كيفية الاستثمار بأسهم IBM

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

يبدو انك مهتم بالاستثمار بأسهم IBM, يعتبر اليوم الاستثمار الانجح هو الاستثمار الذي يكون في شركة مضمونة الربحية مع إمكانية لتحقيق القفزات وهو بالضبط ما تمثله الأسهم الأمريكية والاستثمار بها وخاصة تلك الشركات العاملة في مجال التقنيات.

اليوم تعتبر شركة أي بي إم إحدى الشركات العملاقة في مجال صنع الحواسب والتي خاضت مشواراً طويلاً لتقف الآن بين كبرى الشركات الاستثمارية العالمية، حيث نجدها لها حضوراً في مختلف القطاعات الصناعية والتعليمية فإن كنت تفكر في الاستثمار في أسهم IBM  بعام 2020 هذا المقال هو ما تبحث عنه:

AXIA

ما هي شركة أي بي إم؟

تُعرف الشركة عن نفسها بأنها شركة رائدة في تصنيع أجهزة الحاسب وبرمجياتها والاختصار الذي نعرفهُ هو اختصار لجملة International Business Machines” التي تعني بالعربية آليات الأعمال العالمية، فهي واحدة من أهم الشركات الامريكية التي تأخذ من مدينة نيويورك مقراً لها.

وفي عالم الاعمال والأسهم تعرف برمز “IBM” في بورصة ناسداك والتي يعرفها التجار اليوم كواحدة أكبر شركات العالم التي يعمل فيها اليوم أكثر من 350 ألف موظف حول العالم وتتربع على قيمة سوقية ضخمة.

لمحة عن تاريخ أسهم أي بي إم؟

في الحقيقة ترجع أصول الشركة إلى 1880 عندما بدأ في تكوين نواة الآلات التجارية العالمية، ولكن بشكل رسمي تعتبر سنة 1911 هي الانطلاق الأساسية عندما تم دمج خمس من شركات الفاعلة في عالم الهندسة والصناعة، والتي قامت بالعمل على تصنيع الآلات المساعدة في خطوط الإنتاج الصناعي.

في سنة 1924 تم اعتماد اسمها الحالي أي بي إم وتعمل على التقنيات الذكية وحواسب معالجة البيانات حيث تمكنت في سنة 1937 بإنتاج معالجات تقوم بالتعامل مع كميات كبيرة من البيانات وهنا قامت بأول عمل لها في حفظ سجلات توظيف لعدد 26 مليون موظف ضمن حكومة الولايات المتحدة الامريكية. وهنا بدأت الأرباح تظهر حيث نمت إيرادات هذه الشكرة بمقدار (81%) بين عامي (1935 إلى 1939).

تتالت الخطوات وأجهزة الحوسبة الذكية بالتتالي حتى قامت الشركة في سنة 1956 بإنتاج أو جهاز يعبر عن الذكاء الصنعي والذي تم استعماله للتعلم ثم تم استعمال التطويرات عليه في سنة 1961 في مساعدة ناسا على تتبع رحلاتها الفضائية حول عطارد وما تلاها من رحلات.

وأطلقت شركة IBM أول سلالة لنظام الحاسب الذي نعرفه اليوم سنة 1964 التي اكتسحت السوق وبقيت أجهزتها هي المهيمنة والشركة الوحيدة عالمياً حتى منتصف السبعينات.

واستمرت الشركة في النمو والتطوير من نفسها لنجدها اليوم أهم شركات صناعة الحوسبة وتقنياتها عالمياً مع خدمات سحابية، وحواسب عملاقة، الاستشارات التقنية وإدارة خدمات المعلومات وانتقالها.

اسهم شركة اي بي ام
اسهم شركة اي بي ام على مدى 5 سنوات

تداول أسهم IBM:

للراغب في الاستثمار في أسهم IBM 2020 لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بها:

رمزها في البورصة:

تُعرف أسهمها في بورصة ناسداك برمز (IBM).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (138.35) مليار دولار أمريكي.

ساعات تداول أسهم IBM:

يتم تداول أسهمها ابتداءً يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن تشكل الاختلافات في التوقيت بين الأسواق الرئيسية حول العالم ييسر إمكانية تداول الأسهم الامريكية بشكل عام في معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم IBM من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح للمستثمرين والتجار أن يتداولوها من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يقوموا بتداول أسهم أي بي إم بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

أنواع الاستثمار بأسهم IBM؟

حتى تتمكن من الاستثمار في أسهم أي بي إم لا بد من أن يكون لديك حساب تداول لدى أحد شركات الوساطة المالية الموثوقة، والتي يمكنك أن تقوم بإنشائه خلال نصف ساعة وذلك عبر الخطوات التالية: (قم بالتسجيل، أكد شخصيتك ومكان عملك، اشحن حسابك بالمال) ثم أختر أحد الأساليب التالية لتقوم بالاستثمار بأسهم IBM:

  • تداول أسهم أي بي إم بشكل مباشر:

أحد أكثر الأساليب التي يتبعها الراغبون في الحصول على المكاسب المباشرة من هذه الشركة، فقط عليهم أن يكونوا مراقبين جيدين للسوق ولديهم خبرة جيدة في تحديد الوقت الأنسب للقيام بعملية الشراء أو البيع، وهذا النوع من الاستثمار يتأثر بشكل مباشر بمقدار ربحية سهم IBM أو بمقدار خسارته

  • تداول صناديق الاستثمار فيها أسهم أي بي إم:

من الأساليب الآمنة للاستثمار في هذه الأسهم حيث يمكنك البحث عم أحد الصناديق الاستثمارية التي تتضمن أسهم أي بي إم وغيرها من أسهم الشركات التقنية، وهكذا مبلغك الاستثماري لن يتأثر بتغيرات أسعار هذه الأسهم.

  • الاستثمار في العقود مقابل فروقات أسعار أسهم IBM:

الاستثمار في العقود مقابل فروقات الأسعار يعتبر من أشهر أساليب التداول التي يخوضها الراغبين في الحصول على المكاسب السريعة الآنية أو الآجلة بغض النظر عن قيمة سعر السهم وبعض التجار يعتمد على هذه الطريقة في التحوط أي أنه يتداول العقود مقابل الفروق مع شراء أسهم IBM ففي حالة خسارة إحداها تعوض الأخرى بمقدار معين من الربح.

AXIA

لماذا عليك التفكير في تداول أسهم أي بي إم:

من الشركات العملاقة التي مجرد ذكر اسمها سيملئ مخيلتنا بالعائدات والارباح، ولكن إن كنت تفكر في الاستثمار في أسهم IBM 2020 وما زلت متردد في ذلك فإليك مجموعة من الأسباب التي ستجعلك تتخذ قراراً في هذا الامر.

  • مع أنه يترتب على شركة IBM بعض الالتزامات المالية نتيجة لعملية الاستحواذ التي قامت بها على شركة “red hat” هذه الشركة التي تشغل أكثر من ثلث سوق نظم التشغيل العالم وتأتي مباشرة في المرتبة الثانية بعد شركة مايكروسوفت. فمن خلال اندماج مصنع العتاد الحاسوبي العملاق هذا شركة قوية في البرمجيات يتوقع أن تتطور الشركة وأن تنتقل بأدائها إلى مستوى أخر، أي المزيد من الربح.

  • كذلك ستنضم إيرادات سوق شركة “red hat” إلى إيرادات وربحية سهم IBM، الامر الذي سيدفع أسهم الشركة إلى النمو وهو بالتحديد ما يتوقع لها حيث يرى الخبراء أن إيرادات الأسهم ستنمو في سنة 2020 بمقدار (13.35%) على أقل تقدير

  • وبالطبع هي من الشركات الكبيرة التي كانت وما تزال تحظى بولاء عملائها وتمتلك حصتها السوقية الكبيرة

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x