تعرف على أفضل 10 أسهم أمريكية للاستثمار لعام 2020

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram
AXIA

أفضل 10 أسهم أمريكية للاستثمار

اليوم ونحن على مشارف عام جديد وبداية عقد جديد، يوجد توجه ملحوظ لدى المستثمرين العرب في الاستثمار بأسهم الشركات الامريكية، كيف لا والعديد من الشركات الأمريكية قد حققت خلال سنة 2019 أرباح كبيرة، أياً كان القطاع الذي ترغب بالاستثمار به من الطاقة إلى التقنية وحتى في الطعام والغذاء ستجد أن الشركات الرائدة والكبيرة هي تلك الامريكية، وحسب توقعات السوق وتحليلات الخبراء إليك أفضل 10 أسهم أمريكية للاستثمار في 2020.

 الاستثمار في شركة أمازون “Amazon

القيمة السوقية: 933.67 مليار دولار

الصناعة: التجارة الالكترونية والبيع بالتجزئة

تعتبر شركة أمازون عملاقة التجارة والبيع بالتجزئة، تتربع هذه الشركة الرائدة المعروفة في بورصة ناسداك بـ “AMZN” على قمة الشركات الامريكية والعالمية، فالاستثمار في شركة أمازون يعتبر حلماً للمستثمرين والتجار، كيف لا وقد نمت مبيعات أرباحها فقط خلال سنة 2019 بنسبة (37.6%)، الاعمال في أمازون مزدهرة من حيث خدماتها السحابية التي قدمت خلال الربع الثالث من العام الماضي دخل يقدر بـ (6.6) مليار دولار بالإضافة إلى هيمنتها منقطعة النظير على التجارة الالكترونية والتي نتج عنها (4.1) مليار دولار. إن كنت تفكر في نمو وزيادة أموالك فعليك الاستثمار في شركة أمازون.

الاستثمار في أسهم شركة أدوبي “Adobe

القيمة السوقية: 164.49 مليار دولار

الصناعة: البرمجيات والحوسبة

تعرف في بورصة ناسداك برمز ” ADBE” تعتبر الشركات التقنية رائدة ومن أفضل شركات الاستثمار الامريكية والتي ينصح بالاستثمار فيها، حيث يتوقع لأسهم شركة أدوبي زيادة في قيمتها السوقية وأن تزيد أرباحها بنسبة (33%). يتوقع مراقبو السوق أن شركة أدوبي تمتلك فرص عالية في خلق الربح، ليس فقط للأشهر الـ 12 التالية بل حتى للسنوات الخمس التالية تبعاً لمجهود الأبحاث والتطبيقات التقنية التي لا تتوقف عجلتها، ومن يرغب بالاستثمار في أسهم شركة أدوبي سيسعد بمعرفة أنها تمتلك تصنيف (شراء) لدى مؤسسة (بنك أمريكا) المالية حيث يتوقع أن تصل قيمة سهم شركة أدوبي الى (350$).

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

 الاستثمار في أسهم شركة مايكروسوفت “Microsoft

القيمة السوقية: 1.23 ترليون دولار

الصناعة: تقنيات الحاسوب

ما هو عدد الشركات التي تعرفها بقيمة سوقية تصل إلى الترليون دولار؟ إذاً لا بد من أن تفكر في الاستثمار في أسهم شركة مايكروسوفت إحدى أفضل شركات الاستثمار الامريكية لعام 2020، هذه الشركة التي تعرف في ناسداك بالرمز (MSFT) هي عملاقة التقنية التي تقدم برمجيات التشغيل لعشرات الملايين من أجهزة الحاسوب وتطبيقاتها، الامر الذي يخبرنا أنها ستبقى لسنوات طويلة ناهيك عن عملها في عالم ألعاب الفيديو (Xbox)، عالم الأجهزة اللوحية وبالطبع استحواذها على موقع ” LinkedIn”، ستكون اسهم شركة مايكروسوفت مذهلة في حقيبتك الاستثمارية وستستمتع بأرباحها التي ترافق مع كل موسم ترقية لبرامج التشغيل أو للتطبيقات أو عند إصدار لعبة أو أحد ملحقات مايكروسوفت أوفيس المكتبية. ومع كل ما سبق السحابة الرقمية آزور “Azure” التي تمتلكها شركة مايكروسوفت هي الثانية في العالم.

الاستثمار في أسهم شركة ديزني “Disney

القيمة السوقية: 260.66 مليار دولار.

الصناعة: وسائل الاعلام والترفيه.

دون أي شك تعتبر شركة ديزني من أفضل شركات الاستثمار الامريكية لعام 2020 وذلك نتيجة للتوقعات بأن تتابع مسيرة النجاح التي حققتها في سنة 2019، فأسهم شركة ديزني المعروفة في بورصة ناسداك بـ (DIS) قد أطلق السنة المنصرمة خدمتها للبث المباشر والتي جلبت لها عائدات ضخمة في نفس العام الامر الذي يتوقع أن يستمر خلال الأعوام الثلاث القادمة فقناة (ديزني +) قد حصلت خلال الأشهر الأخيرة من 2019 على 20 مليون مشترك، أي أرباح بالملايين.

ناهيك عن أن حدائق والت ديزني قد ارتفعت عائداتها مؤخراً بنسبة (11%) والتكامل بين إصدارات ديزني، حدائقها وقناتها الخاصة سيقود عالم الكرتون وأفلام الخيال هذه إلى مكان أخر مليء بالأرباح والأموال، مما يجعل الاستثمار في أسهم شركة ديزني خيار موفق للتجار.

الاستثمار في أسهم شركة انتيوتيف سيرجيكال “Intuitive Surgical

القيمة السوقية: 69.20 مليار دولار

الصناعة: العلاج والطب باستعمال الروبوتات

يعتبر الاستثمار في أسهم شركة انتيوتيف سيرجيكال واحدة من أفضل الاستثمارات في الشركات الامريكية ضمن قطاع الأبحاث والعلاجات التي تعتمد على الروبوتات أي استعمال التقنية الذكية في علاج البشر وأشهر مثال هو أجهزة دافينشي العلاجية، عدا عن كونها تجسد التوجه الطبي المستقبلي إلا أنها من الناحية الاستثمارية تعتبر صفقة رابحة.

تعرف هذه الشركة في بورصة ناسداك بالرمز (ISRG)، وما يشجع على الاستثمار في هذه الشركة الامريكية الرائدة أن هوامشها تتحسن مع مرور الوقت، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة جهاز الجراحة دافينشي التي تنتجه هذه الشركة يتراوح بين (نصف مليون دولار إلى 2.5 مليون دولار) لذلك فأرباح الشركة بشكل عام تأتي من الهوامش وعمل الشركة على تقديم الخدمات المستمرة لهذه الأجهزة، حيث يوجد هناك (5400) جهاز مباع وموجود في أكبر مستشفيات العالم ومراكزها الجراحية والقاعدة تتوسع.

 الاستثمار في أسهم شركة فيسبوك “Facebook

القيمة السوقية: 621.85 مليار أمريكي

الصناعة: الشبكات الاجتماعية

سنوياً تقوم شركة فيسبوك في التأكيد على أنها من أفضل شركات الاستثمار الامريكية والعالمية، كيف لا وهي الشركة التي تتضمن تحت اسمها أربع من أكبر منصات التواصل العالمية (انستغرام، فيسبوك، مسنجر وواتس اب)، فعلى شبكة فيس بوك لوحدها يوجد يومياً (1.62) مليار مستخدم نشيط يرى إعلانات وفعاليات وحالات لمئات الأشخاص والجهات.

إن أسهم شركة فيسبوك التي تعرف في بورصة ناسداك بـ (FB) تتربع على المواقع الأكثر ارباحاً فقط من خلال الإعلانات التي تعرض فيها، فتخيل الأرباح التي ستحققها عند الاستثمار في أسهم شركة فيسبوك.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

الاستثمار في أسهم شركة فيزا “Visa

القيمة السوقية: 418 مليار دولار

الصناعة: المدفوعات الالكترونية

هل تمتلك بطاقة فيزا؟ إن لم يكن لديك حتى الآن فعليك أن تفكر في الاستثمار في أسهم شركة فيزا، واحدة من أفضل الشركات الامريكية للاستثمار في 2020. شركة فيزا الامريكية تهيمن على السوق العالمي في المدفوعات الاستهلاكية فهي لوحدها تتحكم بنسبة (53%) من السوق أي هي أعلى من منافستها ماستر كارد بـ (31) نقطة.

الفكرة الجوهرية التي تقوم عليها أسهم شركة فيزا التي تعرف في بورصة ناسداك بـ (V)، هو أنها جهة عالمية تقوم بتسهيل الدفع وتداول الأموال أي مهما تبدلت أو تغيرت الحالة الاقتصادية في العالم أو في بلد ما فشركة فيزا لن تتأثر كغيرها من البنوك أو الجهات المالية، والمميز أن فيزا تسعى اليوم إلى تقوية وجودها في بلاد الشرق الاسيوي وفي قارة أفريقيا.

 الاستثمار في أسهم شركة نيكست إرا “NextEra

القيمة السوقية: 119 مليار دولار

الصناعة: الطاقة النظيفة

شركة نيكست إرا “NextEra” للطاقة النظيفة التي تعرف في بورصة ناسداك للأسهم بـ (NEE) تعتبر من أبرز شركات الطاقة وأفضل شركات الاستثمار الامريكية لعام 2020، فمع استمرار القلق المتعلق في ركود السوق المالية الامريكية والعالمية ومع اضطرابات سوق الطاقة الأحفورية التقليدية تعتبر هذه الشركة خياراً مثالي لمستثمري الطاقة المتجددة ومنتجاتها الكهربائية، فمع أن هذه الصناعة ليست بالرخيصة إلا أن التسهيلات الحكومية والقروض جعلتها من أبرز الشركات وأكثرها نمواً.

لنكن واضحين، لا يمكن التوقع أن استثمارك في شركات الطاقة المتجددة سيعود عليك بأرباح خيالية خلال وقت قصير، ولكن هذه الشركات لا تتعرض لتقلبات الأسعار أو المزاج السياسي، كما أن أرباحها تأتي بتدفق متزايد على نحو سنوي، فتعتبر من الشركات الممتازة لتبدأ استثمارها اليوم وتبقي عليها في محفظتك.

الاستثمار في أسهم شركة اكسون موبايل “Exxon Mobil

القمة السوقية: 292.45 مليار دولار

الصناعة: الصناعة البترولية

خلال السنوات العشر الماضية تربعت شركة أكسون موبايل للبتروليات وما زالت ضمن أفضل 10 أسهم أمريكية للاستثمار لعام 2020، هذه الشركة التي تعرف في بورصة ناسداك بـ (XOM) يتوقع لها خلال هذا العام أن ترتفع قيمة أسهمها تبعاً لعلاقة العرض والطلب وخاصة مع توقعات انخفاض واردات النفط الذي يرفع الأسعار بشكل تلقائي. المميز بالاستثمار في أسهم شركة اكسون موبايل أنها تقدم لمستثمريها عائداً أمناً نوعاً ما بنسبة (5%) والذي يعمل على استقرار قيمة الأسهم في حال لم ترتفع قيمتها بسرعة كما هو متوقع.

AXIA

 الاستثمار في أسهم شركة ألفا بيت “Alphabet

القيمة السوقية: 985.55 مليار دولار أمريكي

الصناعة: الحوسبة ومحركات البحث

أسهم شركة “الفا بيت” أو قد تعرفها بشركة غوغل تعتبر اقوى وأفضل أسهم الاستثمار الامريكية على الاطلاق، فمن منا لا يعرف محركها العظيم “google”، تمتلك اليوم هذه الشركة أقوى ميزانية قد تجدها في شركات العالم، لماذا الاستثمار في شركة غوغل؟ ببساطها لأنها إلى جانب إيراداتها من أرباح الإيرادات إلى أنها تعمل في الذكاء الصناعي، السيارات الذكية، برمجيات الفضاء، وبالطبع في التقنيات الطبية الحيوية. وغيرها من المشاريع العلمية والبحثية التي تدفع بها شركة غوغل قدماً نحو الامام.

في الحقيقة لا يعتبر الاستثمار في أسهم شركة الفا بيت بأنه استثمار في واحدة من أفضل 10 أسهم أمريكية للاستثمار لعام 2020 وحسب بل الشركة التي تستثمر بها اليوم لأرباح الغد والسنوات الخمس القادمة على الأقل.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
محمد
11 شهور

مقال رائع من جهه تعرف ماذا تكتب هل هناك مقالات اخرى حاصه عن شركات ال٥ جي او عنتوقعات عام ٢٠٢١

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x