كيف اشتري سهم فيسبوك

كيف اشتري سهم فيسبوك؟ وهل هذا الوقت مناسب للشراء؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

الاستثمار في شركة فيسبوك يظهر كأحد أبرز توصيات الاستثمار في الشركات الامريكية القوية، فهيا بالفعل تتربع اليوم على قمة شركات التقنية والتواصل، فإضافةً إلى كونها قامت بنقل مؤسسها مارك زوكربيرج من كونه فتى عادي في سنة 2004 إلى خامس أغنى رجل في العالم 2020، صرحت الشركة عن وجود 2.45 مليار مستخدم نشط شهرياً على شبكتها التي يعمل بها تقنياً وفنياً أكثر من 44942 موظف يعملون ضمن 70 مدينة حول العالم.

فهيا لنتعرف على شركة أسهم شركة فيس بوك ونتعرف كيفية شراء أسهمها.

“لقد احتاجت شركة فيسبوك ثلاث سنوات منذ إصدارها ليصل عدد مستخدميها إلى 100 مليون مستخدم سنة 2015، ومنذ ذاك الحين بدأت الشركة بمضاعفة عدد عملائها بشكل ربع سنوي”

AXIA
AXIA

لمحة تاريخية عن سعر سهم فيسبوك

بعد الاكتتاب في أسهم فيسبوك الذي أطلق سنة 2011 وبقيمة (38$) للسهم بدأت أسهم الشركة التداول بواحد من أكبر الطروحات الأولية في تاريخ بورصة الولايات المتحدة بتاريخ 18 مايو / أيار من سنة 2012، وكان سعر سهم فيسبوك حينها (42.05$)، وكانت أبرز محطاته خلال سبع سنوات ونيف ليصل سعر السهم اليوم إلى (149.06$) كالتالي:

كانت سنة فيسبوك الاولى في التداول بالبورصة سيئة بالفعل، حتى أن الشركة قد خسرت حوالي (50%) من قيمتها.

لماذا عليك أن تشتري أسهم فيسبوك

⬅️  منذ سنة 2013 وحتى 2018 استمر الخط البياني لسعر سهم فيسبوك بالنمو والتزايد بثبات ليصل إلى أعلى قيمة له خلال هذه الفترة (217.5$) ويتجه بعدها بالهبوط ليصل قيمة (124.06$) كان هذا التراجع في سعر السهم بنسبة (40%) من قيمته نتيجة فضيحة “ Cambridge Analytica” نتيجة لاستعمال فيسبوك بيانات (50) مليون مستخدم دون إذنهم.

⬅️  بدء سهم فيسبوك بالتعافي والارتفاع وصولاً إلى بداية سنة 2020 حيث وصل إلى أعلى قيمة في تاريخه بقيمة (223.23$) في نهاية شهر يناير / كانون الثاني 2020.

⬅️ أما سعر سهم فيسبوك اليوم فيشهد تراجعاً بسبب تفشي وباء الكورونا ويتراجع السهم بقيمة (60$) ويعتبر هذا التراجع فرصة كبيرة للراغبين في شراء السهم.

“جمعت فيسبوك خلال مرحلة الاكتتاب العام مبلغ (16) مليار دولار أمريكي، ونمت لتصبح أكبر شبكة تواصل إجتماعية في العالم تضم مليار مستخدم”


لمحة سريعة تجيبك: كيف اشتري سهم فيسبوك ؟

1️⃣ الخطوة الأولى: حدد عدد الأسهم التي ترغب في شرائها 

2️⃣ الخطوة الثانية: اختر وسيط التداول الذي يناسبك

3️⃣ الخطوة الثالثة: قم بإنشاء حساب تداولك لتتمكن من الشراء 

(انشاء الحساب بسيط جداً فقط قم بالتسجيل، إثبات الهوية “صورة هوية او صورة جواز سفر” والاقامة “عبر كشف بنكي أو فاتورة كهربا”، شحن حسابك بالأموال)

🔢 الخطوة الأخيرة: اشتري بسعر سهم فيسبوك اليوم بالعدد الذي ترغب بإضافته إلى محفظتك الاستثمارية.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

لماذا عليك أن تشتري أسهم فيسبوك، وهل يُنصح بها؟

الاستثمار في شركة فيسبوك يمنحك المميزات التالية:

  •  نمو مضاعف ومذهل، حيث ازدادت مبيعات الشركة بين سنتي 2016 و2017 من مبلغ 27.6 إلى 40.7 مليار دولار.
  • تضاعف صافي الدخل، حيث ارتفع صافي الدخل بنسبة تتخطى (50%) ليقفز خلال عام واحد (2016/2017) ويصل إلى 15.9 مليار دولار.
  • أنت هنا تقوم بالاستثمار في العالم الرقمي، أي في صناعة تقنية جديدة ستكون هي المسيطرة في السنوات التالية.
  • تمتلك فيسبوك مجموعة من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي هي فيسبوك، انستغرام، فيسبوك ماسنجر وبرنامج الواتس اب.

أقرأ المزيد

أقرأ ايضا: كم هي قيمة تطبيق الواتس اب؟

أقرأ المزيد

هل ينصح بشراء أسهم فيسبوك؟

مع أن أسهم فيسبوك لا تقوم بتوزيع أرباح سنوية على مستثمريها، ولكن الشركة كما قلنا سابقاً، تعمل على النمو والتوسع بشكل سريع ومنتظم، أي أنها تقوم بتنمية قيمة الأسهم التي قمت بشرائها، ومنه كمستثمر لا بد من أن تكون مرتاحاً من شراء أسهمها وخاصة إن كان الهدف من الاستثمار في شركة فيسبوك هو استثمار طويل الأمد لتأمين تقاعد مريح.

“في سنة 2015 وصلت القيمة السوقية لشركة فيسبوك لأكثر من 250 مليار دولار أمريكي، وتزايدت حتى وصلت سنة 20217 لأكثر من 500 مليار دولار أمريكي”

نظرة مستقبلية لأسهم فيسبوك

لنقف قليلاً على وضع السوق اليوم مع حالة الوباء والتراجع في السوق يتوقع أن تكون أسهم فيسبوك من المستفيدين وخاصة أنه ومع الحجر الصحي الاحترازي الذي يطبق في بلاد العالم سيدفع المستخدمين الذين أصبح لديهم أوقات إضافة فارغة بالتواصل عبر فيسبوك وتمضية الوقت عليه، مما يزيد من أرباح الشركة.

 لنتجاهل الحالة الاقتصادية في الأشهر الأولى من سنة 2020، نلاحظ أن فيسبوك بدأت عامها الحالي بحالة جيدة مع توقع في صعود بقيم أسهمها بنسبة (15%) لتدخل إلى نادي الشركات الكبار من منظور النمو. وهو ما يتوقع أن تقوم فيسبوك بالقيام به حال تجاوز الاقتصاد العالمي للتراجع الذي مُني فيه.

فكرة أخيرة تأملاً بفيسبوك

عندما قام زوكربيرغ بطرح أسهمه في البورصة سنة 2012 كان الكل متشككاً من قدرته على قيادة الشركة، ولكنه تمكن وبشكل مذهل من إدارتها، فحتى مع حدوث العديد من المشاكل الكبيرة التي أثرت بشكل كبير على سمعة فيسبوك إلا أن الادارة الجيدة استطاعت تخطيها، واليوم مع مليار مستخدم مازالت فيسبوك تبذل جهداً لا يمكن انكاره محاولة توسعة امبراطوريتها وتنويعها والاستعداد لكل التحديات التي قد تواجهه لتبقى في حلبة الاستثمار كلاعب كبير له وزنها.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x