الهواتف القابلة للطي

أفضل الهواتف القابلة للطي في 2020

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

في ذروة الثورة التقنية التي نعاصرها اليوم نجد أن الهواتف القابلة للطي هي الذروة لا بل هناك حروب مشتعلة بين كبرى شركات التقانة وإنتاج الهواتف الذكية، بالرغم من أنه كان فكرة وحلم إلا أن عام 2019 قد جعل من الحلم حقيقة.

ربما ستقول ان بعض التجارب قد فشلت والشاشات تتحطم مباشرة ولكن هذا لا يمنع أن بعض الأجهزة تخضع للتطوير وتضع الشركات ثقلها في الوصول إلى أفضل الأجهزة التي يمكن لها ان تطويها بكل سهولة. والآن لنستعرض الأجهزة المطوية التي قامت الشركات بإنتاجها:

هاتف سامسونغ القابل للطي

تقود سامسونغ ثورة الهواتف القابلة للطي وبعد العديد من الأخبار والتسريبات التي أحاطت بهاتف سامسونغ القابل للطي اخيراً أطلقت سامسونغ هاتفها المميز في شهر أبريل/ نيسان الماضي من سنة 2019 بشاشة حجمها (7.3) بوصة.

حيث بلغ سعر هاتف سامسونغ القابل للطي مبلغ (1.980) دولار. نعم ليس بالسعر القليل ولكن مقابل ألفي دولار تقريباً ستحصل على أخر صيحات التقنية حيث ستحصل على التالي:

  • معالج متطور.
  • 12 جيجا بايت هي ذاكرة وصول عشوائي.
  • 512 جيجا بايت تمثل السعة التخزينية للهاتف.
  • كاميرا رئيسية ثلاثية العدسات تمتلك دقة ما بين 16 ميجا بيكسل و 12 ميجا بكسل.
  • بطارية تدوم طويلاً (4380) ميلي أمبير تكون على قسمين لتساعد على الطي.

أكثر ما يميز هاتف سامسونغ القابل للطي هو أنك ستتمكن من تشغيل وفتح ثلاثة تطبيقات معاً في آن واحد واي شيء ستقوم بتشغيله في أي شاشة ستنتقل إلى المنتصف بمجرد أن تفتحه.

 هاتف هواوي القابل للطي “ Huawei Mate X

مؤخراً كشف عن هاتف هواوي القابل للطي المسمى ” Huawei Mate X” – يتميز هذا الهاتف بأنه قابل للطي في الاتجاه الاخر عكس جهة طي هاتف سامسونغ فعندما تقوم بإغلاق هاتف هواوي القابل للطي تكون الشاشة نحو الخارج واضحة حتى عند الطي.

إن كنت ترغب في ان تمتلك هاتف هواوي القابل للطي فابدأ اليوم بالادخار. هذا الهاتف الخارق ذو السعر العالي يتميز بالصفات التالية:

  • جهاز لوحي حجم شاشته 8 بوصة.
  • يوفر اتصال 5G وهو ليس بالاتصال السيء على الاطلاق.
  • معالج (980) كيرين.
  • وقبضة تقنية توضع على جانب الهاتف.

هاتف يتميز برقته وسلاسته مع التقنية العالية، إن كنت ترغب في الحصول على هاتف قابل للطي في 2020 فهذا الخيار مثالياً ومرتفع السعر بعض الشيء.

هاتف موتورولا القابل للطي رازر 2019 ” Motorola Razr 2019

بعد غياب طويل تعود شركة موتورولا رائدة الهواتف الخلوية إلى السوق وبقوة عبر هاتف قابل للطي. كلنا نعلم أن هاتف موتورولا القابل للطي رازر يتميز بأسلوب الطي من المنتصف ولكن هاتف موتورولا القابل للطي رازر الذي رأيناه مذهل، وبسعر (1500) يورو أي مبلغ (1677) دولار أمريكي ويأتي باللون الأسود ويتميز ” Motorola Razr 2019 بالخواص التالية:

  • شاشة بحجم (7) بوصات، عالية الدقة.
  • شاشة قابلة للطي من المنتصف يفتح ليصبح جهاز لوحي.
  • قدرة عالية على التكوين مع شاشة إضافية تراها عند الطي.
  • بطارية بسعة (2730) ميلي أمبير مصنوعة من الليثيوم المثبتة بالجهاز.
  • هاتف بمعالج كوكوم ” Qualcomm Snapdragon 710″ ثماني النواة. ونظام تشغيل أندرويد اصدار (9.0).
  • ذاكرة وصوله العشوائية تصل إلى 6 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت.

إن كان هاتف موتورولا القابل للطي رازر “ Motorola Razr 2019” يمتلك كاميرات قوية ولكن ليست بالشكل الكافي فالكاميرا الامامية (8) ميجا يبكسل وكاميرا خلفية (12) ميجا بيكسل. ولكنه ما زال قوي ودخل في سباق أفضل الهواتف القابلة للطي في 2020.

الهواتف القابلة للطي

هاتف شاومي القابل للطي “ Xiaomi MIX Flex” أو “ Xiaomi Dual Flex“:

تحاول اليوم شاومي اثبات حضورها في سوق الهواتف الذكية والهواتف القابلة للطي بجدارة، وذلك من خلال تقديمها اليوم لهاتف شاومي القابل للطي 2020 ” Xiaomi MIX Flex” أو هاتف ” Xiaomi Dual Flex” هذا الهاتف المذهل الذي قد تم عرضه بتصميم مذهل، سلسلة من الهواتف المميزة والتي تتميز بحركات طي مختلفة.

فهاتف ” Xiaomi MIX Flex “قابلاً للطي من نقطتين مختلفتين بتصميم فريد يختلف عن كل ما شاهدته في الهواتف القابلة للطي المعروفة إلى اليوم حيث بالإمكان طي القسمين الجانبيين لتستعمل القسم الأوسط فقط لعرض الشاشة والعمل. هذا الهاتف لم ينزل إلى الأسواق بعد ولكن نترقب نزوله كأحد أفضل الهواتف القابلة للطي في 2020.

هاتف أوبو القابل للطي “ Oppo foldable phone

حتى هذه اللحظة لا يوجد لدى شركة (Oppo) أي هاتف ذكي قابل للطي بشكل رسمي ولكن ما صدر عن هذه الشركة هو نماذج أولية تم الإعلان عنها كنموذج. هاتف أوبو القابل للطي في 2019، والذي كان يشبه هاتف هواوي بشكل كبير.

مما وصل إلينا نلاحظ أن الهاتف القابل للطي الذي سيصدر عن شركة (Oppo) سيشابه إلى شكل كبير هاتف هواوي من حيث سرعته وبعض الميزات وكل ما علينا نحن المترقبون اليوم هو أن نجمع المال الكافي وننتظر هاتف أوبو القابل للطي.

kiwait

هاتف إل جي القابل للطي “LG Bendi“:

لن تختلف شركة إل جي عن سباق التطور وعالم الهواتف القابلة للطي، خاصة وأنها واحدة من الشركات التي تواكب التقنية في كل شيء، وخلال سنة 2019 أعلنت العمل على هاتف إل جي القابل للطي لذلك فمن الممكن أن نتوقع خلال الأشهر القادمة اصدار هاتف ال جي القابل للطي.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

افضل 10 هواتف هواوي

افضل 10 هواتف هواوي

تعتبر هواوي (Huawei) اليوم من أكبر الشركات التقنية في العالم، حيث أنّ لها تواجد قوي

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x