أفضل شركات الاستثمار في الإمارات

أفضل شركات الاستثمار في الإمارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعتبر الإمارات العربية المتّحدة وجهة الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، فقد تحوّلت من دولة معتمدة على النفط بشكل رئيسي إلى أحد أهمّ المراكز الاستثماريّة في المنطقة العربيّة، ومع تحسّن الوضع المعيشي للفرد هناك بدء الكثيرون بالتوجّه نحو تحقيق أرباح إضافيّة من خلال تداول العملات والأسهم وغيرها من الأصول الماليّة الأخرى، وفي حال أردت دخول هذا المجال يجب عليك معرفة ماهي أفضل شركات الاستثمار في الإمارات لتختار ما يناسبك منها.

يعدّ تداول العملات الأجنبيّة في سوق الفوركس من أكثر أنواع التداول شعبيّة في الإمارات، ومع كون الطريقة الوحيدة لفعل ذلك هو من خلال أحد شركات الوساطة في الأمارات، من المهمّ الانتباه إلى أنّ تلك الشركات ليست مجبرة على أخذ ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) الإماراتيّة لتقبل المقيمين كعملاء لديها على الرغم من أنّ ذلك يعتبر أمراً موصى به، لذلك وفي هذا المقال سنتكلّم عن شركات الاستثمار في الأمارات وكيفية الاختيار بينها والتأكّد من تواجد ترخيص SCA فتابعو معنا.

AXIA

كيفية التحقق من ترخيص SCA

يتمّ منح هذا الترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع (Securities and Commodities Authority) في الإمارات، وهي عبارة عن هيئة تنظيميّة ورقابيّة تتمتّع باستقلال مادّي وإداري يعطيها كافة الصلاحيات الرقابيّة والإشرافيّة اللازمة لممارسة مهامها.

للأسف فإنّ الهيئة لا تقوم بعرض وسطاء الفوركس وشركات الاستثمار في الأمارات التي تحمل ترخيص SCA، وفي حال أردت معرفة ما إذا كان الوسيط يحمل هذا الترخيص أم لا، تستطيع مراجعة موقعه الرسمي حيث يقوم معظم الوسطاء بعرض جميع التراخيص الممنوحة لهم، ولكن من الأفضل التواصل مع الهيئة للتأكّد من أنّ ذلك الوسيط مرخّص فعلاً من قبلها.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

كيف تختار وسيط فوركس في الإمارات

يعتبر الفوركس من أكبر أسواق التداول في العالم، حيث أنّ له أهميّة كبيرة في توفير العملات الأجنبيّة بشكل دائم لمن يحتاجها بالإضافة لسيولته العالية التي تقدّم الكثير من فرص تحقيق الأرباح للمستثمرين في الإمارات، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج والتمتّع بأفضل تجربة تداول، من المهم البحث عن افضل شركات تداول العملات في الإمارات، وفيما يلي سنذكر أهمّ الجوانب التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتصبح قادراً على الاختيار:

أفضل شركات الاستثمار في الإمارات

⇦ منصة التداول والبرمجيات المتاحة

تعتبر منصة التداول والبرمجيات المتاحة لها من أهمّ ما يجب الانتباه له عند الاختيار بين شركات الوساطة في الأمارات، حيث من المهمّ أن تكون عناصر واجهة المنصّة واضحة وسهلة الاستخدام أيضاً، وذلك بالإضافة لضرورة تواجد أدوات التحليل الضروريّة لمتابعة السوق ومعرفة حالته بدقّة لاختيار اللحظة المناسبة لتنفيذ صفقة التداول، كما يعتبر تواجد تطبيقات على الهواتف ميزة إضافيّة مهمّة لتبقى على اتصال دائم مع منصّة التداول.

⇦ الرسوم والعمولة التي يتمّ فرضها

تعتمد شركات الاستثمار في الإمارات طرق مختلفة لتحقيق الأرباح، حيث أنّ بعضها يقوم بفرض رسوم من خلال السبريد الذي يمثّل الفرق بين سعر الشراء والبيع، في حين يعتمد البعض الآخر على اقتطاع مبلغ معيّن يتم تحديده بحسب الصفقة، ونظراً لاختلاف تلك الرسوم بحسب الأزواج المُختارة، من المهمّ الاطلاع على الصفحة الخاصة بالرسوم من موقع الوسيط قبل اختياره.

⇦ أنواع الحسابات المتاحة

تقدّم كل شركة وساطة أنواع مختلفة من الحسابات التي تقدّم ميزات مختلفة أيضاً، وعادةً ما يتمّ تصنيفها وفق ثلاث أنواع: الأول يقدّم بعض الميزات ويكون موجهاً للمتداولين الجدد، والثاني يقدّم معظم الميزات للمتداولين متوسّطي الخبرة بالإضافة للنوع الثالث الذي يقدّم جميع الميزات للمتداولين المحترفين أصحاب صفقات التداول الكبيرة، كما قد تجد خيار لعمل حساب إسلامي خالي من الفوائد في حال أردت ذلك.

⇦ خدمة العملاء

نظراً لكون سوق الفوركس يكون متاحاً على مدار الساعة، من المهمّ اختيار شركة وساطة مع خدمة عملاء جيّدة ومتاحة طوال الوقت أيضاً، حيث من الممكن أن يصادف المستثمر بعض المشاكل التي يصعب حلّها دون التواصل مع فريق الدعم.

⇦ طريقة الإيداع في الحساب

بشكل عام تسعى جميع شركات الوساطة في الأمارات لتقديم أسهل وأفضل الطرق المتاحة لعملائها من أجل إيداع الأموال ضمن حساباتهم، وعلى الرغم من ذلك فإنّ بعض الشركات تتجاهل دعم بعض وسائل الدفع التي قد يرغب المستثمر باستخدامها، لذلك يجب معرفة الخدمات التي تدعمها الشركة قبل إنشاء حساب عليها.

⇦ الخدمات الإضافيّة

بشكل عام تقدّم شركات الاستثمار في الأمارات نفس الخصائص تقريباً، ولكنّ ما يميّزها هو الخدمات الإضافيّة التي من الممكن أن تحسّن تجربة التداول على منصّتها، مثل تنوّع الموارد التعليمية والبحثيّة وخدمات الإشعارات والأخبار والكثير غيرها.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

هيئات الرقابة في الإمارات

خلافاً لكثير من الدول العربيّة الأخرى، فإنّ الإمارات العربيّة المتّحدة تخضع لكثير من التراخيص والتشريعات التي تهدف لحماية مصالح المستثمرين داخلها، والتي يتمّ تصنيفها بشكل رئيسي تبعاً للمنطقة، حيث أنّ إمارة دبي تعتمد تشريعات وقوانين خاصّة بمركز دبي العالمي المالي (DIFC) من خلال سلطة دبي للخدمات الماليّة (DFCA).

بالنسبة لباقي الإمارات فهي تعتمد تشريعات أخرى تتمثّل بمصرف دبي المركزي وهيئة الأوراق الماليّة والسلع في الإمارات (SCA) بالإضافة لوزارة الاقتصاد والتخطيط، وبشكل عام تقوم هيئة SCA بالإشراف على شركات الوساطة في الأمارات للتأكّد من نزاهتها وموثوقيّتها في هذا المجال.

AXIA

الخلاصة

يعتبر اختيار الوسيط المناسب في الإمارات مهمّة شاقّة خاصة بالنسبة للمتداولين الجدد ولكنّها ليست مستحيلة، ونظراً لضرورة اختيار وسيط مرخّص من قبل الهيئات التنظيميّة في الإمارات، قم بالتواصل مع هيئة SCA من خلال الموقع الرسمي للتأكّد من أنّ الوسيط الذي اخترته يحمل التراخيص اللازمة بشكل يجعله موثوقاً وآمناً لتتعامل معه.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x