افضل كاميرات التصوير

ما هي افضل كاميرا للتصوير؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

شهدت الهواتف الذكيّة ترقيات كبيرة على كاميراتها خلال السنوات الأخيرة، ونتيجة لذلك أصبح الكثير من المستخدمين يعتمدون عليها لالتقاط الفيديو والصور بجودة عالية لتخليد ذكرياتهم، ولكن عند الحاجة للتصوير بشكل احترافي من أجل العمل أو حتى كهواية، تبقى افضل كاميرات التصوير الرقمية قادرة على تقديم جودة أفضل وخيارات أوسع مقارنة بالهواتف.

عند البحث عن افضل كاميرا للتصوير، ستجد الكثير من الأنواع والخيارات المتاحة ضمن فئات سعرية مختلفة، والتي يعتمد الاختيار بينها بشكل رئيسي على مقدار المبلغ الذي ستدفعه بالإضافة لنوعيّة استخدامك للكاميرا، لذلك سنساعدك في هذا المقال على الاختيار بين أفضل الخيارات المتاحة من كبرى شركات تصنيع الكاميرات الرقمية فتابع معنا للتعرف عليها.

AXIA

افضل كاميرات للتصوير

في حال كنت تريد شراء كاميرا رقمية جديدة، ستجد ما يناسبك ضمن الخيارات التالية مهما كانت طبيعة استخدامك

كاميرا Nikon D3500

تعتبر Nikon D3500 من افضل كاميرات التصوير المتاحة للمبتدئين، حيث تتميّز ببساطتها وسهولة استخدامها من قبل أي شخص قليل الخبرة في عالم التصوير، كما تقدّم جودة تصوير مميّزة بفضل مستشعرها الخاص الذي يأتي بدقة 24MP وقياس APS-C ويدعم بعض العدسات الجيّدة أيضاً، ومع أزرار التحكّم الواضحة ستتمكن من التقاط صور ذات جودة عالية خلال وقت قصير نسبياً.

مع سعرها الذي يبلغ اليوم حوالي $600، من الطبيعي توقّع أنّ هذه الكاميرا لن تقدّم أفضل خصائص التصوير المتاحة، حيث أنّ شاشتها الخلفية لا تدعم اللمس وبالتالي ستكون مجبراً على اعتماد أزار التحكّم فقط، كما أنّ تصوير الفيديو لا يدعم دقة 4K أيضاً، ولكن بالنسبة للمبتدئين في عالم التصوير فهي تعتبر من أفضل الخيارات المتاحة اليوم.

كاميرا Fujifilm X-T4

في حال كنت تمتلك خبرة متوسّطة في مجال التصوير، فإنّ هذه الكاميرا من شركة Fujifilm تعتبر من أفضل الخيارات المتاحة ضمن فئتها السعرية، حيث تأتي مع مستشعر بقياس APS-C ودقة 26MP مع تقنيّة IBIS التي تعطي مهمة تثبيت الصورة للحساس بدلاً من الاعتماد على العدسات الخارجيّة، كما تستطيع التقاط الصور المتتالية بمعدل 15 إطاراً في الثانية عند استخدام الغالق الميكانيكي و30 إطار عند اختيار الغالق الإلكتروني.

بالنسبة لتصوير الفيديو فإنّ كاميرا Fujifilm X-T4 تدعم دقّة 4K مع 60 إطار بالثانية، ومع تقنيّة IBIS ستتمكن من التقاط فيديو بجودة عالية بسهولة دون المعاناة مع تثبيت الكاميرا عند التصوير بدون حامل، كما ستجد شاشة لمسية بقياس 3 إنش تتيح لك حريّة أكبر للتعديل على أوضاع التصوير المختلفة.

بالنظر لعدم تواجد منفذ 3.5mm لوصل الملحقات ومحدوديّة الميزات المتاحة لتصوير الفيديو الاحترافي، لا يمكن اعتبارها افضل كاميرا لليوتيوب هنا، ولكن مع سعرها البالغ $1700 تقريباً، تعتبر مناسبة لأصحاب الخبرات المتوسّطة من أجل التقاط صور جيّدة بالإضافة لتصوير بعض الفيديو بدقة عالية.

كاميرا كانون Canon EOS Rebel SL3

تقدّم هذه الكاميرا عديداً من الميزات المفيدة مقارنة مع سعرها المنخفض، حيث تمتلك حساس من كانون بدقة 24MP مع تقنيّة DAF للتركيز التلقائي فائق السرعة أيضاً، وذلك بالإضافة لتواجد شاشة لمسية بقياس 3 إنش قابلة للتحريك بحريّة بدلاً من الشاشات الثابتة التي تأتي ضمن بعض الكاميرات الرخيصة، وبالنظر لوزنها الخفيف وسهولة استخدامها فهي تعتبر افضل كاميرا كانون للمبتدئين اليوم.

كاميرا كانون  canon EOS Rebel SL3 تستطيع التقاط صور متتالية بمعدّل 5 إطارات في الثانية فقط، وبالنسبة لتسجيل الفيديو فالكاميرا تدعم دقّة 4K بمعدل 25 إطاراً، وذلك بالإضافة لدعم Wi-Fi للاتصال اللاسلكي وتقنية NFC أيضاً، أما بالنسبة للسلبيات فإنّ هذه الكاميرا تأتي مع نقاط تركيز تلقائي (AF Points) قليلة نسبياً، ولكن بالنظر لكون سعرها لا يتجاوز $600 فهو يعتبر أمراً يمكن غضّ النظر عنه هنا.

كاميرا Sony ZV-1

من بين الخيارات الكثيرة التي تقدّمها شركة سوني في هذا المجال، تعتبر Sony ZV-1 افضل كاميرا لليوتيوب بالنسبة للمبتدئين ومتوسطي الخبرة، حيث أنّها تأتي مع الكثير الميزات والخصائص المفيدة لتصوير الفيديو ونشره على منصة يوتيوب، وذلك يشمل دعم دقّة 4K بمعدل 30 إطار مع نظام التركيز التلقائي المميّز الذي تقدّمه شركة سوني أيضاً، وحتى بالنسبة لالتقاط الصور فهي قادرة على تقديم أفضل جودة ممكنة ضمن فئتها السعرية.

يبلغ سعر Sony ZV-1 حوالي $700 اليوم، وعلى الرغم من شاشتها اللمسية المحدودة المهام وعدم تواجد مستكشف العرض (Viewfinder) لمعاينة الصور قبل التقاطها، ستحصل مقابل ذلك على كل ما تحتاجه لتصوير الفيديو بما في ذلك منفذ 3.5mm لوصل الميكروفون مع دعم الملحقات التي تستخدم منفذ hotshoe للوصل أيضاً.

كاميرا Canon EOS R6

تعتبر Canon EOS R6 افضل كاميرات التصوير للمحترفين اليوم، حيث تأتي مع حساس ذو إطار كامل (Full-frame) يدعم تثبيت الصورة بتقنية IBIS كما هو الحال مع كاميرا Fujifilm X-T4، كما أنّ تقنية التركيز التلقائي التي تأتي معها تعدّ الأفضل ضمن فئتها السعرية، وذلك بالإضافة للقدرة على التصوير المتتالي بمعدل 12 إطار بالثانية للغالق الميكانيكي و20 إطار للإلكتروني.

مع أسعار تصل إلى $3000، لا يمكن وصف Canon EOS R6 بأنّها افضل كاميرا تصوير فيديو احترافي للأسف، فعلى الرغم من دعمها لدقة 4K مع 60 إطار بالثانية، فإنّ ارتفاع الحرارة وعدم تواجد خيارات متقدّمة لتصوير الفيديو تجعلها مفضّلة للتصوير الفوتوغرافي بدلاً من الفيديو للغالبية العظمى من المستخدمين.

كاميرا Panasonic Lumix S5

في حال كان تصوير الفيديو هو مجال استخدامك الرئيسي، فإنّ Panasonic Lumix S5 تعدّ افضل كاميرا تصوير فيديو احترافي ضمن فئتها السعرية، حيث أنّها قادرة على تقديم جودة عالية مع دعم دقّة 4K بمعدل 60 إطار وعمق ألوان 10bit أيضاً، ومع نظام التركيز التلقائي وتقنية IBIS لتثبيت الصورة، ستتمكن من التقاط الفيديو بشكل احترافي مع نتائج مذهلة مقارنة بالمنافسين.

على الرغم من كون سعرها قد يصل إلى $2000 على بعض المتاجر، فإنّ Panasonic Lumix S5 تقدّم تجربة تصوير فيديو مميّزة بفضل حجمها الصغير ووزنها الخفيف أيضاً، ولكن بالنسبة لمحبي التقاط الصور فهي ليست الخيار الأفضل بالطبع. تستطيع وصل هذه الكاميرا مع الكثير من الأجهزة والملحقات من خلال تقنية Wi-Fi وBluetooth، ولكنّ ما يعيبها هو تواجد منفذ Micro HDMI المصغّر بدلاً من المنفذ الأساسي الأكثر استخداماً.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x