أفضل استثمار في دبي

أفضل استثمار في دبي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

شهد اقتصاد إمارة دبي نمواً كبيراً في كافة المجالات عبر السنوات القليلة الماضية، فقد أصبحت المقصد الأول لرواد الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء العالم، وذلك نظراً لتوفّر العديد من عوامل الجذب كالبنية التحتيّة الممتازة والأمان والاستقرار السياسي، ناهيك عن المبادرات الحكوميّة والتسهيلات الكبيرة التي تُقدمها الحكومة الإماراتيّة مثل المناطق المعفاة من الضرائب وبيئة الأعمال الحرّة وغيرها، لذلك يبحث الكثيرون عن أفضل استثمار في دبي.

تُعتبر إمارة دبي بوابة وصول إلى أهم أسواق أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، كما أنّها توفر مجالاً واسعاً من فرص الاستثمار الجيّدة في العديد من القطاعات كالعقارات والأسهم والكثير غيرها، وقد تؤدي هذه الاستثمارات إلى تحقيق أرباح وعائدات مرتفعة في حال استغلالها بالشكل الأمثل، فإن كنت من الباحثين عن أفضل استثمار في دبي تابع هذا المقال، حيث سنتعرف فيه على كيفية الاستثمار في دبي بشكل مُبسط، بالإضافة إلى أهم الفرص المتاحة.

AXIA

هل يستحق الاستثمار في دبي؟

حقيقةً يعتبر الاستثمار في دبي فكرة جيّدة للغايّة وتستحق عناء التجربة، نظراً لتوفر العديد من العوامل المُشجّعة التي سنذكر بعضها فيما يلي:

  • الاقتصاد المتنامي: يعد النمو الاقتصادي واحد من أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الإقدام على الاستثمار في أي مكان، وبالنسبة لدبي فتُشير الأرقام والإحصائيات إلى أنّها ستحظى بنمو اقتصادي مُستمر خلال السنوات القادمة، مما يُشجّع على الاستثمار فيها.
  • الإعفاء من الضرائب: تُعتبر دبي ودولة الإمارات عموماً من الدول القليلة التي لا تفرض أي ضريبة دخل أو ضريبة أرباح رأسماليّة أو خصم من الموارد على الأفراد والشركات، يستثنى من ذلك شركات النفط والبنوك الأجنبيّة فقط، أمّا بالنسبة لباقي القطاعات الاستثمارية فالأمر مُقتصر على فرض ضريبة قيمة مضافة (VAT) على شراء بعض المنتجات والخدمات.
  • الاستقرار السياسي والأمان: رغم التوترات الكبيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط على الدوام، إلّا أنّ دولة الإمارات العربيّة المتحدة تحافظ على استقرارها السياسي والاقتصادي والمالي، كما أنّ مدينة دبي واحد من أكثر المدن أماناً في العالم، مما يجعلها بيئة استثماريّة آمنة أيضاً.
  • البنية التحتية القويّة: توفر مدينة دبي بنية تحتيّة مميزة انطلاقاً من المطارات والموانئ وصولاً إلى الطرق والأبنيّة والمرافق الأساسيّة وغيرها، فمطار دبي الدولي يحمل لقب أسرع المطارات نمواً على مستوى العالم، كما يُعد ميناء جبل علي أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم.
  • المبادرات الحكوميّة: تطلق حكومة الإمارات كل عام مجموعة ضخمة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد وجذب انتباه المستثمرين في كل مكان حول العالم، فقد تم اتخاذ إجراءات ذكيّة في جميع قطاعات الاعمال العامّة والخاصة.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

AXIA

ما هو العمل المشاريع ربحية في دبي؟

العقارات Real Estate

يُعد الاستثمار في قطاع العقارات واحد من أهم الخيارات ضمن قائمة أفضل استثمار في دبي، لكن قبل الاستثمار في هذا المجال يجب النظر إلى النمو الاقتصادي الحالي في المنطقة المرغوبة، وباعتبار أنّ اقتصاد دبي واحد من الأسرع نمواً في العالم، يعتبر قطاع العقارات فيها استثمار جيّد وذو عائدات وأرباح مرتفعة، ويضاف إلى ما سبق أيضاً النمو السكاني والنشاط السياحي كون دبي واحدة من أفضل الوجهات السياحيّة بالنسبة لعدد كبير من السيّاح القادمين من كافة أنحاء العالم.

أفضل استثمار في دبي

الأسهم Stocks

يُعتبر الاستثمار في الأسهم أول مجال يخطر في بال المستثمرين، وتعتبر دبي مكان مثالي لهذا النوع من الاستثمارات، حيث تملك بورصتين رئيسيتين على مستوى عالمي هما:

  • سوق دبي المالي (DFM): تطوّر سوق دبي المالي إلى سوق ذو رأس مال قوي في فترة زمنيّة قصيرة، وهو أول بورصة أسهم تقوم بطرح عام أولي خاص بها في عام 2006. لا يقتصر سوق دبي المالي على الشركات الإماراتيّة، إنّما يتم فيه تداول أسهم شركات أخرى من دول مجاورة كالكويت والبحرين وعمان وغيرها، كما أنّه متوافق مع الشريعة الإسلاميّة.
  • بورصة NASDAQ Dubai: وهي بورصة الأسهم الثانية في دبي، وتدرج هذه البورصة شركات محليّة وعالمية بغض النظر عن حجمها، كما توفّر خيار التداول في صناديق الاستثمار العقاري Real Estate Investment Trusts أو (REITs)، بالإضافة إلى العقود الاشتقاقيّة كالعقود المستقبليّة (Futures) والخيارات (Options) وغيرها.

يجب على المستثمر دراسة وفهم السوق بشكل جيّد قبل الاستثمار في الأسهم، فعلى الرغم من كونها تقدم عائدات وأرباح جيّدة، إلّا أنّها لا تخلو من المخاطر وتقلبات الأسعار التي تتأثّر بالكثير من العوامل.

السندات Bonds

يمكن تعريف السندات بأنّها أدوات دين تصدرها الشركات وتعطي عليها نسبة فائدة معيّنة، ومن المعروف أنّ الاستثمار فيها أكثر أماناً وأقل خطراً من غيره، كما أنّه يوفّر عائدات أعلى من الخيارات الأخرى المشابهة كشهادات الإيداع وحسابات التوفير وما إلى ذلك، وفي دبي يتم تداول السندات كصكوك متوافقة مع الشريعة الاسلاميّة أهمها الصكوك الوطنيّة National Bonds، والتي تعد أفضل استثمار في دبي ضمن هذا المجال، نظراً لكونها متوفّرة بسهولة ولا تتطلب مبلغ كبير من المال.

صناديق الاستثمار المشتركة Mutual Funds

تُعتبر صناديق الاستثمار المشتركة أفضل استثمار في دبي على المدى الطويل، حيث تُعد بدائل أقل كلفة من الأسهم، ولا تتطلب الخبرة كونها تدار من قبل فريق من المختصين في كافّة مجالات الاستثمار. يقوم مدير الصندوق وفريقه بجمع المال من عدد من المستثمرين، ثمّ استخدام رأس المال الذي تم جمعه للاستثمار في الأوراق الماليّة المختلفة كالأسهم والسندات وغيرها، فينتج عن هذا التنويع تقليل المخاطر إلى أدنى حد ممكن، وبالنسبة لدبي توفّر العديد من المؤسسات الماليّة خيار الاستثمار في هذه الصناديق كبنك HSBC وCitibank.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x