مستقبل عملة الكاردانو وهل هي جديرة بالشراء؟

مستقبل عملة الكاردانو وهل هي جديرة بالشراء؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

عملة الكاردانو هي واحدة من العملات الرقمية التي أزيح عنها الستار منذ فترة زمنية ليست بعيدة، واستطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مميزة داخل سوق العملات الرقمية، حيث تربعت على قائمة أفضل العملات الرقمية، واحتلت المركز الثالث بدلًا من عملة الريبل.

صحيح أن العملة لم تصل إلى حد المنافسة السعرية للعملات الرقمية العالمية كالبيتكوين، أو عملة الايثريوم اللذان يتربعان على ذلك العرش بجدارة، ولكن بالنظر إلى المنحنى السعري الخاص بها على مدار السنوات القليلة الماضية التي مرت على عرضها في الأسواق، والانتقال السعري السريع الذي تشهده من الممكن أن نقول أن لتلك العملة مستقبل واعد بالتأكيد.

المميز في عملة الكاردانو عن العملات الرقمية الأخرى هي الآلية التي تعمل بها، حيث تجمع بين التقنيات الرائدة لتوفير أمان واستدامة لا مثيل لهما للتطبيقات، والأنظمة، والمجتمعات اللامركزية.

في التقرير التالي إليكم شرح تفصيلي حول ما هي عملة الكاردانو ؟ بالإضافة إلى مدى قابليتها للاستثمار المستقبلي المربح، وكافة الأسئلة الأخرى المتعلقة بها، حيث سنجيب على جميعها، فتابعونا.

trade with us

ما هو Cardano ؟

Cardano عبارة عن منصة عقود ذكية و blockchain مع عملة مشفرة تسمى “ada” أصدرت Cardano منتجات لإدارة الهوية وتتبع المنتجات.

يستخدم Cardano Ouroboros خوارزمية دليل الحصة  Proof of Stake، لإنشاء كتل والتحقق من صحة المعاملات التي تحدث على blockchain الخاص به.

بدأت العملة كمشروع في عام 2015م، وتم اطلاقها في عام 2017م، وكان الهدف من ورائها هو تغير الطريقة التي يتم بها تصميم العملات الرقمية المشفرة، وتطويرها، وهذا من خلال مجموعة من الابتكارات المتنوعة التي تهدف في نهاية المطاف إلى توفير نظام بيئي أكثر توازناً واستدامة يراعي بشكل أفضل احتياجات مستخدميه وكذلك الأنظمة الأخرى التي تسعى إلى التكامل.

الفكرة الأساسية، أن العملات المشفرة العالمية حاليًا تستهلك مقدار كبير للغاية من الطاقة، وهذا من أجل إنتاجها، واستمرارها في التداول، حيث أن معاملة شبكة بيتكوين واحدة تستهلك نفس الطاقة التي يستهلكها 3.7 منزل أمريكي في متوسط الاستهلاك اليومي له، ولأن الاستهلاك الكهربائي الشامل ضروري للحفاظ على شبكة البيتكوين، زادت المخاوف بشأن مدى إمكانية استمرار الإمدادات الكهربائية التي تعمل بكفاءة وتمد هذه الشبكة بما تحتاجه من طاقة.

لهذا السبب شجعت تلك المخاوف الباحثين، والمهندسين على إيجاد طرق أوفر في استهلاك الكهرباء، والاستمرار في تداول العملات المشفرة بسهولة، ومن هنا ظهر (BFT) وكذلك خوارزمية PoS.

وفي نهاية المطاف، ومع الاعتماد على فريق رائد من المهندسين المبتكرين، تم تخليق عملة الكاردانو، والتي تهدف إلى جعل العملات المشفرة أكثر استدامة، وصديقة للبيئة، واسرع في التعامل، حيث تقدم كاردانو معيارًا جديدًا في التكنولوجيا مفتوحًا وشاملًا لتحدي القديم، وتنشيط عصر جديد من الابتكار المستدام الموزع عالميًا.

مميزات عملة الكاردانو 

العملة تتخذ منحنى جدي، فهي ليست مجرد عملة رقمية سيتم دفعها مقابل الحصول على المنتجات، والبضائع، ولكنها تستهدف المؤسسات، والكيانات الاقتصادية الضخمة كالحكومات، والبنوك، والمؤسسات الأكاديمية المختلفة، حيث تهدف إلى تقديم منصة للعقود الذكية تستعملها المنظمات الحكومية، والمالية من أجل اتمام المعاملات الخاصة بها في أقل من الثانية، فلدي العملة شبكة قابلة للتوسع، وهي قادرة على إتمام 1 مليون عملية تعامل بالثانية.

مستقبل عملة الكاردانو وهل هي جديرة بالشراء؟

من هو مؤسس عملة كاردانو؟

مؤسس Cardano هو المؤسس المشارك في عملة الإيثيريوم (تشارلز هوسكينسون) وصرح أن كاردانو الهدف من ورائه توفير نظام بيئي أكثر توازناً واستدامة، وجعل سوق العملات المشفرة أكثر أمانًا

هل يمكن كسب المكافأة مع عملة كاردانوا؟

هناك طريقتان يمكن لحامل Ada كسب مكافآت، وهما بالشكل التالي.

من خلال تفويض حصته إلى تجمع حصص يديره شخص آخر، أو عن طريق إدارة مجموعة حصته الخاصة.

مقدار الحصة المفوضة إلى تجمع حصص معين هو الطريقة الأساسية التي يختار بها بروتوكول Ouroboros من يجب عليه إضافة الكتلة التالية إلى blockchain ، والحصول على مكافأة مالية مقابل القيام بذلك.

كلما تم تفويض حصة أكبر إلى تجمع حصص (حتى نقطة معينة) زادت احتمالية إنشاء الكتلة التالية، ويتم تقاسم المكافآت التي تكسبها بين كل من قام بتفويض حصته إلى تجمع الحصة هذا.

هل كاردانو أفضل من البيتكوين؟

من الناحية الموضوعية يمكننا أن نقول أن كاردانو أفضل من البيتكوين، خصوصًا في الآلية التي تتبعها في معاملتها، والبلوكشين الخاص بها، ولكن بالنسبة للأرقام المتاحة للتداول حاليًا على كلا من تلك العملتين المشفرتين، فما زالت عملة البيتكوين هي الأفضل بلا منازع.

سعر عملة الكاردانو ADA (مباشر)


هل ما زالت كاردانو استثمارًا جيدًا؟

بالنظر إلى الوضع الحالي الخاصة بالعملة، فيمكنا القول أن كاردانو تكافح من أجل الوصول إلى القمة، والمنافسة مع أكثر العملات الرقمية انتشارًا، وبالنظر إلى قيمتها السوقية الحالية، فهي من العملات المشفرة الشهيرة في الفترة الحالية، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في سعرها على مدار الفترات القادمة، لذا بلا شك قد تكون استثمار جيد، ولكن بالطبع مع الحرص على تنويع المحفظة الاستثمارية الخاصة بك قدر الإمكان.

ما هو الحد الأقصى الذي يمكن أن تصل إليه كاردانو؟

وفقًا لموقع WalletInvestor لتحليلات سوق العملات المشفرة، سيتداول Cardano من 1.26 دولار إلى 2.175 دولار في العام المقبل ويمكن أن يصل إلى 5.7 دولار بحلول نهاية عام 2026.

هل يجعلني كاردانو ثريًا؟

يمكن أن يجعل كاردانو المستثمرين أثرياء للغاية، حيث أنه وفقًا للخبراء فمن المرجح للغاية أن يصل سعر كاردانو إلى 3 دولارات بنهاية عام 2021 ، ويرتفع إلى 3.6 دولار بنهاية عام 2022 ، و 4.5 دولارات بنهاية عام 2023 ، و 5.2 دولارًا بنهاية عام 2024 ، و 15 دولارًا أمريكيًا بنهاية عام 2024 وبداية عام 2025.

هل يمكن أن تجعلك كاردانو مليونيرا؟

كاردانو هي من أكبر العملات المشفرة على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية الخاصة بها، ومع قيمة سوقية تقارب 38 مليار دولار. بالتأكيد ستكون الإجابة على السؤال، نعم ، يمكن أن يصبح مستخدم كاردانو مليونير.

هل يمكن أن تجعلك كاردانو مليونيرا؟

هل سيكون لعملة الكاردانو مستقبل؟

بالتأكيد نعم، فكل الاحصائيات المتاحة أمامنا تقول أن مستقبل تلك العمل سيكون مشرق بالتأكيد، حيث أن هناك احصائيات اصدرها موقع Crypto Town الشهير لتحليل العملات المشفرة كشفت عن أن سعر العملة سيرتفع بمقدار 200%.

وبالرغم من أن العملة ما زالت لم تشتهر على مستوى عالمي إلا أنها تحتل 95% من سوق العملات المشفرة باليابان، وهذا من شأنه أن يعطينا لمحة كيف لكاردانو أن يكون مسيطرًا على السوق بمجرد شهرته في سوق ما.

هل يمكن أن تتعرض الكاردانو للتضخم؟ 

بالتأكيد لن يحدث ذلك، وهذا لأن العملة لها حد أقصى من الإنتاج، وهو 45 مليار عملة سيتم طرحها في السوق فقط، وبعدها سيتم التوقف عن انتاجها، لذا لن تتعرض أبدًا العملة للتضخم مع هذا العدد المحدود الذي سيتم طرحه من عملات.

kiwait

هل يجب أن أستثمر كاردانو 2021؟

وفقًا للتوقعات، من المرجح أن تزداد قيمة Cardano خلال عام 2021 أكثر، وأكثر. هذا يعني أن كاردانو يمكن أن يكون استثمارًا جيدًا لعام 2021 وما بعده، ولكن يعتمد الأمر في النهاية على أسلوب التداول الخاص بك. لكن على كل حال إذا راعيت تنوع محفظتك الاستثمارية، فحتى إذا خسرت لن تكن الخسائر فادحة.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بعملة الكاردانو، ولا شك أنها من العملات المستقبلية الموثوقة، وهذا لأنها تحل مشاكل حقيقية وواقعية من حياتنا اليومية، وتسهل المعاملات بشكل كبير، لذا، فهي عملة المستقبل القادم بلا شك، الأمر فقط يحتاج إلى بعض الحملات الترويجية لها، لأنها تفتقد إلى الاهتمام بالبند التسويقي، وبمجرد أن تصير معروفة على نطاق واسع ستجد انتقالات سعرية مهولة بها.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x