هل شركة ادميرال ماركتس نصابة؟

هل شركة ادميرال ماركتس نصابة؟ تقييم الوسيط Admiral Markets

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

مع التطوّر الكبير الذي نشهده اليوم في مجال التقنية، باتت الحواسيب والإنترنت وتطبيقاتها لاعباً مهماً في كثير من الصناعات المختلفة، خاصّة في مجال الاستثمار والتداول حيث أصبح كل ما يحتاج إليه أي متداول هو اختيار شركة الوساطة المناسبة والقادرة على تقديم جميع الخدمات التي قد يحتاجها، ومن بين مئات الشركات الموجودة اليوم، تعتبر منصة ادميرال ماركتس (Admiral Markets) من أفضلها وأكثرها انتشاراً.

تتميّز شركة ادميرال ماركتس بتنوّع خدماتها من خلال تقديم الكثير من الخيارات والميزات الفريدة لعملائها، كما أنّ تواجدها القوي في أكثر من 40 دولة حول العالم أكسبها موثوقية عالية في مجال الوساطة المالية، فمع هذه المنصة ستتمكّن من تداول الكثير من الأصول بما في ذلك العملات والأسهم بالإضافة لعقود الفروقات والسلع أيضاً، ولكن في حال كانت تراودك بعض الشكوك حول نصب ادميرال ماركتس، ستجد الإجابة في هذا المقال الذي يتضمن تقييم الشركة ورأي العملاء بخدماتها.

من هي شركة ادميرال ماركتس؟

شركة Admiral Markets investment firms تعمل تحت العلامة التجارية Admiral Markets هي عبارة عن شركة وساطة مالية مقرّها في مدينة تالين عاصمة جمهورية إستونيا الأوروبية، تأسست الشركة عام 2001 ومنذ تلك الفترة استمرت بتوسيع نشاطها وتحسين خدماتها في مجال الوساطة المالية، وقد أصبحت اليوم تدعم تداول فئة واسعة من الأصول بما في ذلك الأسهم والعملات الأجنبية والعملات الرقمية بالإضافة لعقود الفروقات والمؤشرات وغيرها.

تمتلك ادميرال ماركتس عدّة شركات فرعية أخرى تعمل في مناطق مختلفة حول العالم، فقد أصبحت تضمّ اليوم كثيراً من العملاء النشطين بشكل دائم على منصتها وذلك ضمن أكثر من 40 بلداً مختلفاً، كما أنّها مرخّصة ومنظّمة من عدّة هيئات تنظيمية في المملكة المتحدة وأستراليا أيضاً.

هل شركة ادميرال ماركتس نصابة؟

إيجابيات وسلبيات منصة ادميرال ماركتس

كما هو الحال مع أي شركة وساطة أخرى، فإنّ منصة تداول Admiral Markets تأتي مع كثير من الإيجابيات والميزات المختلفة بالإضافة لبعض السلبيات بالطبع، لذلك ومن أجل تقييم شركة ادميرال ماركتس بشكل أكثر دقة يجب معرفة ما تستطيع أن تقدّمه لك عند إنشاء حساب تداول عليها:

✔ رافعة مالية تصل إلى 1:30.

✔ حماية ضد الرصيد السالب (Negative Balance) لتقليل خسائرك في حال اتجاه السوق بعكس توقعاتك.

✔ حماية ضد تقلّبات الأسعار (Volatility Protection).

✔ دعم منصات التداول الشهيرة مثل MT4 وMT5.

✔ استجابة سريعة حيث أنّ حوالي %90 من الطلبات يتمّ تنفيذها بأقل من 150 ميللي ثانية.

بالنسبة للسلبيات فهي ليست كثيرة في الواقع، ومن الممكن تلخيصها بالتالي:

✘ تواجد رسوم شهرية يتمّ فرضها على الحسابات التي تبقى غير نشطة لفترة.

✘ عدم دعم بعض المشتقات المالية مثل الخيارات الثنائية (Binary Options).

✘ خدمة العملاء قد لا تكون سريعة الاستجابة في بعض الأحيان.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

الرسوم على منصة Admiral Markets

في حال كنت تريد جمع معلومات عن شركة ادميرال ماركتس ومدى جودتها فمن المهمّ معرفة الرسوم التي تفرضها على عمليات التداول وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدّمها. بشكل عام تتميّز المنصة برسومها المنخفضة خاصة عند تداول الفوركس، حيث أنّها تقوم بالربح من تلك التداولات بالاعتماد على السبريد (Spread) الذي يتمّ تمثيله بالنسبة المئوية النقطية (pip) لكونها أصغر قيمة يمكن قياسها لتغير سعر العملة.

بالنسبة لأزواج العملات الشهيرة مثل EUR/USD وGBP/USD فإنّ السبريد يكون عادةً بين 0.6 و1 نقطة، وفي بعض الأحيان قد يكون 0.1 نقطة فقط بحسب نوع الحساب، حيث أنّ بعض الحسابات تأتي مع سبريد منخفض ولكنها تفرض عمولة على بعض التداولات، في حين أنّ حسابات أخرى لا تفرض عمولة ولكنّها تأتي مع سبريد مرتفع.

في حال استمرار حسابك دون نشاط لأكثر من 24 شهر، سيتمّ فرض $10 رسوم شهرية حتى تعود لاستخدامه، وبالنسبة للرافعة المالية المتاحة فهي تصل إلى 30:1 لتداول الفوركس، في حين أنّها منخفضة بشكل كبير بالنسبة للأصول الأخرى مثل العملات الرقمية حيث الرافعة 1:2 فقط، وبالنسبة للسلع والمؤشرات فإنّ الحدّ الأعلى للرافعة المالية هو 1:10.

أنواع الحسابات على منصة Admiral Markets

عند تصفّح المواقع التي تتكلم عن ادميرال ماركتس تقييم (Admiral Markets Review) أو غيرها من الشركات الأخرى، من المهم التركيز على الفرق بين الحسابات التي تقدّمها الشركة، حيث أنّ بعض الميزات تكون متاحة في حسابات معينة دون الأخرى. تقدّم منصة ادميرال ماركتس أربع حسابات رئيسية وتختلف بشكل كبير من ناحية العمولة والسبريد والأصول المسموح تداولها، وفي هذه القائمة سنذكر لكم هذه الحسابات مع عرض أبرز ميزاتها:

  • حساب Trade.MT4: يعتبر الأكثر شعبية ويعتمد على منصة MT4 الشهيرة، يتميّز بدعمه لجميع الأصول المتاحة على المنصة ولا يفرض عمولة على صفقات التداول، ولكنّه يأتي مع سبريد مرتفع مقارنة بالحسابات الأخرى من نوع Zero.
  • حساب Zero.MT4: يختلف عن الأوّل بكونه يفرض عمولة على صفقات التداول، ولكنّه يتفوّق من ناحية السبريد المنخفض الذي قد يكون 0.1 نقطة أحياناً. المشكلة الوحيدة لهذا الحساب هو عدم دعمه سوى لفئة قليلة من الأصول التي يمكن تداولها.
  • حساب Trade.MT5: يأتي مع جميع الميزات المتاحة مع Trade.MT4 ولكنّه يعتمد منصّة MT5 بدلاً من MT4، ولكن في حال كنت تريد فتح حساب إسلامي ادميرال ماركتس، فإنّ الخيار متاح مع هذا الحساب فقط.
  • حساب Zero.MT5: يقدّم معظم الميزات الموجودة ضمن حساب Zero.MT4 ولكنّه يستخدم منصة MT5 بدلاً منها، وبالتالي فهو يستفيد من جميع ميزاتها الإضافية غير الموجودة في MT4.

في حال ما زال سؤال هل ادميرال ماركتس شركة نصابة يدور في بالك ولا تريد المخاطرة بفتح حساب فوراً، تستطيع فتح حساب تجريبي ادميرال ماركتس في البداية، والذي يتيح لك تجربة جميع الميزات بدون أي قلق حول تعرّضك للخسارة، حيث أنّ جميع الميزات والأدوات تكون مجانية والواجهة تدعم اللغة العربية، كما أنّ المنصة تتيح لك الاستمرار باستخدام الحساب حتى 30 يوم.

كيفية فتح حساب ادميرال ماركتس

  • بدايةً عليك الذهاب للموقع الرسمي والتوجه إلى ما يعرف بغرفة تداول Admiral Markets.
  • ستحتاج لإضافة معلوماتك الشخصية بما في ذلك رقم الهاتف ومكان السكن أيضاً.
  • ستطلب منك منصة Admiral Markets مستند يؤكد هويتك مثل جواز السفر أو أي بطاقة رسمية صادرة من جهة حكومية.
  • بعد وضع بريدك الالتكروني وإكمال عملية التسجيل، قم بإضافة وديعة بحسابك لتصبح قادراً على التداول.

إيداع وسحب الأموال في ادميرال ماركتس

هل شركة Admiral Markets نصابه فعلاً؟ لا يوجد طريقة أفضل لمعرفة ما مدى مصداقيتها من مراجعة الشركات والخدمات الأخرى التي تعمل معها، حيث تتميّز ادميرال ماركتس بشكل واضح في هذا الجانب، ففي حال كنت تريد إيداع الأموال ستجد عدّة طرق متاحة مثل التحويل البنكي والدفع الإلكتروني من PayPal وبطاقات فيزا كارد وماستر كارد والكثير غيرهم، وبالنسبة لرسوم الإيداع فلا يتمّ تطبيقها إلّا عند استخدام خدمات المحافظ الالكترونية e-wallets حيث يتمّ فرض رسوم بسيطة لا تتجاوز %0.9.

لتبدأ بالتداول على المنصة تحتاج لإيداع مبلغ $100 على الأقل، وبالنسبة لكيفيّة سحب الأموال هناك الكثير من الطرق المتاحة أيضاً، مثل التحويلات البنيكة والدفع عبر PayPal أو Skrill أو Neteller أيضاً. تتيح ادميرال ماركتس لعملائها إمكانية السحب مرتين بالشهر بشكل مجاني، وفي حال اضطرارك للسحب مرة ثالثة ستترتّب عليك رسوم إضافية.

منصة تداول Admiral Markets على الويب والهاتف

قامت شركة ادميرال ماركتس بالتعاون مع شركة MetaQuotes Software الرائدة في مجال منصات التداول، وذلك من أجل تزويد عملائها بكامل الخدمات والميزات التي تقدّمها منصّتا التداول MT4 وMT5، بحيث يمكن تداول جميع الأصول التي تدعمها ادميرال ماركتس والاستفادة من خدماتها المختلفة على الحاسوب من خلال تحميل الأداة الخاصّة بـ MT4 أو MT5 بالإضافة لتواجد خيار استخدام MetaTrader WebTrader المتاح على الويب بحيث لن تكون محتاجاً لتثبيت أو تحميل أي برامج إضافية.

في حال أردت التداول والوصول لحسابك بشكل أسرع تستطيع تحميل التطبيق المنصة على الهواتف العاملة بنظام Android وiOS أيضاً، ولكن في حال كنت متداولاً محترفاً يريد الاستفادة من جميع خدمات الشركة، تستطيع استخدام منصة MetaTrader Supreme Edition التي تقدّم ميزات متقدّمة تفيد للمتداولين اليوميين وتوفّر الكثير من استراتيجيات التداول المختلفة.

الترخيص والأمان على منصة Admiral Markets

عند تقييم شركة الوساطة من المهمّ جداً النظر للتراخيص والتشريعات التي تمتثل لها الشركة، حيث أنّ ذلك يعطيها موثوقية عالية ويطمئن العملاء المشكّكين بمصداقية الوسيط. بالنسبة لشركة ادميرال ماركتس فهي مرخصة من عدّة هيئات تنظيمية ضمن أكثر من دولة نظراً لكون خدماتها متاحة على نطاق واسع في عدّة مناطق حول العالم، وتشمل تلك التراخيص ما يلي:

  • مرخصة من قبل سلطة السلوك المالي (Financial Conduct Authority) في المملكة المتحدة.
  • هيئة الرقابة المالية في إستونيا (The Estonian Financial Supervisory Authority) حيث مقر الشركة الرئيسي.
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (Cyprus Securities and Exchange Commission).
  • ترخيص من لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (Australian Securities and Investments Commission).

بالنسبة للأمان فإنّ منصة ادميرال ماركتس تقوم بتشفير جميع البيانات التي يتمّ تبادلها من طرف العملاء، وذلك بالإضافة لتواجد خصائص أمان إضافية مثل عملية التحقق بخطوتين (2FA) وإمكانية استخدام كلمات مرور لمرة واحدة (One Time Password) عند الحاجة لذلك.

خدمة العملاء في شركة ادميرال ماركتس

تتميّز ادميرال ماركتس بخدمة عملاء ممتازة من حيث سرعة الاستجابة والتوافر، حيث من الممكن التواصل معهم من خلال الويب أو الفيس بوك بالإضافة لتواجد خيار التواصل بالبريد الإلكتروني والاتصال الهاتفي أيضاً. الخدمة متاحة على مدار خمسة أيام في الأسبوع في الواقع، وهو ما يعتبر أقل بعض الشيء مما تقدّمه بعض الشركات التي تبقي خدمة عملائها نشطة طوال الوقت حتى في أيام العطلة.

على عكس الكثير من شركات الوساطة الأخرى فإنّ موقع ادميرال ماركتس يساعد بشكل كبير على إجابة أسئلة العملاء، حيث أنّ قسم الأسئلة المتكرّرة (FAQ) يضمّ فئة واسعة من المعلومات التي يمكن الاطلاع عليها، كما أنّ الأقسام المتعلقة بأنواع الحسابات والرسوم تأتي بشكل منظّم وواضح يسهّل على أي أحد معرفة تلك المعلومات.

الموارد التعليمية على منصة Admiral Markets

تقدّم شركة ادميرال ماركتس فئة واسعة من الموارد التعليمية والبحثية، ولكنّها تعتبر قليلة بمقارنة بما تقدّمه بعض شركات الوساطة الأخرى، حيث أنّ قسم الموارد المتاح من المنصّة غير منظّم ويفتقر لبعض أدوات التحليل الفنّي. بشكل عام ستجد بعض الأدوات المتاحة من مزوّدين مثل Trading Central وAcuity وDow Jones، وذلك يشمل التقويم الاقتصادي وبعض المخططات وأدوات البحث الأخرى.

الخلاصة

لا شكّ أنّ ادميرال ماركتس تعتبر من شركات الوساطة الكبيرة اليوم، وبالنسبة للميزات التي تقدّمها فهي تستحق أن تصنّف ضمن أفضل شركات الوساطة المالية، ففي حال كنت تريد تداول الفوركس أو الأسهم أوغيرها من الأصول الأخرى مثل السلع وعقود الفروقات وحتى العملات الرقمية، ستجد كل ما قد تحتاجه مع المنصة بعد اختيارك نوع الحساب المناسب لاحتياجاتك.

ما رأيكم في شركة ادميرال ماركتس؟ بعيداً عن ميزات الشركة وخدماتها المتنوّعة، فإنّ أفضل طريقة لمعرفة مدى موثوقيّتها هو من خلال مراجعة آراء وتقييمات العملاء للمنصّة، حيث يعتبر ذلك من أهمّ الجوانب التي يجب مراعاتها عند التفكير باختيار شركة الوساطة.

العميل Zohir Sadouki يتكلّم عن تجربته الجيّدة مع المنصة مشيراً لجودة خدمة العملاء، كما قام بالإشارة لبعض الجوانب قد تستفيد من بعض التحسينات برأيه:

هل شركة ادميرال ماركتس نصابة؟

العميل Yigal قيّم الشركة بخمس نجوم نظراً لتجربته الجيّدة معها وسهولة سحب الأموال من الحساب عند الحاجة لذلك:

هل شركة ادميرال ماركتس نصابة؟

على أية حال لم تكن جميع الآراء إيجابية في الواقع، حيث أنّ العميل JOSE وضع تقييم بنجمة واحدة للمنصة بعد ارتفاع السبريد لأحد تداولاته إلى 200 نقطة، ولكن كما هو واضح فقد قامت الشركة بالرد عليه موضحة أنّ السبب هو السيولة المنخفضة في السوق في الفترة التي قام بها بالتداول:

هل شركة ادميرال ماركتس نصابة؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
أبوبكر عبدالله محمد
أبوبكر عبدالله محمد
12 أيام

ياشباب أهم شي طريقة سحب فلوسك…
انا جربت هذه الشركة عند سحبي 250$ كتجربة والله ثم والله لي قرابة سنة وأنا اتابعهم ولم توصل الحوالة إلى حسابي وكل مرة يجيبوا لي أعذار ومبررات ويرجعوا الاسباب على البنك اللي اتعامل معه وهي أعذار واهيه خاليه من الصحة وهذا اعتبره نوع محترم محترم من الاحتيال والدجل
انتبهوا من ادميرال ماركتس وخذوا حذركم

مقالات ذات صلة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x