شركات التداول الموثوقة في مصر

شركات التداول الموثوقة في مصر

على الرغم من أنّ أيّ مستثمر سواء كان في مصر أو في أيّ بلد آخر يستطيع العمل من خلال الكثير من شركات التداول، هنالك عددّ من شركات التداول الموثوقة في مصر تجذب يُفضل المستثمر المصري التعامل معها، المشكلة التي قد يقع فيها المستثمر هنا رغم وجود هذه الشركات هي اختلاف الميزات التي تُقدّمها شركات الاستثمار في مصر مما قد يُصعب عليه الاختيار.

في هذا المقال سوف نحاول أن نُساعدك على حلّ هذه المشكلة، وسوف نقوم بتعريفك على أهمّ شركات تداول الأسهم في مصر مع شرح أهمّ الخصائص والميزات التي ستحصل عليها عن استثمار أموالك فيها، وفي النهاية ستكون قادراً على تحديد افضل شركة تداول اسهم في مصر بالنسبة لك.

  • الحد الأدنى للإيداع: 200 دولار.
  • عدد الأصول المتاحه: اكثر من 3000.

تقييم الوسيط:

5/5

تراخيص ايتورو

طرق الايداع والسحب:

نوعية الدفع المقبول في Etoro
  • الحد الأدنى للإيداع: لا يوجد حد ادنى.
  • عدد الأصول المتاحه: أكثر من 1500 سوق عالمي

تقييم الوسيط:

4/5

تراخيص شركة XTB

طرق الايداع والسحب

طرق الدفع المتاحه في XTB
ايتورو بانر

انواع شركات الاستثمار

في البداية يجب عليك أن تعلم جيداً أنّ شركات الاستثمار ليست جميعهاً متشابهة، تنقسم شركات الاستثمار أو شركات الوساطة المالية إلى نوعين أساسيين، كل نوعٍ من أنواع شركات الاستثمار يُقدّم نوعاً مختلفاً من الخدمات ولذلك وحتى تضمن اختيار الشركة المناسبة يجب عليك أولاً أن تتعرف على أنوع شركات الاستثمار.

شركات الوساطة من غير مكتب تداول No Dealing Desk

يُشير هذا النوع إلى الشركات التي تعمل على الربط بين الوسطاء أي المستثمر والبنك وينقسم بدوره إلى نوعين هما:

شركات الوساطة المالية بنظام عمليات التداول المباشر ECN

هذا النوع من الشركات يعمل على توصيل المستثمر مع البنوك العالمية وشبكات التداول بشكلٍ مباشر دون وجود وسطاء، تتميز هذه الشركات بتوفير أفضل سعر بيع مع أفضل سعر شراء مما يزيد من فرصك بالربح، تربح هذه الشركات من العمولات أيضاً وعمولاتها تكون ثابتة في العادة ولكنّها هي الأخرى تفرض مبلغاً كبيراً كحدٍ أدنى للتداول(قد تختلف قيمة العمولة والحد الأدنى من شركة لأخرى).

شركات الوساطة المالية بنظام شبكات التنفيذ المباشر (الفوري) STP

تعمل الوساطة المالية بنظام شبكات التنفيذ المباشر (الفوري) على تحويل أمر المستثمر بشكل مباشر إلى موفري السيولة، تحصل هذه الشركات على أرباحها من خلال العمولة التي تفرضها على المستثمر وتكون هذه العمولة منخفضة في العادة، الأمر الذي قد يكون مشكلةً بالنسبة للبعض هو أنّ هذه الشركات تفرض مبلغاً كبيراً نسبياً كحدٍ أدنى لفتح حساب لديها.

أقرأ المزيد

قد يهمك: كيفية شراء اسهم في البورصة المصرية

أقرأ ايضا عن:   8 أخطاء يقع فيها المستثمرون ومن المهم الانتباه منها

أقرأ المزيد

شركات الوساطة ذات مكتب تداول Dealing Desk

هي الشركات التي تلعب دور الوسيط بين المستثمر وموفري السيولة وتُسمى بشركات صنّاع المال، يُمثل هذا النوع من الشركات معظم شركات الوساطة المنتشرة في السوق.

شركات صناع المال

تقوم شركات صناع المال بخلق سوق لعملائها فهي تشتري العملات من البنوك ومزودي السيولة لتبيعها بعد ذلك للعملاء والربح من خلال فرق السعر. عند التعامل مع شركات صناع السوق فالشركة تكون الطرف المقابل للمستثمر، فعندما يبيع المستثمر تكون الشركة من يشتري وبالعكس.

في بعض الأحيان قد يُنظر إلى صناع السوق على أنّهم يُحاولون جعل العملاء يخسرون لزيادة أرباحهم، ولكنّ هذا ليس صحيحاً فالشركات تُريد مساعدة العملاء لجعلهم يبقون في السوق لفترةٍ أطول، هذا لا يعني بالطبع عدم وجود خسارة معهم بل يعني أنّ شركات صناع السوق تُمثل فرصة استثمار جيدة.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

كيف تقوم باختيار شركة تداول مصرية موثوقة ومضمونة

إنّ اختيار شركة تداول مصرية موثوقة ومضمونة يمكن أن يكون عمليةً ذات منهجية، وباتباع بعض الخطوات البسيطة يمكنك أن تضمن اختيار افضل شركات التداول الالكتروني في مصر. من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند الاختيار:

⬅ وجود التراخيص

من المهم أن تكون الشركة التي تريد الاستثمار فيها في مصر حاصلةً على التراخيص اللازمة للعمل، إنّ وجود التراخيص هو عاملٌ مهم لضمان عدم تعرض المستثمر للنصب من قبل الشركة.

⬅ الخدمات التي تُقدمها الشركة

قبل اختيار شركات استثمار في مصر من الضروري أن تعلم ماهية الخدمات التي تُقدمها كلّ شركة، يجب أن تعلم أنّ المنافسة محتدمة في سوق الاستثمار المصري لذلك سيكون من الأفضل لك أن تُحاول اختيار شركةٍ تُدّم الكثير من الخدمات لتسهيل عملك. يمكن أن تتضمن الخدمات التي تقدّمها شركات تداول الأسهم في مصر إمكانية البيع والشراء عبر الهاتف على سبيل المثال.

⬅ سهولة استخدام المنصة

تمثّل المنصة الوسيلة التي ستستخدمها للعمل والتداول والاستثمار، سواء كانت المنصة موقعاً الكترونياً أو تطبيقاً حاول أن تختار منصةً سهلة الاستخدام مع أكبر قدرٍ من الميزات.

⬅ عمولات الشركة

إنّ شركات الاستثمار في مصر أو غيرها لا تقوم بأعمالها بشكلٍ خيري وهناك حتماً مقابل، هذا المقابل يمكن أن يختلف بشكل ملحوظ بين شركة وأخرى، من الأفضل أن تبحث عن شركات استثمار تطلب عمولاتٍ أقل حتى تحقق أكبر فائدة من عملك.

بالطبع عند مقارنة الشركات عليك أن تأخذ كافة تلك العوامل المذكورة بعين الاعتبار وتقييم الوضع العام لتتأكد من أنك اتخذت القرار الصحيح.

Trusted trading companies in Egypt

كيفية فتح حساب وساطة

يجب أن تعلم أنّ خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة قد تختلف من شركة لأخرى ولذلك من الضروري أن تتأكد من الأوراق من شركة الوساطة التي اخترتها، ولكن بشكلٍ عام فإن خطوات فتح حساب وساطة تتضمن:

تقديم طلب اشتراك للشركة يتضمن بياناتك الشخصية، غالباً ما يكون تقديم هذا الطلب عبر الموقع الرسمي للشركة وهنا يجب عليك تقديم عنوان بريدك الالكتروني مع رقم الهاتف واسمك وستطلب منك الشركة تقديم المستندات المطلوبة.

تطلب معظم الشركات صورةً عن البطاقة الشخصية أو لجواز السفر وصورةً لكشفٍ بنكي أو صورةً لفاتورة كهرباء أو ماء لتأكيد العنوان التفصيلي للإقامة. بعد الانتهاء من التقديم سيتواصل معك فريق الدعم الخاص بالشركة لتأكيد صحة المعلومات وتأكيد إيداع المبلغ المطلوب. في العادة يمكن لك أن تبدأ بالعمل على الحساب حالما يتم تأكيد الإيداع.

اعلان Etoro

افضل شركات التداول الالكتروني في مصر

⬅ شركة FXTM

شركة FXTM هي واحدة من أهمّ الشركات ضمن مجال تداول العملات الأجنبية، تقدّم الشركة مجموعةً من الخدمات والميزات التي تجذب كلاً من المتداولين الجدد وذوي الخبرة، يمكن إنشاء حسابات إسلامية وحسابات تجريبية مع شركة FXTM كما تبلغ الرافعة القصوى 1:2000 وأدنى حد للإيداع 10$. توفر الشركة 6 خيارات للحسابات لكل منها ميزات مختلفة من حيث الرافعة المالية والهوامش والمنتجات المالية التي يمكن التداول عليها.

⬅ شركة كيو إيت تريد

ظهرت شركة Q8 Trade في عام 2017 وهي اليوم من أهم شركات التداول في مصر والأسرع نمواً في الخليج العربي، يمكنك الاستثمار مع هذه الشركة في العملات والأسهم ومشتقات النفط وغيرها، شركة كيو إيت تريد تؤمن للمستثمرين 5 مستويات من الحسابات تتدرج من الحساب البرونزي (مع حد أدنى للإيداع بمقدار 250$ وحتى الحساب الماسي مع وديعة بقيمة $250,000. تصل الرافعة المالية في الشركة حتى 400:1 كما تُقدّم مركزاً تعليمياً للعملاء قليلي الخبرة.

⬅ شركة AvaTrade

تأسست شركة AvaTrade في عام 2006 وهي واحدة من افضل شركات الاستثمار في مصر، الحد الأدنى للإيداع في الشركة يبدأ من 100$ والرافعة المالية تصل حتى 1:400، تعتبر خدمة العملاء المميزة من أهم ميزات الشركة حيث تؤمن دعماً بأكثر من 15 لغة كما تتيح لك التداول على أزواج العملات الأجنبية والذهب وبعض الأسهم. يمكنك التداول مع شركة AvaTrade عبر الموقع الالكتروني الذي يؤمن واجهةً سهلة وبسيطة ولكنّها للأسف لا تؤمن سوى حساب قياسي وحيد.

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *