كيف اشتري أسهم أوبر

كيف اشتري أسهم أوبر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

بعد قرابة العام من طرح أسهم أوبر التكنولوجية الذي تم في شهر مايو 2019، هذا الطرح الذي تم اعتباره أحد أكبر طروحات الشركات التقنية، حيث بلغ قيمة (82) مليار دولار أمريكي، يندفع العديد من المستثمرين إلى البحث عن النتائج التي أحرزتها الشركة خلال عامها المالي الأول والتغيرات التي مرت بها قيمة أسهمها.

إن كنت ممن يبحث عن تفاصل توضح كيفية شراء أسهم أوبر، وعن أخبارها بشكل شامل فهنا نستعرض كل ما يهمك لتحديد إن كانت أسهم UBER تناسب محفظتك الاستثمارية أم لا. 

معلومات خاطفة عن أسهم أوبر

تعرف برمز UBER في بورصة نيويورك

شركة تقنية تعمل في خدمات النقل والتوصيل

تم طرحها للتداول بتاريخ 10 مايو 2019

سعر السهم عند الطرح: 45$

أدنى سعر وصلت إليه خلال 52 أسبوع: 13.71$

أعلى سعر وصلت إليه خلال 52 أسبوع : 47.08$

قيمة السعر المتوسط خلال 52 أسبوع: 34.59$

معلومة سريعة: يستخدم خدمات أوبر حول العالم: 110 مليون شخص سنوياً.

AXIA

هل أسهم أوبر متاحة للشراء الآن؟

نعم، يمكنك اليوم أن تقوم بشراء أسهمها ولكن السؤال الأهم هو هل الأسهم اليوم جيدة لتقوم بشرائها؟

في الواقع بعد طرح أوبر بسعر 45$  ومنذ يوم التداول الأول تراجعت قيمة السهم لتعيش عام من التقلبات التي تشهد كثيراً لدى شركات الطرح الأول، فالشركة تعيش في مرحلة انتقال وتحول كامل إلى شركة قابلة للاستثمار.

 لا يمكن انكار أن الشركة اليوم ترضخ لضغوط لا يمكن تجاهلها وخاصة خلال الأشهر الثلاث الأولى من سنة 2020 نتيجة لتراجع إلى درجة انعدام الطلب عليها في مدن مثل نيويورك على سبيل الذكر، مما أدى إلى تراجع في قيمة السهم.

في الواقع هذا التراجع يناسب الراغبين في الاستثمار في أسهم أوبر، بينما للذي يبحث عن فرصة ليحقق الأرباح من تداول سهم أوبر فعليه التروي بينما يصبح وضع الشركة أفضل ربما خلال الأشهر القادمة.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

تحليل سهم أوبر

كانت توقعات قبيل اعلان ارباح الربع الرابع تنبئ بحدوث نقص في ربحية سهم أوبر بمقدار (68 سنت) ولكن كانت إيراداتها (4.07) مليار دولار مخيبة توقعاتهم وكانت ربحيتها بزيادة (36.82%) عن السنة السابقة لها. مما دفع سعر السهم لينمو بمقدار (7%) في فبراير.

لن تجد شركات عديدة مثل أوبر، فهي تمتلك إمكانيات سوقية مذهلة مما يدفعنا إلى رؤية نموها، فما يتوقع هو تعافي السهم من أثر كورونا مع نمو تدريجي لسعر السهم خلال الأشهر والسنوات القادمة طبعاً في حال كانت الشركة تمتلك الإدارة القادرة على الدفع بأسهمها والشركة ككل نحو الأمام، وهو ما ستخبر به الأيام القادمة

معلومة سريعة: وصل عدد العاملين في حول العالم 22300 موظف، عدد 11500 منهم يعملون في الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2019

كيف اشتري أسهم أوبر

أخر أخبار سهم أوبر

منذ طرح أوبر الاولي والسهم يتقلب ويخوض العديد من التحديات في قيمته السعرية واهم اخباره.

  • طرح بمبلغ (45$) للسهم الواحد في بورصة نيويورك، ولكن الأسهم أغلقت على سعر (41.57$) وكانت الخسارة (13%) من قيمة السهم على الأقل في اليوم الثاني للتداول. هذا التراجع طبيعي بالنسبة للتداولات الأولى للشراء حيث خلال الشهر الأول تمكن السهم من الوصول إلى (45.10$)
  •  ربحية الربع الأول: كانت إيراداتها (3.10) مليار دولار، وتماشت مع توقعات المحللين بخسارة صافية قدرها (1.01) مليار دولار.
  •  ربحية الربع الثاني من عامها الأولى في التداول كانت (3.17) مليار دولار بتراجع مقداره (8%) عما هو متوقع.
  • مع اعلان ربحية الربع الثاني كانت أوبر قد خسرت بشكل فصلي أكثر من مليار دولار، حيث تراجعت القيمة السعرية له لتصل إلى (29.07$) لينخفض بعد أيام انتعاش في نوفمبر إلى (25.99$)
  •  كانت ربحية الربع الرابع (4.07) مليار دولار وكانت أعلى من توقعات المحللين بمقدار (0.01) مليار دولار وبالفعل كانت الأسهم قد بدأت بالتحسن.
  • كان الهدف في التحسن قريب المنال إذ قالت الشركة بأنها ستصل إلى هدف الربحية الرئيسي خلال وقت أقل من المتوقع حيث كان السهم في فبراير قد وصل إلى (41.27$).
  • من قيمة (40.75$) في 20 فبراير إلى سعر (14.82$) في 18 مارس انخفض فقط خلال 26 يوماً بخسارة تقدر بنسبة (36.37%) نتيجة وصول جائحة كورونا إلى الولايات المتحدة. ولكنه مع بدايات أبريل بدأ يستعيد قوته ليصل إلى قيمة (25.47$).

معلومة سريعة: كانت حصة أوبر من تطبيقات التنقل السوقية تساوي (67%) من الحصة السوقية العالمية في أوائل سنة 2019. بينما حصتها من توصيل الطعام في سنة 2018 كانت (24%)

AXIA

استعد لشراء أسهم أوبر

تتلخص طريقة شراء أسهم أوبر بمجموعة من الخطوات البسيطة والتي لا تحتاج منك أكثر من بضع دقائق:

الخطوة الأولى: اختر شركة وساطة مالية موثوقة تمكنك من امتلاك حساب وساطة مالي

الخطوة الثانية: سجل، أدخل بياناتك الخاصة (اسم وكنية، هاتف، بريد إلكتروني)

الخطوة الثالثة:أكد هويتك (عبر صوة بطاقة التعريف أو صورة لبيانات جواز السفر الخاص بك) ومكان أقامتك (عبر صورة كشف بنكي أو فاتورة كهرباء)

الخطوة الرابعة: اشحن حسابك بالأموال اللازمة للاستثمار.

الخطوة الخامسة: استعد، اختر الوقت المناسب واشتري أسهم أوبر.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x