دليلك في الاستثمار بأسهم غوغل

دليلك في الاستثمار بأسهم غوغل 2020

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

 إن كنت تبحث عن جهة تضع أموالك فيها وتستثمر بأسهمها اليوم وغداً وربما تبقي استثمارك لبعض سنوات أخرى فعليك أن تفكر في الاستثمار بشركة ألفا بيت الشركة القابضة التي نعرفها باسم غوغل.

نعم استثمر في غوغل محرك البحث هذا الذي يعالج أربعين ألف استفسار وسؤال في كل ثانية، 3.5 مليار عملية بحث يومياً وبشكل سنوي يوجد 1.2 ترليون عملية بحث قابلة للزيادة.

  الهدف من هذه الأرقام أن اعرض لك أهميته وتدخله في نمط حياة كل الناس وبالتالي فالاستثمار في أسهم شركة ألفابيت يعني الاستفادة من كل مزايا غوغل وأكثر وهو ما سنتعرف عليه هنا.

AXIA

ما هي شركة غوغل؟

غوغل اليوم هي أحد الشركات التي توجد تحت مظلة شركة الفابيت محدودة المسؤولية، وام غوغل أو كما تعرف في بورصة ناسداك (GOOGL) هو الرمز الاستثماري الذي يعبر عن هذه الشركة والتي لا يقتصر عملها اليوم على محرك البحث غوغل.

الاستثمار بأسهم غوغل  يعني الاستثمار في كل من محرك البحث غوغل والذي يعتبر الصدر الأساسي لأرباح الفابيت نتيجة للإعلانات المعروضة عليه، والاستثمار بوحدة البحث والتطوير الصناعي والتي تتضمن الشركات الصغيرة التالية:

(شركة الرعاية الصحية ” Verily”، شركة Sidewalk Labs”” التي تعتني بتحضير المدن تقنياً، شركة تطوير الادوية “Calico”، شركة ” Google Ventures”، شركة الجي سياسية ” think tank” التي تفرض رقابة على الانترنت ورصد التطرف والتنمر، شركة الذكاء الصناعي ” DeepMind”، شركة “x” وهي مختبرات غوغل الخاصة التي تسعى لتأمين شبكات الانترنت عبر المناطيد لبلاد العالم الثالث، شركة تطوير مشروع القيادة الذاتية ” Waymo”، وغيرها من المشاريع الصغيرة)

لمحة عن تاريخ شركة غوغل؟

بدأ كل شيء في الولايات المتحدة الأمريكية عندما اجتمع اثنان من عباقرة الخوارزميات ولغات البرمجة بالتفكير بأنه بازدياد الروابط الخلفية الرابطة بين المواقع كلما كان الموقع أكثر جودة أي أنهما فكرا بطريقة بعيدة عن محركات البحث السائدة، عبر حاسب مستعار من الأقارب وغرفة معيشة تمكن الاثنان من تكوين نواة شركة Google .

من أين جاء اسم غوغل؟

مقتبس من الرقم (1) المتبوع بعدد مئة صفر والذي يقرأ بكلمة “googol” المعبرة عن عدد لا نهائي من البيانات المخزنة، ولكن خطأ في طباعتها أحضر لنا غوغل.

متى أطلقت شركة غوغل؟

تم إطلاق محرك البحث غوغل سنة 1998، حيث قام بفهرسة 60 مليون صفحة ويب وذلك خلال الوقت التجريبي له لتنمو وتغير مفهوم العالم للأنترنت.

ما هي أبرز المراحل الفاصلة في حياة شركة غوغل؟

في سنة 2010 توجهت غوغل نحو النمو وإضافة العديد من الميزات من عرض النتائج عند البحث. وقامت بتطوير الخوارزميات الفاصلة فيها. قام خلال الفترة تلك بالاستحواذ على العديد من الشركات الصغيرة والتي تم دمجها بأكملها معاً تحت أسم شركة ألفابيت القابضة المركزية سنة 2015.

بين عامي 2016 و2017 قامت غوغل بتحسين أدائها على الهواتف الذكية وإصدار تطبيقات العملاء. وما تزال شركة غوغل اليوم تعمل على تطوير نفسها وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه.

كيف يمكنك تداول أسهم غوغل:

ان كنت تفكر في الاستثمار باسهم جوجل, اليك أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بالشركة:

رمزها في البورصة: تعرف أسهم غوغل في بورصة ناسداك برمز (GOOGL).

قيمتها السوقية: تبلغ قيمة جوجل السوقية مبلغ (1.01) ترليون دولار أمريكي، هذا المبلغ الذي تمكنت الشركة من الوصول إليه في بدايات سنة 2020، لتتربع على عرش أكثر الشركات قيمة سوقية.

اسهم شركة غوغل

طريقة شراء أسهم غوغل

تُعتبر طريقة شراء أسهم غوغل سهلة وبسيطة للغاية حيث يمكنك القيام بذلك من خلال شركات الوساطة عبر الإنترنت، وكل ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات التاليّة:
1. اختر فتح حساب وساطة عبر شركة موثوقه ومرخصه.
2. انشى حساب جديد وستحتاج هنا إلى تعبئة بعض البيانات الأساسيّة كمعلوماتك الشخصيّة وتفاصيل حسابك المصرفي.
3. شراء أسهم غوغل : بمجرد إنهاء الخطوات السابقة ستكون قادراً على البدء بعمليّة التداول.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

ساعات تداول أسهم غوغل:

 يتم تداول أسهم غوغل من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن الاختلافات في التوقيت حول العالم يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم غوغل من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي أسهم غوغل والتجار المتداولين لها أن يتداولوا أسهم شركة google من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يستثمروا بها بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

ما الفرق بين أسهم “GOOGL” و “GOOG“؟

 يتاح للراغب في الاستثمار في أسهم شركة ألفابيت أن يستثمر في نوعين من الأسهم هما:

  • النوع (A) وهو الأسهم المعروفة بـ (GOOGL)
  • النوع (C) وهو الأسهم المعروف بـ (GOOG)

الفرق بينهما هو أن عندما قامت الشركة سنة 2014 بتقسيم أسهمها نشئ لدينا مجموعة (A) و (B) و(C)، النوع (B) يملكه فقط العاملين في غوغل وليس للطرح العام. بقي لدينا (A) و(C).

في الحقيقة لا يوجد فرق جوهري بينهما ولكن عند تصويت المساهمين غالباً ما يتم تفضيل (A) الامر الذي دفع إلى ارتفاع طفيف في قيمتها المالية، بشكل عام ينصح أن تشتري وتستثمر في أسهم غوغل من النوع (A)، مع ان الشركة ستستمر في طرح أسهم (C) وتكافئ عمالها وموظفيها بحصص منها بالإضافة إلى استعمالها في عمليات الاستحواذ التالية.

AXIA

أنواع الاستثمار بأسهم غوغل؟

يمكنك أن تستثمر في أحد الطرق التالية:

  • الاستثمار عبر شراء أسهم غوغل مباشرة، وذلك عبر انشاء حساب وساطة مالية، تفعيله، وشحنه بالأموال الكافية وتنتظر سعر أسهم غوغل الأنسب لتشتريها.
  • الاستثمار عبر العقود مقابل الفروقات: تعتبر النوع الأقل خطورة من التعرض لخسارة تقلب الأسهم، كما ويمكنها أن تكون الخطوة الأمثل للتحوط في حال خسرت أسهم غوغل التي تمتلكها.
  • الاستثمار عبر صناديق الاستثمار التقنية: والتي تكون فيها أسهم غوغل إحدى الشركات وهكذا تبتعد بأكبر قد ممكن عن الخسارة.
close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x