فيزا كارد

دليلك في الاستثمار بأسهم فيزا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

أفتح محفظتك وأنظر إلى عدد البطاقات الائتمانية التي تملكها أنا واثق بأنك أنت أو أحد أفراد عائلتك يمتلكها، فإن كنت ترغب في تداول الأسهم الامريكية لما لا تفكر في الاستثمار بـأسهم شركة فيزا هذا الوسيط المالي الذي لم يهيمن على سوق التبادلات المالية في السوق الامريكية وحسب بل تهيمن على هذا السوق حول العالم مرسخة وجودها وضامنة استمراريتها.

فتخيل أنه فقط في الربع الأخير من العام المنصرم 2019 قد تم استعمال وتداول (336) مليون بطاقة فيزا داخل الولايات المتحدة الامريكية فقط، بينما تم استعمال خلال الفترة نفسها (788) مليون بطاقة فيزا حول العالم. أي أن أعداد تداول واستعمال بطاقة فيزا قد ارتفع عن سنة 2016 بنسبة 25% وهي نسبة ليست بالسهلة.

AXIA

ما هي فيزا؟

ربما يظن البعض أن الفيزا هي عبارة عن بنك يمكنهم الإيداع فيه أي مثل أي بطاقة ائتمانية (ماستركارد مثلا) أصدرتها من أحد البنوك، ولكن الامر هنا مختلف فشركة فيزا هي عبارة عن وسيط مالي تمكن مالكها من تبادل الأموال ونقلها من جهة بنك إيداع المال إلى الجهة التي ترغب بالدفع لها مثل المتاجر والأسواق.

ومن خلال هذه العملية سيتاح لشركة فيزا من هذه العملية أن تحصل على عملة من كل عملية تبادل مالي يقوم بها أحد المستخدمين، نسبة صغيرة لن تشعر بها ولكنها تعود على فيزا بأرباح لا تتخيلها من عملائها الموجودين في كل أنحاء العالم.

لمحة عن تاريخ أسهم فيزا؟

بدأت شركة فيزا مسيرتها في العمل بالتبادل المالي في سنة 1958 في الولايات المتحدة الامريكية، حيث قد كانت حينها عبارة عن برنامج اختباري تجريبي يقوم بنك أمريكا ” Bank of America” بإدارته.

ولكن الانطلاقة الحقيقية كانت سنة 1976 وذلك بالتحديد عندما قامت مجموعة من البطاقات الائتمانية التي تصدرها البنوك (كارت بلو Carte Bleue”، بارك لايكارد Barclaycard”، وبطاقة شارجيكس Chargex “) بالتوحد معاً تحت العلامة التجارية لتبادل الأموال فيزا.

تعتبر فيزا أول برنامج لبطاقات ائتمان المستهلكين يستهدف الطبقة المتوسطة وفئة التجار الصغار إلى المتوسطين في الاعمال التجارية.

استمرت فيزا في العمل ضمن حدود الولايات العربية المتحدة وبعض الدول حول العالم لتقوم هذه الفروع منها في سنة 2007 بالاندماج تحت مظلة شركة محدودة المسؤولية (Visa Inc).

في بدايات سنة 2008 مكنت أسهم شركة فيزا للاكتتاب العام وتم عرضها في الأسواق الاستثمارية وكانت شركة فيزا ومازالت واحدة من الاكتتابات الجديده العامة في تاريخ الأسواق المالية.

خلال مسيرتها قامت Visa Inc” بالاستحواذ على شركة فيزا الأوروبية لتوجد هذه الشركة حول العالم في أكثر من 200 دولة وإقليم ومنطقة سيادية حول العالم، ولتطور متزامنة مع نهضة العصر لتنسجم مع الهواتف المحمولة عبر تطبيقات تناسبها لتكون أفضل طريقة للدفع تتيح لك تبادل الأموال في أي مكان حول العالم.

اسهم فيزا على مدار 5 سنوات

تداول أسهم فيزا:

للراغب في الاستثمار بأسهم فيزا 2020 لا بد من أن تتعرف على أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بشركة Visa:

رمزها في البورصة:

تعرف أسهم فيزا في بورصة ناسداك برمز (v).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (449.18) مليار دولار أمريكي، حيث بدأ سعر سهم فيزا في عام 2020 بمبلغ 200دولار ويسير نحو الارتفاع.

ساعات تداول أسهم فيزا:

يتم تداول أسهم فيزا من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة ناسداك ولكن الاختلافات في التوقيت حول العالم يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم فيزا من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي أسهم فيزا والتجار المتداولين لها أن يداولوا أسهم شركة Visa من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن أن تقوم بالاستثمار بها بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

أنواع الاستثمار بأسهم فيزا؟

إن كنت ترغب الاستثمار في أسهم فيزا فستتمكن من تداولها عبر أحد الأساليب التي تناسبك وهي:

💳 تداول مباشرة:

أي أن تشتري وتستثمر في مجموعة من أسهم الشركة مباشرة حيث يبلغ سعر سهم فيزا ما يقارب (208) دولار أمريكي في نهاية يناير / كانون الثاني من هذا العام، وكل ما عليك أن تفعله هو أن تجد لنفسك شركة وساطة مالية موثوقة وجيدة وتقوم بالخطوات التالية:

(التسجيل، تأكيد شخصيتك، شحن حسابك، وبدأ تداول الأسهم الامريكية)

💳  تداول  عبر صناديق الاستثمار (ETF):

إن لم ترغب في الاستثمار المباشر والتعرض لخطورة تقلبات سعر سهم فيزا بإمكانك أن تقوم بالبحث عن صندوق استثمار تتضمن أسهم فيزا بالإضافة إلى مجموعة من الشركات المالية أو التقنية أو ربما تداول الأسهم الامريكية، حيث أي تقلب في أسعار فيزا لن تؤثر بشكل كبير على مجمل صندوقك الاستثماري.

💳 تداول عبر العقود مقابل فروقات:

بإمكانك تداول أسهم فيزا بشكل غير مباشر عبر الكسب والحصول على الفائدة من تداول العقود مقابل فروقات أسهم فيزا الانية أم العقود الآجلة.

AXIA

لماذا عليك التفكير في تداول أسهم فيزا؟

💳 يعتبر تداول أسهم فيزا استثماراً في واحدة من أهم وأشهر أسهم الشركات الامريكية، ففي عام 2017 تربعت شركة فيزا في المرتبة السابعة عالمياً لأغلى العلامات التجارية العالمية وهو من بين أفضل علامة تجارية في العالم.

💳 خلال اثنان وخمسين سنة قامت فيزا بإثبات نفسها في عالم الأموال وتقوم بتطوير نفسها لتناسب كل عصر وحقبة وتتماشى مع التقنيات، أي أننا لن نفقدها مع كل البطاقات الرقمية التي تجتاح اليوم فضاء المدفوعات الرقمية.

💳 وما يجعل الاستثمار في أسهم فيزا جيداً هو أنها أقل تعرض للمخاطر من قريناتها كونها لا تتحمل مخاطر بطاقات الائتمان المتعلقة بالفائدة والرسوم، حيث بطاقة فيزا تستمد إيراداتها من معالجة البيانات وخدمة العملاء عبر الحدود بالإضافة إلى رسوم التراخيص.

💳 قد لا تسير أسهم فيزا نحو النمو الكبير ولكنها تبقى من الأسهم التي لا بد من التفكير في الاستثمار فيها

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x