كيف تشتري أسهم ماستر كارد

كيف تشتري أسهم ماستر كارد

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

ما سيحفز فكرة الاستثمار بأسهم ماستر كارد  أنه وخلال عشر سنوات نمت استثمارات عملاء ماستر كارد بنسبة تساوي (1160%) ومع النمو الضخم الذي ترافق مع مشارف العام المالي 2020 هيا بنا نساعدك على اتخاذ قرار تداول ماستر كارد أم الابتعاد عنها.

AXIA

ما هي ماستر كارد؟

تُعرف شركة ماستر كارد بأنها عبارة عن شركة مدفوعات إلكترونية تقوم باستعمال شبكة تقنية لمعالجة معاملات الاتصالات، ولهذه البطاقة عدة أشكال يمكن أن تجدها عليها فمن بطاقات الائتمان إلى عروض الخصوم وستجد بالطبع البطاقات المسبقة الدفع. وتمكن العملاء من الدفع عن طريق الأنترنت ومختلف أنواع الأجهزة الالكترونية بالإضافة إلى البطاقة التي تُمنح لك.

تتضمن في طاقم موظفيها أكثر من (500) موظف وتعرف أسهم شركة ماستر كارد في عالم الاستثمار وبورصة ناسداك (MA)

فقط في النصف الثاني من سنة 2019 كان هناك ما يقارب 926 مليون بطاقة ماستر كارد يتم استعمالها في كل أنحاء العالم

سعر سهم ماستركارد اليوم


لمحة عن تاريخ أسهم ماستر كارد؟

في مدينة فلوريدا الامريكية سنة 1966 قامت مجموعة من البنوك الأمريكية في المدينة بإنشاء بطاقات ” InterbanK” وانتجت منها دفعات كبيرة، لاقت هذه البطاقات رواجاً واقبالاً في أمريكا وأوروبا ليتم سنة 1979 تغير اسمها لتصبح بطاقات ” MasterCard”.

نمت الشركة واتسعت رقعتها لتقوم سنة 1997 بالاستحواذ على شركات الدفع بالبطاقات الأخرى، وفي سنة 2006 توجهت ماستر كارد نحو العالمية لتفتح منفذاً على مختلف بلاد العالم وتسهل من التبادلات المالية.

دخلت شركة ماستر كارد عالم التقنيات الحديثة سنة 2014 من بوابة شركة أبل لتمكن عملائها من استعمال بطاقات شركة ماستر كارد والتبادلات المالية عبرها بكل سهولة وعبر الهواتف.

واليوم تتربع شركة ماستر كارد بكل أنواع بطاقاتها والخدمات التي تقدمها لعملائها لتكون وأحدة من أفضل بطاقات الدفع والتبادلات المالية حول العالم.

حوالي 240 مليون شخص في أمريكيا لوحدها يعتمدون على بطاقة ماستر كارد في التعاملات المالية.

تداول أسهم ماستر كارد:

للراغب في الاستثمار بأسهم ماستر كارد 2020 لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بشركة Mastercard:

رمزها في البورصة:

تعرف أسهم ماستر كارد في بورصة ناسداك برمز (MA).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (317.81) مليار دولار أمريكي. حيث كان متوسط سعر سهم ماستر كارد في مشارف سنة 2020 هو مبلغ (300) دولار أمريكي.

ساعات تداول أسهم ماستر كارد:

يتم تداول أسهم ماستر كارد من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن الاختلافات في التوقيت حول العالم يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم ماستر كارد من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي أسهم ماستر كارد والتجار المتداولين لها أن يداولوا أسهم شركة Mastercard من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يستثمروا بها بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

قد يهمك ايضا: اسعار العملات الرقميه الاكثر شهرة

سعر سهم ماستركارد
سعر سهم ماستركارد على مدى 5 سنوات

أنواع الاستثمار بأسهم ماستر كارد؟

حال حصولك على حساب وساطة مالي من شركة تداول بموثوقية عالية سيتاح لك تداول ماستر كارد بكل سهولة من خلال إحدى الأساليب التالية:

  • شراء أسهم ماستر كارد مباشرة:

فقط راقب مؤشرات أسهم شركة ماستر كارد إلى أن تصل على السعر الأنسب لك وقم بشرائها لتصبح من المستثمرين المباشرين في أسهم ماستر كارد. وهنا عليك أن تكون متيقظاً ومراقباً لتغيرات السوق ودارياً بكل التفاصيل التي تحيط بتداول أسهم ماستر كارد.

  • تداول أسهم ماستر كارد عبر صناديق الاستثمار

قم بانتقاء إحدى الصناديق الاستثمار الامريكية والتي تحتوي غالباً أسهم شركة ماستر كارد من بين مجموعة واسعة من الأسهم الاستثمارية، يعتبر هذا النوع من الاستثمارات الأكثر أماناً وخاصة بالنسبة للمستثمرين المبتدئين.

  • تداول القعود مقابل فروق أسهم ماستر كارد:

في الواقع تعتبر من عمليات التداول الخطرة في حال لم تكن متفرغاً لمراقبة السوق وإن لم يكن لديك خبرة عظيمة في عالم الأسهم (تعرف على افضل الاسهم الامريكية للاستثمار)، ولكنها وبنفس الوقت تعتبر أحد أساليب الحماية والتحوط في حال قمت بشراء أسهم لدى شركة ماستر كارد، حيث تعوض خسارة إحداهما بالأخرى.

AXIA

لماذا عليك التفكير في الاستثمار بأسهم ماستر كارد 2020؟

خلال الربع الأخير من سنة 2019 وبدايات سنة 2020 حققت أسهم شركة ماستر كارد أرقاماً وأرباحاً جيدة وحطمت كل التوقعات وخاصة مع ارتفاع بقيمة السهم الواحد بنسبة (58%)، وفيما يلي سأخبرك لماذا عليك أن تفكر في الاستثمار بأسهم ماستر كارد 2020:

  • ماستر كارد لن تتوقف في الصين

مع الحرب الاقتصادية الباردة بين الولايات المتحدة الامريكية وكون ماستر كارد هي إحدى الشركات الامريكية فلت تتمكن الصين أو أمريكا من إيقاف أعمال شركة ماستر كارد الضخمة في البلدين والسبب أن ماستر كارد تعمل اليوم على أراضي 200 دولة والتي إن أوقفتها الصين ومنعتها ستفقد مبالغ ضخمة من الأموال القادمة من حول العالم

  • استحواذ شركة ماستر كارد على الشركات بهدوء:

مؤخراً قامت ماستر كارد بالاستحواذ على شركة transtech fintech” خلال عام 2019، وذلك في سبيل الاستفادة منها في الوصول إلى ما نسبته (90%) من الحسابات البنكية والمصرفية العالمية وتبدأ في تمكين العملاء من المرونة المالية في الدفعات بغض النظر عن الحدود، مما سيغلق الفجوات البنكية بين دول العالم.

  • أثبتت شركة Mastercard بأنها قوية وتستحق أن تضع أموالك فيها

تغلغلها ضمن السوق المالية الصينية وعمليات الاستحواذ المدروسة التي تسير بها ماستر كارد تعتبر خطوات هامة ولكن لا بمفردها لا تجعل من هذه الشركة هدف استثمار وتداول مغري، بل ما يهم أن هذه الشركة التي ثبتت مع تغيرات السوق وتماسكت قد حققت من سنة 2015 وحتى اليوم نمو مطرداً في صافي إيراداتها يقدر بنسبة (74%) مع صافي دخل يعادل (106%). مما يظهر مدى ثباتها وعملها المستمر على التطور والتوسع.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x