افضل الاسهم الصينية للاستثمار في زمن الكورونا

افضل الاسهم الصينية للاستثمار في زمن الكورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

كانت التوقعات الخاصة بـ الاسهم الصينيه لعام 2020 محفزة للتداول بشكل كبير، خصوصًا بعد التحفيز المالي الوافر من بنك الصين الشعبي، وقطاع الصناعات التحويلية، واتجاهات إنفاق المستهلكين المنتعشة.

 ولكن جاء فيروس كوفد-19 (كورونا) الذي خرج من منطقة ووهان الصينية ليؤثر بشكل كبير على البورصة الصينية، وهذا بعدما أصيب به عشرات الألاف، ومات بسببه الآلاف، ومع مرور الوقت بدأت تظهر بارقة أمل، خصوصًا بعدما بدأ المرض ينحصر مع أواخر مارس، وبدأ التسجيل عن إصابات جديدة بالفيروس يتلاشى نوعًا ما، مما ساعد هذا في عودة الحياة اليومية في الصين إلى طبيعتها.

 ومن المتوقع أن ينتعش الاقتصاد الصيني في الربع الثاني من هذا العام، وهذا يعني أن الزيادة الكبيرة في الأسهم الصينية التي كان من المفترض أن تحدث في أوائل عام 2020 ، من المقرر أن نشهدها الآن في صيف 2020. لذا نقدم لك في التقرير التالي أفضل 5 أسهم صينية يمكن الاستثمار فيها، لأنه من المتوقع أن تشهد انتعاشًا كبيرًا في النصف الثاني من عام 2020.

AXIA

علي بابا  (NYSE: BABA )

من أفضل الاسهم الصينيه التي يمكن شراؤها للنهوض في النصف الثاني من العام هي الشركة الصينية البارزة في سوق الصين شركة على بابا كونها واحدة من أهم أسواق التجارة الإلكترونية. صحيح أن مبيعات التجزئة في اسواق الصين قد انخفضت بنسبة 20% على أساس سنوي، ويعني ذلك أن مبيعات التجزئة في اسواق الصين الإلكترونية قد انخفضت هي أيضًا بنسبة 3% فقط في كل من شهري يناير، وفبراير. 

وبالرغم من أن نسبة الانخفاض تلك ليست كبيرة، ولكن مع انحسار الفيروس عن البلاد سيعود نمو مبيعات التجزئة عبر الإنترنت من جديد لتشهد زيادة في نسبتها تقدر بـ 15%، وحينها سنجد أن أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بشركة على بابا قد عادت إلى المسار الصحيح من جديد، كونها من الشركات الرائدة في اسواق الصين الإلكترونية، لذا سيكون من الرائع الاستثمار على هذا السهم لبقية العام. 

JD.com (NASDAQ: JD 

تعد شركة التجارة الإلكترونية الصينية JD.com، تمامًا مثل شركة Alibaba، في وضع جيد يسمح لها بانتعاش كبير في النصف الثاني من العام. على الرغم من أن اتجاهات الإنفاق الاستهلاكي في الصين قد تعرضت للضرب في الشهرين الأولين من عام 2020.

 إلى أنه من المتوقع أن إرادات JD.Com ستشهد نمو في إيراداتها بنسبة 10% أو أكثر خلال الربع الأول من عام 2020، وهذا بعدما حققت الشركة نمو في إيراداتها بنسبة 27% في الربع الرابع من عام 2019، قبل أن تؤثر أزمة فيروس كورونا على إتجاهات إنفاق المستهلكين.

 ولكن مع بداية انحسار المرض من المتوقع أن نشهد زيادة بنسبة 20% في الربع الثاني، والثالث، والرابع من هذا العام، لذا فإنها ستكون من اسواق الصين المثالية للاستثمار

افضل الاسهم الصينية للاستثمار في زمن الكورونا

 Luckin Coffee  (NASDAQ: LK

 Luckin Coffee  أو ما تعرف باسم ستاربكس الصين، من المتوقع أن تشهد نتائج نمو ضخمة بالرغم من أن أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت سوق الصين أدت إلى هبوط مخزونها بنسبة 50%، ولكنها لديها فرص شراء مقنعة على المدى الطويل، فشركة Luckin  بدأت مع 12 مقهى صغير في نهاية عام 2017، وحاليًا لديها أكثر من 4500 مقهى، وهذا يدل على مدى النمو القوي الذي تشهده الشركة. 

ويرجع السبب في ذلك أن المستهلكين الصينيين الشباب كان لديهم إتجاه نحو استهلاك الشاي بشكل منتظم، ولكن بسبب الرغبة في تقليد الغرب اتجه استهلاكهم نحو القهوة بشكل كبير، ومن المتوقع أن يستمر نمو هذا الاتجاه في محاولة للتغرب،  لهذا من المتوقع استمرار النمو بوتيرة قوية السنوات القادمة، وبالتأكيد سيحقق ذلك مكاسب قوية. 

بيليبيلي  (NASDAQ: BILI )

يعد بيليبيلي  من تطبيقات الفيديو الرائعة التي تم إنشاؤها في 26 يونيو عام 2009، وهي من الشركات التي لم تتأثر كثيرًا بفيروس كورونا، حيث لم يفقد سهم الشركة سوى ثلث قيمته مع انتشار المخاوف الخاصة بالفيروس، ولكن مع عودة الصين تدريجيًا إلى وضعها من المتوقع أن نشهد ارتفاعًا في أسهم  بيليبيلي بنسبة 60% تقريبًا على أساس سنوي، لهذا سيكون بيليبيلي من الأسهم الصينية المميزة للتداول.

AXIA

Vipshop (NYSE): VIPS

هو موقع تجارة إلكتروني متخصص في المبيعات عبر الإنترنت، وما يجذب المستهلكين له هو أسعاره المنخفضة، وطالما أنه قادرة على جذب عدد كبير من المستهلكين هذا سيجعله جزءًا مهمًا من مشهد التجارة الإلكترونية داخل اسواق الصين.

 وبالرغم أنه شهد انخفاضًا كما انخفضت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 3%، ولكن من المتوقع أنه بحلول الصيف سيشهد معدل نمو قوي في المبيعات، مما يدفع سهم Vipshop إلى الأعلى.

كانت هذه مجموعة من أهم الشركات في سوق الصين التي ستشهد ارتفاعًا، ونموًا ملحوظًا في أرباحها، مما  يمكنكم الاستثمار فيها لهذا العام بشكل آمن. 

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x