أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات وغيرها لتبقى على اتصال دائم

أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات لتبقى على اتصال دائم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

خلال السنوات القليلة الماضية، ازداد عدد الوسطاء عبر الإنترنت (Online Brokers) بشكل كبير، وذلك بسبب انتقال الكثير من المستثمرين للاعتماد بشكل أكبر على هواتفهم وأجهزتهم اللوحيّة من أجل متابعة حالة السوق والقيام بعمليات التداول المختلفة. ونتيجة لذلك أصبحت متاجر تطبيقات الهواتف اليوم تضمّ فئة واسعة من تطبيقات تداول الأسهم وغيرها من الأصول الماليّة.

خلال أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 الحاليّة، ازدادت الحاجة لاستخدام تطبيقات تداول الأسهم بشكل دائم، وذلك بسبب تأثّر الكثير من الأسواق والمجالات المختلفة إضافة إلى تقلّبات السوق الكبيرة التي نتجت عن ازدياد انتشار الفيروس. مع تواجد عدد كبير من هذه التطبيقات، من الضروري معرفة الفروقات بينها لتصبح قادراً على اختيار ما يناسبك منها، وهو ما سنتكلّم عنه في هذا المقال.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

تطبيق TD Ameritrade

التحميل: AndroidiOS

من بين الكثير من تطبيقات تداول الأسهم والأصول الماليّة الأخرى، يعتبر AT Ameritrade الخيار المفضّل لمعظم المستثمرين بفئاتهم المختلفة، ولذلك لكونه يدعم تداول الكثير من الأصول الماليّة بما في ذلك الأسهم وعقود الخيارات وصناديق المؤشرات المتداولة (EFT). لا تحتاج لتواجد أي رصيد مسبق للبدء باستخدام التطبيق، كما أنّه يتيح تداول بعض الأصول مثل الأسهم وعقود الخيارات بشكل مجّاني دون المطالبة بأيّة رسوم.

يمتلك التطبيق واجهة مميّزة وسهلة الاستخدام مع قابليّة تخصيصها بالشكل الذي يناسبك، كما يقدّم الكثير من البيانات المفيدة عن حالة السوق وآخر الأخبار إضافة لتواجد نافذة تتيح لك الوصول لكثير من المقالات والفيديوهات التعليميّة حول مجال الاستثمار بشكل عام. تتيح المنصّة المطوّرة تطبيقاً آخر تحت اسم Thinkorswim أيضاً، حيث أنّه موجّه للمستثمرين المحترفين بشكل رئيسي، وفي حال كنت تمتلك حساباً على التطبيق الأساسي يمكنك استخدامه على هذا التطبيق أيضاً.

أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات وغيرها لتبقى على اتصال دائم

تطبيق Fidelity Investments

التحميل: AndroidiOS

يعتبر Fidelity من أفضل تطبيقات تداول الأسهم الموجّهة للمستثمرين الجدد إضافة إلى أي أحد مهتمّ بالاستثمارات طويلة الأمد. يقدّم التطبيق فئة واسعة من الميزات والخدمات المختلفة، كما يدعم الكثير من حسابات الاستثمار ولا يطالب بأيّة رسوم عند تداول الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة أيضاً، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك تداول الكثير من الأصول الماليّة الأخرى مثل الأسهم الجزئيّة (Fractional Shares) وصناديق الاستثمار المشتركة ولكن برسوم معيّنة تختلف بحسب نوعيّة الأصل.

يتميّز التطبيق بواجهته البسيطة وعدم تواجد الكثير من الخيارات والخطوط البيانيّة المعقّدة، كما يقدّم الكثير من المراجع المفيدة للبحث والتعلّم عن مجال الاستثمار في عدّة قطاعات مختلفة، وبالرغم من كونه لا يقدّم الكثير من الميزات المتقدّمة كما هو الحال مع التطبيقات الاحترافيّة الأخرى، إلّا أنّه يعتبر خيارك الأمثل للبدء بالاستثمار عبر الإنترنت.

تطبيق Webull

التحميل: AndroidiOS

يمتلك Webull الكثير من الخصائص والميزات والأدوات التي تجعله من أفضل تطبيقات تداول الأسهم بالنسبة للمستمرين المحترفين والنشطين بشكل دائم، وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ الكثير من عمليّات التداول التي قد تقوم بها من خلاله تعتبر مجانيّة دون تواجد أيّة رسوم، وذلك يشمل تداول الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة أو حتى شراء أحد عقود الخيارات، كما أنّه لا يطالب بأي حد أدنى من الرصيد قبل البدء باستخدامه.

يتيح التطبيق إمكانيّة تداول العملات الرقميّة أيضاً، والتي ما زالت بعض تطبيقات تداول الأسهم تفتقر لدعمها كما يجب، كما يقدّم لك العديد من التحليلات والرسوم البيانيّة الاحترافيّة لدراسة حالة السوق بشكل أكثر تفصيلاً وفي جميع الأوقات المتاحة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التعامل مع Webull والقيام بعمليات البيع والشراء عبر الأوامر الصوتيّة بكل سهولة وسرعة.

أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات وغيرها لتبقى على اتصال دائم

تطبيق Tastyworks

التحميل: AndroidiOS

بالمقارنة مع تطبيقات تداول الأسهم الأخرى فإنّ Tastyworks يفتقر لبعض الخصائص والأدوات المهمّة، ولكنّ ما يميّزه هو تركيزه على تداول العقود الخياريّة بشكل رئيسي، إضافة لكونه يتيح تداول الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة بدون أيّة رسوم على ذلك. يدعم التطبيق فئة واسعة من أنواع الحسابات الاستثماريّة، كما أنّه يمتلك مجتمع خاصّ به حيث تستطيع الاطلاع على الأفكار والخطط التي يشاركها باقي المستثمرين من مستخدمي التطبيق.

يتميّز Tastyworks أيضاً برسومه المحدّدة مسبقاً والمنخفضة نسبياً لتداول عقود الخيارات بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى، والتي تبدأ من $1 للعقد الواحد وتصل حتى $10 بحسب نوعيّته والشروط المتّفق عليها ونوعيّة الأصل المرتبط به. بالطبع فإنّ التطبيق يفتقر لبعض الخصائص والميزات المهمّة، مثل عدم تواجد الكثير من المراجع التعليميّة حول الاستثمار إضافة إلى كون بعض التطبيقات الأخرى تتيح تداول العقود الآجلة برسوم أقلّ من تلك التي يطلبها هذا التطبيق.

تطبيق Stash

التحميل: AndroidiOS

يتميّز Stash بتركيزه على المستثمرين الجدد والغير مختصّين بهذا المجال بشكل رئيسي، وذلك عبر تقديم فئة واسعة من المراجع التعليميّة والأخبار الاقتصاديّة إضافة لتواجد الكثير من التوجيهات لكيفيّة التعامل مع التطبيق والاستثمار بشكل مفصّل. ولكن على عكس تطبيقات تداول الأسهم الأخرى، فإنّ Stash ليس مجّانياً بالكامل، حيث يتيح لك ثلاث اشتراكات مختلفة مع أسعار تبدأ من $1 وصولاً إلى $9 شهرياً.

عند البدء باستخدام التطبيق سيطلب منك الإجابة على استبيان يتضمّن بعض الأسئلة، وبناء على إجاباتك سيقوم بتصنيفك كمستثمر محافظ أو معتدل أو مخاطر، وبعد ذلك يقوم باقتراح بعض الاستثمارات التي قد تتناسب مع ما تفضّل تبعاً لتصنيفك. يعتبر التطبيق مناسباً لفئة معيّنة من المستخدمين فقط، ولكن مع كونه يفتقر لبعض الميزات المتقدّمة ويطالب برسوم مرتفعة نسبياً فهو لا يعتبر أفضل الخيارات في هذه القائمة بالنسبة لباقي المستثمرين.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

AXIA

تطبيق E*TRADE

التحميل: AndroidiOS

يقدّم E*TRADE تجربة استخدام بسيطة وسهلة بالرغم من كونه يقدّم الكثير من الميزات والخصائص الاحترافيّة، حيث يدعم تداول الكثير من الأصول الماليّة المختلفة بما في ذلك الأسهم وعقود الخيارات وصناديق الاستثمار المشتركة. يتيح لك التطبيق إمكانيّة تقييم المخاطر المحتملة مع الكثير من الأدوات التي تقوم بفحص محفظتك الاستثماريّة بالكامل أو فحص أحد الأصول بشكل فردي أيضاً.

يتيح E*TRADE إمكانيّة تداول الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة بدون رسوم، ولكن بالنسبة لباقي عمليّات التداول التي تضمّ العقود الخياريّة والآجلة فهو يفرض رسوم عالية مقارنة بتطبيقات تداول الأسهم والأصول الماليّة الأخرى.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

أفضل الأسهم التقنية

أفضل الاسهم التقنية

مع النهوض التقني الكبير في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصبحت الحياة تعتمد بشكل

اسهم نوكيا

كيفية شراء اسهم نوكيا

بدأت شركة نوكيا Nokia مسيرتها كمنظمة متعددة الاختصاصات تعمل في العديد من المجالات كصناعة الكابلات

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x