجماعي تساعد المستثمرين المبتدئين على أخذ فكرة أوسع عن الوضع الحالي للسوق.
  • مرخصة من قبل عدة هيئات رقابة معروفة.
  • دعم جيّد للغة العربيّة.

السلبيات:

  • لا تقدّم الكثير من أدوات التداول مقارنة بالمنافسين.
  • الرسوم قد تكون مرتفعة أحياناً.
  • خيار المضاربة السريعة (Scalping) غير متاح.

الرسوم والعمولة على منصة تريد 360

عند البحث عن تريد 360 تقييم ستجد أنّ أكثر ما تعاني منه هذه الشركة هو الرسوم المرتفعة التي تفرضها على المتداولين، فعلى الرغم من عدم وجود عمولة على تداول معظم الأصول، فإنّ السبريد يعتبر أعلى بكثير مما يقدّمه المنافسون، حيث يصل إلى 4 نقاط مع أزواج EUR/USD و5 نقاط مع أزواج GBP/USD، كما سيتمّ فرض $100 رسوم ثابتة لصيانة الحساب كل 45 يوماً أيضاً.

بالنسبة لأدوات التداول الأخرى فإنّ أسعارها مرتفعة بشكل واضح أيضاً، وهو ما يعتبر أمراً سيئاً خاصة بالنسبة للمحترفين ممن يقومون بصفقات تداول دائمة وبأرقام كبيرة حيث أنّ أرباحهم ستكون أقل بشكل كبير للأسف.

أنواع الحسابات المتاحة

تقدّم منصة تريد 360 خيارات واسعة لإنشاء حساب عليها، وعلى الرغم من أنّ ذلك يعني حريّة أكبر أمام العميل ليختار ما يناسبه، إلّا أنّ الفروقات بينها قد لا تبدو واضحة في البداية:

  • الحساب المصغر: الحدّ الأدنى للإيداع هو $500 فقط، ولكنّ منصة التداول الوحيدة المتاحة هي CrowdTrader والسبريد يبدأ من 4 نقاط.
  • الحساب العادي: يتيح الوصول لمنصة MT5 والحدّ الأدنى للإيداع هو $1,000، أمّا السبريد فيبدأ من 3 نقاط.
  • الحساب الذهبي: حدّ الإيداع الأدنى هو $5,000، ويتميز عن العادي بكون السبريد يبدأ من 2 نقطة بالإضافة لتواجد بعض الميزات مثل تحديثات السوق الحصرية وإرسال إشعارات شخصية فوريّة أيضاً.
  • الحساب البلاتيني والماسي: يقدّمان نفس ميزات الحساب الذهبي ولكن الحدّ الأدنى هو $10,000 و$50,000 على التوالي، وبذلك قد يكون السبريد أقل بعض الشيء من الذهبي.
  • حساب VIP: نفس ميزات الحساب الماسي والبلاتيني ولكن مع حد أدنى للإيداع لا يقل عن $100,000 وبالتالي مع سبريد أقل.
  • حساب اسلامي تريد 360: يقدّم الميزات الضروريّة ليكون الحساب مطابقاً للشريعة الإسلامية، ولكنّ حد الإيداع يبدأ من $10,000.

يمكنك أيضاً الحصول على حساب تجريبي تريد 360 لتجربة المنصة بأموال وهميّة قبل إنشاء حساب حقيقي، وبذلك تستطيع تجنّب الأخطاء التي كان من المحتمل أن تقع بها في البداية.

هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

كيفية إنشاء حساب على منصة تداول تريد 360:

  • اذهب للموقع الرسمي واضغط على خيار “سجّل الآن”.
  • قم بإضافة اسمك وبريدك الإلكتروني ومعلوماتك الشخصية الأخرى واضغط “متابعة”.
  • أكمل الخطوات المطلوبة للتسجيل وقم بالموافقة على سياسة الاستخدام.
  • بعد إكمال العملية اختر أحد طرق الدفع وأضف وديعة لحسابك لتبدأ بالتداول.

إيداع وسحب الأموال في تريد 360

عند الرغبة بإيداع الأموال في تريد 360 فهنالك الكثير من الخيارات المتاحة، والتي تشمل التحويلات البنكية وبطاقات الائتمان والمحافظ الرقمية أيضاً، ولكن في حال كنت تريد الإيداع من خلال تطبيق الشركة على الهاتف فإنّ الخيار الوحيد المتاح حالياً هو عن طريق بطاقة الائتمان.

يمكن سحب الأموال في شركة Trade360 من خلال نفس الطرق المتاحة للإيداع، ولن يتم فرض أي رسوم إضافيّة عن طريق المنصة، ولكنّ شركة الدفع التي ستختارها قد تقوم بفرض عمولة على التحويل أحياناً، وبالنسبة للوقت اللازم لمعالجة طلب السحب فمن الممكن أن يصل لثلاثة أيام عمل.

منصات التداول المتاحة

للتأكد من حقيقة نصب تريد 360 من المهم إلقاء نظرة على منصات التداول التي تقدّمها، حيث أنّ منتج الشركة الأساسي هو منصة CrowdTrader الخاصة بها. ستتمكّن من التداول مع هذه المنصة من خلال الويب أو الهاتف أيضاً، وستستفيد من ميزات التداول الجماعي بما في ذلك إمكانيّة عرض معلومات عمّا يقوم البقيّة بتداوله من خلال تريد 360.

تقدّم الشركة أيضاً خيار الوصول لمنصة التداول الشهيرة MT5، والتي توفّر فئة واسعة من الميزات والخيارات المفيدة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، كما يمكن الوصول إليها من الحاسوب والهاتف بسهولة، ولكنّها غير متاحة في الحساب المصغّر للأسف، لذا عليك إيداع أكثر من $500 للوصول إليها في البداية.

التنظيم والأمان والتراخيص المتاحة

في حال كنت تريد معرفة هل شركة تريد 360 نصابه أم لا، يجب الاطلاع على التراخيص التي تمتلكها من هيئات الرقابة المالية، حيث أنّ ذلك يعتبر أهمّ ما يجب أن يمتلكه أي وسيط ليصبح من الممكن الوثوق به، وفيما يلي قائمة بالهيئات التي منحت تريد 360 الترخيص:

  • لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  • لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

خدمة العملاء

تقدّم شركة Trade 360 مركز مساعدة يحتوي أجوبة على جميع الأسئلة المعروفة، وذلك بالإضافة لتواجد منتدى تابع للموقع لطرح الأسئلة هناك، وبالنسبة لخدمة العملاء فهي متاحة على مدار الساعة ولكن ضمن خمسة أيام في الأسبوع فقط، وتستطيع التواصل معهم عن طريق الاتصال الهاتفي والمحادثة المباشرة والبريد الإلكتروني أيضاً، وقد تختلف سرعة الاستجابة بين كل يوم وآخر بحسب طريقة التواصل التي ستختارها.

الموارد التعليمية

في حال كنت تريد تقييم تريد 360 بالاعتماد على الموارد التعليميّة التي تقدّمها فإنّ الشركة تعتبر خلف المنافسين بشكل كبير للأسف، حيث أنّها لا تقدّم قسم خاص للموارد التعليمية وإنما عدّة صفحات ضمن موقعها تضم معلومات بسيطة عن السلع والفوركس وبعض الأساسيّات، وبذلك فإنّ الطريقة الوحيدة للتعلّم وزيادة الخبرة هو من خلال المعلومات التي ستحصل عليها من خاصيّة التداول الجماعي فقط.

kiwait

الخلاصة

ما رأيكم في شركة تريد 360 الآن؟ في الواقع فإنّ التأكّد من مصداقية تريد 360 لا يكفي للقول أنّها تعتبر خياراً مناسباً للتداول، حيث أنّ الرسوم التي تفرضها تعتبر مرتفعة بشكل واضح مقارنة بالمنافسين، كما أنّ قلة الموارد التعليميّة يعتبر مشكلة بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال. على أيّة حال وللتأكّد من حقيقة نصب تريد 360 سنقوم بعرض بعض من مراجعات العملاء ممن قاموا بتجربة المنصة سابقاً.

العميل Daniel Jeeger ينصح بالمنصّة مشيراً إلى سهولة التعامل مع واجهتها وتنوّع أدواتها وتوافر كل ما يحتاجه:

هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

العميل Mike Leo Beatz يعتبر منصة تريد 360 الخيار الأمثل للمبتدئين في المجال:

هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

العميل Ben Wolfe لم يكن راضياً عن الشركة أبداً، حيث أشار إلى أنّ نسبة كبيرة من العملاء تعرّضوا للخسارة بعد التعامل مع تريد 360:

هل شركة تريد 360 نصابة؟ تقييم الوسيط تريد 360

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

4 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x