أفضل الأسهم الإماراتية للشراء

أفضل الأسهم الإماراتية للشراء

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

لسنوات طويلة بقيت المنطقة العربيّة بعيدةً عن مجال الاستثمار في الأسواق الماليّة مقارنة بكثير من الدول الأخرى، ولكن اليوم ومع تواجد بنية تحتية تدعم هذا المجال أصبحت بعض الدول مثل الإمارات العربيّة المتّحدة مركزاً لتداول الأسهم والسندات وغيرها من الأصول الأخرى، حيث ستجد اليوم الكثير من المستثمرين يبحثون عن أفضل الأسهم الإماراتية للشراء بالنظر لأدائها وهامش أرباحها الجيّد.

في حال كنت تريد الاستثمار في الامارات ضمن سوق الأسهم، ستجد الكثير من الخيارات المتاحة اليوم، وذلك ضمن بورصة أبو ظبي للأوراق المالية (ADX) وسوق دبي المالي (DFM) بشكل رئيسي، حيث يضمّ السوقان أفضل الأسهم للشراء اليوم في الامارات، وفي هذا المقال سنساعدك على الاختيار بينها مع ذكر كيفيّة الشراء من تلك الأسواق فتابع معنا لمعرفة المزيد.

AXIA

أفضل الأسهم الإماراتية للشراء

اليوم أصبح من الممكن الاستثمار في الكثير من الشركات المتاحة للتداول العمومي في الإمارات، وذلك ضمن قطاعات ومجالات مختلفة تقدّم خيارات متنوّعة بحسب حاجة ورغبة كل مستثمر، وفي حال كنت تبحث عن أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في الإمارات أو فقط ترغب بالحصول على سهم كاستثمار طويل الأمد دون الاهتمام لتوزيعات أرباحه، تستطيع الاختيار من بين الشركات التالية ضمن هذه القائمة:

  • شركة إعمار العقاريّة (EMAAR): كما يشير اسمها فهي مختصّة بمجال العقارات بشكل رئيسي، وتبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 21 مليار درهم إماراتي.
  • شركة الدار العقارية (ALDAR): مختصة في مجال التطوير العقاري أيضاً، وتعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال ضمن الامارات مع قيمة سوقية 22 مليار درهم تقريباً.
  • مؤسسة الإمارات للاتصالات (ETISALAT): تعتبر من أكبر الشركات المتداولة في مجال الاتصالات في المنقطة، وقد شهد سهمها تحسناً كبيراً خلال هذا العام، وتبلغ قيمتها السوقية اليوم 147 مليار درهم.
  • بنك أبو ظبي الأول (FAB): من أكبر البنوك في الإمارات العربيّة وأفضلها أداءً خلال العام الحالي، وتبلغ قيمته السوقية اليوم حوالي 138 مليار درهم.
  • شركة بترول أبو ظبي الوطنية (ADNOCDIST): تأسست عام 1971 وتعرف اليوم باسم ادنوك، وتعتبر من أكبر الشركات في قطاع الطاقة ضمن الإمارات مع قيمة سوقية 43 مليار دولار.
  • شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين (ADNIC): افضل سهم للشراء في الامارات ضمن قطاع التأمين، فقد شهد نموّاً كبيراً خلال هذا العام ووصلت قيمة الشركة السوقية إلى 2.6 مليار درهم.

أفضل الأسهم الإماراتية للشراء

أفضل سهم في الإمارات

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فهنالك الكثير من الخيارات في حال كنت تريد شراء أسهم في الإمارات، ومن بين العديد من الشركات يمكن اعتبار سهم شركة بترول أبو ظبي الوطنية والمعروفة باسم ادنوك افضل الاسهم الاماراتية للشراء 2020، فعلى الرغم من تراجع أدائها بشكل واضح خلال بداية العام الحالي بعد جائحة كورونا وتضرّر قطاع النفط بشكل كبير، فإنّ الكثير من الأخبار اليوم تشير إلى أنّ اللقاح أصبح في مراحله الأخيرة، وبالتالي فإنّ شركات مثل ادنوك من المحتمل أن تعود للنموّ بشكل كبير خلال الأشهر القادمة.

سهم ادنوك متاح للتداول على بورصة أبو ظبي للأوراق المالية تحت الرمز ADNOCDIST، وبالنظر لكون الشركة تحتل المرتبة 12 من بين أكبر شركات إنتاج النفط، فمن المتوقع أن تشهد نمواً كبيراً مع مرور الوقت.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في الإمارات

بالنظر لتركيز بعض المستثمرين العرب على تحقيق أرباح سريعة بدلاً من اختيار الأسهم التي ستحقّق نمواً مع مرور الوقت، دائماً ما يتمّ التركيز على البحث عن أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في الإمارات، ومن بين الخيارات الكثيرة المتاحة اليوم تعتبر شركة دبي للاستثمار (Dubai Investments PJSC) من أبرز تلك الشركات، حيث تقدّم توزيعات أرباح (Dividends) وصلت هذا العام إلى أكثر من %8، وهو ما يعتبر رقماً كبيراً مقارنة بما تقدّمه العديد من الشركات الأخرى.

سهم دبي للاستثمار متاح للتداول ضمن سوق دبي المالي تحت الرمز DIC، وبالرغم من كون سعر السهم قد لا يبدو مرتفعاً بشكل كافي لتصبح توزيعات الأرباح مغرية بالنسبة للبعض، إلّا أنّ استمرار الشركة على هذه النسبة سيزيد من أرباح المستثمرين مع مرور الوقت عند ارتفاع سعر السهم بشكل أكبر.

افضل اسهم سوق دبي

في حال كنت تبحث عن أفضل أسهم في الإمارات ولم تجد ما تريده ضمن بورصة أبو ظبي، فقد يكون سوق دبي المالي بديلاً مناسباً هنا، حيث يضمّ الكثير من أسهم الشركات الإماراتيّة وبعض الأسهم العربيّة الأخرى أيضاً، وفي القائمة التالية سنذكر لك افضل اسهم سوق دبي اليوم:

  • بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD): من أفضل الأسهم الإماراتية للشراء في سوق دبي المالي ضمن قطاع البنوك، وتبلغ قيمته السوقية اليوم حوالي 65 مليار درهم.
  • شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU): من أبرز شركات الاتصالات في الإمارات، حيث تمتلك رخصة تشغيل للعمل في عدّة دول أخرى، وتبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 25 مليار درهم.
  • شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (AMAN): أحد أكبر الشركات في مجال التأمين اليوم، وقد شهد سهمها في الأشهر الأخيرة نمواً ملحوظاً مقارنة مع سعره في بداية العام، وتبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 239 مليون درهم.

 

AXIA

كيفية شراء الأسهم في الإمارات

كيف اشتري أسهم في الإمارات؟ بعد عرض أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها ضمن بورصة أبو ظبي ودبي، أصبح كل ما عليك فعله هو القيام ببعض الخطوات البسيطة لتصبح قادراً على شراء الأسهم وبيعها بسهولة:

  • في البداية عليك التقدم لقطاع التقاص والتسوية والإيداع ضمن سوق دبي المالي أو أبو ظبي للحصول على رقم مستثمر (NIN)، حيث أنّه يعتبر ضرورياً من أجل شراء أسهم في الإمارات.
  • بعد تقديم الطلب وتوفير المعلومات الضروريّة عنك، ستحصل على الرقم بسهولة وبشكل مجاني بالطبع.
  • الآن عليك البحث عن افضل شركات الاستثمار في الامارات، حيث ستكون بحاجة شركة وساطة ماليّة آمنة وموثوقة تدعم تداول الأسهم ضمن أسواق دبي وأبو ظبي.
  • بعد اختيار شركة الوساطة وإنشاء حساب عليها، كل ما عليك فعله الآن هو إضافة وديعة لحسابك لتصبح قادراً على التداول من خلال رقم المستثمر الذي حصلت عليه.
close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
adem hadraoui
adem hadraoui
4 شهور

هل هناك شركات للنقل استطيع الاستثمار فيها

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x