أين يجب أن أستثمر مبلغ $5,000 حالياً

أين يجب أن أستثمر مبلغ $5,000 حالياً

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

في الآونة الأخيرة كان سوق الأسهم شديد التقلب وشهد العديد من موجات الابتهاج والكآبة المتتالية. فما إن بدأ الابتهاج يسود الجو العام بسبب إعادة الافتتاح الاقتصاد والتقرير الذي بيّن عودة حوالي 2.5 مليون وظيفة في الولايات الأمريكية المتحدة حتى عادت الكآبة إلى الساحة من جديد نتيجة بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي والذي أعلن فيه عن مخططاتٍ لتثبيت معدلات الفائدة في مستوى قريب من الصفر (بين الـ 0 و0.25%) حتى عام 2022.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

إن كنت تتساءل عما تعنيه كلّ تلك التقلبات فهي تعني أنّك تستطيع شراء أسهم الشركات الكبرى والاحتفاظ بها على المدى الطويل. ورغم أنّ الأسهم المرتبطة بإعادة افتتاح الاقتصاد أظهرت ارتفاعاً واضحاً إلا أنّه سيكون من الأفضل في هذا الوقت أن نُركّز على الشركات التقنية القوية التي تُساهم بشكلٍ كبير في الاقتصاد الرقمي الجديد. وبما أنّ نسب معدلات الفائدة ستبقى في مستوى منخفضٍ حتى عام 2022 فإنّ الشركات التي يُمكنها تحقيق النمو حتى ضمن اقتصادٍ مُكتئب سيكون لديها أفضلية على غيرها من المنافسين.

في ضوء ما سبق، نُقدّم إليك 3 شركاتٍ قوية مثالية للاستثمار على المدى الطويل حالياً. إن كنت تمتلك $5,000 إضافية تُريد استثمارها فننصحك بأخذ هذه الشركات بعين الاعتبار.

AXIA

شركة كراودسترايك (CrowdStrike)

أين يجب أن أستثمر مبلغ $5,000 حالياً

مازالت الكثير من الشركات تُعاني حتى اليوم من آثار وباء COVID-19 وبسببه هنالك العديد من الشركات التي قررت الاستمرار بنظام العمل من المنزل. وبالطبع جعل هذا النظام تأمين الاتصالات بين المؤسسة وموظفيها أكثر أهميةً من أي وقتٍ مضى وزاد الطلب على خدمات الأمن الالكتروني بشكلٍ غير مسبوق.

الاستثمار هنا لا يجب أن يأتي من حقيقة أنّ قطاع أمن المعلومات يبدو مهيأً لنموٍّ سوقي على المدى البعيد بل ولأنّ شركة كراودسترايك تسير بشكلٍ واضح نحو الاستيلاء على حصةٍ من السوق. تجمع شركة كراودسترايك (NASDAQ:CRWD) بين برمجيات منصة (فالكون) لحماية النقاط الطرفية القائمة على السحابة ومخططٍ مركزي للتهديدات مبني على أساس الذكاء الصنعي يستخدم كافة المعلومات التي يحصل عليها من العملاء بشكلٍ مستمر لتحسين خوارزمياته.

وكدليلٍ على فعالية خدمات كراودسترايك يكفي أن تنظر إلى النتائج المالية المُذهلة التي ظهرت في تقريرها المالي في 2 يونيو حيث ارتفعت إيراداتها الكلية بنسبة 85% مع ارتفاع عائدات الاشتراكات بنسبة 89% وارتفاع العائدات السنوية المتكررة بنسبة 88% أما عدد العملاء المشتركين لديها فقد زاد لأكثر من الضعف مع ارتفاعٍ بنسبة 105%.

على الرغم من أنّ هذا الأمر غير مألوف لشركة خدمات برمجية مبنية على أساس السحابة فإنّ شركة كراودسترايك تُولّد كميةً كبيرة من التدفق النقدي، وحتى مع كون الأرباح الرئيسية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً (GAAP) مازالت سالبة القيمة إلا أنّ الخسائر التشغيلية تحسنت من 25.8 مليون دولار في العام الماضي إلى 22.6 مليون دولار في العام الحالي، وارتفعت التدفق النقدي التشغيلي من 1.6 مليون دولار في العام الماضي إلى 98.6 مليون دولار حالياً والتدفق النقدي الحر من 16.1 مليون إلى 87 مليون.

وحتى في حال ظهور موجة ثانية من حالات COVID-19 تسببت في ركود الاقتصاد ستبقى الشركات بحاجةٍ إلى حلولٍ متطورة لتأمين معلوماتها وتجنب الاختراقات الأمنية التي كثرت في السنوات الماضية. وبأخذ النمو الذي تحققه شركة كراودسترايك ستجد أنّ أسهمها تستحق الشراء حالياً.

شركة أيه. أس. أم. أل. القابضة (ASML Holding)

أين يجب أن أستثمر مبلغ $5,000 حالياً

تستعد شركة ASML Holding هي الأخرى للنمو دون اكتراثٍ للوضع الاقتصادي في أوروبا، وبعكس الكثير من شركات أشباه الموصلات الأخرى وشركات تصنيع وسائط التخزين شهدت هذه الشركة ارتفاعاً صاروخياً في سوق الأسهم.

يعود السبب في هذا الارتفاع إلى تنوع العرض في منتجات ASML (NASDAQ:ASML) وتبنيها لتقنية الطباعة الحجرية ذات الأشعة فوق البنفسجية الشديدة EUV التي تُعدّ تقنيةً هامةً وضرورية لإنتاج شرائح الكترونية حديثة في العقد القادم.

وفي حين أنّ أسهم الشرائح الالكترونية وشركات معدات أشباه الموصلات تُعتبر أسهماً دورية ما يجعلها في العادة مكاناً سيئاً للاستثمار ضمن فترات الركود الاقتصادي قد يكون الأمر مختلفاً هنا. الشرائح الالكترونية الحديثة تُعتبر من الضرورات الأساسية لبناء الاقتصاد الرقمي وتشغيل معدات الحوسبة السحابية والذكاء الصنعي وتقنيات اتصال الجيل الخامس.

على الرغم من أنّ إيرادات شركة ASML للربع الأول تأثرت بجائحة COVID-19 فقد نجم هذا التأثير عن مشاكلٍ في العرض وليس في الطلب فقد أشارت الإدارة في بيان الأرباح أنّ توقعات الطلب لم تتغير حالياً وأنّهم لم يواجهوا أية عمليات تأجيل أو إلغاء طلبيات.

علاوةً على ذلك يُنظر إلى تقنيات أشباه الموصلات الحديثة كحاجةٍ أساسية للشركات والدول. وقد أعلن الكونغرس الأمريكي عن مشروع قانون لدعم صناعة الشرائح الالكترونية بقيمة 22.8 مليار دولار يهدف لزيادة قدرات الولايات المتحدة على التصنيع ضمن البلاد.

إنّ بناء شركات إضافية لتصنيع الشرائح الالكترونية في الولايات الأمريكية المتحدة يعني طلباً إضافياً لشركاتٍ مثل ASML وذلك لأنّ تقنية الطباعة الحجرية ذات الأشعة فوق البنفسجية الشديدة EUV أهميةً كبيرة في إنتاج الشرائح الالكترونية الحديثة وهو ما يجعل منها خياراً ممتازاً للاستثمار.

AXIA

شركة Super Micro Computer

أين يجب أن أستثمر مبلغ $5,000 حالياً

في الوقت الذي نكون فيه عالقين في منازلنا نُشاهد المسلسلات والأفلام على مواقع البث ونطلب البضائع من المتاجر الالكترونية ونصل إلى بيانات الشركات التي نعمل فيها عبر الخدمات السحابية فإننا نزيد الحاجة إلى الخوادم وهنا بالضبط يأتي دور شركة Super Micro Computer التي تصنع السيرفرات للشركات والخدمات السحابية حول العالم.

مع ازدياد أهمية الخوادم لمختلف أنواع الأعمال مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومحطات الجيل الخامس وغيرها يمكن لشركة Super Micro Computer (NASDAQ:SMCI) أن تُحقق نمواً كبيراً وخاصة مع كون الشركة تُركز على الحوسبة الصديقة للبيئة مما يُبعد عنها مخاوف بخصوص الحوكمة البيئية.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

من بين الأسهم الثلاثة التي أدرجناها في هذه القائمة فإنّ أسهم شركة Super Micro Computer تمتلك القيمة الأفضل وهي تتداول حالياً بـ16.5 ضعفاً لقيمة وارداتها. تمتلك شركة Super Micro Computer ما يُعادل 301 مليون دولار نقداً في حين أنّ ديونها تبلغ فقط 33 مليون دولار فتكون المحصلة امتلاكها لـ 286 مليون دولار والتي تُعادل 18.4% من قيمتها السوقية.

بالإضافة لذلك فإنّ الشركة ما زالت تتحمل بعض النفقات الإضافية المتعلقة بمعالجة بعض مشاكل المحاسبة التي تعود إلى عدة سنوات خلت وما زالت تقوم بتصحيحها، فإذا قلت تلك النفقات في المستقبل وبدأت الشركة بإعادة ذلك الفائض النقدي إلى المساهمين فقد يعود الأمر بأرباحٍ كبيرة للمساهمين.

للمزيد من الاخبار

المزيد عن هذا الموضوع:

للمزيد من الاخبار

 

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x