دخل اضافي من العملات الرقمية

دليل المبتدئين لطريقة الربح من العملات الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

نلخص في هذه المقالة أفضل طرق الربح من العملات الرقمية (التشفير) وطرق التشفير المختلفة في مجال العملات الرقمية، كن جاهزًا فالعالم يتحرك بسرعة!

حتى لو كان عملنا يكفي وأكثر في حياتنا، فنحن لا نعرف متى تتغير الأحوال، لذلك دائمًا نحاول إيجاد دخل إضافي سلبي، الدخل السلبي عبارة عن مصدر دخل ثانوي بعد العمل لا تستثمر فيه الكثير من الوقت نسبيًا، وهنا نأتي لكم بأفضل وأحدث للدخل الإضافي، ألا وهي الربح من العملات الرقمية, تابع اسعار اشهر العملات الرقمية هنا.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

AXIA

الربح من تداول العملات الرقمية

يعتبر تداول العملات الرقميّة من أشهر طرق تحقيق الأرباح منها، وعلى الرغم من أنّه قد يحتاج بعض الخبرة لاحترافه لكن يمكنك البداية وتنمية خبراتك مع مرور الوقت لتصبح قادراً على الربح من العملات الرقميّة بكميّات أكبر. في حال كنت ترغب بتعلّم كيفية الربح من العملات الرقمية من خلال التداول فهنالك بعض الخطوات التي عليك المرور بها لتحقيق ذلك:

1️⃣ اختيار منصة التداول أو شركة الوساطة المناسبة

مع نمو سوق العملات الرقميّة أصبح هنالك الكثير من منصات التداول التي تتيح لك خيارات واسعة لتصبح قادراً على الربح من العملات الرقمية بالطريقة التي تناسبك، كما أنّ الكثير من شركات الوساطة المالية أصبحت تدعم تداول العملات الرقمية بحيث قد تكون خياراً مناسباً في حال كنت ترغب بتداول أصول أخرى إلى جانب العملات الرقمية من مكان واحد.

عند اختيار شركة الوساطة أو منصة التداول من المهم النظر لبعض الجوانب المهمّة مثل أن تكون الشركة مرخّصة وموثوقة بالإضافة لدعمها للعملات الرقمية التي ترغب بتداولها، كما يجب الانتباه لخيارات العقود الاشتقاقية وعقود الفروقات التي تقدّمها مع العملات الرقمية.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

2️⃣ اختيار نمط التداول الذي يناسبك

في حال كنت تريد تعلّم كيفية الربح من العملات الرقمية ولا تمتلك الوقت الكافي، قد يكون من الأفضل أن تبدأ مع التداولات طويلة الأمد، والتي تتمثّل بقيامك بشراء عملات رقمية والإبقاء عليها لفترة طويلة قد تكون أسابيع وأشهر وحتى سنوات، وذلك من أجل بيعها عندما تحين الفرصة المناسبة. بالنسبة لمن يريد الربح من العملات الرقميّة خلال فترة أقصر يجب اعتماد استراتيجيّة التداول قصيرة الأمد، والتي تعني قيامك بالبيع والشراء بشكل دائم خلال فترات قصيرة قد تكون أيام وساعات ودقائق أحياناً.

تعتبر الطريقة الثانية مناسبة لمن يمتلك خبرة سابقة في مجال التداول اليومي بشكل عام، كما أنّها تحتاج لمتابعة دائمة للسوق حيث يمكن تحقيق أرباح عند انخفاض أو ارتفاع أسعار العملات الرقمية التي تتداولها، ولكن يجدر بالذكر أنّ هذه الطريقة تعتبر أكثر خطورة من التداول طويل الأمد.

3️⃣ اختيار طريقة تداول العملات المناسبة لك

تستطيع الربح من تداول العملات الرقميّة بثلاثة طرق رئيسيّة:

  •       تداول العملات الرقميّة مقابل بعضها البعض: يمكنك تداول العملات الرقميّة مقابل عملات رقميّة أخرى أو حتى مقابل العملات التقليدية مثل الدولار الأمريكي، ولكن عليك الحذر من تفاوت الأسعار بين كل عملة وما يقابلها بحسب منصة التداول.
  •       تداول العقود الاشتقاقيّة: تتيح بعض المنصات تداول عقود الخيارات والعقود المستقبليّة لبعض العملات الرقمية، وبذلك لن تكون بحاجة لامتلاك عملات رقميّة منذ البداية لتصبح قادراً على تحقيق أرباح منها.
  •       تداول عقود الفروقات: في حال كنت مستعداً للمخاطرة مقابل تحقيق أرباح أكبر فإنّ عقود الفروقات تعتبر خياراً مناسباً، حيث تتيح لك تحقيق الربح من العملات الرقمية عند ارتفاع أو انخفاض سعرها.

 التعدين

التعدين يعتبر إحدى طرق الربح من العملات الرقمية وأبسطها، إذ أن كل ما تحتاجه هو قدرة حاسوبية عالية في المنزل (مع معدات خاصة ذات قدرة حسابية عالية) على حاسبك الشخصي ويتم استعمال قدرات حاسوبك للتشفير والتعدين. 

من سلبيات التعدين أن الأرباح قليلة وتحتاج لفترة طويلة لتتراكم (إلا إذا قمت بتفعيل كمية كبيرة من الأجهزة)، مع أنك لا تحتاج إلى الكثير من العمل، إلا أنه يتوجب عليك ترك الأجهزة نشطة وموصولة دائمًا بالكهرباء وخدمة انترنت غير متقطعة والمراقبة الدائمة للتأكد بأن الأجهزة تعمل بسلاسة، يمكنك استعمال حاسبك العادي والدخول في عمليات تعدين شبكي (أي بمساعدة أشخاص آخرين) لكن هذه الطريقة تعني أيضًا أن الأرباح ستوزع على جميع.

لكن من إيجابيات هذه الطريقة أنك لا تحتاج إلى استثمار آلاف الدولارات لشراء عملات أولية ولا تحتاج إلى خبرات هائلة.

الإسناد Staking

هنالك نوعان من الإسناد الأول يحتاج إلى قوة حاسوبية مثل البيتكوين وتسمى تأكيد العمل Proof of Work وتسمى اختصارًا (POW) والثانية تسمى تأكيد الإسناد Proof of Staking وتسمى اختصارًا POS بالطريقتين يمكن إنتاج ربح من العملات الرقمية.

 تأكيد العمل (POW) يحتاج إلى قوة حاسوبية ليمكنك من تعدين “بلوكس” (أجزاء من البلوكتشين) وتأكيد التداولات بقدرة حاسوبية خالصة.

أما تأكيد الإسناد POS فهو مختلف إلى حدٍ ما فيعتمد على استعمال محفظتك لتأكيد إنشاء التسلسل (البلوك) ويتم انتقاء الشخص الذي يقوم بهذا بحسب كمية العملات الرقمية التي يملكها.

احتمال الربح من الإسناد تتعلق بكمية العملات الرقمية التي يحملها المستثمر في محفظته، وكذلك إمكانية الربح تشبه اليانصيب في بعض الأحيان، لذا نحاول في فينتيك تفادي هذه الطريقة.

أقرأ المزيد

أقرأ ايضا عن: افضل منصات تداول العملات الرقمية

أقرأ المزيد

الانقسام (الفورك)

في حالات نادرة يتم انقسام العملة الرقمية إلى اثنتين، يمكن أحيانًا وضع عملتك في التقسيم وعند الانقسام يمكن أن ترتفع قيمة عملتك بشكل هائل، بعض متداولي العملات الرقمية ارتفعت أرباحهم بشكل هائل، لكن هذه الطريقة تحدث نادرًا ولا تقوم جميع العملات بعملية الانقسام.

الإقراض

في عملية يمكنك ربح العملات الرقمية بأقل طاقة تستثمرها، كل ما عليك فعله هو فتح محفظة وشراء بعض العملات واقراضها على أساس نظير لنظير، لكن يرجى الانتباه أن العملات الرقمية متقلبة جدً، فإذا قمت بالإقراض عندما يكون سعر العملة الرقمية مرتفعًا فأرباحك ستقل إذا كان الاسترداد عند سعر منخفض.

لكن بشكل عام طريقة الإقراض هي طريقة سهلة لربح المال من العملات الرقمية إذ أن نسبة العمولات أعلى من تلك في البنوك والمؤسسات المالية.

نصيحة: لا تضعوا كل أموالكم من العملات الرقمية في مكان واحد!!

دليل المبتدئين لكسب الدخل الاضافي من العملات الرقمية

الماسترنودز

استعمال الماسترنودز باختصار شديد هو عبارة عن استعمال خادم بحيث توضع عملاتك الرقمية في خادم لتأكيد ثبات الشبكة. هذه الطريقة عادة ما تحتاج إلى خبرات تقنية عالية وكمية كبيرة من الاستثمار لربح المال، هنالك العديد من المخاطر في هذه الطريقة، حيث إنه أحيانًا يكون هناك تضخم في العملة الرمزية أو تكون النود كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تسييلها.

في النهاية هذه الطريقة رائعة لاكتساب الربح من العملات الرقمية بشكل صافي وكميات كبيرة، لكن هناك بعض المخاطر، لذا نحثكم على القيام ببحثكم الشخصي دائمًا.

لايتنينغ-نودز

طريقة عمل اللايتنينغ نودز بسيطة ومعقدة في نفس الوقت، باختصار هي تعليق عملة بيتكوين في قناة تبادل بينك وبين شخص آخر (على الطرفين أن يكزنا متفقين على ذلك) بحيث تتراكم عمولات التبادل التي تحصدها وهكذا تزيد من الربح بالعملات الرقمية، لكن كما قلنا فهي أيضًا معقدة وتحتاج إلى خبرة تقنية كبيرة.

توزيعات صغيرة (عمليات الإيردروب)

هذه طريقة جيدة لربح العملات الرقمية بشكل مجاني تقريبًا وعادة تقوم به المنصات الناشئة لعملاتها وذلك لتكوين مجتمع أولي وكطريقة تسويقية للدعاية للعملة الجديدة، لربح العملات الرقمية في هذه الطريقة عليك متابعة جميع المنصات، وجميع الأخبار.

AXIA

برامج الشراكة والعمل كمستقل

تقوم بعض أعمال العملات الرقمية بتقديم الأرباح على صورة عملات رقمية لمهام معينة مثل فيديو ترويجي لإحضار المزيد من المستخدمين إلى منصتهم، فإذا كان لديك متابعين كثر على وسائل التواصل الاجتماعي فقد يساعدك هذا على ربح العملات الرقمية عبر وصل متابعيك مع منصة معينة عبر فيديو ترويجي أو تغريدة على سبيل المثال لا الحصر.

تطلب العديد من المنصات عدة أعمال بسيطة وتقوم بالدفع عبر العملات الرقمية ومنها الترجمة، كتابة مضامين وحتى أمور تقنية، قد يكون الأمر خطرًا بالحصول على دفعاتك من خلال البيتكوين التي تتحرك أسعارها بحدة، لذا ننصح باستعمال عملات رقمية أكثر ثباتًا، من مساوئ العمل الحر أيضًا أنه يستهلك الكثير من الوقت وبذل الطاقة بمقابل ربح منخفض من العملات الرقمية.

خلاصه الموضوع, هل الربح من تداول العملات الرقمية ممكن؟

إمكانيات الربح من العملات الرقمية هائلة جدًا ولم أتطرق في كل الطرق والتفاصيل هنا، هنالك الكثير لنتعلمه لكن دائمًا من المهم أن نشدد على إحاطة أنفسنا بكل المعلومات حول طريقة الربح التي نريدها. نحن هنا في فنتيك وول نفضل استعمال أكثر من طريقة للربح (2-3) بحيث لا نضع كل عملاتنا الرقمية في مكان واحد، لكن هناك بعض المستثمرين الذين يستعملون الإقراض فقط أو التعدين فقط على سبيل المثال لا الحصر، تابعونا وفي المستقبل قد نتوسع في بعض هذه الطرق وقد نتطرق إلى طرق أخرى بريح العملات الرقمية.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x