كيفية تداول العملات الرقمية

ولكنّ أكثر ما يجذب الباحثين عن العملات الرقمية هو إمكانيّة الربح من تداولها، ففي حال كنت تمتلك خبرة بسيطة في هذا المجال تستطيع تعلّم طريقة تداول العملات الرقمية والبدء بتحقيق الأرباح خلال فترة قصيرة نسبياً.

يختلف تداول العملات الرقميّة عن الأصول الأخرى مثل الأسهم والسندات بشكل كبير، حيث عليك معرفة كيفيّة اختيار العملة المناسبة وتجنّب العملات التي قد يؤدّي تداولها لاحتمال تعرّضك لخسائر غير متوقّعة. تابع أسعار العملات الرقمية مباشر.

في ظلّ التقلّبات الدائمة التي يشهدها هذا السوق، سنساعدك في هذا المقال على اختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار وكيفية تداولها لتحسّن فرص ربحك بشكل أكبر فتابع معنا.

كيفية فتح حساب تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت:

  1. املأ النموذج ادناه.
  2. أرسل إثبات لهويتك وعنوانك.
  3. سيتم التحقق من طلبك إما من خلال فحص شخصي أو عبر الهاتف.
  4. بمجرد معالجتك ، ستحصل على تفاصيل حسابات التداول الخاصة بك.
  5. تهانينا ، ستتمكن من إجراء التداولات في سوق العملات الرقمية.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

Table of Contents

طريقة تداول العملات الرقمية

قد تبدو تجارة العملات الرقمية مغرية للوهلة الأولى بسبب إمكانيّة تحقيق أرباح كبيرة خلال فترة قصيرة من الزمن، والسبب وراء ذلك هو نتيجة التقلّبات الكبيرة والدائمة التي يشهدها السوق.

ولكنّ ما يجب عليك معرفته هو أنّ هذا النوع من التداول يحمل معه الكثير من مخاطر الخسارة حتى دون التداول بالهامش، ولذلك يجب أن تمتلك بعض الخبرة في البداية قبل الشروع والبدء بالتداول بشكل عشوائي طمعاً بتحقيق أرباح سريعة.

في الخطوات التالية سنقدّم لك طريقة تداول العملات الرقمية بشكل مبسّط وسهل لتصبح قادراً على البداية في هذا المجال، ومع مرور الوقت ستتمكّن من تحسين خبرتك واختيار الوقت المناسب للتداول بالشكل الصحيح:

  •       إنشاء حساب على شركة الوساطة

في حال كنت جديداً على هذا المجال، فمن الأفضل اختيار شركة وساطة موثوقة ومشهورة بحيث تقوم بعمليات تبادل العملات الرقميّة مع منصات التداول المعنيّة بذلك بالنيابة عنك.

وكلّ ما عليك فعله هو إنشاء حساب على شركة الوساطة ووضع وديعة في حسابك في البداية، حيث أنّ منصّات تداول على العُملات الرقميّة (Crypto Exchanges) قد تطلب بعض الخطوات الإضافيّة التي قد لا تكون مضطراً لها.

  •       اختيار العملات التي تريد تداولها

تضمّ تجارة العملات الرقمية الكثير من الخيارات المتاحة لجميع أنواع المتداولين، حيث أنّ هنالك آلاف العملات المتاحة للتداول اليوم.

ولكن في البداية من الأفضل التركيز على العملات الشهيرة والمعروفة التي تستطيع جمع معلومات كافية عنها وتوقّع مسار سعرها ونشاطها على منصات التداول، حيث سيضمن لك ذلك تحقيق أرباح جيّدة وتجنّب مخاطر التقلّبات قدر الإمكان.

  •       تحديد استراتيجية التداول المناسبة

 في حال كنت تريد معرفة كيفية الاستثمار في العملات الرقمية فإنّ العمليّة بسيطة في الواقع، حيث يعتمد الاستثمار على القيام بشراء العملات والاحتفاظ بها لفترة من الزمن إلى حين ارتفاع سعرها وتحقيق عائد مادّي جيّد من ذلك دون الحاجة لبذل جهد كبير ومتابعة الأسعار على مدار الساعة.

ولكن بالنظر لتقلّبات الأسعار الدائمة واليوميّة فقد تكون استراتيجية التداول قصيرة الأمد فكرة جيّدة أحياناً، والتي تتمثّل بقيامك بعمليات شراء وبيع دائمة خلال اليوم أو الأسبوع مثلاً، ولتحقيق ذلك يجب أن تمتلك وقتاً كافياً لمتابعة للسوق بشكل دائم واختيار الفرصة المناسبة للبيع أو الشراء. تعرف على الربح من العملات الرقمية.

  •       تطبيق استراتيجيتك والبدء بالتداول

 من المهم جمع بعض المعلومات وتثقيف نفسك قليلاً لتصبح قادراً على تعلّم كيفية التداول بالعملات الرقمية بشكل احترافي، كما تستطيع استخدام حساب تجريبي من شركة الوساطة التي ستختارها بحيث تمنحك أموالاً وهميّة لتتمكّن من تجربة التداول بنفسك قبل استخدام أموالك الحقيقيّة، وبعد أن تصبح مستعداً تستطيع البدء بتطبيق استراتيجية التداول المناسبة لك على الحساب الحقيقي.

أسعار العملات الرقمية

#
Currency
Price
Makert Cap
24H Change

أفضل العملات الرقمية للاستثمار

بعد أن أصبحت تعرف كيفية شراء العملات الرقمية وتداولها، حان الوقت للتعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى القريب والبعيد أيضاً:

عملة بيتكوين (BTC)

تعتبر بيتكوين هي السبب الرئيسي وراء اندفاع الكثيرين لتعلّم كيفية تداول العملات الرقمية، حيث أنّها تعتبر العملة الأكبر في السوق حتى اليوم.

وعلى الرغم من انهيار سعرها الكبير في منتصف شهر مارس بسبب جائحة كورونا، فإنّ الكثير من التوقّعات تشير إلى أنّ سعرها سيستمرّ بالارتفاع على المدى البعيد، فقد تمكّنت حتى اليوم من تحقيق نموّ بنسبة %85 حتى نهاية شهر أكتوبر بالمقارنة مع سعرها في بداية هذا العام.

في حال كنت تريد تجارة العملات الرقمية من خلال بتكوين فعليك الانتباه في الوقت الحالي، فمن المتوقّع أن تشهد بعض التقلّبات في الفترة القادمة، لذلك من الأفضل اختيارها للاستثمار المتوسّط أو الطويل الأمد، حيث أنّ تحقيق الأرباح من تداولها على المدى القريب يحتاج لبعض الخبرة.

قد يهمك ايضا: توقعات عملة الريبل

عملة إيثيريوم (ETH)

في حال كنت تبحث عن بديل جيّد عن بتكوين فإنّ إيثيريوم يجب أن تكون ضمن خياراتك الأولى من بين أفضل العملات الرقمية للاستثمار، حيث أنّها ما زالت ضمن المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقيّة.

وقد تمكّنت من تجاوز بتكوين في عديد من الجوانب الأخرى غير السعر مثل كميّة المعاملات الممكن تنفيذها في الثانية وقيمة التحويلات على الشبكة والكثير غيرها، كما أنّها استفادت بشكل كبير من نموّ تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi) التي تعتمد عليها بشكل كبير.

يبلغ سعر إيثيريوم اليوم حوالي $390، وبذلك فقد تمكّنت من تحقيق نموّ بنسبة %200 تقريباً منذ بداية العام الحالي.

عملة لايت كوين (LTC)

من أبرز مشاكل التداول على العُملات الرقمية هو سعرها المرتفع خاصّة بالنسبة للعملات الشهيرة مثل بتكوين، والتي أصبح سعرها أكثر من $13,000 اليوم.

ولذلك تعتبر عملة لايت كوين بديلاً مناسباً هنا، حيث أنّ سعرها لا يتجاوز $60 وبالتالي يمكن لأي متداول الوصول إليها وتداولها، ولكنّها على عكس العملات السابقة لم تشهد نمواً كبيراً، حيث ارتفعت قيمتها بنسبة %30 فقط هذا العام، والتي تعتبر قليلة بعض الشيء بمعايير السوق الحاليّة.

عملة بتكوين كاش (BCH)

تأسّست عملة بتكوين كاش عام 2017 بعد خلافات نشأت ضمن مجتمع البيتكوين نفسه، ونتيجة لذلك قام بعض المطورين بإطلاق تحديثات جديدة والانشقاق عن منصّة بتكوين الأساسية.

تتشابه بتكوين كاش مع بيتكوين في العديد من الجوانب، ولكنّ الهدف منها هو توفير القدرة على استخدام العملة لعمليات الشراء اليوميّة من خلال تخفيض رسوم التحويل التي بدأت بالارتفاع بشكل كبير على شبكة بتكوين، وقد تمكّنت خلال العام الحالي من النموّ بنسبة %31 مع وصول سعرها إلى حوالي $267 في نهاية أكتوبر.

عملة Zcash

في حين أنّ الكثير من العملات الرقمية تقدّم مستوى عالي من الخصوصيّة مقارنة بطرق الدفع الأخرى، فإنّ عملة Zcash تتميّز عن البقيّة بكونها تركّز على الخصوصيّة والأمان بشكل رئيسي.

حيث أنّ عمليّات الدفع تكون مؤمّنة بالكامل ولا يمكن لأحد معرفة المستلم أو المرسل حتى، كما أنّها تعتبر رخيصة الثمن ويبلغ سعرها اليوم حوالي $57، وقد تمكّنت من النموّ بنسبة بلغت أكثر من %100 منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر.

أقرأ ايضا: كيفية شراء اليوان الرقمي

هل شراء العملات المشفرة آمن؟

عند البحث عن كيفية شراء العملات الرقمية ستجد الكثير من الخيارات المتاحة، وفي حين أنّ بنية تلك العملات تعطيها مستوى أمان عالي بالعموم، فإنّ آليّة الشراء والبيع قد تنطوي على بعض المخاطر بالطبع، حيث أنّ الكثير من المخترقين بدأوا باستهداف منصّات التداول لسرقة محافظ العملات الرقميّة التي تضمّ عملات المستخدمين الخاصة بهم.

المشكلة هنا هو أنّ الكثير من تلك المنصّات ما زالت غير منظّمة ومرخّصة وبذلك فمن الممكن أن تقوم بالتهرّب من تعويض المستخدمين، ولتجنّب هذه المخاطر من الأفضل التعامل مع شركات الوساطة الموثوقة والمرخّصة من قبل الهيئات التنظيميّة حيث أنّها ما زالت الخيار الأكثر أماناً اليوم.

أخبار العملات الرقمية