عشرات الطائرات مخزنة لدى كل من Boeing وAirbus مع انهيار الطلبات شبه الكامل

عشرات الطائرات مخزنة لدى كل من Boeing وAirbus مع انهيار الطلبات شبه الكامل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

بين مختلف الصناعات والقطاعات التي عانت بشدة خلال أزمة كوفيد-19 المستمرة اليوم، لا شك بأن قطاع الطيران هو واحد من الأكثر تضرراً. إذ سرعان ما انهار الطلب على الطيران بسبب المخاوف من انتشار الوباء، وازداد الأمر سوءاً مع قيود السفر الكبيرة التي لا يزال شطر كبير منها فعالاً حتى اليوم. نتيجة الأزمة التي عصفت بخطوط الطيران حول العالم سرعان ما أدى الأمر إلى توقف الرحلات ووقوف مئات الطائرات في المطارات مع حركة جوية محدودة للغاية بدل الجداول المكتظة عادة، وبالطبع فقد أدى ذلك إلى فائض بالطائرات المتاحة قتل أي طلب على الطائرات الجديدة.

بالطبع أدى انعدام الطلب على الطائرات الجديدة إلى توقف العديد من طلبيات الطائرات من الشركات المصنعة، والتي تعد أكبرها Boeing الأمريكية ومنافستها Airbus الأوروبية. حيث عانت كل من الشركتين بشدة من الأمر، إذ لم تبع Boeing سوى 20 طائرة في الربع الثاني من العام، مقارنة بمبيع 90 طائرة العام الماضي في نفس الفترة، وكذلك كان الأمر لدى Airbus التي انخفضت مبيعاتها الربعية من 227 في الربع الثاني من العام الماضي إلى 74 فقط هذا العام.

نتيجة توقف الطلبات كان هناك الكثير من الطائرات المصنعة التي بقيت تتراكم في مخازن الشركتين مؤخراً، ومن الصور التي انتشرت حديثاً يبدو أن هناك عشرات الطائرات المتروكة الآن ريثما يعود الطلب عليها مستقبلاً.

يجدر بالذكر أن Airbus وBoeing قد قلصتا عملهما بشكل كبير مؤخراً، حيث تخليتا عن آلاف الموظفين مع إغلاق العديد من المصانع مؤقتاً، لكن أياً من الشركتين لم تتوقف عن الإنتاج تماماً، وبالتالي يتوقع أن تستمر مشكلة الطائرات المخزنة وغير المباعة بالاتجاه للأسوأ ريثما تعود الأمور إلى طبيعتها ويعود الطلب على الطائرات مجدداً. ومع أن عودة الطلب الآن قد تحل بعض مشاكل الشركتين، فالأرجح أن العمل لن يعود إلى طبيعته قبل سنوات عدة من الآن في الواقع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x