اسهم باي بال

كيف تستثمر في اسهم باي بال (PayPal)

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعمل الباي بال في أكثر من 200 بلد حول العالم وأكثر من 255 مليون شخص يعتمدون عليها في تبادلاتهم المالية والواقع أن الرقم في تزايد. فلما لا تضعها في اعتبارك عندما ترغب في الاستثمار في أسهم الشركات الامريكية ضع أسهم شركة باي بال في حسابك، لذلك تعرف على كل ما يهمك عن الاستثمار في أسهم باي بال هنا، فهيا بنا:

AXIA

ما هي باي بال PayPal؟

في الواقع إن موقع باي بال هو موقع خدمات مالية ولكن غالباً ما يصنهُ عملائه على أنه أحد البنوك الالكترونية إلا أنه لا يقوم بتخزين الأموال أبداً بل يسهل انتقالها، وبهذه الطريقة يكون موقع PayPal حقق نقاطاً تميزه عن البنوك التقليدية التي نعرفها.

باي بال تفتح أمامك بوابة التسوق الرقمية والشراء من خلال العشرات لا بل المئات من المواقع، فالشركة الام لباي بال “ebay” لا تقبل الدفع إلا عبر استعمال باي بال، وذلك لان باي بال تحمي بياناتك الائتمانية وتبعدك عن أي احتيال أو سرقة.

ويعتبر باي بال بديلاً هاماً يتيح لعملائه تبادل الأموال في أي مكان من العالم دون الحاجة إلى ارسال الحوالات أو البحث عن بيانات حساب بنكي، فقط قم باستعمال بريد الباي بال الالكتروني، والنطة الأهم التي تجعل من باي بال أفضل خدمة تبادل مالي هو أنها تسحب الأموال وتعيد تحويلها بالإيداع في حساب البنك الخاص بك أو بطاقتك الائتمانية

كيف تستثمر في اسهم باي بال

AXIA

لمحة عن تاريخ أسهم باي بال PayPal؟

تأسست هذه الشركة المختصة في التجارة وتبادل الأموال الالكترونية في سنة 2002 كواحدة من الشركات الامريكية الرائدة في هذا المجال، وما زاد من قيمة هذه الشركة الفتية هو قيام كبرى مواقع الانترنت بقبول الدفعات المالية عبرها، إذاً من أين أتت باي بال؟

قام شركة باي بال التي نعرفها اليوم من اندماج بين موقعين مهتمين بالتبادل التجاري والمالي هما (X.com، وموقع Confinity) ليستمر في تسهيل المدفوعات حتى سنة 2002 وكنتيجة لاعتماد موقع التجارة والبيع بالتجزئة (ebay) عليه قامت ebay بالاستحواذ على شركة paypal مقابل مبلغ (1.5) مليار دولار أمريكي وذلك حتى عام 2015.

لم تتوقف باي بال عن العمل في عام 2015 بل تم الإعلان عن استقلالها كشركة ذات كيان تجاري خاص بها وقامت في شهر تموز من سنة 2015 بطرح أسهمها للاكتتاب العام.

تقوم اليوم على حماية خصوصية عملائها وتسمح لهم المطالبة باسترداد أي مبلغ يجدون أنهم قد خدعوا فيه

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

سعر سهم PayPal اليوم


تداول أسهم باي بال PayPal:

للراغب في تداول أسهم باي بال لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بشركة PayPal:

رمزها في البورصة:

تعرف أسهم PayPal في بورصة ناسداك برمز (PYPL).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (140.63) مليار دولار أمريكي، وصل سعر سهم باي بال في بدايات سنة 2020 مبلغ 119.91 دولار أمريكي للسهم الواحد.

ساعات تداول أسهم PayPal:

يتم تداول أسهم PayPal من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن الاختلافات في التوقيت حول العالم يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم PayPal من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي أسهم PayPal والتجار المتداولين لها أن يداولوا أسهم هذه الشركة من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يقوموا بتداول أسهم باي بال بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

أنواع الاستثمار في أسهم PayPal؟

للراغب في الاستثمار في أسهم الشركات الامريكية وخاصة أسهم شركة باي بال فسيتاح أمامك عدة طرق لتختار ما يناسبك متها، وهي:

الاستثمار في أسهم شركة باي بال مباشرة

حتى تتمكن من شراء أسهم باي بال يجب أن يكون لديك حساب وساطة تداول لدى إحدى شركات الوساطة المالية وإنشاء هذه الحساب لن يحتاج أكثر من نصف ساعة حيث عليك (تسجيل لإنشاء حساب، تأكيد هوية صاحب الحساب ومكان إقامته، شحن الحساب بالرصيد، انتظر اللحظة المناسبة وقم بشراء أسهم باي بال)

الاستثمار في صناديق تداول الأسهم التي تتضمن أسهم باي بال

ترغب نسبة كبير من التجار والمستثمرين وخاصة من التجار الجدد في الاستثمار ضمن صناديق التداول، لذلك إن كنت ترغب في الابتعاد عن الخسارة الكبيرة الممكنة في أي أسهم ولأي شركة قم باختيار صندوق استثمار يتضمن مجموعة كبيرة من الأسهم الامريكية التي تتضمن أسهم شركة باي بال ويُنصح أن تكون صناديق متنوعة.

الاستثمار في العقود مقابل فروقات سعر سهم باي بال

تعتبر الاستثمار في العقود مقابل فروقات الأسعار أبرز وأشهر الأساليب الاستثمارية التي يتبعها المستمرون العرب كونها تبعدهم عن مخاطر شراء أسهم باي بال وحصول خسارة ما بل فقط يتداول في بين فروقات سعر الافتتاح واغلاق السوق. والعديد من المستثمرين يقوم بشراء أسهم باي بال والتداول في العقود مقابل فروقها لأجل التحوط وتقليل الخسارة.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

هل الوقت مناسب لشراء أسهم باي بال وتداولها؟

لا بد أنك ترغب في الاستثمار في أسهم الشركات الامريكية وتفكر الآن هل الاستثمار في أسهم باي بال مناسب اليوم؟

في الواقع من سنة 2010 وباي بال تبهر السوق بسجل أرباحها المميز، فخلال العام المالي الماضي (2019) وزعت باي بال إيرادات لكل سهم تعادل (3.10)، وهذا العام يتوقع محللو السوق وخبرائه بتزايد هذه الربحية بقيمة تصل إلى (13%) في سنة 2020، وأن تلامس زيادة بمقدار (21%) لتصل إلى 4.23 دولار في سنة 2021. نعم هي توقعات ولكنها لم تأتي من عبث.

فأنظر حولك إلى نمو المدفوعات الالكترونية عبر الخدمات، التسوق، وكل أمور الحياة الامر الذي يجعل من باي بال الخيار الأول لجميع العملاء، وذلك لأنها تقوم بحماية عملائها وتطوير تقنياتها بشكل دائم لتبتكر لهم بيئة آمنة وموثوقة.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x