شراء عملة مونيرو

طريقة شراء عملة مونيرو, وهل ينصح بها؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

 الجميع حول العالم يبحث عن طريقة شراء عملة مونتيرو وهو أمر طبيعي لما تتميز به هذه العملة الرقمية من مميزات جعلتها تنافس البيتكوين، الاثيريوم والريبل فهذه العملة المشفرة تتميز بكل من:

⬅️ أولاً: تم إطلاق هذه العملية المشفرة في بداية عام 2014 وتتبع بروتوكول بيتكوين المعدل “CryptoNote”

⬅️ ثانياً: تتمتع عملة مونيرو بقدرة كبيرة التشفير حيث يتم إخفاء كامل لكل بيانات مصنعيتها أو وجهتها، أي أنها ذات قدرة آمان عالية ومعلوماتها تنحصر فقط بالمالك.

⬅️ ثالثاً: تتميز هذه العملة بأسلوب تعدينها، إذ يمكن لأجهزة الحاسب التي يقتنيها المستخدمين العاديين أن يقوموا بالتعدين.

⬅️ رابعاً: تعتبر أكثر العملات الرقمية خصوصية وسرية، منذ القيام سنة 2017 باعتماد الخوارزمية المستعملة في تطوير بيتكوين كور في معاملاتها.

⬅️ وأخيراً بدأ اعتمادها كعملة بين الأفراد العاديين حيث يقوم اليوم 45 موسيقي عالمي و5 من أكبر تجار التجزئة حول العالم بقبول الدفع بها منذ بداية عام 2020.

ما هي عملة مونيرو، ومن يقف ورائها؟

مع وجود أكثر من 1600 عملة رقمية رقمية  منتشرة في الفضاء الإلكتروني ُنعرف عملة مونيرو الرقمية بأنها إحدى العملات المشفرة التي يتم تداولها في العالم الافتراضي،بل هي واحدة من أكثر العملات شهرة اليوم فهي تحتل الترتيب العاشر عالميا، والتي تمتلك اليوم بقيمة سوقية تتعدى مبلغ الـ 1.9 مليار دولار.

وتعتبر من العملات المشفرة القليلة التي تؤمن لمتداولها أو مالكها قدرة عالية من الأمان والسرية، سرعة التداول والتبادل المالي لأي مكان في العال دون أن يتمكن أحد من تتبعها، وستصبح هي بنك الخاص لتدخر فيه أموالك أو حتى تنميها.

ومن البديهي أن نذكر أنها ليست عملة ورقية أو معدينة، لا يمكنك أن تضعها في محفظتك الجلدية بل أن بحاجة إلى محفظة عملات مشفرة خاصة لتخزينها.

وقد تم تطوير هذه العملة في ربيع سنة 2014 من قبل المبرمج نيكولاس فان سابر هاجن، لتتمكن بعد ست سنوات فقط من منافسة كبرى العملات الرقمية.

AXIA

سعر عملة مونيرو


 

تعرف عملة Monero  في عالم الاستثمار برمز (XMR) وبلغ سعرها في الربع الأول من سنة 2020 (38.90) دولار أمريكي، وقد مرت العملة خلال سيرة حياتها المالية بالمراحل التالية:

⬅️ أطلقت العملة في ربيع سنة 2014 بسعر (2.47$) أمريكية، وحافظت العملة على قيمتها السعرية حتى شهر سبتمبر في سنة 2016 حيث بدأت بالانتعاش وبدأت بطفرة الزيادة لتصبح بقيمة (11.38$).

⬅️ أول صعود مؤثر وظاهر كان في سنة 2017، وصلت في هذه السنة إلى (141.00) دولار أمريكي.

⬅️أعلى قيمة وصلت لها عملة مونيرو المشفرة كانت سنة 2018 حيث وصلت قيمتها إلى (542.33) دولار أمريكي. لتعاود بعدها التأرجح و الانخفاض لتصل في سنة  2020 إلى قيمة وسطى (49.15$).

يوضح الخط البياني التالي تغيرات السعر، القيمة السوقية والسعر بالنسبة إلى بيتكوين وذلك منذ إدراجها إلى اليوم.

ويظهر الخط البياني أن العملة اليوم في أخفض قيمة لها منذ ثلاث سنوات وذلك نتيجة للحالة الاقتصادية المتراجعة اليوم، أي أنها تمثل فترة ممتازة لتقوم باستغلال الفرصة وشرائها إن رغبت في إمتلاكها أو الاستثمار بها.

لقيمة السوقية والسعر لعملة مونيرو

 فكر في الاستثمار في العملات الرقمية، فمع قدوم العام 2023 يتوقع أن ينمو هذا السوق بنسبة 32% بالنسبة لمركز أبحاث الأسهم الامريكية.

ما هي أفضل محفظة مونيرو؟ 

ذكرنا سابقاً أن العملات الرقمية لا يمكن أن تضعها في البنك فهي لا مركزية ومستقلة عنه، كما أنه لا يوجد لها أي قطع ورقية أو معدنية بل يتم تخزينها من خلال محافظ إلكترونية خاصة، وإليك ثلاثة خيارات لأفضل محفظة مونيرو:

1- محفظة Ledger Nano X:

من أحدث محافظ الأجهزة الالكترونية التي تم إطلاقها سنة 2019، تتميز بدرجة الأمان العالية، وقدرتها على استيعاب (1000 عملة مشفرة) بما فيها عملة مونيرو.

2- محفظة Monerujo:

هي عبارة عن تطبيق برمجي يتوافق مع نظام أندرويد للهاتف المحمول، تتميز بسهولة التبادل المالي ومراقبة العملات.

3- محفظة Cake Wallet

محفظة مميزة ومناسبة عبارة عن تطبيق برمجي يتوافق مع نظام (IOS) لهواتف أبل الذكية، بإمكانك الوصول عبرها إلى كل عملاتك الرقمية المشفرة ومزودة بميزة التعرف على الوجه، والأفضل أنها متوفرة باللغات العالمية والعربية من بينها.

  يقوم المستثمرين حول العالم بالاستثمار في مونيرو لأنها:  قادرة على المنافسة الشرسة مع أقوى العملات، وتتزعم العملات الرقمية من ناحية الخصوصية كما أنها أبرز العملات المسيطرة على السوق السوداء

أين يمكنني تداول مونيرو؟

بعيداً عن مجموعات الانترنت الغامضة أو السوق السوداء للعملات الرقمية يمكنك أن تشتري العملات الرقمية وتداولها بكل أمان عبر شركات الوساطة المالية التي تتيح محافظ رقمية لعملائها حتى يقوموا بتخزين العملات وتداولها، في حال رغبت الحصول على إمكانية تداول كهذه فيمكنك القيام بها خلال أقل من نصف ساعة عبر القيام بالخطوات التالية:

1-      اختر شركة وساطة مالية موثوقة 

2-      قم بالتسجيل، ادخل بياناتك الشخصية (اسم، هاتف، سكن) ثم يُطلب منك تأكيد هويتك ومكان إقامتك (صورة هوية، كشف بنكي أو فاتورة كهرباء تظهر مكان إقامتك)

3-      أشحن حسابك بالأموال التي ترغب عبرها.

4-      هنيئاً لك يمكنك الآن البدء في تداول العملات الرقمية.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

ما مدى أمان مونيرو؟

تعتبر عملة مونيرو من أكثر العملات المشفرة اليوم أماناً وخصوصية وهذا الأمان يعود إلى لغات البرمجة التي تم تعدين العملة فيها، فهي كعملة بالغة الأمان والسرية لا تخبر عن معلوماتك، بيانات التبادل أو المعاملات التي مرت بها. وحتى تبقى آمنة مئة بالمئة في كل عمليات التبادل، الاحتفاظ، الارسال والتداول عليك أن تحرص على:

  •   أن تكون وحدك الذي تمتلك مفاتيح محفظتك المالية وإمكانية الدخول إليها.
  •  كما تكون آمنة وغير قابلة للاختراق أو الاحتيال طالما كانت كلمة مرورك قوية
  •   ألا تقوم بصنع نسخة سحابية لبذورك وبياناتك حيث سيسهل على أي مقرصن سرقتها.

مميزات عملة المونيرو الرقمية عن باقي العملات

بالمقارنة مع العملات المشفرة الموجودة اليوم في السوق وخاصة العملات العشرين الأولى نجد أن عملة Monero تتميز عن العملات الأخرى وتنافسها بالخصائص التالية:

✔️ عملة رقمية لا يمكن نهائياً أن يتم تعقبها.

✔️ بإمكانها أن تقاوم الخضوع لعملية تحليل البلوكتشين.

✔️  من أصعب العملات التي يتم تعدينها.

✔️ سرعتها كتلها الكبيرة فكل بلوك لديه زمن (12) ثانية فقط.

✔️ بإمكان هذه العملات فك ارتباطها بالمعاملات، مما يعزز سريتها.

✔️نظام تشفيرها المتطور.

AXIA

الخلاصة

 يختلف المشهد الاستثماري والمالي اليوم عن أي شيء عاشته البشرية مسبقاً، فاليوم يتم التأسيس لحالة مالية متفردة، حالة لا مركزية تتحرر من التبعية السياسية والاقتصادية، ولكن هل عليما الاستثمار في أي عملة رقمية ووضع الأموال فيها؟

في الواقع يرى خبراء فنتك وول أن الآمان، السرعة والسرية التامة هي النقاط التي يجب أن تبحث عنها في العملة الرقمية لتبقى استثماراتك آمنة، وعملة مونيرو الرقمية تتميز بكل الخصائص التي تجعلها في أعلى قائمة العملات المشفرة، خاصة أنه من المتوقع لها أن تسبق البيتكوين وأن ترتفع قيمتها المالية مع العمل الجاد الذي يقوم بها مطوريها في الحفاظ على سوية الأمان الخاصة بها، واليوم مع انخفاض السعر فالفرصة تعتبر ممتازة لتأخذ القرار في شرائها واستثمارها.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
JamesKen
1 سنة

Great website! It looks really expert! Maintain the excellent work!

مقالات ذات صلة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x