الاستثمار في عملة البتكوين

الاستثمار في عملة البتكوين

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعتبر عملة البيتكوين الرقمية بأنها رائدة العملات المشفرة حول العالم، فهي عملة افتراضية أو لنقل هي النقود التي بإمكانك التعامل فيها عبر الانترنت. ابتكرها مطور البرامج ساتوتشي ناكاموتو سنة 2009 بناء على ضرورة وجود نظام دفع إلكتروني يقوم على العمليات الرياضية والخوارزميات بهدف التبادل التجاري المالي الرقمي. فقد رغب بنظام مالي الكتروني مستقل عن مركزية الأموال التقليدية.

مع أن عملة ناكوموتو قد أحدثت هذه العملة ثورة مالية واضحة إلا أن أحد لا يعرف من هو هذا الشخص بالفعل

AXIA

ما هي عملة البيتكوين الالكترونية؟

يرمز لها بـ: Bitcoin (BTC)، تم إصدارها بتاريخ 2009 وهي قطعة معدنية، حيث يبلغ إجمالي قيمة قطعها 21 مليون دولار، وهي عملة قابلة للتعدين.

ولكن عندما نتحدث بالمجمل عن بيتكوين فهنا يكون القصد أحد أمرين هما:

  • أصول / عملة بيتكوين الرقمية التي يرمز لها (BTC) عددها ثابت إلى حد الان ولن يتغير بالقريب العاجل، عملة رقمية بكل ما للكلمة من معاني ومثل أ عملة تعرفها تتيح لك عملة البيتكوين الرقمية القيام بجمعها، تخزينها، بيعها وبالطبع ستتمكن من استثمارها.
  • شبكة بيتكوين الرقمية: وهذا هو المصدر الذي تأتي منه قيمة عملة البيتكوين فهو الـ “blockchain” لها. وتتمثل وظيفة شبكة البيتكوين بأنها تقوم بالاحتفاظ بسجل كل المعاملات التي تمت في أي وقت من إصدار البيتكوين. وأنها شبكة تدير نفسها بدون أي مسؤول فهي تمنع أي شخص من إنشاء المزيد من عملات البيتكوين أو التعديل على سجلات “blockchain” خاصتها.

كيف تعمل البيتكوين؟

من المؤكد أنك قد سألت نفسك تكراراً من أين تأتي اعتمادات هذه العملات المشفرة وكيف تكتسب قيمتها واصولها، بالطبع سؤال منطقي للجميع فنحن نقارنها بالأموال الملموسة التي نعرفها، لذلك لنوضح الثورة قليلاً:

ستسمع هنا في هذا العالم بمصطلح الـ blockchain، وهو عبارة سلسلة من الكتل (كتل من العمليات الحسابية والخوارزميات) التي يتم ربطها مع بعضها البعض من قبل المعدنين تتضمن هذه الكتل بيانات ومعاملات. تترابط الكتل مع بعضها بسلسلة معينة ويضاف إليه كل دقائق تقريباً كتلة جديدة.

هنا تقوم شبكة البيتكوين بالبحث عن المعلومات في هذه الكتل تقوم بتسجيل تفاصيلها وإرسال المدفوعات الصحيحة إلى الأشخاص الصحيحين.

بأسلوب أخر لما لا نفكر بأن Bitcoin تقوم على برنامج حسابي “روبوت برمجي” يهتم بالمدفوعات والتبادلات المالية ويمكنك من تبادل الأموال مع أي أحد حول العالم بدون حتى أن تتوجه إلى بنك أو مؤسسة مصرفية ما، حتى أنك لن تضطر إلى انتظار أيام لتستلم أو تصل الأموال إلى وجهاتها.

أي أننا نصل إلى مجموعة من الامتيازات التي تقدمها لك عملة البيتكوين الالكترونية وهي:

  • لن تتعرض للنصب أو الخداع خلال عملية الاستلام أو الارسال.
  • ستتخلص من رتابة وملل ارسال الحوالات والمبالغ عبر البنوك المركزية فهي عملة لا مركزية.
  • هنا تتعامل مع حاسبات لن تخدعك أو تكذب عليك.
  • الاروع هو أنك لن تدفع رسوماً مقابل تحويل الأموال.
  • لن تحصل على بيتكوين مزورة أبداً فهي تخضع لنظام آلي مشفر إن حصلت على أحد عملات البيتكوين فتأكد من أنها 100% بيتكوين حقيقية من تلك الـ 21 مليون قطعة فقط.

الاستثمار في عملة البتكوين

ما هو سعر عملة بيتكوين الرقمية

 جميع أسعار العملات الرقميه هنا 

كيف أحصل على البيتكوين؟

يوجد العديد من الأساليب والطرق التي أستطيع عبرها أن أحصل على البيتكوين، وساستعرضها لك كالأتي:

1. شراء عملة البيتكوين عبر المحفظة الرقمية:

تتيح لك الحفظة الرقمية ان تقوم بشراء وتداول العملات المشفرة وبالطبع تتيح لك شراء عملة البيتكوين، ولكن يا صديقي هي ليست محفظة من القماش أو الجلد بل هي مجموعة من التعليمات المشفرة التي تتطلب منك بعض المعرفة التقنية.

2. شراء عملة البيتكوين عبر بطاقات الاعتماد المالية:

هنا عليك التوجه إلى البورصة أو سوق المال المحلي والتقدم بأوراقك ومستنداتك الشخصية لتتمكن من شرائها بهدف منع غسيل الأموال من قبل الحكومة المالية، أنت أمام معاملات ورقية تتطلب منك كل بياناتك الشخصية.

3. شراء عملة البيتكوين عبر الانترنت:

نعم هناك العديد من المواقع التي تبيع البيتكوين ولكن تفتقر هذه الخطوة الى الأمان، حيث يتاح هنا تبادلها مقابل الأموال أو عبر وضع بياناتك الشخصية في موقع قد يتعرض للقرصنة أو الهجمات الرقمية أو قد تتعرض للنصب.

4. شراء عملة البيتكوين عبر شركة وساطة مالية موثوقة:

تماماً كتداول وشراء الأسهم تقريباً كل شركات الوساطة المالية تتيح لمستثمريها شراء العملات الرقمية والاستثمار في أصولها، حيث واكبت شركات الوساطة هذه التطور وفتحت محافظ عملات رقمية لتسهيل التعرف على بيانات الأسواق الرقمية وتحليلاتها القادمة من الاخصائيين لاقتناص أفضل أوقات استثمارها بيعها وتداولها.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

كيف أشتري البيتكوين عبر وسيط مالي:

من المرجح أنك قد وجدت هذا الخيار الأمثل لاستثمار وشراء عملة البيتكوين، فهو خيار آمن ومضمون في حال أخترت شركة تستحق الثقة، كما أنه خيار سريع يمكنك خلال مصف ساعة من افتاح الحساب القيام بشراء عملة البيتكوين وفق الخطوات التالية:

  • قم بإنشاء حساب تداول (حساب وساطة مالية): كثير هي منصات التداول التي تسمح لعملائها بتجربة الحساب التجريبي والتداول والشراء عبر أموال وهمية ليختبروا جودة وآلية عمل المنصة وتحديد إن كانت تناسبهم. بعد التجريب أنشأ حسابك الحقيقي.
  • قم بتفعيل حسابك الحقيقي: لن تتمكن من تداول وشراء البيتكوين إن لم تقم بتأكيد هويتك وذلك عبر ارسال صورة عن:
    • صورة هويتك/ بطاقتك التعريفية أو صورة عن جواز سفرك.
    • صورة عن كشف بنك يتضمن مكان إقامتك أو لفاتورة كهرباء/ ماء /هاتف تتضمن معلومات سكنك
  • اشحن حسابك بالرصيد: حدد القيمة التي ترغب بها شراء عملة البيتكوين الرقمية واشحن بها حسابك عبر حوالة بنكية أو من بطاقتك الائتمانية.
  • احصل على البيتكوين الالكترونية عندما تجد سعرك المناسب فأنت الان مستعد للشراء.

ما هي طريقة تعدين عملة البيتكوين؟

في الحقيقية هناك العديد من الأساليب والطرق لتعدين عملة البيتكوين ولكن بشكل عام كلها عبارة عن أمور وتعليمات برمجية يمكن تفسيرها على أنها مجرد معلومات برمجية بحتة بالكامل، حيث يتم البحث عن سلاسل الكتل ” blockchain” ليتمكن حل معضلاتها الرياضية البرمجية، وهنا من يتمكن من الوصول إلى الحل أولاً يحصل على كتلة ” blockchain” وبالمقابل يحصل على بيتكوين.

بإمكان أي جهاز حاسب القيام بهذه الأمور حتى أنك ستتمكن من حلها عبر ورقة وقلم وادخالها رقمياً فيما بعد ولكن الفكرة هي ان تقوم بحل هذه المعضلات بسرعة وهنا نجد روعة ابتكارات المعدنين الذين أوجدوا برمجيات حسابية تعمل على حل هذه المعضلات ليكسبوا أكثر خلال وقت أقل وليتحلوا بالسرعة المطلوبة. ومجموعة من هذه البرمجيات التي تعمل معاً يطلق عليها اسم مزرعة البيتكوين.

AXIA

هل ننصح بشراء عملة البيتكوين؟

بما أن كل قطعة من عملة البيتكوين تعادل مئات الدولارات ففي أخر فترة تجاوزت سعر الـ 10000$ للعملة الواحدة، فلا بد من أنك تتردد في شراء هذه العملة المشفرة وخاصة بعد العديد من الآراء الإيجابية والسلبية، لذلك دعني أسلط الضوء على بعض الجوانب لها:

هي عملة نادرة وعملية

يمكن أن نقارنها بالذهب فهي مثله إلى حد ما عملة نادرة ومحدودة العدد ففي يومنا هذا يوجد فقط 21 مليون قطعة نقدية من البيتكوين، أي أن قيمتها ثابتة بعدد محدد وتميل إلى الارتفاع مقابل العملات التي يمكن طباعتها إلى اللانهاية. هي تماماً كالذهب.

سياستها السليمة

تقوم عملة البيتكوين الرقمية على سياسة واضحة وسليمة حيث بإمكانك أن تعرف متى يتم انتاج عملات البيتكوين المشفرة وعدد القطع المتداولة بالتمام والكمال.

سهولة تبادلها وتداولها

أينما كنت في العالم بإمكانك أن تتبادل عملة البيتكوين الالكترونية، فهي عملة تلغي الحدود المالية المعروفة وتمنحك منفذاً سهلا لإرسال الأموال واستقبالها بعيداً عن سياسات البنوك الرتيبة والبطيئة، والروع أنه لا يمكن لأي بنك أن يمنع ارسالها أو يغلق حساب البيتكوين الخاص بك.

هي عملة المستقبل والامر لك إن كنت ترغب بالاستثمار في المستقبل أم لا

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x