أكبر منصّات تداول العملات الرقميّة في العالم

افضل منصات تداول العملات الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

عند الإعلان عن عملة بتكوين الرقميّة في عام 2009، لم يكن أحد يتوقّع النموّ الكبير الذي ستحقّقه، فقد تحوّلت من عملة لا يتجاوز سعرها بضعة سنتات إلى افضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم اليوم، ومع مرور الوقت بدأت الكثير من العملات الجديدة بالظهور والنموّ أيضاً( اليك افضل العملات الرقمية للاستثمار)، وبذلك أصبح هنالك سوق كبير مع حجم تداول بمليارات الدولارات يومياًّ، والذي يتمّ التحكّم به وتسيير عمله من منصّات التداول بشكل رئيسي.

تعتبر افضل منصة تداول العملات الرقمية المكان الأوّل الذي يقصده المستثمرون الراغبون بدخول هذا المجال، حيث أنّ حجم التداول الكبير الذي تتمتّع به بعض تلك المنصّات يتيح الكثير من الفرص الاستثماريّة لتحقيق أرباح سريعة خاصّة بالنسبة للمتداولين اليوميّين. سنتكلّم في هذا المقال عن أفضل هذه المنصّات وأكبرها، والتي سنعتمد في تصنيفها على عدّة عوامل بما في ذلك حجم التداول والعملات المدعومة وسمعة المنصّة فتابعوا معنا للتعرّف عليها.

AXIA

افضل منصة تداول العملات الرقمية

منصة اكس تي بي (XTB)

تم تأسيس مجموعة X-Trade Brokers (XTB)  في بولندا في عام 2002، أدرجت في بورصة وارسو في بولندا عام 2016 بعد طرح عام أولي ناجح والذي قدر قيمة الشركة بنحو 350 مليون دولار.

وقد تطورت الشركة كثير على مدى السنوات الـ 14 الماضية. وتعتبر اليوم وسيطا منافسا قويا على الإنترنت وبالتالي فتحظى الشركة باحترام وثقة المتداولين.

لدى الوسيط مكاتب في أكثر من اثني عشر بلداً في جميع أنحاء أوروبا أهمها بولندا وألمانيا وفرنسا و المملكة المتحدة وهي مرخصه من قبل العديد من المنظمين الرئيسيين.

توفر اكس تي بي  XTB حلولا متعددة لمتداولي السوق العالمي (بما في ذلك سوق الفوركس والعقود الفروقات) على مستوى العالم .

قم بإنشاء حسابك مع XTB في دقائق

منصّة باينانس (Binance)

تعتبر باينانس أفضل منصات تداول العملات الرقمية  اليوم، وذلك بفضل شهرتها الواسعة وانتشارها في العديد من المناطق حول العالم، حيث أنّها تهيمن على أكثر من %9 من سوق تداول العملات مع حجم تداول يومي يتجاوز 3 مليار دولار. تدعم المنصّة أكثر من 150 عملة رقميّة مختلفة، وذلك يشمل العملات الشهيرة مثل بتكوين بالإضافة إلى عملتها الخاصّة Binance Coin أيضاً.

تتميّز باينانس بمعاييرها العالية عندما يأتي الأمر للشفافيّة والأمان، وبالرغم من كونها بدأت من الصين، إلّا أنّها قامت بنقل مقرّها الرئيسي عدّة مرّات بسبب بعض المشاكل القانونيّة التي تقيّد العمل ضمن هذا المجال. تتيح المنصّة إمكانيّة تداول العملات الرقميّة بشكل مباشر بالإضافة لدعمها لبعض المشتقّات (Derivatives) مثل العقود الخياريّة والعقود المستقبليّة أيضاً. تعرف على طريقة الربح من تداول العملات الرقمية.

منصّة BitMEX

تمّ إنشاء هذه المنصّة عام 2014، وخلال فترة قصيرة استفادت من نموّ سوق العملات الرقميّة لتصبح من أفضل منصات تداول العملات الرقمية  اليوم، حيث أنّها تسيطر على أكثر من %2 من عمليّات التداول اليوميّة مع كونها تدعم الكثير من العملات الرقميّة الشهيرة مثل إيثيريوم وريبل وEOS والكثير غيرها، كما أنّها تتيح تداول العقود المستقبليّة التي تشكّل نسبة كبيرة من سوق العملات اليوم.

تتميّز BitMEX بسهولة عمل الحساب والتداول من خلالها بشكل مباشر، حيث أنّ كل ما تحتاجه هو بريد إلكتروني فعّال مع إمكانيّة تفعيل ميزة التحقّق بخطوتين، وبالنسبة للإجراءات الأخرى التي تفرضها بعض المنصّات مثل “اعرف عميلك” أو KYC فهي غير ضروريّة هنا.

أكبر منصّات تداول العملات الرقميّة في العالم

منصّة BitFlayer

تعتبر من أوائل منصّات تداول بتكوين التي تمّ تشريع عملها بشكل قانوني ضمن اليابان والولايات المتّحدة، فقد بدأت نشاطها منذ عام 2014 ضمن مدينة طوكيو على يدّ أحد الموظّفين السابقين من شركة سوني، وفي عام 2018 أصبحت أفضل منصّة تداول في اليابان. تتميّز BitFlayer بكونها موجّهة للمتداولين المحترفين بشكل رئيسي، وذلك بفضل الأمان العالي الذي تقدّمه بالإضافة للأدوات والخيارات الاحترافيّة التي تتيحها للمستثمرين.

تخطّط BitFlayer لتوسيع نشاطاتها بشكل أكبر في عدّة مناطق أخرى مع تركيزها على الولايات المتّحدة بشكل رئيسي، وقد قامت بفتح شركة فرعيّة لها هناك منذ عام 2016، وبالنسبة لليوم فهي تسيطر على حوالي %2.4 من تداولات السوق اليوميّة مع حجم تداول يبلغ 700 مليون دولار تقريباً.

منصّة Bybit

بالرغم من كون تاريخ إطلاقها يعود لعام 2018 فقط، إلّا أنّها شهدتّ نمواً كبيراً في هذه الفترة القصيرة، ويعود ذلك بشكل رئيسي لتركيزها على سوق العقود الاشتقاقيّة. يقع مقرّ المنصّة في سنغافورة، والتي تعتبر من أبرز الدول الآسيويّة التي تدعم نشاطات العملات الرقميّة، كما أنّ لها مكاتب في عدّة مناطق بما في ذلك هونج كونج وتايوان أيضاً.

حتى الآن ما زالت Bybit تدعم أربع عملات رقميّة فقط، وهي بتكوين وإيثيريوم وريبل وEOS، وبالرغم من ذلك فإنّ حجم التداول اليومي عبر منصّتها يتجاوز 580 مليون دولار، وذلك بسبب النشاط الكبير الذي يشهده سوق العقود الاشتقاقيّة في هذا المجال.

استثمر في أهم العملات الرقمية مع وسيط مرخص وموثوق!

منصّة FTX

تعتبر من أحدث المنصّات حيث تمّ إطلاقها العام الماضي، ولكنّها كما هو الحال مع Bybit شهدت نمواً سريعاً بسبب تركيزها على مجال العقود الاشتقاقيّة وتقديمها لبعض الأنواع الجديدة الخاصّة بالعملات الرقميّة، وذلك بالإضافة لتقديمها بعض الخدمات الأخرى مثل التداول خارج السوق OTC.

تمتلك المنصّة العديد من الشراكات مع مزوّدي العملات الرقميّة المستقرّة مثل USDCoin وTrustUSD وPAXOS، وبذلك فهي تسمح للمستخدمين بإيداع هذه العملات على المنصّة إلى جانب بعض العملات الأخرى للقيام بعمليات التداول.

منصّة Liquid

تمّ إنشاء هذه المنصّة من قبل شركة QUOINE اليابانيّة والمختصّة بمجال التقنيّة الماليّة، وتتميّز اليوم بحجم تداول يومي يتجاوز 160 مليون دولار، والذي يعتبر رقماً كبيراً بالنسبة لمنصّة حديثة العهد. تتيح Liquid الكثير من الخدمات المختلفة للتداول، كما أنّها تدعم عدّة عملات رقميّة شهيرة بالإضافة لبعض العملات التقليديّة مثل الدولار الأمريكي واليورو.

تتميّز المنصّة بكونها أطلقت توكين خاصّ بها يدعى QASH، وقد حصلت على تمويلات بقيمة 100 مليون دولار في عام 2017 عند طرحه لأوّل مرة. تقوم Liquid اليوم بتشجيع المستخدمين على شراء QASH، وذلك من خلال تقديم بعض العروض وعمل حسومات على رسوم التداول عند استخدامه.

أكبر منصّات تداول العملات الرقميّة في العالم

منصّة Bitstamp

بدأت هذه المنصّة منذ عام 2011، وبذلك فهي تعدّ من أقدم منصّات تداول العملات الرقميّة التي ما زالت نشطة حتى اليوم. تتيح المنصّة تداول عملة بتكوين مقابل الدولار الأمريكي بالإضافة للكثير من أزواج العملات الأخرى، وذلك يشمل إيثيريوم ولايتكوين وريبل كاش أيضاً.

في عام 2015 تعرّضت Bitstamp عمليّة اختراق نتج عنها سرقة 5.1 مليون دولار من عملة بتكوين وقد توقّفت عن العمل لفترة حينها، ولكنّها عادت للنشاط بعد ذلك لتصبح اليوم من أفضل منصّات التداول في العالم.

شركة Coinbase

تعدّ Coinbase من أبرز شركات تداول العملات الرقميّة الأمريكيّة، فقد بدأت نشاطها منذ عام 2012 واتّخذت من ولاية سان فرانسيسكو مقراً لها، ومع مرور الوقت وسّعت نشاطها لتشمل عدّة منصّات وخدمات مختلفة بما في ذلك Coinbase Pro للمتداولين الأفراد المحترفين وCoinbase Prime لعملاء المؤسسات والكثير غيرهم.

بالنسبة لتداول العملات فإنّ Coinbase Pro تعتبر الأشهر بينهم، حيث تدعم الكثير من العملات الرقميّة ويبلغ حجم التداول اليومي عليها حوالي 130 مليون دولار.

منصّات تداول أخرى

مع كون سوق العملات الرقميّة مشهور بعدم استقراره وتقلّباته اليوميّة، فإنّ ترتيب هذه المنصّات وأهميّتها ونشاط التداول الخاصّ بها قد يختلف خلال فترة قصيرة، لذلك سنعرض هنا قائمة ببعض المنصّات الأخرى التي ما زالت نشطة حتى اليوم بالرغم من تراجع ترتبيها في الوقت الحالي مقارنة بالمذكورين أعلاه:

  •       منصّة Huobi Global
  •       منصّة Karken
  •       منصّة Bittrex
  •       منصّة Bitbank
  •       منصّة Deribit

من افضل منصات تداول العملات الرقمية بالنسبه لفنتك وول 

لدى “كيو ايت تريد” عدة منصات يمكنك استخدامها لتقوم بتداولاتك، تم بناء منصة التداول عبر الويب استناداً على خوارزمية خاصة ذات استجابة عالية لأغلب أجهزة الحاسوب التي يتم تفعيلها عليها. بكلمات أخرى،

إن دخولك لحساب التداول الخاص بك من متصفح الانترنت من شأنه أيضاً أن يتيح لك تجربة تداول ايجابية تماماً كتلك التي تحصل عليها عند التداول باستخدام الهاتف الذكي أو اللوائح الرقمية أيضاً.

أهم مميزات التداول عبر متصفح الويب لدى كيو ايت تريد

  • تم تقليل عدد النقرات اللازمة لتنفيذ أوامر التداول لضمان تجربة تداول ايجابية للعملاء
  • أدوات تداول ابتكارية تتضمن قائمة أسعار آنية
  • تغطية يومية لأهم الأخبار وتحليل تقني
  • دخول غير محدود الى حساب الديمو حتى تتمكن من توسعة نطاق استراتيجيات التداول الخاصة بك
  • أدوات إدارة مخاطر متقدمة
  • دعم كامل للعملاء من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني وخدمة الدردشة الحيّة

 

ان التداول عبر الميتاتريدر MT5) 5) التي تم بناؤها لتكون منصة متعددة الوظائف ومتعددة الأصول توفر أدوات تحليل مبتكرة، إضافةً للرسوم البيانية القابلة للتخصيص بناءً على رغبة المتداول حتى يتمكن المتداول من الحصول على تجربة تداول غير مسبوقة، مثالية والأهم ممتعة.

من المهم ذكر ان للميتاتريدر 5 أصبح هنالك تطبيق سهل الاستخدام وممتاز للقيام بتداولاتك من أينما كانت في العالم، الذي يمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

AXIA

أهمّ ما يجب التركيز عليه عند اختيار منصة التداول

من أجل اختيار افضل منصة تداول العملات الرقمية هناك الكثير من الجوانب التي يجب الانتباه لها:

  •       الخصوصية: من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، حيث أنّ العميل يقوم بتبادل الكثير من المعلومات الشخصية من خلال المنصة لذلك يجب التأكد من أنّها لا تقوم باستخدام تلك المعلومات بشكل خاطئ.
  •       الحدود التي يتمّ فرضها على صفقات التداول: في حال كنت ترغب بتداول العملات الرقمية بشكل دائم، يجب الانتباه للحدّ الذي تسمح به المنصّة في صفقة التداول الواحدة، حيث أنّ بعضها لا يسمح بتداول كميات كبيرة أو قد لا يُسمح لك بسحب الأموال من حسابك دفعة واحدة.
  •       الرسوم: يتم فرض رسوم تختلف بشكل كبير بحسب العملات الرقمية التي تريد تداولها، كما أنّ عمليات السحب والإيداع قد تأتي مع بعض الرسوم الأخرى أيضاً.
  •       سرعة الاستجابة: أداء المنصّة وفعاليتها في تنفيذ صفقات التداول يعتبر أمراً مهماً، خاصة في حال كنت من المتداولين اليوميين الذين يقومون بعمل عدّة صفقات تداول صغيرة خلال فترات زمنية قصيرة.
  •       السمعة الجيّدة والتراخيص: مهما تنوّعت الميزات التي تقدّمها منصّة التداول للعملاء، فإنّ ذلك سيكون بدون قيمة في حال كانت سمعة المنصّة سيئة في هذا المجال، كما أنّ التأكّد من التراخيص والقوانين التي تمتثل لها المنصّة في بعض البلدان يعتبر عاملاً مهماً في تقييمها ومعرفة ما إذا كانت موثوقة أم لا.
close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x