الاستثمار بأسهم موتورولا

لماذا عليك الاستثمار باسهم موتورولا؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

ربما كنت ترغب في الاستثمار في إحدى الشركات الرائدة ذات الرؤية والقدرة على الابتكار، فلا بد من أسهم الشركات الامريكية هي أول ما تفكر به وخاصة التي تعمل في المجال التقني وعالم الاتصالات، ومن المرجح أن تفكر في شركة أبل أو موتورولا او الاستثمار في شركة هواوي الصيبنيه؟.

شركة موتورولا من أولى الشركات الرائدة التي كانت السبب في ابتكار الهاتف الخلوي الذي لا نستطيع العيش اليوم بدون. فلما لا تتعرف على موتورولا وكيفية الاستثمار بأسهم MOTOROLA في 2020 عبر هذا الدليل:

AXIA

من هي شركة موتورولا؟

شركة موتورولا من أولى الشركات الامريكية التي عملت في الاتصالات وتقنيات الهواتف الخلوية، وهي شركة تختص في الاتصالات اللاسلكية وبتصنيع الأنظمة الإلكترونية. بالإضافة إلى منتجاتها من شبكات المنازل البث الخاص، أجهزة فك التشفير، مسجلات الفيديو الرقمية التي تمكن من بث الفيديو.

وللشركة عملاء من الحكومة الامريكية وحتى كمن الصناعيين والافراد لذين يرغبون في الحصول على أنظمة صوت ومجال واسع من البث اللاسلكي.

يعمل اليوم في هذه الشركة أكثر من (17) ألف موظف حول العالم.

لمحة عن تاريخ أسهم MOTOROLA؟

بدأت مسيرة الشركة في سنة 1928 في مدينة شيكاغو الامريكية من قبل الاخوين غالفن، وحينها قد تم تسميتها بشركة غالفن للتصنيع التي قدمت أول منتج لها بجهاز تحويل راديو يعمل بالبطارية، وخلال سنة 1930 كانت الشركة قد بدأت في بيع راديو خاص بالسيارات وكان بتكلفة منخفضة وحينها تم تسميته براديو موتورولاليتطور الامر وتبدأ الشركة في سنة 1937 ببع أجهزة الراديو المنزلية وراديو السيارات ذات الشعبية الواسعة التي تعمل بالزر.

تطورت أعمال الشركة لتنتج في سنة 1940 أول منتجاتها اللاسلكية المخصص لأفراد الشرطة والجيش وهو عبارة جهاز اتصال لا سلكي مزدوج قامت الشركة بالتطوير عليه وإنتاج عدة إصدارات.

قامت الشركة في سنة 1943 بطرح أسهمها لتداول العام وقامت سنة 1947 بتغير إسمها إلى شركة موتورولا، وكانت تلك السنة التي طرحت فيها تلفازها. وسنة 1954 قامت بتقديم ساعتها التلفازية الخاصة على التلفاز الوطني.

تابعت الشركة عملها في التقنية والأجهزة اللاسلكية إلى سنة 1977 حيث طورت هاتفا قادراً على الاتصال اللاسلكي. فعملت خلال السنوات العشر التالية على تكوين الشبكات وربط الهواتف فيها حتى عام 1998. وقدمت سنة 2004 اول هاتفا مطور وبسعر مقبول.

خلال سنة 2011 تم تقسيم الشركة إلى قسمين منفصلين عُرفت الأولى باسم موتورولا موبيليتي وهو الجزء الذي تم إعادة تنظيمه وبيعه لشركة غوغل في السنة التي تليها ثم تم شرائها من قبل شركة لينوفو ” Lenovo”سنة 2014، والجزء الثاني هو الخليفة التي نتحدث عنها اليوم وهي شركة موتورولا سولوشنز.

اهم الاستمارات لعام 2020>>  الاستثمار في الطاقه المتجدده! 

تداول أسهم شركة موتورولا:

 أبرز المعلومات الاستثمارية الخاصة بهذه الشركة:

رمزها في البورصة:

تعرف أسهم MOTOROLA في بورصة العالمية برمز (MSI).

قيمتها السوقية:

وتبلغ قيمتها السوقية مبلغ (31.54) مليار دولار أمريكي، ويبلغ وسطي سعر شراء سهم موتورولا من بداية العام 2020 إلى اليوم (175) دولار أمريكي.

ساعات التداول  :

يتم تداول أسهم الشركة هذه ابتداء من يوم الاثنين إلى الجمعة في بورصة نيويورك ولكن الاختلافات في التوقيت حول العالم يجعل هناك إمكانية للتداول معظم أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة في اليوم تكون على الشكل التالي:

ساعات تداول أسهم MOTOROLA من (5:30) مساءاً وحتى (11:00) مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

يتاح لمالكي الاسهم والتجار المتداولين لها أن يقوموا بالتداول من الساعة (11:00) قبل الظهر إلى الساعة (5:00) مساءاً وهو يعتبر تداول ما قبل السوق.

ويمكن للتجار أن يقوموا بتداول أسهم الشركات الامريكية بعد ساعات الاغلاق بين الساعة (10:30) مساءاً بتوقيت السعودية إلى الساعة (2:00) بعد منتصف الليل.

الاستثمار بأسهم موتورولا
اسهم موتورولا على مدى 5 سنوات

أنواع الاستثمار بأسهم MOTOROLA؟

حتى تتمكن من تداول أسهم موتورولا بشكل سهل وتبقى على اطلاع دائم بالسوق لا بد من أن يكون لديك حساب وساطة مالي لدى شركة تداول موثوقة، وانشاء هذا الحساب سهل وبسيط ويمكن القيام به بالخطوات البسيطة التالية، أولا قم بالتسجيل، ثانياً أكد هويتك ومكان اقامتك، ثالثاً اشحن حسابك بالأموال الكافية لتقوم بالاستثمار، واخيراً اختر الأسلوب الأمثل لك مما يلي:

  • تداول بشكل مباشر:

يتاح لك الاستثمار بأسهم موتورولا عبر القيام بشراء الأسهم مباشرة وامتلاكها كحصص في الشركة، هذا النوع من الاستثمار يحتاج إلى فهم للسوق وللتقلبات الأسهم والمتغيرات التي قد توثر على الشركة

  • تداول صناديق الاستثمار:

إن كنت ترغب في شراء أسهم موتورولا ولكن لا ترغب في التعرض لخسارة كبيرة فعليك التفكير في الاستثمار بصناديق الاستثمار، قم باختيار صندوق استثمار متنوع الأصول والشركات حتى لا تتأثر بشكل كبير في الخسارة وتكون قد حصلت على استثمار واسع الطيف.

  • الاستثمار في العقود مقابل فروقات:

هذا النوع من الاستثمار شائع جداً على الرغم من وجد خطورة كبيرة حيث كل ما عليك هو تداول العقود مقابل فروقات سعر سهم MOTOROLA بين ساعة افتتاح السوق وإغلاقه دون الاهتمام بقيمة السعر.

ويجب أ، ننوه إلى أن هذا الأسلوب يعتبر مثالياً لمن قام بشراء أسهم موتورولا مباشرة كونه يعتبر أسلوب تحوط يقلل من قيمة الخسارة في حال حدوثها.

AXIA

لماذا عليك التفكير في تداول أسهم موتورولا:

هي من الشركات التي يمكنك أن تقوم بالاستثمار طويل الأمد فيها فلمدة (92) عام في عالم الصناعات التقنية ولأكثر من (43) عام في التداول ما زالت موتورولا تبهر العالم بما تقدمه من تقنيات. وذلك بسبب تقديمها لعوائد استثمارية جيدة جداً ونمو مناسب.

وما قد يشجعك على الاستثمار بأسهم موتورولا هو ربحيتها العالية، فخلال الربع الثالث من سنة 2019 لوحده كانت ربحية الأسهم قرابة (2.377) مليار دولار أمريكي وذلك بزيادة عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة (5.5%) وكانت ربحيتها السنوية 2019 (7.888) مليار دولار وبزيادة سنوية بمقادر (7.42%).

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x