شركة سامسونغ

تعرف على كيفية الاستثمار باسهم سامسونغ

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعتبر الشركات التقنية من أفضل الشركات التي يرغب الجميع في الربح منها، فقط انظر إلى شركة أبل أو أمازون والارباح المذهلة التي تحضرها لعملائها وتجارها حول العالم سنوياً. وإن قمنا بتسليط الضوء على عالم الهواتف والتقنيات الذكية فسترغب في التعرف على شركة سامسونغ الاسيوية التي تمكنت من المنافسة في عالم الهواتف والالكترونيات ووصلت إلى القمة لتسيطر على أسواق بأكملها وتحظى بولاء شريحة واسعة من العملاء.

تعرف معنا على كيفية الاستثمار في أسهم سامسونغ من بدايتها وحتى هذه اللحظة بكل تفاصيلها:

AXIA

ما هي  شركة سامسونغ؟

شركة سامسونغ الكورية التي تعتبر اليوم ثاني أكبر منتج للأجهزة الالكترونية عالمياً وتعمل بشكل خاص في الصناعات الالكترونية لتخدم المستهلكين والمصانع الكبيرة وذلك عبر تقديمها للأجهزة الكهربائية، الهواتف الذكية، اشباه الموصلات، بالإضافة إلى عملها الرائد في أشباه الموصلات مع الأنظمة المتكاملة.

واليوم قامت شركة سامسونغ بالهيمنة على أسواق الشرق الأوسط لتعتبر المنافس الأبرز للعملاقة أبل وتصنف عالمياً كثاني أكبر بائع هواتف ذكية في العالم، حيث ابهرت الجميع في أجهزتها المحمولة واللوحية وما زالت تعمل بكل جد لتبقى رائدة التقنيات الاسيوية، وتجعل من أجهزتها أكثر من مجرد هواتف نقالة متصلة بالأنترنت.

لمحة عن تاريخ أسهم SAMSUNG؟

متجر لبيع البقالة هكذا تم تأسيس شركة سامسونغ في سنة 1938 في مدينة تايجو الكروية، من بيع المعكرونة وتصديرها إلى الصين تطورت الاعمال إلى بيع الانسجة وافتتاح مصنع للصوف. كان لي بيونغ شول Lee Byung-Chull” مالك سامسونغ يسعى إلى مساعدة بلاده لتنهض بعد الحرب الكورية.

في بداية السبعينات قام المصنع بالتوسع ليصبح مصنعاً متكاملاً للأنسجة ويبدأ في التأسيس للصناعات الكيميائية والثقيلة، الامر الذي فتح الباب أمام الشركة لتنمو.

قامت سامسونغ سنة 1969 بالدخول في عالم الالكترونيات لتنتج أول تلفاز لها بالأبيض والأسود، وتبدأ في منتصف السبعينات بالتصدير، وبعد ذلك قامت الشركة بالاستحواذ على نسبة 50% من أسهم شركة أشباه موصلات في كوريا.

شهدت الشركة نهضة صناعية بين السبعينات والثمانينات حيث بدأت الشركة في العمل على تقنيات المعلومات لتلبي احتياجاتها وبدأت في انشاء معاهد ومراكز تطور في شتى مجالات العلوم والتقنية من أشباه الموصلات إلى تقنيات النانو مروراً بأبحاث الهندسة الوراثية.

ولكن ما جعل من شركة samsung شركة عالمية هو تحولها في بداية القرن العشرين إلى إنتاج الهواتف الذكية جالكسي حيث تم تصنيف الشركة من سنة 2006 على أنها من أبرز الشركات العالمية التقنية والمنتجة للأجهزة الالكترونية الأكثر شعبياً عالمياً.

اسهم سامسونغ على مدار 5 سنوات

تداول أسهم سامسونغ:

للراغب في الاستثمار في أسهم SAMSUNG لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بها:

رمزها في البورصة:

تعرف أسهم SAMSUNG في البورصة العالمية برمز (005930.KS).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (300.24) مليار دولار أمريكي، حيث يبلغ سعر السهم الواحد (44) دولار أمريكي بقيمة وسطية لسعر سهم سامسونغ منذ بداية 2020.

ساعات التداول :

يتم تداول أسهم SAMSUNG بشكل رئيسي في البورصة الكورية بورصة لندن وغيرها من الأسواق المالية ويتم بشكل عام تداولها من يوم الاثنين إلى الجمعة في البورصة، ولكن وبسبب وجود اختلافات في التوقيت حول العالم يتاح لك التداول معظم أيام الأسبوع ولمدة (24) ساعة يومياً ولكن لم تدرج سامسونغ في سوق ناسداك نيويورك لذلك وكونها أسهم كورية جنوبية فإليك ساعات التداول الرئيسية:

ساعات تداول أسهم SAMSUNG من سوق البورصة المالي في سيؤول (2:30) فجراً وحتى (7:00) صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي ألاسهم  والتجار المتداولين لها أن يداولوا أسهم هذه الشركة في وقت التداخل بين (11:00) صباحاً إلى (11:00) مساءاً، وهي الفترة التي يوجد فيها أكبر عدد من التجار والمتداولين خارج أوقات فتح السوق.

+galaxy S10

أنواع الاستثمار بأسهم SAMSUNG؟

يمكن للراغب في تداول أسهم سامسونغ أن ينعم بأرباحها من خلال انشاء حساب وساطة مالي لدى إحدى شركات الوساطة المالية وذلك يتم فقط بأقل من نصف ساعة فقط عليك أن تقوم بالتالي:

أولا قم بانتقاء شركة وساطة مالية موثوقة، قم ثم بالتسجيل فيها واختار نوع الحساب الاستثماري، أكد شخصيتك عبر بعض الأوراق الثبوتية كصورة هويتك، قم بعدها بشحن رصيدك بالأموال التي ترغب بالاستثمار في أسهم SAMSUNG عبرها وأختر الأسلوب الأمثل مما يلي:

📱 تداول  بشكل مباشر:

إن تظن بأنك تمتلك المهارة والقدرة الاستثمارية لتحدد أفضل وقت لشراء أسهم سامسونغ أو بيعها، أو كنت ترغب في استثمارها بشكل طويل الأمد فهذا الاستثمار ملائم لك.

📱 تداول صناديق الاستثمار:

يرغب العديد من المستثمرين حول العالم الاستثمار في صناديق الأسهم التي تتضمن بين أسهمها شركة سامسونغ، وذلك كونهم يقوموا في الان نفسه بالاستثمار بها مع مجموعة من الشركات الأخرى ومنه فيقل خطر خسارة الاستثمار في الاحدها بأرباح الأخرى. يعتبر الأسلوب الأفضل لتقوم بتداول أسهم سامسونغ.

📱 الاستثمار في العقود مقابل فروقات

شريحة كبيرة من المستثمرين والتجار العرب فهي وسيلة جيدة للحصول على بعض الربح من فروق سعر سهم سامسونغ عند افتتاح السوق وسعره عند الاغلاق، بالإضافة إلى أنها فرصة مميزة للتحوط وحماية نفسك من الخسارة في الاسهم.

قد يهمك: هل بامكانك الاستثمار بشركة هواوي الصينيه؟

AXIA

📱لماذا عليك التفكير في تداول أسهم سامسونغ📱

تقوم الشركة الكورية على إمبراطورية من التقنيات التي تستهدف الطبقة المتوسطة في كوريا والعالم فهي اليوم تقدم كل ما قد يحتاجه المنزل من الثلاجة وصولاً إلى الهاتف الذكي وفي حال كنت ما تزال خائفاً أو متردداً من الاستثمار في أسهم سامسونغ فعليك أن تعرف الأمور التالية:

مع أن سوق الالكترونيات متبدل ومستمر التغير إلا أن شركة samsung تعتبر رائدة في صنع الأجهزة المنزلية الذكية التي بدأ الناس اليوم في البحث عنها، وهي تعمل على التطوير. أي أنها ستبقى في سباق العمل على الأقل لعشر سنوات قادمة.

تقوم اليوم سامسونغ في العمل على صنع الرقائق الالكترونية المتقدمة التي تقوم هي نفسها باستعماله مما يمكنها من صنع العديد من الأمور المبتكرة.

يتوقع اليوم نمو كبير لمبيعات سامسونغ وايراداتها وخاصة مع وصول الجيل الخامس والهواتف القابلة للطي التي أبهرتنا بها سامسونغ في حفل الاوسكار لتعرض من خلاله هاتفها الفريد على ملايين الناس.

فإذا كنت ترغب في الاستثمار في سامسونغ عليك أن تعلم أنك تستثمر في تقنية الغد وأدوات المستقبل.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x