تعلم تجارة الذهب للمبتدئين

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين

التقرير التالي على التجارة بالذهب للمبتدئين و كيفية التجارة في الذهب بشكل متقن، فتابعونا.

ايتورو بانر

معلومات عامة عن الذهب

  • الرمز – GOLD
  • بورصة – نايمكس
  • ساعات التداول – 23:00 – 21:59
  • الزيادة: 0.01
  • الحد الأدنى لحجم التداول: 1 أونصة

كيفية المتاجرة بالذهب

  • افتح حساب للتداول لكي تقوم بـ تجارة الذهب عبر الانترنت. 
  • قم بتمويل حسابك بمبلغ مالي كافي، وهذا لكي تقوم بالحصول على ميزانية تداول كافية.
  • اختر حجم التداول المطلوب.
  • حدد الرافعة المالية المطلوبة.
  • حدد موقفك للتداول هل ستقوم بالشراء أم بالبيع على المكشوف وفقًا لتحليلاتك التي تجريها على سوق التداول.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

تاريخ سعر الذهب

يرجع تداول الذهب للتجارة منذ عصور ما قبل التاريخ، فهذا المعدن الأصفر الساحر كان من أول المعادن التي تم تعدينها، واستخدامها قديمًا، وتم اكتشافه في البداية في قاع النهر على شكل شذرات صفراء، وقطع معدنية صغيرة. ولقد تمتع الذهب بقبولًا واسعًا من قبل العديد من الحضارات لدرجة أنه من أجل الحصول عليه قامت العديد من الحروب في العصور القديمة.

 يذكر أن الحضارة الفرعونية القديمة قد بدأت في تعدين الذهب، وتشكيله في عام 2000 قبل الميلاد. وبمرور الوقت كان الذهب مع انتشاره سند مالي موثوق يمكن الاعتماد عليه بشكل عالمي للتجارة في السلع.

كان الذهب في الماضي معترف به كعملة فعلية، لهذا ظهر ما يعرف باسم معيار الذهب، وهو نظام نقدي تستخدم فيه العملة الاقتصادية مدعومة باحتياطي من الذهب للدولة المصدرة، ولكن تم التخلي عن ذلك المعيار من قبل المملكة المتحدة، والإمبراطورية البريطانية بأكملها عندما بدأت الحرب العالمية الأولى. كما تخلت عنه معظم الدول الأخرى خلال القرن العشرين.

سعر الذهب اليوم 


اهم الاحداث التي اثرت على سعر الذهب

الذهب سلعة استثمارية تشهد ارتفاعًا في أسعارها بصفة مستمرة، ولكنه شهد تقلبات في قيمته السعرية وفقًا لبعض التقلبات السياسية، والاقتصادية كان أبرزها التالي.

  • في عام 1971 الغي ريتشارد نيكسون رئيس الولايات المتحدة آنذاك ارتباط الدولار بالذهب، فالذهب كان يتم تحويله إلى الدولار بقيمة ثابتة 35$ للأونصة، وإلغاء الإرتباط هذا جعل الذهب تتقلب اسعاره مع تقلب أسعار السوق.             
  • في عام 1974 كانت المرة الأولى التي يسمح فيها للمواطنين الأمريكان بالاحتفاظ بالسبائك، والعملات الذهبية.
  • بعد تضخم أسعار النفط في عام 1980 تم اللجوء إلى الذهب من قبل المستثمرين، وارتفع حينها سعر الأونصة إلى 850 دولار.
  •   في عام 1999 فقد الذهب ارتفاعه ليصل إلى 251.70 دولار للأونصة بناءً على خفض البنوك المركزية احتياطها من الذهب الذي لديها.
  • ظل الذهب يعاود ارتفاعه تدريجيا حتى عام 2008 عندما سجل رقم قياسي جديد تجاوز الألف دولار للأونصة. 
  • في عام 2011 دفعة أزمة ديون منطقة اليورو المستثمرين إلى اللجوء للذهب بدلا من النقود للحفاظ على وضعهم المالي، وهذا أدى إلى رفع سعر الذهب إلى 1.923 دولار للأونصة.
  • عاد سعر أونصة الذهب للانخفاض في الفترة ما بين عام 2012 إلى 2015 بفعل المخاوف من حدوث أزمة مصرفية، فبلغ السعر 1094 دولار للأونصة.
  •  حاليا وصل سعر الذهب إلى  أكثر من 1681 دولار للأونصة.

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين

أنواع الاستثمار بالذهب

هناك أشكال مختلفة من الذهب متاحة للتجار، والمستثمرين، ويمكن التجارة فيها من خلال تجارة الذهب أون لاين لذا إذا لم تكن تعرف كيفية التجارة في الذهب إليك تلك الأنواع الاستثمارية.

✩ المعدن المادي 

المقصود بتجارة الذهب من خلال المعدن المادي هو الاعتماد في تجارته على السبائك، أو العملات المعدنية، والسبائك تكون عبارة عن قطعة من المعدن يوجد منها أوزان مختلفة، والعملات المعدنية هي عبارة عن عملات تشبه عملات النقود، ولكن معدة من الذهب، وتمتاز بمصنعيتها القليلة التي تعدها مثالية لـ تجارة الذهب للمبتدئين.

✩ الشهادات الذهبية  

 بدأ تداول هذه الشهادات الذهبية في القرن السابع عشر ميلادي، وكانت بمثابة دليل على ملكية الذهب لحاملها، وكان يتم تمريرها مثل المدفوعات النقدية. واليوم لا تزال تصدر بعض البنوك هذه الشهادات الذهبية، وتشير هذه الشهادات إلى كمية من السبائك، أو العملات المعدنية تختلف باختلاف صاحب كل شهادة.

✩ عقود الذهب الآجلة  

هي اتفاقية مبرمة من خلال العقود تنص على تسليم الذهب في المستقبل بسعر محدد. يستخدم المستثمرون طريقة التداول هذه لإدارة مخاطر الأسعار. بما أن عقود الذهب الآجلة يتم تداولها في بورصات مركزية، فإن هذه الاتصالات توفر قوة أكبر، ومرونة أكبر من تداول السلع نفسها.

✩ صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب   

هي عبارة عن صناديق استثمارية يوجد مكانها في البورصة العالمية. تلك الصناديق المتداولة في البورصة يديرها خبراء تداول الذهب. والاعتماد على تلك الصناديق الاستثمارية المدارة من خبراء تداول الذهب قادر على أن يمنحك فرصة أفضل لكسب المزيد، مما لو كنت تتاجر بها بنفسك. ضع في اعتبارك أن سعر الذهب سوف يستمر في التأثير على صندوق المؤشرات المتداولة ETF.

✩ عقود الفروقات  

تعد عقود الفروقات مناسبة للمتداولين ولكن ليست مناسبة للمستثمرين، يسمح التداول من خلال الاعتماد على عقود الفروقات بالاستفادة من التغيرات في أسعار الذهب خلال مدة العقد دون حق أو التزام بشراء الأصل الأساسي الفعلي. تسمح طبيعة العقود مقابل الفروقات ببيع الذهب وتداوله على الهامش.

أقرأ المزيد

قد يهمك: تعرف على هوامير البورصه وكيف يؤثرون على الاسواق.

أقرأ ايضا عن:   أونصة الذهب تفقد أكثر من 100 دولار من سعرها في يوم واحد

أقرأ المزيد

اعلان Etoro

هل الذهب استثمار جيد بعام 2020؟

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين خصوصًا تجارة الذهب اون لاين أمر ننصح به في الفترة الحالية، فحتى مع اجتياح أزمة كورونا التي خيمت بأحداثها السلبية على العالم سيظل الذهب ملاذًا آمنًا للتجارة فيه، لأنه يعمل على الحفاظ على الأموال، بالرغم من عوامل التضخم، واضطرابات الأسعار التي يشهدها السوق، فحتى لو شهدنا انخفاضا في أسعار النفط، وعدم استقرار في أسعار السلع، وترتب على ذلك إنخفاض سعر الذهب أيضًا على مدى البعيد سيواصل الذهب ارتفاعه، مما يحافظ على رؤوس الأموال، والثروة المالية للمستثمرين، ويحميهم من تقلبات الأسواق المالية، وعوامل التضخم.

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *