أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

في ظل أزمة كورونا، زادت بدون شك الحاجة إلى التحويلات المالية لخارج البلاد وداخلها أيضًا. ومع احتدام الوضع بمرور الوقت، كان يجب خلق تسهيلات وفرص تحويل أفضل للجمهور. وبالفعل قامت العديد من الشركات الحكومية والخاصة، بتوفير حلول مالية تُسهل من عملية تحويل الأموال، خصوصًا لخارج البلاد.

ومن الدول التي أخذت على عاتقها تسهيل الأمر بشدة، هي المملكة العربية السعودية. لذلك اليوم سوف نتحدث عن مجموعة وسائل ومنصّات وخدمات دفع وتعامل مالي متاحة وبالأخص أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية. وسنسلط الضوء على ثلاثة عناصر رئيسية:

تطبيقات الدفع الإلكتروني، برامج الدفع الإلكتروني، وبالتأكيد خدمات الدفع الإلكتروني في السعودية بشكلٍ عام.

AXIA

الدفع الإلكتروني في السعودية: الخدمات والتطبيقات الخاصة

STC Pay

في السعودية، توجد العديد من خدمات الدفع الإلكتروني، لكن تُعتبر STC Pay أفضلها بدون شك.

شركة STC هي شركة قابضة في السعودية، وواحدة من أكبر الشركات أيضًا. بدأت خدماتها كمزود لشبكات المحمول، ثم توسعت لتشمل الإنترنت، وكل جوانب الحياة التكنولوجية للمواطن السعودي. ومع الوقت، امتدت أذرعها إلى خارج أرض الحرمين الشريفين، واستحوذت على 55% من إجمالي أسهم شركة فودافون مصر، وذلك في بدايات 2020. وبالطبع بجانب ذلك التوسع الاستثماري المهول، يوجد توسع على مستوى خدمات الدفع الإلكتروني.

وهنا تم صنع تطبيق STC Pay، والذي تستطيع من خلاله تحويل الأموال إلى أي شخص، في أي مكان بالعالم. حيث أن التطبيق يدعم عشرات العشرات من البنوك المحلية والعالمية (عن طريق تحويلات سويفت – Swift)، وكذلك يدعم خدمة تحويل الأموال الأشهر عالميًّا: ويسترن يونيون – Western Union.  كما أنه متاح من خلال التطبيق الدفع للكثير من الهيئات المختلفة، سواء كانت خاصة أو حكومية. وبهذا يمكن القول إن هذا التطبيق يعتبر أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في السعودية هذه الأيام.

أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

Bayan Pay

هذه الخدمة واحدة من أبرز خدمات الدفع الإلكتروني في السعودية حصرًا. وسر تميزها يرجع لكونها في الأساس موجهة للتحويلات الداخلية أكثر من الخارجية، فتوفر مزايا دفع أسهل من التي يقدمها المنافسون. كما أن الأقسام الفرعية للخدمة لا تقتصر على ضمان التعاملات المالية السلسة للأفراد فقط، بل الشركات أيضًا. فلدى التطبيق خدمات عديدة أبرزها الآتي:

  • خدمة BayanPay Business: وهو فرع خدمي مخصص لرجال الأعمال وأصحاب التجارات الكُبرى. تسهل فيه عمليات الدفع التجارية عبر العديد من البنوك، ويتميز بدعم الكثير من شركات بطاقات الائتمان الدولية مثل ماستر كارد وفيزا.
  • خدمة BayanPay Wallet: وهو فرع خدمي موجه للأفراد بشكل أكبر. ويتميز بوجود واجهة سلسة جدًا في الاستخدام، وَيعتمد على وصل البائع بالمشتري وتقديم قالب دفع آمن 100%. المحفظة المالية هنا تستطيع من خلالها التسوق، دفع الفواتير، والعديد من الأشياء الأخرى. مما يجعل هذه المحفظة بالتحديد واحدة من أبرز خدمات الدفع الإلكتروني في السعودية.

mada Pay

في الواقع، هذه الخدمة واحدة من أفضل خدمات الدفع الإلكترونية في السعودية. والسبب يرجع لاعتمادها في المقام الأول على تحصين المشتري، وجمع كل بياناته في مكان واحد. حيث يعتمد التطبيق على جمع كل بيانات حساباتك البنكية في كل البنوك التي تنتمي إليها، ووضعها في مكان واحد. وعند شراء شيء أو دفع فاتورة، تختار (من داخل التطبيق) البطاقة التي تريد الدفع بها. وبذلك لا تحتاج إلى الولوج لصفحة البنك الأصلي لإدخال المعلومات، أو حتى محاولة تذكر بياناتك البنكية عند نسيانها.

Apple Pay

بدون شك، تطبيق Apple Pay من أقوى تطبيقات الدفع الإلكتروني على مستوى العالم، وخصوصًا في السعودية. دائمًا ما تمتاز منتجات أبل بالحماية المطلقة، واستمرارية صدور تحديثات الأمان. لذلك عند إطلاق هذه الخدمة، وضعت أبل ختم الموثوقية على كل التعاملات المالية التي تتم عن طريقها.

وبالفعل الآن التطبيق هو أعلى تطبيقات الدفع الإلكتروني في السعودية من حيث الموثوقية والأمان. ومتوفر بجميع أجهزة أبل بداية من الآيفون والآيباد، مرورًا بأجهزة الماك، ووصولًا إلى ساعات أبل الذكية كلها.

هللة

وهو تطبيق سعودي 100%، وحتى مرجعية الاسم تُثبت ذلك.

يتميز التطبيق بتقديم باقة من خدمات الدفع الإلكتروني للأفراد، خصوصًا مدمني التسوق منهم. الأمر بسيط جدًا في الواقع، بمجرد شحن محفظتك في الحساب، يمكنك شراء أي شيء من خلال متجر هللة الرسمي (المربوط بالمتاجر العالمية). وكذلك يمكنك تحويل الأموال إلى أصدقائك مباشرة على هواتفهم. وإذا أردت الصعود بالتحويل إلى المستوى الحكومي، فتستطيع تحويل الأموال إلى الحسابات البنكية بداخل المملكة العربية السعودية، بمجرد ضغطة زر.

بيتابس

بعيدًا عن جميع تطبيقات وخدمات الدفع الإلكتروني في السعودية، تتميز خدمة بيتابس بتقديم توليفة فاخرة من الخدمات الفرعية. يمكنك من خلال بيتابس إيداع الأموال بسرعة، التعامل ماليًّا بأكثر من 168 عملة، والتمتع بواجهة مستخدم من أسهل ما يكون. وبجانب وجود آليات الحماية الممتازة أيضًا، والتي تحمي بيانات المستخدم، وتحول بينه وبين الاحتيال.

كل هذا بالإضافة إلى خدمة عملاء حاضرة على الدوام، واستعداد تام لحل أي مشكلة في أقصر وقت ممكن. لضمان تجربة استخدام استثنائية، وفريدة من نوعها بدون شك.

AXIA

الدفع الإلكتروني في السعودية: الخدمات والتطبيقات الحكومية

سداد

هذه واحدة من أفضل خدمات الدفع الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية، لأهلها. سداد عبارة عن تطبيق كبير يشمل الكثير من الأقسام، وأبرزها: مدفوعات الفواتير (مثل الكهرباء – المياه – الهاتف – الإنترنت – إلخ) / مدفوعات الضرائب (للأفراد والشركات على حدٍ سواء) / مدفوعات الرسوم الحكومية (مثل رسوم استخراج الأوراق الرسمية لأول مرة – بدل فاقد – إلخ).

سريع

وهي خدمة مشابهة جدًا لتطبيق هللة، لكن المميز هنا هو إمكانية الإرسال الآني للنقود إلى الأفراد الآخرين، بحماية حكومة المملكة السعودية ذاتها. أي أنك هذه المرة لن ترسل الأموال عن طريق وسيط خاص، هذه المرة أنت ترسل عن طريق الحكومة ذاتها. وهذه فائدة كُبرى، حيث يمكن للشركات الخاصة المماطلة مع العميل إذا حدث خطأ، لكن الحكومة فلا بالطبع.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x