كيفية شراء اسهم علي بابا

كيفية شراء اسهم علي بابا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعد شركة علي بابا من الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، والتسويق المباشر، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الدفع، وهي مدرجة في بورصة نيويورك، وتعد اليوم أكبر بائع تجزئة في العالم، يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

 تعمل على مدار ال 24 ساعة وتحصد عشرات المليارات من الدولارات من المبيعات كل عام. يبلغ سعر سهم علي بابا اليوم 227 دولاراً، يعمل فيها 116519 موظفاً.

على الرغم من أن شركة علي بابا بدأت في الصين، إلا أنها تمتلك مكاتب عدة حول العالم، كما تمتلك عدة مواقع تعمل كلها في التجارة الإلكترونية، وهو ما كان سبباً هاماً بنمو صادرات الصين في الأعوام العشرة السابقة، وقد بدأ الاكتتاب على سهم علي بابا في وول ستريت بشهر سبتمبر 2014 حيث أدرج السهم بسعر 68 دولاراً.

AXIA

كيف تستثمر بالاسهم؟

الأسهم هي أوراق مالية تمثل حصة ملكية في شركة. بالنسبة للشركات، يعد إصدار الأسهم وسيلةً لجمع الأموال للنمو والاستثمار في أعمالها، وبالنسبة للمستثمرين، تعد الأسهم وسيلةً لتنمية أموالهم، وتجاوز التضخم مع مرور الوقت.

عندما تمتلك أسهماً في شركة ما، سيطلق عليك اسم مساهم، لأنك تشارك في أرباح الشركة.

تبيع الشركات العامة أسهمها من خلال بورصة الأوراق المالية، مثل ناسداك، أو بورصة نيويورك، ويمكن للمستثمرين بعد ذلك شراء وبيع هذه الأسهم فيما بينهم من خلال وسطاء الأوراق المالية، تتبع البورصات العرض، والطلب لسهم كل شركة، مما يؤثر بشكل مباشر على سعر السهم.

تتذبذب أسعار الأسهم على مدار اليوم، ولكن المستثمرين الذين يملكون الأسهم يأملون في زيادة قيمة الأسهم بمرور الوقت، يمكن أن تفقد الشركات قيمتها، أو تخرج تماماً من العمل، عندما يحدث ذلك، قد يفقد مستثمرو الأسهم كل أو جزء من استثماراتهم، لهذا من المهم للمستثمرين أن يوزعوا أموالهم، وأن يشتروا الأسهم في العديد من الشركات المختلفة بدلاً من التركيز على واحدة فقط.

هل أسهم علي بابا متاحه للشراء الآن؟ 

الخبر السار هو أنه على عكس الأيام السابقة، يمكنك شراء سهم علي بابا اليوم عبر الإنترنت بشكل كامل حيث أصبح سعر سهم علي بابا عند الاكتتاب مشجعاً للجميع، بالأخص بعد أن ارتفع سعر سهم علي بابا في البورصة الأمريكية بمقدار الثلث هذا العام حتى نهاية جلسة 14 نوفمبر ليتداول بالقرب من أعلى مستوى له في تاريخه، وتقول الشركة إنها ستقوم ببيع 500 مليون سهم مع توفير 12.5 مليون سهم آخر لمستثمري التجزئة، وتوضح لك هذه المقالة كيفية شراء اسهم علي بابا فهيا بنا.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

تحليل سهم علي بابا 

عندما يتعلق الأمر بالأسهم الكبيرة في الصين، فمن الصعب العثور على اسم أكثر إقناعاً من علي بابا. حيث كان ومازال سهما رابحاً كبيراً منذ الاكتتاب العام في سبتمبر 2014، فقد تمكنت الشركة من البقاء في وضع النمو على الرغم من التباطؤ في أعمالها الأساسية للتجارة الإلكترونية.

تبدو أعمال علي بابا في الصين تشبه إلى حد كبير أعمال أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد نمواً قوياً، تماماً مثل أعمال خدمات الويب المزدهرة في أمازون.

كما وترى علي بابا أرباحاً جيدة في توصيل الطعام، ففي العام الماضي دمجت خدمة توصيل الطعام Ele.me مع تطبيق أسلوب الحياة Koubei لتشعل المنافسة مع Metuan المملوكة لشركة Tencent.

وارتفعت المبيعات في وحدة الوسائط الرقمية والترفيه في علي بابا، حيث تحتوي الوحدة على منصة Youku لمقاطع الفيديو، إلى جانب خدمة بث الموسيقى Xiami، لدى علي بابا اتفاقية ترخيص مع وحدة Buena Vista International التابع لوالت ديزني، مما يتيح لها الوصول إلى كمية كبيرة من محتوى ديزني.

تماماً مثل أمازون، تؤمن شركة علي بابا بسوق البث الرياضي، ففي عام 2018 دخلت علي بابا في شراكة مع تلفزيون الصين المركزي، وبثت كافة مباريات كأس العالم FIFA 2018، قالت علي بابا أن كأس العالم بالإضافة إلى استمرار الاستثمار في النشاطات الأصلية، عزز متوسط نمو شركة Youku بنسبة 200 بالمئة.

سعر سهم علي بابا


آخر أخبار سهم علي بابا 

  •         لم يعد سهم علي بابا مجرد مسرحية صينية، إنه منافس عالمي له حضور عالمي، وطموحات عالية.
  •         في الربع الأخير من العام السابق ارتفعت إيرادات شركة علي بابا بنسبة 38 بالمئة سنوياً لتصل إلى 23.2 مليار دولار، حيث ارتفع صافي أرباحها بنسبة 62 بالمئة ليصل إلى 7.2 مليار دولار، وحقق 88 بالمئة من إيراداتها من أعمالها التجارية الأساسية.
  •         نظرة علي بابا على المدى الطويل مشرقة، لأنها ستستفيد من الاتجاهات الضخمة للتجارة الإلكترونية، والحوسبة السحابية.
  •         بعد الوصول إلى 230 دولاراً انخفض سهم علي بابا بسرعة إلى 176 دولاراً بسبب مخاوف من فيروس كورونا من الصين، ولكن مع بداية عام 2021 عاد سهم علي بابا للارتفاع إلى 227 دولاراً مما جعل قيمتها السوقية تقارب 615 مليار دولار.
  •         وصل عدد المستهلكين على منصة علي بابا للتجارة الإلكترونية إلى 711 مليوناً العام الماضي.
  •         من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكتروني فيها 839.54 مليار دولار بحلول عام 2021.
  •         من المتوقع أن يصل عدد مواطني الطبقة المتوسطة المشترين عبر سوق علي بابا في الصين إلى 600 مليون بحلول عام 2022.
  •         محللو وول ستريت متفائلون بشأن اسهم علي بابا حيث يتوقعون أن ترتفع إيرادات الشركة بنحو 32 بالمئة هذا العام.

 كيفية شراء اسهم علي بابا

لماذا عليك أن تشتري اسهم علي بابا؟ 

  •         تتضاعف الإيرادات تقريباً كل عامين منذ عام 2012.
  •         تعمل علي بابا على تنويع المخاطر من خلال العمل في عدد من القطاعات المختلفة (لا تضع بيوضها كلها في سلة واحدة).
  •         تخدم الشركة ما يقرب من 80 بالمئة من سوق التجارة الإلكترونية الصينية.
  •         تواصل Alibaba التوسع من خلال عمليات الاستحواذ على الأسواق الدولية الأخرى.
AXIA

استعد لشراء أسهم علي بابا 

  1. ابحث عن وسيط جيد عبر الإنترنت يمنحك إمكانية شراء سهم علي بابا.
  2. افتح حساب الوساطة الخاص بك بعد العثور على وسيطك عبر الإنترنت.
  3. قم بإيداع الأموال في حسابك، والطريقة الأفضل لإيداع أموالك هي التحويل المصرفي واستخدام بطاقة الائتمان، كما يمكنك الإيداع في حساب الاستثمار الخاص بك من المحافظ الإلكترونية المختلفة مثل باي بال.
  4. ثم سجل الدخول إلى الوساطة الخاصة بك عبر الإنترنت، والبحث عن حصة علي بابا.
  5. أدرج عدد الأسهم التي ترغب بشرائها.
  6. انقر على شراء.
  7. وننصحك بمراجعة وضع علي بابا بانتظام، والمشاركة بالاجتماع السنوي، وجمع كافة الأخبار والمعلومات حول الشركة.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x