مواصفات ساعة ابل الجديده او Apple Watch Series 6 وهل تستحق الشراء؟

مواصفات ساعة ابل الجديده او  Apple Watch Series 6  وهل تستحق الشراء؟

في هذا العام أعلنت شركة أبل عن ساعة أبل 6 الجديدة والتي تميزت عن سابقاتها بشكل أساسي بقدرتها على قياس نسبة الأوكسجين في الدم، ميزة قياس نسبة الأوكسجين في الدم ضمن ساعات Apple Watch Series 6 قد يكون أمراً مهماً للكثيرين وخاصةً بعد انتشار جائحة كورونا ولكنّ هذا ليس كلّ ما يميزها.

يتميز آخر إصدار من ساعة ابل بكونه أسرع وأكثر سطوعاً وأرخص ثمناً من الإصدارات الأقدم، ومع وجود الحساس الجديد فهي جيدةٌ بما يكفي لاعتبارها تتربع على عرش مملكة الساعات الذكية في يومنا هذا. مقارنه بين ساعات ابل 3 و 4.

 

تصميم وشكل آبل واتش الإصدار 6

بعيداً عن كون آخر إصدار من ساعة ابل يتميز بمجموعةٍ جديدة من الألوان كالأحمر والأزرق فمن الصعب أن تُميز الساعة عن سلفها، والفرق الأساسي يكم في وجود حساس تشبع الدم بالأوكسجين على الجانب السفلي من الساعة. بكلمات أخرى الساعة ما زالت تحمل التصميم ذاته مع شاشةٍ كبيرة الحجم ذات ألوانٍ براقة. 

اقرأ ايضا: هل شراء ساعة ابل الذكية فكرة جيّدة

مواصفات ساعة Apple watch Series 6

  •       قياس الساعة: 40 مم أو 44 مم
  •       الوزن: من 30.5 غرام حتى 39.5 غرام أو من 36.5 غرام وحتى 47.1 غرام بناءً على خامات الساعة
  •       المعالج: S6
  •       ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت
  •       التخزين: 32 غيغابايت
  •       نظام التشغيل: WatchOS 7
  •       مقاومة الماء: حتى 50 متر
  •       الحساسات: حساس تشبع أوكسجين الدم، حساس تخطيط القلب، حساس للضوء، حساس الارتفاع، بوصلة، GPS، NFC.

أداء ساعة ابل الجيل السادس

تستخدم الساعة معالج S6 الجديد مما يُجعل من أدائها أفضل بكثير من السابق والتحسن في الأداء واضحٌ للغاية، ومع وجود النظام الجديد فستجد أنّ استجابة الساعة أصبحت أسرع من السابق أيضاً بمقدار مرة ونصف كما أنّك ستلاحظ أنّ سرعة استجابتها لغسيل اليدين أصبحت أسرع من السابق، وأخيراً ستجد أنّ سرعة استجابتها للنقر على الشاشة أيضاً زادت مما سيجعلك قادراً على الوصول لملفاتك وبياناتك بسرعةٍ أكبر

بالنسبة لشاشة ساعة Apple watch series 6 أكثر سطوعاً من شاشة سلفها، عند الاستخدام في المنزل ستلاحظ هذا الفرق في الحال ولكن عند استخدامها في الخارج تحت أشعة الشمس المباشرة قد يبدو الفرق أقل وضوحاً في البداية ولكنك إن قارنت بين الساعتين جنباً إلى جنب ستجد أنّ فرق السطوع واضح.

ساعة Apple Watch Series 6

حياة البطارية لساعة أبل 6

بينت الاختبارات أنّ الشحن في ساعة أبل 6 أصبح أسرع بقليل حيث أنّ الساعة تحتاج تقريباً إلى 80 دقيقة لشحن البطارية بشكل كامل من الـ0 وهذا يعني أنّها أسرع من سابقتها. زيادة السطوع على الشاشة التي لا تنطفئ لم تؤثر على حياة البطارية فهي ما زالت تعمل لحوالي يوم ونصف في دورة الشحن الواحدة مع استخدام مستشعر تشبع الدم بالأوكسجين وتتبع أنماط النوم.

عند استخدام الساعة لتتبع الأداء الرياضي دون استخدام الـ GPS فيمكن أن يزيد استهلاك البطارية بمقدار 10% وعند استخدام الـGPS (حيث أنّ الساعة لديها GPS منفصل وليست بحاجة استخدام الـ GPS الموجود في الهاتف) فتوقع أن يزيد استهلاك البطارية بنسبةٍ أكبر.

بالطبع يمكن أن تُساعدك الزيادة في سرعة شحن البطارية في شحن البطارية بشكل متقطع خلال اليوم بدلاً من شحنها في الليل للاستفادة من خصائص تتبع أنماط النوم.

للمزيد من الاخبار

اقرأ ايضا: شراء أسهم في شركة أبل

للمزيد من الاخبار

حساس قياس أكسجين الدم

من أهم الميزات الجديدة في ساعة ابل 6 هي حساس قياس أكسجين الدم من خلال إطلاق الضوء نحو أوعيتك الدموية وقياس الضوء المنعكس والقيام بتحليله. تؤكد أبل أنّ هذا الحساس ليس مخصصا للاستخدام الطبي ما يعني أنّ الحساس لا يمكن أن يُشخّص إصابتك بفايروس Covid-19 ولكنّ وصول نسبة تشبع الدم بالأوكسجين يعني أنّ عليك أن تتجه إل مركز طبي. كما تؤكد أبل أنّ هذا الحساس يُستخدم للأشخاص فوق عمر الـ18 فقط.

ساعة Apple Watch Series 6

ميزة تحديد الارتفاع

تُساعد ميزة تحديد الارتفاع التي تبقى قيد التشغيل بشكلٍ مستمر على تحسين دقة قياس حركاتك أثناء أدائك للتمارين الرياضية وخاصةً عندما تؤدي التمارين خارج المنزل.

ميزة تتبع أنماط النوم

تقدّم ساعة أبل 6 الجديدة ميزة تتبع أنماط النوم دون الحاجة لاستخدام تطبيقات الطرف الثالث، ولكن لسوء الحظ قد لا تكون هذه الميزة جيدةً بما يكفي حيث تبدو إشعارات التذكير للخلود للنوم مزعجة كما أنّ التقارير التي تُقدّمها عن النوم لا تتضمن ما يكفي من المعلومات مقارنةً بغيرها من التطبيقات مما يعني أنّ الكثيرين سيستخدمون تطبيقات بديلة على الأقل في الوقت الراهن.

واجهات الساعة

تعتبر واجهات الساعة من أكثر ما يهتم به معظم مستخدمي الساعات الذكية فهي طريقتهم الأولى لإظهار شخصيتهم، تقدّم ساعة ابل 6 الجديدة الكثير من الواجهات الجديدة التي يمكنك الاختيار منها، وإن لم تُعجبك الواجهات المدرجة يمكنك استخدام واجهات إضافية من تطبيقات الطرف الثالث.

كم سعر ساعة ابل الجديدة

هنالك العديد من إصدارات ساعة ابل 6 ولذلك من الطبيعي أن يختلف سعر ساعة ابل الجديدة باختلاف نوع الخامات المستخدمة في صناعتها واختلاف الإصدار.

سعر ساعة ابل 6 المصنوعة من الألومنيوم أو إصدارات Nike بقياس 40 مم يبدأ من 399$ أما قياس 44 فيبدأ من 429$

سعر ساعة ابل 6 المصنوعة من الستانليس ستيل بقياس 40 مم يبدأ من 749$ أما قياس 44 فيبدأ من 799$

ساعة Apple Watch Hermès أغلى ثمناً حيث تبدأ أسعارها من 1249$ لقياس 40 مم و1299$ لقياس 44 مم إن كانت مصنوعةً من الألمنيوم، أما المصنوعة من الستانليس ستيل فيبدأ سعرها من 1399$ لقياس 40 مم.

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *