Advanced Micro Devices

دليلك في الاستثمار بأسهم AMD في 2020

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

من أبرز النصائح التي يوجهها كبار المستثمرين لك هو أن تنوع في نوعية أسهمك واستثماراتك، حتى تحافظ على ربح سلبي قادم لمحفظتك مهما تغير السوق، ولا أحد ينكر التوجه الكبير للتجار في الاستثمار بسوق التقنيات الذكية وأسهم الحوسبة، وهو استثمار منطقي ورائد كونه يستثمر في تقنيات الأسبوع والسنوات القادمة التي لن نتمكن من الحياة بدونها.

واليوم تعتبر سوق المعالجات الذكية والحاسوبية سوقاً مزدهرة وتتجه البوصلة الاستثمارية نحوها، وإن كنت تفكر في الاستثمار بأسهم AMD التي تعتني بصناعة وتطوير الأجهزة الدقيقة المتطورة ستكون هذه المقالة مفيدة جداً لك.

AXIA

ما هي شركة AMD (Advanced Micro Devices):

خلال العام المنصرم وصلت شركة AMD إلى أرقام قياسية جديدة وتوسعت في السوق نتيجة لخط انتاجها المتطور والقوي مما جعل العديد من المستثمرين يسألون ما هي شركة AMD؟

إن شركة أي إم دي هي شركة أمريكية مقرها في كاليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية تم انشائها سنة 1969، حيث تقوم هذه الشركة اليوم بتصنيع التقيات الحاسوبية وخاصة وحدات المعالجة المركزية، وخاصة تلك الأجهزة الدقيقة التي تقاس بأبعاد النانو متر (أي أبعادها من درجة واحد على مليون من المتر).

تقوم هذه الشركة بتأمين احتياجات السوق العالمية الاستهلاكية والتخصصية من وحدات المعالجة حتى أنها تتربع اليوم في المرتبة الثانية عالمياً في توريد معالجات الحواسب (X86).

لمحة عن تاريخ أسهم إي إم دي

في سباق الوصول إلى العالمية وغزو السوق التقني بدأت شركة إي إم دي سنة 1969 عبر انتاجها للدارات التماثلية والمنطقية بعد ذاك قامت بتطوير نطاق تصنيعها لتبدأ في أنتاج ذواكر الوصول العشوائية في بدايات سنة 1975، وفي هذا العام بالتحديد بدأ بالتفكير في صنع معالجات الحواسب العملاقة والحواسب الالية وهو ما بدأ يؤتي ثماره ويحقق بعض النجاح في منتصف الثمانينات من القرن الماضي حيث انتجت شركة AMD للعالم معالج ((AMD7910 ومعالج ( (AMD7911.

إن هذه القفزة التقنية الكبيرة والتجه نحو تقنيات وأجهزة المعالجة جعلت الشكرة تحدد توجهها التالي والتخصص بشكل تام ومطلق نحو الحوسبة وتقنيات المعالجة.

واليوم تتنافس شركة AMD مع شركة انتل في صناعة وحدات المعالجة المركزية (CUP) وتسعى لتصغير حجم المعالج أكثر مع زيادة أدائه وسرعته، ويذكر أنها الشركة الأولى عالمياً التي تقوم بإنتاج رقائق معالجة بحجم (7) نانو متر، وتطور أخرى بحجم (5) نانو متر أي أنك بالكاد ستتمكن من رؤيتها بعينك المجردة هذا إن كان نظرك (10 على 10).

تداول أسهمAMD

للراغب في الاستثمار بأسهم AMD في 2020 لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بشركة (Advanced Micro Devices):

رمزها في البورصة:

يتم تداول أسهم إي إم دي في بورصة ناسداك برمز (AMD).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (54) مليون دولار أمريكي، حيث كان سعر سهم AMD من بداية العام مبلغ (47) دولار أمريكي.

ساعات تداول أسهمAMD

يتم تداول أسهم AMD من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن الاختلافات في التوقيت حول العالم يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم AMD من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي أسهم AMD والتجار المتداولين لها أن يداولوا أسهم شركة AMD من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يستثمروا بها بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

أنواع الاستثمار بأسهمAMD

إن كنت ترغب في الاستثمار بأسهم AMD في 2020 فعليك قبل أي شيء أن تمتلك حساب تداول أو حساب وساطة مالية يسهل عليك عمليات الشراء والمراقبة والبيع، وتتم عمليات تداول أسهم إي إم دي تبعاً للطرق التالية:

  • تداول أسهم إي إم دي بشكل مباشر:

وذلك عبر مراقبة السوق والقيام بالشراء عندا يصبح سعر أسهم شركة AMD مناسباً لك، وهنا يبقى لك أن تقر هل ترغب في اقتناء هذه الأسهم كاستثمار طويل الأمد أم أنك ترغب فقط في المضاربة فيها وبيعها عند أفضل صفقة.

  • تداول أسهم AMD عبر محافظ صناديق الاستثمار.

إن كنت من المستثمرين الجدد أو لم تكن ترغب في المغامرة ورصد مبلغ كبير في أسهم شركة AMD لوحدها، فهذه المحفظة مثالية لك حيث تتضمن أسهماً من مجموعة من الشركات التقنية التي تعمل في مجال الحوسبة والتقنية كل ما عليك أن تختار المحفظة الأكثر تنوعاً والتي تناسبك.

  • تداول العقود مقابل فروقات أسهم AMD:

لا يخفى على أحد أنه ومع إمكانيات الخسارة العالية إلى أن المستثمرين يعتبرون تداول العقود مقابل فروقات أسهم AMD الاستثمار الأكثر شعبية، فهنا أنت لا تستثمر في الأسهم نفسها بل فقط في فروق الأسعار بين سعر أسهم شركة AMD عند افتتاح السوق وسعر أسهم شركة AMD عند الاغلاق.

وأكثر ما ينصح به الخبراء ان تقوم بالاستثمار في العقود مقابل الفروق عندما تشتري الأسهم نفسها على اعتبارها إحدى سبل التحوط وتقليل الخسائر.

AXIA

لماذا عليك تداول أسهم إي إم دي؟

هناك العديد من الأسباب التي ستدفعك إلى التداول في أسهم إي إم دي وأبرز هذه الأسباب هي:

  • إحدى الشركات الرائدة في تقنيات وتصنيع وحدة المعالجة المركزية، والميزات التي تتطور وتحدث باستمرار فيما يتعلق بإنتاجها ونوعية الأجهزة التي تقدمها.

  • تسجل شركة AMD قوة إنتاجية بشكل متناسب مع زيادة مبيعاتها، وخاصة مع معالجها الجديد الذي استقبله السوق العالمي بحفاوة أكبر من معالج شركة انتل المنافسة لها.

  • قدرتها على تقديم ربحية مستدامة فهي الشركة التي قادت أسمهما إلى نمو واضح وبقيت لخمسين سنة في مضمار سباق التطوير. وفي نهاية 2019 وبداية 2020، والتي يتوقع لها أن تستمر في الزيادة مع كل اصدار أو معالج جديد تقدمه شركة AMD للعالم.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x