الاستثمار في عملة الرايبل

الاستثمار في عملة الريبل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

خلال عام واحد فقط نمى سعر عملة Ripple (XRP) بمقدار 51% ليصل رأس مالها السوقي 13 مليار دولار، أي أنها تسير على خطى الشركات العملاقة في مجال التقنة مثل أمازون، غوغل، أبل وغيرها.. فما الذي تعرفه عن عملة الريبل؟ وهل تفكر في الاسثنمار فيها؟ أياً كان ما تسأل عنه فستجد في دليلنا هذا الإجابة.

إن البروتوكول الرقمي الذي وضع لاجل الريبل وضع بشكله الاولي سنة 2004 ولكن التاريخ الحقيقي لعملة الريبل يبدأ سنة 2013 حيث قام كل من كريس لارسن “Chris Larsen” وجيد ماكالب “Jed McCaleb” بالعمل في مختبرات الريبل .

قبل الدخول في عالم عملة الريبل الرقمية يجب أن ندرك أن الريبل هي منصة وعملة ويجب أن نميز بينهما:

AXIA

ما هي منصة الريبل نت RippleNet؟

تمثل منصة الريبل نت شبكة مكونة من مقدمي خدمات الجفع المالية المؤسساتية مشابهة للبنوك وشركات الصرافة، هذه الشركات التي تقوم باستعمال أساليب وحلول Ripple أي شركات تؤمن تجربة مالية موثوقة وخالية من كل التعقيدات كما أنها تجربة سريعة.

المميز فيها أنك ستتمكن من أيجاد اشخاص يهتمون بما تود أن تبيعه مقابل أن تحصل على ما ترغب في شرائه يمكنك أن تبادل قطعة انتيكا لا تريدها على سبيل المثال مقابل علبة من الشوكولا أو أن تبيع قطعتك القيمة مقابل ثمن بالبيتكوين، الريبل أو النقود أو أي شيء تريده، وذلك بسرعة وموثوقية.

ما هي عملة الريبل؟

يرمز لها بـ: Ripple (XRP) تم إصدارها في نوفمبر من سنة 2013، وهي واحدة من العملات الرقمية (الأصول الرقمية) والتي هي بروتوكول مفتوح المصدر يتم استعماله بشكل أساسي على اعتباره نظام دفع مالي أنشأ بشكل مستقل عن العملات.

تهدف علمة ريبل إلى منذ أن وضع بروتوكولها البدائي سنة 2004 إلى حل مشكلة نظام النقد الدولي من حيث بطئه، معاملاته المعقدة والاهم هو التخلص من مشكلة رسومه المرتفعة وخاصة عندما تقوم بارسال الأموال بين الدول.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

ما الذي يميّزها عن غيرها من العملات؟

عادةً ما يشار إلى ريبل بأنّها عملة رقميّة فقط، ولكنّها في الواقع عبارة عن منصّة دفع إلكتروني تتيح إرسال واستقبال الأموال التقليديّة والسلع والعملات الرقميّة أيضاً، في حين أنّ ريبل التي تعدّ العملة الرقميّة الأساسيّة للمنصّة يشار لها بمصطلح XRP. وقد تمّ إطلاق المنصّة من قبل شركة Ripple Labs الأمريكيّة التي تحمل نفس الاسم أيضاً.

تكمن أهميّة ريبل في كون الكثير من الشركات والبنوك حول العالم يستخدمونها، مثل UniCredit وUBS وSantander أيضاً، وذلك بسبب الكفاءة العالية التي تأتي شبكة الدفع الخاصّة بها، والتي تتضمّن رسوم تحويل أقل وأمان أفضل إضافة لسرعتها الكبيرة مقارنة بالحلول التقليديّة، حيث أنّها تعتبر السبب الرئيسي وراء نموّ هذه المنصّة وليس بسبب عملتها الرقميّة، وفي الواقع فإنّ الانتشار الذي تتمتّع به عملة XRP تأتي مع كونها العملة الأساسيّة للمنصّة لا أكثر.

على عكس الكثير من العملات الرقميّة ومنصّات البلوك تشين التي ما زالت تكافح ليتمّ قبولها من قبل المؤسسات والشركات المختلفة، فإنّ شبكة مدفوعات ريبل العالميّة والمعروفة باسم RippleNet يستخدمها اليوم أكثر من 300 مؤسسة ماليّة حول العالم، وبذلك فقد اكتسبت ثقة كبيرة في مجال الأعمال على عكس باقي العملات الرقميّة التي ترتبط قيمتها بمقدار العرض والطلب عليها من قبل المضاربين أكثر من أي شيء آخر.

ما هو سعر عملة الريبل:

إن تأملنا في التخطي البياني لتغيرات سعر عملة الريبل نجد أنه وخلال 52 أسبوع أن اعلى سعر وصلت له عملة الريبل الالكترونية هو 0.768$ بينما خلال نفس الفترة كان أقل سعر وصلت له عملة الريبل هو 0.2488$.

إن تأملنا في الخط البياني لتغيرات سعر عملة الريبل نجد أنه وخلال 52 أسبوع فإن أعلى سعر وصلت له عملة الريبل الالكترونية هو $0.34، بينما خلال نفس الفترة كان أقل سعر وصلت له عملة الريبل هو $0.11.

بينما وبتدقيق على الفترة الممتدّة بين (مايو – أغسطس) نجد أن سعر عملة الريبل الوسطي يقدر بمبلغ $0.21، وغالباً ما يُتبع فترة انخفاض قيمة العملة بارتفاع وبالنظر إلى توقعات عملة الريبل واحتمالية ارتفاع سعرها بالتزامن مع بتكوين في الوقت الحالي فتعتبر هذه الفترة هي الأفضل لشراء عملة الريبل الالكترونية بهدف استثمارها.

مصدر الصورة: موقع coindesk سعر عملة ريبل على مدى 12 شهر الاخير

كيف اشتري عملة الريبل:

في حال كنت تبحث عن طريقة شراء عملة الريبل الرقمية فهنالك عدّة خيارات متاحة نذكر منها:

  • أن تفتح حساب تداول وتمتلك محفظة لعملات المشفرة طبعاً هذا الأسلوب يتطلب منك أن تمتلك خبرة ممتازة في التعامل مع أنظمة التشغيل، وهذه المحافظ تستازم منك ان تكون حذراً في أختيارك للمحفظة.
  • عبر تبادل العملات الرقمية : هنا عليك أن تتوجه إلى الأماكن التي يمكن لك أن تبادل العملات الرقمية مع بعضها مثلاً أن تبادل ما لديك من Bitcoin بعملة Ripple.
  • بإمكانك شراء عملة الريبل عبر موقعها الخاص بعملة الدولار وهنا عليك أ، تكون ذو لغة انكليزية ممتازة حتى تتمكن من فتح حساب والايداع والشراء .

كلها طرق ممكنة ولكن الطريقة التي ينصح بها كبار المستثمرين والمتعاملين في عملة الريبل الرقمية هو أن تشتريها وتتداولها عبر شركة وساطة مالية موثوقة، وسنخبرك لمائا:

  • عبر منصة الوساطة المالية ستحصل على بيانات مفصلة عن سعر عملة الريبل الالكترونية وتوجهاتها مع نصائح ودراسات مفيدة حول فيمتها المالية، الامر الذي يسهل عليك أقتناص اللحظة الأمثل للشراء.
  • هناك العديد من شركات الوساطة المالية التي تدعم اللغة العربية وتسهل عليك الأمور.
  • بإمكانك الشراء عبر هذه الشركات من خلال أربع خطوات بالغة السهولة لن تأخذ منك أكثر من نصف ساعة.

كيف اشتري عملة الريبل الرقمية عبر شركة الوساطة المالية؟

بداية عليك أن تختار شركة الوساطة التي تريد شراء عملة XRP منها، حيث تتيح العديد من الشركات خاصيّة استخدام حساب تجريبي يتيح لك اختبار منصات الشركة. بعد الدخول لموقع الشركة قم بما يلي:

  •      قم بفتح حساب وساطة مالية “حساب التداول”.
  • بعد ذلك سيطلب منك أن تؤكد هويتك وذلك عبر إرسالك صوراً عن المستندات التالية:
    • صورة عن هويتك الشخصية أ, عن جواز صفرك.
    • صورة لفاتورة الكهرباء أو الهاتف، أو ستكون صورة لكشف حسابك البنكي حيث يظهر مكان اقامتك مناسبة تماماً.
  • قم بإداع الأموال في حسابك، وذلك بعد تقديرك للمبلغ الذي ترغب بالاستثمار فيه.
  • أنت مستعد انتظر اللحظة المناسبة والسعر المناسب وأبدأ في شراء Ripple (XRP).

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

     قم بفتح حساب وساطة مالية “حساب التداول”.

  •       بعد ذلك سيطلب منك الموقع أن تؤكد هويتك وذلك عبر إرسالك صوراً عن المستندات التالية:
  •       صورة عن هويتك الشخصية أو عن جواز سفرك.
  •       صورة لفاتورة الكهرباء أو الهاتف، أو ستكون صورة لكشف حسابك البنكي حيث يظهر مكان إقامتك مناسبة تماماً.
  •       قم بإيداع الأموال في حسابك، وذلك بعد تقديرك للمبلغ الذي ترغب بالاستثمار فيه من أجل شراء ريبل باستخدامه.

·       أنت مستعد انتظر اللحظة المناسبة والسعر المناسب وابدأ في شراء Ripple (XRP).

ما هي طريقة تعدين عملة الريبل؟

إن عملة الريبل تشابه العملات الرقمية المشفرة، تطمح إلى تكوين أسلوب دفع مالي لا مركزي، ولكنّها على عكس الكثير من العملات الأخرى لا تتيح خيار التعدين والحصول على مكافآت من عملة الريبل من خلال ذلك، حيث أنّ الطريقة الوحيدة التي يتم من خلالها إصدار XRP هو عن طريقة شركة Ripple نفسها.

حصلت ريبل عام 2016 على تمويلات بقيمة 55 مليون دولار من رأس مالها فقط خلال جولة تمويلية واحدة من عدّة بنوك وشركات استثمارية كبيرة.

اقرا المزيد عن هذا الموضوع:

هل ننصح بشراء عملة الريبل؟

لقد اثبتت عملة الريبل نفسها في سوق العملات المشفرة، ولكن هل ننصح بشرائها؟ حتى نجيب سنقوم بعرض النقاط التالية:

  • البروتوكول التي تعتمده عملات الريبل: حيث تعتمد على نفس الأسلوب الذي يتم فيه التعامل في العالم الحقيقي وسيط ينقل المال والسلع من شخص إلى أخر، حتى أن الريبل تبسط هذه العملية.
  • الريبل عملة آمنة: إن الريبل تعتبر تبادلاً مالياً رقمياً آمناً إضافة إلى كونه تبادل فعال عبر قنوات أمنة.
  • عملة الريبل صديقة البنوك: فقد تم اعتمادها فعلاً إلى هذه اللحظة من قبل 100 بنك.
  • فريق ابداعها: انظرإلى مؤسسيها الاساسسين هذين الشخصين قاما فقط نتيجة إلى سمعتهما وانجازاتهما على جذب ثقة وتعامل كبار رؤوس الأموال والمستثمرين.
  • سعره المميز: تعتبر عملة جذابة حتى تشتري ةتستثمر فيها، وهذا لن تجده في باقي العملات الرقمية.
  • عائدها الاستثماري المميز.
  • متوفرة في كل منصات التداول والمال تقريباً.

بعد كل هذا ما رأيك؟ بالنسبة لي أنصح الراغبين في الاستثمار استغلال هذه الفرصة والبدأ في شراء واستثمار عملة الريبل المشفرة وخاصة مع توقعات عملة الريبل المبشرة.

العوامل التي قد تساهم في نموّ ريبل

مستقبل عملة ريبل (Ripple) الرقميّة

✔ الميزات التي تقدّمها مقارنة بطرق الدفع الأخرى

تأتي طرق الدفع التقليديّة بين البنوك بأسعار وتكاليف مرتفعة على الشركات والعملاء أيضاً خاصّة عند القيام بعمليّات التحويل عبر الحدود، وذلك فضلاً عن كونها تستغرق الكثير من الوقت لإتمام عمليّات التحويل والتأكّد منها، ولكن مع شبكة ريبل ستصبح المؤسسات الماليّة قادرة على القيام بعمليّات التحويل بوقت أقل وتكاليف منخفضة بشكل كبير دون أيّة تعقيدات أو مخاوف حول أمان هذه العمليّة.

✔ تزايد نموّ سوق المدفوعات الإلكترونيّة

بحسب بيانات من البنك الدولي (The World Bank)، فإنّ سوق المدفوعات الإلكترونيّة من المتوقّع أن يستمر بالنمو مع مرور الوقت، وبالرغم من تراجعه بشكل كبير خلال بداية هذا العام نظراً لتأثير جائحة كورونا، إلّا أنّه سيعود للتعافي مع عودة الاقتصادات للنشاط من جديد.

✔ شراكات ريبل مع كثير من المؤسسات والشركات

بالطبع فإنّ ريبل ليست المنصّة الوحيدة التي تقدّم خدمات في مجال الدفع الإلكتروني، ولكنّها حتى اليوم تعتبر الأشهر والأقوى بين المنافسين، وذلك بسبب كون شبكتها RippleNet أصبحت تضمّ أكثر من 300 شركة ومؤسسة ماليّة تعمل معها، وهو ما يجعلها الخيار الأفضل للشركات الأخرى التي قد ترغب بالاستفادة من هذه التقنيّات بسبب سمعتها الجيّدة في السوق.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

✔ المصداقيّة

مع كفاءة شبكة ريبل الكبيرة والتزامها بتقديم تقنيّات العملات الرقميّة إلى عالم الأعمال، أصبحت تمتلك مصداقيّة كبيرة في هذا المجال وأصبحت معروفة بين الشركات وحتى بين المستخدمين والمستثمرين الأفراد أيضاً، وهو يعتبر إنجازاً كبيراً نظراً للشكوك والمخاوف التي دائماً ما تراود الكثيرين حول مصداقيّة هذه التقنيّات والشركات المسؤولة عنها.

✔ رأس المال السوقي الكبير لعملتها الرقميّة

عند التفكير بالاستثمار في العملات الرقميّة، فإنّ العملات التي تمتلك رأس مال سوقي وحجم تداول كبيرين دائماً ما تكون خياراً أكثر أماناً وموثوقيّة، حيث أنّه يعتبر مؤشراً مهماً على نشاط العملة وتواجد عرض وطلب عليها بشكل كبير، وهو ما تحقّقه عملة ريبل فعلاً مع كونها اليوم تعتبر الرابعة من حيث رأس المال السوقي.

✔ ميزات أخرى

بالرغم من كون ريبل معروفة بشبكة الدفع الخاصّة بها وبعملتها الرقميّة، إلّا أنّها تقدّم الكثير من الميزات الإضافيّة، مثل العقود الذكيّة (Smart Contracts) ودعم تحويل العملات الرقميّة الأخرى إضافة إلى رسوم التحويل المنخفضة التي تجعل عملتها مناسبة لعمليّات الدفع اليوميّة.

العوامل التي قد تساهم في تراجع ريبل

مستقبل عملة ريبل (Ripple) الرقميّة

القوانين والتشريعات الحاليّة ما زالت غير كافية

تأتي العملات الرقميّة مع الكثير من التعقيدات المرتبطة بكيفيّة تشريع القوانين اللازمة لتنظيمها وحماية حقوق الشركات والمستخدمين والمستثمرين الأفراد، وذلك بسبب اختلافها وتنوّعها بشكل كبير فضلاً عن كون الكثير من الدول ما زالت تحظر استخدامها، وفي حال استمرار الحكومات بهذه السياسة فإنّ ريبل كغيرها من العملات الرقميّة ستواجه صعوبة في الانتشار خاصّة ضمن المؤسسات الحكوميّة المختلفة.

مستقبل العملة غير مرتبط بالمنصّة بشكل مباشر

على الرغم من أنّ عملة ريبل شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، إلّا أنّ ذلك لا يعني بالضرورة أنها قد تستمر في ذلك، حيث أنّ شبكة الدفع الخاصّة بها لا تجبر الشركات على استخدام عملتها الرقميّة، وبالتالي فإنّ تزايد انتشار شبكة الدفع لا يعني بالضرورة زيادة الطلب على العملة وارتفاع سعرها.

المنافسة

يعتبر مجال العملات الرقميّة تنافسي للغاية، وبالرغم من كون مجال عمل ريبل يختلف عن معظم العملات الأخرى، إلّا أنّها ما زالت تحت خطر صعود بعض المنافسين الآخرين في مجال الدفع الإلكتروني مثل عملة Stellar وشركة S.W.I.F.T بالإضافة إلى Visa التي بدأت بتطوير خدمة دفع جديدة تعمل مع بلوك تشين.

ما هو مستقبل عملة الريبل؟

عند الحديث عن العملات الرقميّة بشكل عام، فإنّ أوّل ما يخطر على بال الكثيرين هو عملة بتكوين، وذلك بسبب حصّتها الكبيرة في سوق العملات الرقميّة حيث أنّها ما زالت تهيمن على أكثر من %60 منه، ولكن منذ انطلاق بتكوين وحتى اليوم فقد ظهرت الكثير من العملات الأخرى التي تقدّم ميزات تجعلها قادرة على منافسة بتكوين في عدّة جوانب، وتعتبر عملة ريبل (Ripple) من أبرز وأهمّ هذه العملات.

بدأت ريبل منذ عام 2012 كعملة رقميّة وشبكة دفع أيضاً، ومع مرور الوقت ازداد نموّها بفضل الميزات الكثيرة التي قدّمتها، وهي اليوم تعتبر رابع أكبر عملة رقميّة مع رأس مال سوقي يتجاوز 8 مليار دولار وحجم تداول يومي يتجاوز المليار دولار أيضاً. في حال كنت ترغب بالاستثمار في العملات الرقميّة فإنّ ريبل قد تكون خياراً مناسباً لك، وفي هذا المقال سنتكلّم عن سلبيّات وإيجابيّات هذه العملة مع عرض بعض التوقّعات عن مستقبلها.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

 مبيعات ريبل في 2019

لنأخذ بعض الأرقام هنا فلا شيء أصدق من الأرقام عن الحديث عن مستقبل عملة الريبل أو غيرها من العملات الرقمية. فلدينا شركة تعتبر ثالث أكبر شركة في عالم العملات الرقمية من حيث قيمتها السوقية، وبالعودة إلى التقرير الذي نشرته شركة Ripple نجد أن الشركة قد باعت 169.2 مليون دولار في الربع الأول من عام 2019، أي أنها قد نمت بنسبة 48%.

مستقبل

XRP في القطاعا ت المالية

من ناحية عملية يمكن أن نعتبر ريبل جذابة للجميع للمؤسسات للقطاعات المصرفية والبنكية، حتى أنها تقوم بالمشاركة في إنشاء مستقبل القطاعات المالية، ويضاف إلى ذلك أن كل تقنيات ريبل المعروفة تستعد للنمو كون شركتها المؤسسة تعمل بجد لتكون وسيلة الدفع السريعة عالمياً دون التنازل عن الكفاءة والاسعار الرخيصة.

ما هي الاختلافات بين XRP وBitcoin؟

بشكل عام فإنّ الكثير من العملات الرقميّة تتشابه فيما بينها بعدّة جوانب، ولكنّ بالنسبة لهاتين العملتين فهنالك الكثير من الفروقات بينهما، حيث أنّ مستقبل الريبل وأهداف الشركة المطوّرة لها ومبادئها مختلفة بشكل كبير عن بتكوين، وفي هذه القائمة سنتكلّم عن أهم الفروقات بينهما:

الهدف من تطوير المنصّة

اليوم أصبحت بتكوين عبارة عن أداة مضاربة يستخدمها المتداولون لتحقيق الأرباح، حيث بدأت بشكل تدريجي بالابتعاد عن هدفها الأساسي المتمثّل بكونها عملة رقميّة مصمّمة لعمليات الدفع اليوميّة. بالنسبة لمنصة ريبل فالهدف منها هو إنشاء نظام يسمح بتبادل الأموال والأصول المختلفة بالزمن بالحقيقي بأقل تكاليف ممكنة وبشكل آمن وموثوق.

المسؤول عن إدارة وتطوير المنصّة

يتمّ إدارة وتطوير بتكوين وصيانتها بشكل دائم من قبل مجموعة من المطورين المستقلين المؤمنين بمستقبل العملة، ولكن بالنسبة لعملة XRP فالأمر مختلف بعض الشيء، حيث يتمّ تطوير منصّتها وإطلاق عملات جديدة من قبل شركة Ripple ولا تعتمد على مطوّرين مستقلين.

التقنيّة المستخدمة والتعدين

تستخدم بتكوين خوارزميّة إثبات العمل (Proof-of-Work) من أجل التعدين وإتمام معاملات الدفع، والتي تعني أنّ المعدّنين أصحاب الطاقة الحاسوبيّة الأقوى سيكون لهم الأولويّة بالتعدين من أجل الحصول على المكافآت التي تأتي على شكل عملات بتكوين جديدة، ولكن بالنسبة لعملة ريبل فهي تعمل بشكل مختلف ولا تدعم التعدين، بل تستخدم سلسلة من الخوادم المستقلة التي تدير معاملات الدفع الخاصة بها.

كميّة العملات المتاحة

يختلف مستقبل عملة XRP عن Bitcoin بشكل كبير في هذا الجانب، حيث أنّ ريبل تخطّط لإطلاق 100 مليار عملة منها فقط، وذلك من خلال الشركة المسؤولة عن تطويرها، وذلك لكونها لا تدعم التعدين، وفي الوقت الحالي فإنّ عملات ريبل المتاحة هي حوالي 45 مليار تقريباً، مما يعني أنّ هنالك 55 مليار ريبل لم تطلقها الشركة بعد.

بالنسبة لـ Bitcoin فإنّ طريقة إصدار العملة تكون حصراً من خلال التعدين، كما أنّ الحدّ الأعظمي للعملات التي سيتم إطلاقها هو 21 مليون فقط، وحتى الآن فقد تمّ تعدين حوالي 18.5 مليون بتكوين فقط، مما يعني أنّ هنالك 2.5 مليون لم يتم تعدينهم بعد.

سرعة التحويل

تتميّز عملة ريبل عن بتكوين بشكل كبير من ناحية سرعة إتمام معاملات التحويل، حيث أنّ الوقت المستغرق لتوثيق العمليّة يتطلّب من شبكة بتكوين عشرة دقائق على الأقل بشكل وسطي، في حين أنّ ريبل تستطيع إتمام نفس العمليات ضمن 5 ثواني أو أقل في بعض الأحيان حتى.

هل يمكن لـ XRP أن يصل إلى 1 دولار في 2020؟

بحسب موقع DigitalCoinPrice الخاص بعرض توقعات العملات الرقميّة على المدى القريب والبعيد، فإنّ توقعات سعر الريبل 2020 تشير إلى أنّ سعر العملة سيصل إلى $0.54 مع نهاية هذا العام، مع احتماليّة أن يرتفع السعر إلى $1.23 مع حلول عام 2025.

على الرغم من أنّ هذه القيمة تعتبر أقل بالنصف ممّا كان يأمله البعض حول توقعات الريبل 2020 التي تشير إلى احتمالية وصول السعر إلى $1، إلّا أنّ العملة قد تشهد نمواً بنسبة %86 مقارنة مع سعرها الحالي خلال الأشهر القليلة القادمة في حال كانت توقّعات ذلك الموقع صحيحة، لذا وفي حال كنت ترغب باستثمار سريع وناجح خلال فترة قصيرة قُم بشراء XRP خلال هذه الفترة لتضمن تحقيق ذلك.

تحليل سعر الريبل (XRP)

في الأيام الأخيرة بدأ سعر عملة الريبل يظهر نوعاً من الاستقرار بعيداً عن أي تقلّبات كبيرة في الأسعار، مما يشير إلى عدم وضوح بين المضاربين حول مستقبل عملة الريبل خلال الفترة القادمة بشأن حركتهم التالية، وفي الوقت الحالي يبدو أن الوضع سيستمر على هذا النحو لبعض الوقت.

في حال تمكّن سعر ريبل من كسر مستوى المقاومة الحالي، قد يكون ذلك مؤشراً إيجابياً حول احتمال ارتفاع قيمتها إلى $0.5 خلال الأشهر القادمة، ولكن الآن ومع كون قيمة مؤشر القوّة النسبية (RSI) هي %78، فإنّ ذلك يعني أنّ الطلب على العملة ما يزال متزايداً بشكل مبالغ فيه بعض الشيء، مما يشير إلى احتمالية انخفاض السعر خلال الأيام القادمة، ولكن على الأغلب أن تعود الأسعار للارتفاع نظراً لتأثير بتكوين الإيجابي على ريبل وغيرها من العملات، حيث أنّ سعرها تجاوز $11500 منذ فترة وما يزال في ارتفاع.

قُم بشراء الريبل (xrp) من خلال حساب استثماري اليوم, تابع توقعات عملة الريبل من خلال خبراء العملات الرقمية. لكل للراغبين في شراء أو الاستثمار في عالم العملات الرقمية. اليك كيف تشتري عملة الريبل.

AXIA

خلاصة الموضوع

في الحالة العاديّة يعتبر توقّع سعر العملات الرقميّة مهمّة غير سهلة مع صعوبة تقديم أيّة توقّعات دقيقة، وفوق ذلك فإنّ جائحة كورونا ما زالت قادرة على التأثير على هذا السوق بشكل كبير. في 2018 وصلت ريبل إلى أعلى قيمة في تاريخها والتي كانت $3.48، ولكنّها عادت للتراجع بشكل كبير بعد ذلك إلى ما دون $0.3 كما كانت في السابق، وحتى تاريخ كتابة هذا المقال فإنّ سعرها يتراوح بين $0.18 و$0.2 فقط.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

بحسب موقع Trading Beasts الخاص بعرض توقّعات أسعار العملات الرقميّة، فإنّ سعر ريبل سيرتفع بنسبة قد تصل إلى %60 مع نهاية هذا العام ليصل إلى $0.29، في حين أنّ موقع Wallet Investor صنّف ريبل كاستثمار سيء في الفترة الحاليّة مع عرض توقّعات عن احتماليّة استمرار قيمتها بالانخفاض خلال هذا العام أيضاً. يجدر بالذكر أنّ البيانات التي تعرضها هذه المواقع قابلة للتغيّر بشكل دائم، لذلك من الصعب الاعتماد عليها وحدها لاتخاذ قرارك النهائي.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x