هل شركة يوبانكر نصابة؟ تقييم الوسيط يوبانكر

هل شركة يوبانكر نصابة؟ تقييم الوسيط يوبانكر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

يعتبر البحث عن شركة الوساطة المناسبة أوّل وأهمّ خطوة في طريق أي شخص يرغب بدخول عالم الاستثمار والتداول، حيث أنّ جميع عمليّات التداول ستتمّ من خلال الوسيط الذي سيتمّ اختياره، لذلك يجب الحذر واختيار وسيط موثوق ومرخّص حتى لا تتعرّض للنصب، وفي مقال اليوم سنتكلّم عن أحد تلك الشركات التي يوجد جدل حولها وهي يوبانكر للتداول (UBanker).

من أجل تقييم شركة يوبانكر يجب النظر لجميع الخدمات التي تقدّمها ومقارنتها مع آراء ومراجعات العملاء الذين كان لهم تجربة سابقة معها، وهو ما سنتعرّف عليه في مقال اليوم من خلال تقديم مراجعة شاملة لمعرفة هل شركة يوبانكر نصابه أم لا فتابعوا معنا.

للمزيد من الاخبار

تعرف على افضل وسيط تداول

للمزيد من الاخبار

من هي شركة يوبانكر؟

يوبانكر للتداول عبارة عن شركة وساطة ماليّة تقدّم الكثير من الخدمات في هذا المجال، والتي تشمل تداول الأسهم والسلع والمؤشرات بالإضافة للعملات الأجنبية من خلال سوق الفوركس أيضاً، كما تدعم عقود الفروقات وتداول بعض العملات الرقميّة من خلال منصّتها الخاصة. عند البحث عن يوبانكر تقييم (UBanker Review) وجدنا أنّ الوسيط لا يقدّم الكثير من المعلومات عنه، وهو ما يعتبر أمراً مثيراً للشكوك منذ البداية.

بحسب المعلومات المتاحة فإنّ مقرّ يوبانكر يقع في جمهوريّة فانواتو (Vanuatu)، وهي عبارة عن جزيرة في جنوب المحيط الهادئ شمال شرق أستراليا، كما أنّها مملوكة من قبل شركة تدعى Green Pole Ltd، والتي لم يكن هنالك أي معلومات إضافيّة عنها أيضاً، وهو ما يزيد الشكوك حول حقيقة نصب يوبانكر، حيث كان من الصعب إيجاد أي شيء مثل تاريخ نشأتها والشركات الأخرى المرتبطة معها أيضاً.

أشارت بعض المواقع إلى أنّ تاريخ نشأة يوبانكر يعود لعام 2017، وفي حال كان ذلك صحيحاً فهو يبرّر سبب عدم ذكر الشركة هذا التاريخ كي لا تبدو حديثة العهد، وهو ما يعتبر مصدر قلق بنظر الكثير من المستثمرين.

الرسوم التي يتمّ فرضها على التداولات

تفرض يوبانكر رسوم أعلى بقليل من الحد الوسطي لمعظم شركات الوساطة الأخرى، ولكنّ السبريد قد يكون متغيراً في بعض الأوقات مما يؤدّي لبعض المشاكل عندما يقوم العميل بتنفيذ الصفقة حيث قد تزداد الرسوم بعد ذلك، وبشكل عام فإنّ متوسّط السبريد هو ثلاثة نقاط (3 pips)، وهو ما يمثّل حوالي %50 زيادة عن السبريد الخاصّ بالكثير من الوسطاء المعروفين في هذا المجال.

هل شركة يوبانكر نصابة؟ تقييم الوسيط يوبانكر
https://ubanker.com/

منصة يوبانكر للتداول

يستخدم وسيط فوركس UBanker منصّة تداول خاصّة به تدعى PROfit، بحيث تركّز على البساطة وسهولة الاستخدام بشكل رئيسي لجذب أكبر عدد من العملاء الذين لا يمتلكون خبرة في هذا المجال، وهو ما يطرح الكثير من التساؤلات الأخرى حول نصب UBanker هنا، فبالإضافة لكونها غير موثوقة وهنالك الكثير من الجدل حولها، يعتبر استخدامها لمنصّة خاصّة بدلاً من المنصات المعروفة والمشهورة مثل MT4 أمراً يبعث على الشكوك في الواقع، حيث أنّها تستطيع التلاعب وتغيير ما تريد ضمن منصة PROfit دون معرفة العملاء لكونها تمتلك تحكّماً كاملاً بها.

التراخيص المتاحة للشركة

في حال ما زال سؤال هل شركة يوبانكر نصابه يدور في بالك، سنساعدك على معرفة ذلك من خلال عرض التراخيص التي تمتلكها الشركة، حيث يعتبر ذلك أهمّ نقطة تساعد على التأكدّ من موثوقيّتها. بحسب الموقع الرسمي للوسيط يوبانكر فإنّ الشركة مرخّصة من قبل لجنة الخدمات المالية في فانواتو (Vanuatu Financial Services Commission) أو VFSC، وهو الترخيص الوحيد الذي تمتلكه حالياً.

المشكلة هنا هو أنّ جمهوريّة فانواتو تعتبر موطناً لكثير من شركات الوساطة النصابة، وذلك بسبب سهولة الحصول على الترخيص بالإضافة لعدم تواجد رقابة قانونيّة كافية على نشاط الوسطاء، كما أنّ لجنة VFSC لا تطالب الشركات المرخّصة بتقديم تقارير بانتظام عن عملها ولا تفرض غرامات على عمليّات الاحتيال حتّى، كما أنّ تكلفة الترخيص رخيصة جداً وقد لا تتجاوز $2000 أحياناً.

أكثر ما يدلّ على نصب يوبانكر في الواقع هو اعتمادها معلومات مضلّلة لمحاولة إظهار نفسها كشركة موثوقة، حيث أنّها تمتلك شركة دفع إلكتروني في قبرص تدعى Rehoboth Ltd، وهو ما قد يوحي أنّ الشركة مرخّصة من قبل هيئة CySEC في قبرص والتي تعتبر من الهيئات الموثوقة في هذا المجال، ولكنّ ما يربط هذه الشركة بقبرص هو تواجد مقر لها هناك فقط ولا تمتلك أي تراخيص من CySEC.

الخلاصة

عند البحث عن مراجعات الكثير من شركات الوساطة دائماً ما تجد من يتّهمها بالنصب في الواقع، وغالباً ما يكون ذلك بسبب تجربة سيئة لأحد العملاء أو نتيجة سوء تفاهم، ولكن بالنسبة لشركة يوبانكر فالأمر مختلف هنا، فعلى الرغم من كونها تدّعي أنّها مرخّصة ومنظّمة من قبل FVSC، فإنّ ذلك ليس سبباً كافياً للوثوق فيها خاصّة عند النظر للطريقة المضلّلة التي تعتمدها للإيحاء بكونها مرخّصة من هيئات أخرى مثل CySEC.

يمكن القول هنا أنّ نصب يوبانكر مؤكّد حيث أنّ هنالك الكثير من الأدلّة التي تشير إلى ذلك، وحتى لو كانت الشركة لا تقوم بالنصب على جميع العملاء، فإنّ عدم تواجد هيئات تنظيميّة لحماية مصالحهم وأموالهم في حال قيام الشركة بالنصب يعتبر مشكلة حقيقيّة هنا، ويمكن القول باختصار أنّ أموالك لن تكون محميّة بالشكل الكافي عند استخدامك يوبانكر للتداول.

ما رأيكم في شركة يوبانكر الآن؟ قبل الحكم بشكل كامل على هذه الشركة من الأفضل مراجعة تقييمات العملاء الذين قاموا بتجربة المنصّة في السابق، حيث سيقدّم لك ذلك المعلومات الكافية للحكم بنفسك عليها

⇦ العميل Tatenda يحذّر من نصب يوبانكر بعد عدم تمكّنه من سحب أمواله على الرغم من تقديمه لجميع المستندات المطلوبة للعمليّة:

هل شركة يوبانكر نصابة؟ تقييم الوسيط يوبانكر

⇦ العميل Joseph يتحدّث عن كيف قام أحد طاقم فريق يوبانكر بإقناعه للقيام بالتداول مستخدماً الرافعة الماليّة مما أدّى لخسارة كبيرة وبعدها استمرّ في إقناعه لإضافة وديعة من جديد:

هل شركة يوبانكر نصابة؟ تقييم الوسيط يوبانكر

⇦ العميل Thobile ينصح بعدم الاستثمار مع وسيط فوركس UBanker حيث أنّ خدمة العملاء قاموا بإقناعه بالقيام بصفقات تداول خاسرة باستخدام الهامش مدّعيين أنّ ذلك سيعود عليه بأرباح جيّدة:

هل شركة يوبانكر نصابة؟ تقييم الوسيط يوبانكر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x