blockchain technology

تطورات البلوكتشين 2020 وأهميتها في سوق العمل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

عندما تذكر البلوكتشين مباشرة ستفكر في التعدين والعملات الرقمية واستثمارها هذا في حال كنت أحد المستثمرين أو قد تعني لك فرصة للعمل إن كنت مبرمجاً أو مهتماً بالبرمجة، نعم يا صديقي تقنية البلوكتشين في 2020 أصبحت مصدر دخل ممتاز لليوم وللمستقبل، فقد اثبتت نفسها كأحد ركائز هذه الثورة المالية الرقمية حتى أن الحكومات والشركات بدأت اليوم باتخاذ خطوات لتنسجم معها.

لينكد ان: البلوكتشين هي ما تحتاج إليه الشركات التقنية في 2020

مؤخراً أعلنت منصة لينكد ان “LinkedIn” أن تقنية البلوكتشين تحتل الرقم واحد في المهارات التي تحتاجها الشركات التقنية لتتماشى مع الواقع الحالي وترسم خطواتها المستقبلية. في الحقيقة أن تقوم جهة مثل “LinkedIn” بالإعلان عن أهمية البلوكتشين يمنح العاملين فيها المرتبة الأولى في القبول الوظيفي.

  • لماذا تعتبر تقنية البلوكتشين هامة للشركات؟

سؤال هام، ما الذي جعل تقنية البلوكتشين بهذه الأهمية والاجابة بسيطة، فالتطور الكبير لتقنية البلوكتشين في 2020 والذي يظهر بشكل كبير لتسمح اليوم بتخزين البيانات، والتأكد من مدى صحتها وموثوقيتها وتراخيصها، بالإضافة إلى إمكانية نقلها وتخزينها بأسلوب تحيط به السرية والأمان العالي، وبما أن معظم الشركات والمواقع الكبيرة اليوم تملك مواقع وبيانات مالية عبر فضاء الانترنت فلا بد لها من أن تحيط بياناتها وتبادلها بأعلى درجات الأمان. ناهيك عن أهمية تقنية البلوكتشين في الذكاء الصناعي وشبكات الاستثمار ناهيك عن انتاج العملات الرقمية في المناجم الخاصة.

  • ما الذي سيستفيد منه الخبراء في تقنية البلوكتشين؟

إن عدد التقنيين الخبراء في التعامل مع البلوكتشين قليل جداً بالنسبة لحجم العمل الكبير لذلك فستكون عروض العمل كبيرة ومغرية جداً.

من هنا نجد تشكل شركات ومؤسسات صغيرة تتضمن خبراء في تقنية البلوكتشين وتقدم خدماتها للشركات أياً كان مجالها طالما تحتاج إلى تخزين أو تبادل بيانات عبر الويب، وستجد كبرى شركات التقنية مثل لينكد ان تقدم خدمات التعليم للمهتمين في التقنية وذلك عبر دوراتها لتعلم تقنية البلوكتشين، في الحقيقة نحن اليوم على بوابة عالم يقوم على تقنية البلوكتشين ولا نعلم إلى أين سنتجه ولكن ما نعلمه هو أنها الأساس الذي يقوم عليه غداً.

blockchain fintech technology

ما هي الشركات التي تعتمد اليوم على تقنية البلوكتشين؟

اليوم نجد العديد من الشركات التي تندمج أو تصنع تحالفات مع موفري خدمات البلوكتشين “Blockchain” بتعاون صناعي يعتمد على تقنية البلوكتشين الذي يدعم الصناعة من حيث ممارسة الإنتاج والامداد المستدام للموارد، وأبرز الأمثلة على هذا التعاون هو:

البلوكتشين في عالم السيارات:

تعاون شركة السيارات فيات كرايسلر (FCA) مع شركة تقنيات البلوكتشين (RSBN) التي تقوم بدعم ممارسات الإنتاج والتوظيف المستدام، هذا التعاون الذي بدأ واضح المعالم في بداية 2020.

ويذكر أن العديد من شركات السيارات تعتمد على تقنيات البلوكتشين في تنظيم اعمالها من تبادلات معلومات والتوريد منها شركة فورد للسيارات، شركة فولفو وشركة فولكس فاغن.

 

برمجية البلوك تشين في اقتراعات شركة الغاز والنفط (OCC):

مؤخراً قامت شركة الغاز والبترول (OOC) مع شركة التقنيات “GuildOne” بهدف اختبار أول تطبيق من سلسلة البلوك تشين بهدف الاقتراع (AFE)، وذلك لأجل تقليل التكاليف وخاصة من ناحية الانفاق الكبير.

يتم التوجه نحو استعمال تقنية البلوكتشين في 2020 لأنها تقنية تعمل على تبسيط العملية مع تقليص كبير لعدد العمالة اليدوية التي تقوم على الوسائط الورقية بشل كبير من ناحية الموافقات المتعلقة في المشاريع من ناحية قيمة رأس المال وتقدير المصروفات ناهيك عن تقديم وثائق المصالح النهائية.

 

المحاكم الصينية الذكية تقنية البلوكتشين:

تتوجه اليوم المحاكم الصينية وبشكل متزايد إلى الاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي الحديثة وبرمجيات البلوكتشين في التعامل وتخزين القضايا القانونية وخاصة العالقة منها، المميز هو أنه ما يقارب من (3.1) مليون قضية عالقة في الصين قد تمت معالجتها وعبر برمجيات البلوك تشين.

الصين اليوم تعرف محاكم المستقبل الذكية حيث يقوم المواطن بالتعامل مع قضاة افتراضيين يتعامل معهم عبر الشاشات عن بعد، دون التوجه إلى جلسات المحكمة، حتى أصبح بالإمكان تلقي قرارات المحاكم الخاصة بهم عبر الرسائل النصية أو خدمات المراسلة العاملة.

Polygonal brain shape of an artificial intelligence with various icon of smart city Internet of Things Technology over Cryptocurrency Bitcoin exchange trading screen, AI and business IOT concept

ما هي اخر أخبار البلوكتشين وتطويرها؟

  • تعود أبرز الاخبار المتعلقة بتطوير تقنية “Blockchain” الى شركة التقنيات والبرمجة “كوين تلغراف” (CoinTelegraph).
    أن الشركة اليوم في صدد اصدار سلسلة تشغيل تحمل اسم “آنت بلوك تشين” (Ant Blockchain) وهي عبارة عن مصادر مفتوحة تمكن الشركات الصغيرة والمبرمجين المطورين على دفع صناعة البلوك تشين نحو الأمام وتمكنهم من إطلاق تطبيقاتهم الخاصة.
  • بينما في أواخر شهر ديسمبر / كانون الأول من سنة 2019 المنصرمة أعلنت شركة بيت فوري “Bitfury” أنها ستقوم بإطلاق “Exonum Enterprise” والتي ستعرض البلوكتشين كخدمة تمكن كل من الحكومات والشركات الخاصة من تصميم وإطلاق مشاريع البلوكتشين عبرها وبسرعة كبيرة.
close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x