الثراء من خلال الاستثمار في الذهب والعملات الرقمية والاكتتابات

الثراء من خلال الاستثمار في الذهب والعملات الرقمية والاكتتابات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

شهد الاقتصاد العالمي خلال عام 2020 أحد أسوأ فتراته بسبب جائحة كورونا، فقد أدّت الإجراءات الوقائية التي فرضتها الدول إلى حدوث تراجع كبير خاصّة في الأسواق الماليّة، وهو ما جعل الكثيرين يعيدون النظر بقراراتهم الاستثماريّة السابقة والحاليّة أيضاً، خاصّة مع تزايد الاهتمام حول افضل ربح من الإنترنت كالاستثمار في سوق العملات الرقمية.

في حال كنت تعتقد أنّ الاستثمار في الذهب أو العملات الرقمية أو حتى في اكتتابات جديدة ضمن سوق الأسهم سيعود عليك بأرباح كبيرة، يجب عليك معرفة أنّ الأمر ليس بهذه البساطة، حيث أنّ المخاطر المرتبطة بهذه الاستثمارات قد يكون أثرها سلبياً في بعض الأحيان، لذلك سنساعدك في هذا المقال على فهم هذه الأسواق ومتى تعتبر مناسبة للاستثمار فيها وتحقيق الأرباح.

لماذا يجب ان تستثمر الان؟

axia

في الواقع تعتبر جميع الأوقات مناسبة للاستثمار وتحقيق الأرباح، ولكنّ نوع الاستثمار والغاية المرجوّة منه هي التي تحدّد ما إذا كان الوقت الحالي مناسباً لك أم لا، كما أنّ الحالة الماديّة ومقدار المبلغ الذي يريد كل شخص تخصيصه للاستثمار يلعب دوراً مهماً في تحديد الوقت المناسب أيضاً. بشكل عام يعتبر عدم الاستثمار اليوم أكثر خطورة على الرغم من الأمان الذي يقدّمه، ففي حال تركت أموالك في حساب بنكي أو في شهادات الإيداع، ستصبح قيمتها أقلّ فعلياً نتيجة التضخم مع مرور الوقت.

في حال كنت تريد القيام باستثمارات طويلة الأمد مثل تجارة الذهب، فلا يوجد وقت محدّد للقيام بذلك، حيث أنّ هذه الأنواع من الاستثمارات لا تكون مرتبطة بوقت محدّد ولا تعطي أهميّة للتقلّبات قصيرة الأمد التي قد تخيف البعض، وبالنسبة لبعض الأسواق التي ما زالت تعاني من التقلّبات، فهي تكون مغرية بالنسبة لبعض المستثمرين المحترفين والمتداولين اليوميّين الذين يقومون بتحقيق أرباح من تحرّكات الأسعار خلال اليوم الواحد.

تعتبر أسواق الأسهم مناسبة للاستثمار في أي وقت تقريباً، ولكن ذلك يعتمد على نوع الأسهم والعائد المادّي الذي يتوقّع المستثمر الحصول عليه خلال فترة معيّنة، وبالنظر لكون مؤشرات الأسهم عادةً ما تعود للتعافي مع مرور الوقت، قد تكون الفترة الحالية مناسبة للاستثمار في حال كان الخيار البديل هو الإبقاء على أموالك داخل البنك أو شهادات الإيداع مثلاً.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

ما إذا كان يجب عليك سحب الأموال من سوق الأسهم من أجل الحفاظ عليها؟

في حال كنت مستثمراً في أسهم عدّة شركات ويراودك القلق حول اتجاه السوق في الفترة القادمة، قد يكون قيامك ببيع تلك الأسهم وتحويل أموالك لأصول أخرى خياراً مناسباً حينها، أو يمكنك على سبيل المثال بيع أسهم الشركات التي من المحتمل أن ينخفض سعرها نتيجة سبب ما مع الاحتفاظ بالأسهم المضمونة والتي من المستبعد أن يتراجع سعرها بشكل كبير.

عند بيع تلك الأسهم والحصول على أموالك من جديد، من المهمّ ألّا تحتفظ بهم في حساب بنكي متوقّعاً أن تحصل على عائد مادّي مقبول، حيث تستطيع بدلاً من ذلك البحث عن كيفية الاستثمار بالذهب وشراء البعض منه لضمان قيمة أموالك في حال كنت تعتقد أنّ الفترة القادمة ستكون سيّئة بدرجة كبيرة، وفي حال كانت توقّعاتك صحيحة من المحتمل أن ترتفع قيمة الذهب بشكل كافي ليصبح الإبقاء عليه مربحاً في تلك الفترة، وعند استقرار السوق من جديد يمكنك بيع جزء مما تمتلكه من الذهب مقابل الاستثمار في الأسهم من جديد.

ما هي احتمالات الثراء من الاكتتابات؟

لسنوات طويلة كانت الاكتتابات تتميّز بسمعة جيّدة حول أنّها تتيح تحقيق أرباح كبيرة قادرة على جعل المستثمرين أثرياء، وفي الواقع فقد كانت أسواق الأسهم في الماضي تمتلك مجالاً أوسع من الآن ليرتفع سعرها بشكل كافي لتحسين الحالة الماديّة للمستثمرين بشكل كبير، ولكن اليوم ومع تواجد مئات آلاف الشركات المتاحة للتداول العمومي وتزايد المنافسة في هذا المجال وظهور خيارات استثمار أخرى، أصبح يجب التفكير مليّاً قبل الاستثمار في الاكتتابات الجديدة من أجل تحقيق الثراء.

عند إيجاد اسهم مطروحة للاكتتاب جديدة، عادةً ما يكون هنالك مجال أوسع لتحقيق الأرباح من ارتفاع سعر السهم، وذلك لكون سعر البيع عند الاكتتاب يكون منخفضاً نسبياً في الفترة الأولى، ولكن لا تتوقّع أن يكون استثمار واحد في أحد الاكتتابات الجديدة قادراً على إثرائك في فترة قصيرة، حيث أنّ العائد الاستثماري من تلك الاكتتابات لم يعد مرتفعاً كما كان الحال سابقاً.

بالطبع فإنّ ذلك لا يعني أنّ الاستثمار في الاكتتابات الجديدة هو خيار سيّء، حيث أنّ هنالك فرصة كبيرة لتحقيق الأرباح من خلال ذلك ولكن على المدى البعيد مع ازدياد نموّ الشركة وارتفاع سعر سهمها، لذلك في حال كنت تبحث عن اسهم مطروحة للاكتتاب جديدة، قم بالبحث بشكل كافي واجمع معلومات كافية عن الشركة التي تريد شراء سهمها لتضمن مستقبل استثمارك على المدى البعيد، ولكن لا تتوقّع أن تحقّق أرباح هائلة خلال فترة قصيرة بهذه البساطة.

ادعاءات حول الذهب

حتى اليوم ما زال الذهب يعتبر من أشهر الاستثمارات عندما يأتي الأمر للتحوّط ضد مخاطر التضخم وتقلّبات السوق، وهو ما كان واضحاً هذا العام مع ارتفاع سعره بشكل كبير نظراً لجائحة كورونا. في حال كنت متخوّفاً من مستقبل السوق وتريد الحفاظ على قيمة أصولك، عليك معرفة كيفية الاستثمار بالذهب بشكل صحيح لكيلا تتعرض للخسارة نتيجة ذلك.

قد تتيح لك تجارة الذهب إمكانية تحقيق أرباح كبيرة في حال كنت تمتلك كميّة كبيرة منه، وذلك من خلال القيام بعمليات بيع وشراء دائمة ضمن فترة قصيرة من الزمن للاستفادة من تغيرات الأسعار، ولكنّ ما يجب عليك معرفته هو أنّ الاستثمار في الذهب لا يأتي بدون مخاطر، فعلى الرغم من كونه يعتبر من الأصول الآمنة نسبياً، فإنّ تكاليف الاستثمار به من رسوم وتكاليف أخرى متعلقة بالتأمين وإيجاد مكان مناسب للاحتفاظ به قد تجعل عائده المادي قليلاً نسبياً.

بشكل عام يعتبر تخصيص محفظتك الاستثمارية وتنويع أصولك أمراً بالغ الأهميّة خاصة خلال الفترة الحالية، لذلك عليك الاحتفاظ بجزء من ممتلكاتك على شكل ذهب تحسّباً لأي تقلبات قد تواجه السوق، وبالنظر لتواجد الكثير الخيارات المتاحة لشراء الذهب أن كان بشكل فيزيائي أو من خلال العقود المستقبلية وغيرها من الطرق الأخرى، تأكّد من تواجد ما يكفي من الذهب ضمن محفظتك قبل القيام بأي قرار استثماري آخر.

AXIA

أهمية العملات المشفرة او الرقمية في الاستثمار؟

لسنوات طويلة بقيت العملات الرقميّة آخر شيء يُنصح به من أجل الاستثمار، وذلك بسبب تقلبات سعرها الدائمة وعدم تواجد قوانين وتشريعات كافية لحماية مصالح المستثمرين، ولكنّ ذلك بدأ بالتغيّر خاصة في الفترة الأخيرة، فقد أصبح الاستثمار في عملة البيتكوين أمراً طبيعياً وآمناً حتى، حيث شهد العام الحالي قيام بعض الشركات الكبيرة مثل MicroStrategy وSquare باستثمار ملايين الدولارات ضمن هذه العملة، كما أنّها ستصبح مدعومة من قبل شركة PayPal عملاقة الدفع الإلكتروني بداية من عام 2021.

في حال كنت تبحث عن افضل ربح من الانترنت عن طريق استثمار آمن في العملات الرقمية، فإنّ الاستثمار في عملة البيتكوين ليس الخيار الوحيد المتاح بالطبع، حيث أنّ هنالك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة مثل إيثيريوم وريبل ولايت كوين أيضاً، والتي تعتبر من أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد بتكوين بالطبع، وإن كانت لديك الخبرة الكافية لمتابعة السوق والتداول اليومي للاستفادة من تقلبات السعر قصيرة الأمد، قد يكون اختيار بعض العملات الأكثر تقلباً خياراً مناسباً سيعود عليك بأرباح أكبر أيضاً.

الثراء من خلال الاستثمار في الذهب والعملات الرقمية والاكتتابات

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x