كيفية شراء اسهم في شركة ابل

كيفية شراء اسهم في شركة ابل

شركة ابل تمتلك رأس مال يتعدى التريليون دولار، وهذا يجعلها من أفضل شركات الاستثمار التي يمكنكم شراء أسهم فيها، وتحقيق بعض المكاسب المالية المميزة من خلال تداول تلك الأسهم في سوق البورصة، لذا دعونا في التقرير التالي نتعرف على كيفية شراء اسهم في شركة ابل وكافة التفاصيل الخاصة بـ الاستثمار في شركة ابل فتابعونا.

من هي شركة ابل 

قبل أن نتحدث عن شراء اسهم في شركة ابل دعونا نأخذكم في جولة تثقيفية للتعريف عن تلك الشركة، فهي شركة أمريكية تضم بداخلها عدد من العاملين المتعددي الجنسيات.

 تتخصص الشركة بشكل رئيسي في صناعة الإلكترونيات المستهلكة، بالإضافة إلى برامج الحاسوب، ومن أشهر ما قامت الشركة بتصنيعه، ولاقى رواجًا كبيرًا بين سوق المستهلكين جهاز الموسيقى آي بود والجهاز المحمول آي باد، ، والهاتف المحمول الشهير أي فون، بالإضافة إلى أجهزة حواسيب ماكينتوش.

 أما عن البرامج الشهيرة التي تم إنتاجها على يد شركة ابل، فكان منها نظام التشغيل ماك (إس عشرة) وهناك أيضًا متصفح آي تونز، ومجموعة أي لايف، ومجموعة أي وورك المتخصصة في البرامج الإنتاجية، كما قامت الشركة بتصنيع برنامج التصميم الشهير فاينال كات ستوديو، وقائمة كبيرة أخرى من الأجهزة، والبرامج التي يطول السرد إذا تحدثنا عنها.

كيف تستثمر في أسهم ابل

كيف اشتري اسهم في شركة ابل هو في الواقع سؤال يتردد على أذهان الكثير من المستثمرين الصغار الذين يريدون ربح بعض من الأموال من وراء تلك الشركة الإلكترونية العملاقة، وفي الواقع هناك طريقتين يمكنك من خلالها الاستثمار في شركة ابل وهما كالتالي.

💲 شراء مباشر

بالرغم من أن الشركة مسجلة في بورصة ناسداك الأمريكية، إلا أنه يمكنك ببساطة اعتماد شراء أسهم في شركة أبل من خلال الوسيط المالي المتواجد في أي مكان في العالم. 

وتعد طريقة الشراء المباشر لأسهم الشركة، ومن ثم استثمارها هي طريقة مثالية للاستثمار الطويل الأجل، ولكن يجب الانتباه إلى أن الاستثمار في شركة ابل ليس مناسبًا للجميع، خصوصًا بسبب ارتفاع القيمة السوقية السعرية للسهم التي تحتاج إلى توافر رأس مال مرتفع قد لا يستطيع الكثيرين تحمله.

💲 الاستثمار من خلال العقود مقابل الفروقات 

تعتمد فكرة الاستثمار من خلال العقود مقابل الفروقات على أداة استثمارية تسمح للمستثمرين من الاستفادة من تحرك أسعار الأدوات المالية سواء بالصعود، أو الهبوط دون حاجة إلى تملكها بشكل فعلي، ولكنها في الواقع طريقة تحتوي على الكثير من المخاطرات المالية، لهذا يجب الانتباه جيدًا من طريقة الاستثمار تلك. وهي تتناسب مع المستثمرين الجدد، والمستثمرين أصحاب رأس المال الصغير.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

كيفية شراء اسهم في شركة ابل

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر السهم 

هناك عدة عوامل تؤثر على اسهم شركة ابل للاستثمار سواء بالنقص، أو بالزيادة منها التالي.

⬅️ الإعلان عن منتجات جديدة  

عندما تعلن آبل عن قرب خروج منتجات جديدة إلى السوق التقني تترقب جميع الأنظار لمعرفة ما الذي ستقوم آبل بالإعلان عنه، وكلما أتى المنتج الجديد مميزًا وفقًا للمتوقع ساهم ذلك في رفع اسهم شركة آبل في سوق البورصة.

⬅️ شغف الناس والإدارة الجيدة 

تعد الإدارة الجيدة من قبل ستيف جويز في الماضي، وتيم كوك في العصر الحالي عنصرًا مهما في نجاح الشركة، وكلما شهدت الشركة نموًا، وارتفاعًا في مستواها ساهم ذلك في رفع القيمة السعرية لأسهمها. 

هناك أيضًا عامل آخر، آلا، وهو شغف المستثمرين بالمنتجات التي تقوم بإصدارها شركة آبل  للاستثمار، مما يجعل التهافت عليها يزداد بمجرد صدورها حتى، ولو كانت قيمتها السعرية مرتفعة، وهذا بالتأكيد يصب في مصلحة ارتفاع الأسهم المطروحة للتداول من قبل الشركة.

⬅️ التوقعات المالية 

كل شركة لديها توقعاتها المالية التي تنبئ بمركزها المالي في السوق، فكلما كانت تلك التوقعات مرضية ساهم ذلك في ارتفاع سهمها، ولكن إذا جاءت التوقعات غير مرضية، وأقل من المتوقع لها يؤثر ذلك على سعر السهم بشكل كبير.

⬅️ الأرباح التي تم تحقيقها 

في حالة إذا استطاعت الشركة تحقيق أرباح مجدية من خلال تسويق منتجاتها رفع هذا من معدل القيمة السوقية لأسعارها، والعكس صحيح.

⬅️ المنافسة الشرسة

تدخل الولايات المتحدة حروب تجارية مع الكثير من الدول في العالم، لهذا قد تمنع شركة أبل من الدخول إلى بعض الأسواق العالمية، وهذا يؤثر بشكل سلبي على عوائدها المالية، وبالتالي سيؤثر على سعر أسهمها.

كيفية شراء اسهم في شركة ابل

من هي الاسهم التي تنافس سهم ابل 

تاريخ سهم ابل 

أنشئت الشركة في عام 1976م، وقد كان مقرها في كوبرتينو، بكاليفورنيا، وتم إدراجها في عام 1977، كانت أبل حينها معروفة في البداية باسم شركة أبل حاسوب المحدودة، وظلت على هذا الأسم للثلاثين عاما الأولى.

 طرحت الشركة اسهمها التي بلغت 4.6 مليون سهم للتداول في عام 1980م بقيمة سعرية للسهم الواحد  22 دولار، وقد استطاعت حينها من جمع 100 مليون دولار، واستمر وضع سهمها جيد حتى التسعينات، حيث كانت الشركة على شفا الإفلاس بسبب مشاكل في القيادة، ولكن قام بيل غيتس بالاستثمار في اسمهما بمبلغ 150 مليون دولار، وهذا ساعدها على تفادي الإفلاس، خصوصا بعد إصدارها جهاز  باور ماك جي 4 في عام 2000م.

شهد السهم ارتفاعه مرة أخرى في عام 2007م بعد إصدارها لهاتف ايفون فوصل سعر السهم إلى 17.43دولار. وعلى إثره نمت المبيعات لتحقق صافي أرباح بلغت قيمتها 48.4 مليار دولار.

 وتطورت القيمة السوقية لسعر السهم إلى 100 دولار في عام 2012م بعدما تم بيع 5 مليون هاتف آيفون 5. وفي عام 2014م شهد سهم آبل عملية تقسيم من 645.75 دولار إلى 92.44دولار.

 لكن صعد السهم مرة أخرى إلى 122 دولار في فبراير 2015م بعدما تم طرح خدمة كتالوج آبل من نفس العام، لتتجاوز قيمة الشركة السوقية 700 مليار دولار. وظل الارتفاع على هذا الحال حتى وصل 904 في عام 2017 بقيمة سعرية للسهم الواحد 176.24 دولار.


وقد كان عام 2018 فارقا في تاريخ الشركة، حيث في فبراير من هذا العام قامت شركة “بيركشاير هاثواي” بقيادة الملياردير وارن بافت بإعلان أنها قامت بشراء 165.3 مليون سهم داخل آبل ليحتل المرتبة الثانية بعد بنك “ويلز فارجو” في حيازة أسهم الشركة. 

وفي نفس ذات العام قام رجل الأعمال “وارن بافت” بشراء 75 مليون سهم في الشركة، وبناء على ذلك حققت موجة جديدة من الأرباح، وبعد إعلانها عن نتائج أعمالها الفصلية لنفس العام استطاعت آبل أن تسجل صافي أرباح بلغ قيمته 11.51 مليار دولار في الثلاث أشهر الأولى من هذا العام.

 وبعدما استطاعت شركة آبل تجاوز حاجز التريليون دولار باتت قيمتها السوقية أفضل بكثير من القيمة الاقتصادية للعديد من الدول حول العالم.

في النهاية نتمنى أن تكون قد استفدت وجدت إجابة على تساؤل كيف اشتري اسهم في شركة ابل ؟ وتعرفت بشكل دقيق على كافة التفاصيل التي تخص تلك الشركة الاستثمارية العالمية.

Leave a comment

1 Comment

  1. يعني الان انا لو اشتي اشتري اسهم ..كيف افعل ومن فيز بالضبط ومع من يتم التواصل وكامل التفاصيل؟؟!

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *