اسهم مايكروسوفت

التداول في اسهم مايكروسوفت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

عندما تفكر في الاستثمار بالشركات الامريكية لا بد وأن تجذبك الشركات التقنية منها كيف لا وعالمنا اليوم يقوم على التكنولوجيا بكل شيء وبكل تفاصيله، ولا يوجد هناك تجارة تضاهي الاستثمار في أسهم شركة مايكروسوفت جاذبية، ناهيك عن رحلتها المميزة والتي سأعرفكم عنها فيما بعد لتصل إلى قمة البرمجيات، كانت خطوات شركة Microsoft بقيادة بيل غيتس واثقة إلى درجة أنها قد وصلت اليوم لنكون أساسيات حياتنا الرقمية.

إن كنت تفكر في الاستثمار في أسهم مايكروسوفت في 2020 فهذه المقالة هي ما تبحث عنه، فهيا بنا:

AXIA

ما هي مايكروسوفت؟

شركة مايكروسوفت والتي تعرف في سوق الاستثمار برمز (MSFT) تعتبر إحدى أبرز موارد برمجيات الحاسب التي نعرفها اليوم من برامج التشغيل إلى التطبيقات والأنظمة العاملة على الحواسب والهاتف المحمول بالإضافة إلى خدماتها السحابية الميزة وأجهزة وأنظمة الألعاب الرقمية. نشأت هذه الشركة في الولايات المتحدة الامريكية ويقع مقرها الرئيسي في واشنطن مع وجود مكاتب لها في أكثر من دولة حول العالم.  اقرأ ايضا لماذا قامت مايكروسوفت بشراء نوكيا؟ و اسباب انهيار شركة نوكيا

لمحة عن تاريخ مايكروسوفت؟

يعود تاريخ شركة مايكروسوفت إلى عندما تم انتاج الحاسب الشخصي الأول في سنة 1975، هذا الحاسب الذي رغب الجميع بامتلاكه وكان حينه يعتمد على نظام تشغيل (Altair 8800) هنا وجد الشابان بيل غيتس وصديقه بول ألن فرصة ذهبية لإظهار ابداعهما في مجال البرمجة والتي كانت حينها حكراً على مجموعة قليلة من المهتمين حول العالم وذلك بتاريخ 4 نيسان / أبريل ولاية نيو مكسيكو الامريكية سنة 1975.

عمل الشابان مع الشركة المصنعة لهذه الحواسب واقناعاها بقدرتهما على ابتكار وتطوير برمجتها والتي كانت بلغة (basic) حينها ولقد كانت هذه هي اللحظة ليدركا بأنه عليما تأسيس شركتهما البرمجية الخاصة والتي بدأت سنة 1976 لتنمو بسرعة وتطرح للاكتتاب العام في سنة 1986 لتصبح من بين أهداف الاستثمار في الأسهم الامريكية.

في الواقع القفزة الكبيرة التي قامت بها الشركة ودفعتها إلى هذا الطرح هو قيامها بتزويد شركة الحوسبة (IBM) بنظامها التشغيل الأول (MS-DOS) لتطلق أجهزتها في السوق وتبدأ الشركات بحصد الثروات والسيطرة على السوق البرمجية.

ومن أهم المحطات في تاريخ شركة مايكروسوفت هي سنة 1983 عندما قدمت الشركة للعالم أول نظام تشغيل (Windows) والذي دخل خط الإنتاج سنة 1985 وتبع بإصدارات مستمرة حتى اليوم.

في علام 1990 قامت شركة مايكروسوفت بإبداع البرامج الإنتاجية التي نتعامل معها جميعنا ونعرفها بحزمة الاوفيس.

في سنة 1993 قامت شركة مايكروسوفت بتقديم خوادمها لتخزين البيانات وهي أنظمة تحتاجها كل المؤسسات وتابعت بتقديم الإصدارات الجديدة.

واليوم تعمل الشركة إلى جانب كل ذلك في عالم الألعاب الرقمية وأجهزتها بالإضافة إلى امتلاكها لواحد من أهم منصات الاعمال “LINKEDIN” وسحابة أزورا. وما زال العمل فيها في شتى اختصاصاتها مستمر على قدم وساق.

اسهم مايكوروسفت على مدى 5 سنوات

تداول أسهم مايكروسوفت:

للراغب في الاستثمار في أسهم Microsoft 2020 لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بالشركة:

رمزها في البورصة:

تعرف أسهم مايكروسوفت في بورصة ناسداك برمز (MSFT).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (1.3) ترليون دولار أمريكي، حيث يتراوح سعر سهم مايكروسوفت منذ بداية 2020 بقيمة (170) دولار أمريكي.

ساعات تداول أسهم مايكروسوفت:

يتم تداول أسهم مايكروسوفت من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن ومع مراعاة الاختلاف في التوقيت بين الأسواق المالية الرئيسية التي تغطي العالم، يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم مايكروسوفت من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي أسهم مايكروسوفت والتجار المتداولين لها أن يداولوا أسهم شركة Microsoft من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يستثمروا بها بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

أنواع الاستثمار في مايكروسوفت؟

يتاح للراغبين في الاستثمار في مايكروسوفت ويضيفها إلى مجموعة تداول الأسهم الامريكية الخاص به فيتاح له استثمارها تبعاً لأحد الأساليب الاستثمارية التالية:

  • استثمار أسهم مايكروسوفت مباشرة:

من أشهر أساليب تداول الأسهم الامريكية وخاصة اسهم مايكروسوفت هو شراء الأسهم بشكل مباشر وهذه العملية تتم خلال خمس دقائق فقط اختر شركة وساطة مالية تناسبك ومضمونة ثم اتبع الخطوات التالية: (قم بالتسجيل أكد هويتك ومكان إقامتك – اشحن حسابك بالأموال – اقتنص سهر سهم مايكروسوفت المناسب وقم بالشراء).

  • استثمار أسهم مايكروسوفت عبر صناديق الاستثمار (ETF):

لمن يحب الاستثمار في الأسهم الامريكية ولا يرغب في التعرض لخسارة نتيجة الاستثمار في أسهم مايكروسوفت 2020 قم بتداول أسهم مايكروسوفت ضمن صندوق استثمار يضم هذه الأسهم، حاول أن يكون صندوقاً متنوعاً للشركات التقنية أو صندوقاً استثماري يتداول الأسهم الامريكية.

  • استثمار أسهم مايكروسوفت من خلال العقود مقابل الفروق:

هذا الأسلوب هو الأكثر اعتماداً سواء كنت تتداول أسهم مايكروسوفت مباشرة أم لا حيث لا تقوم بدفع سعر سهم مايكروسوفت أو الاهتمام به وإنما تقوم بالتعامل مع فروقات سعر سهم مايكروسوفت بين وقت الافتتاح والاغلاق، وهي من أهم الأساليب للتحوط وحمايتك من التعرض للخسارة في تداول أسهم مايكروسوفت.

AXIA

لماذا يجب أن تفكر في الاستثمار في أسهم مايكروسوفت 2020؟

اليوم تعتبر شركة مايكروسوفت في أقوى حالتها، فمن الممكن أن نشبهها بآلة لطبع النقود كيف لا واليوم بيل غيتس من أغنى أغنياء العالم، وإن كنت متردداً في الاستثمار في أسهم مايكروسوفت 2020 عليك فالتالي ربما يغير رأيك:

  • يقول العديد من المستثمرين والتجار أن أسهم شركة مايكروسوفت تعود على العملاء المستثمرين أرباح عالية، فخلال الربع الأول من سنة 2020 قامت الشركة بتقديم (8.5) للمستثمرين من خلال إعادة الشراء والارباح أي أنها قدمت (73%) من صافي دخلها.

  • تقدم مايكروسوفت برمجيات لأكبر الشركات التي نرغب كلنا في اقتنائها من منتجات تسلا أو منتجات شركة أبل.

  • تقوم اليوم مايكروسوفت على هرم من البرمجيات والاختصاصات التي مازالت منذ ثمانينات القرن الماضي فعالة وتعمل اليوم وتزود بالتطويرات والتحديثات وأبرزها نظام ويندوز الذي لم يتوقف بل تطور ليلائم العصر. أي هناك أرباح تأتي كل فترة كل المستخدمين حول العالم لشراء التطويرات.

  • دخول مايكروسوفت في عالم الخدمات السحابية ومنافستها حيث تظهر الخدمة السحابية (Azure) التي نمت في بدايات عام 2020 بنسبة (64%) حيث تتدفق الشركات لتعتمدها وتبني نظامها عالمياً.

ربما الآن تكون قد اتخذت قراراً في موضوع تداول أسهم مايكروسوفت أشهر الأسهم الامريكية.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

3 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x