افضل 10 هواتف هواوي

افضل 10 هواتف هواوي

تعتبر هواوي (Huawei) اليوم من أكبر الشركات التقنية في العالم، حيث أنّ لها تواجد قوي في عدّة مجالات وصناعات مختلفة ولا سيما صناعة الهواتف الذكيّة، فقد تمكّنت خلال سنوات قليلة من الإطاحة بشركة آبل لتصبح ثاني أكبر مصنّع للهواتف في العالم، كما أنّها اقتربت من سامسونج وتفوّقت عليها بفارق بسيط في مبيعات الربع الثاني من هذا العام، ومع هذا الانتشار الكبير وتعدّد فئات الهواتف التي يتمّ إطلاقها كل عام، أصبح اختيار افضل جوال هواوي أمراً صعباً بالنسبة لمن لا يملك خبرة في هذا المجال.

عند البحث عن انواع جوالات هواوي ستجد الكثير من الخيارات، حيث أنّ الشركة تقوم بإطلاق عشرات الهواتف ضمن فئات سعرية مختلفة بحيث تناسب الجميع، فسواء كنت تبحث عن هاتف رخيص بسعر أقل من $200 أو هاتف بإمكانيات عالية وسعر يتجاوز $1000 ستجد ما يناسبك. سنتكلّم في هذا المقال عن جميع فئات هواتف الشركة والفرق بين كل واحدة مع ذكر أفضل عشر هواتف منها فتابعوا معنا للتعرف عليها.

ايتورو بانر

انواع جوالات هواوي

تشتهر شركة هواوي بتسميات جوالاتها المضللة والتي يصعب التمييز بينها أحياناً، وذلك لكونها تستخدم أسماءً مختلفة بالكامل بحسب المنطقة التي سيتم بيع الجوال فيها، ولكن بشكل عام فإنّ الشركة تمتلك عدّة فئات رئيسيّة شهيرة نذكر منها ما يلي:

  • فئة Huawei Mate: تعتبر من فئة الهواتف الرائدة وتضمّ افضل اجهزة هواوي وأعلاها ثمناً أيضاً، يتمّ إطلاقها عادةً في الربع الرابع من كل عام وتتميّز بأداء جيّد وكاميرات ممتازة كما تضمّ آخر تقنيّات الشركة وإبداعاتها في مجال الهواتف.
  • فئة Huawei P: تطلق هواوي هواتفها الجديدة ضمن هذه الفئة في نهاية الربع الأول أو بداية الثاني من كل عام، وهي تعتبر أيضاً من الفئة الرائدة ولكنّ التركيز فيها يكون على تحسين الكاميرات وجودة التصوير بشكل رئيسي.
  • فئة Huawei Nova: من أفضل جوالات هواوي ضمن الفئة المتوسطة وتتميّز بأدائها الجيد وكاميراتها الممتازة مقارنة بسعرها.
  • فئة Huawei Y: في حال كنت تبحث عن ارخص جوال هواوي فستجد الكثير من الخيارات ضمن هذه الفئة، حيث أنّ سلسلة Y تضمّ الكثير من الهواتف التي تركّز على السعر مقابل المواصفات.

يجدر بالذكر أنّ الشركة تقوم بإطلاق إصدارات Lite من فئة Mate وP مثل P40 Lite وMate 30 Lite، حيث أنّ هذه الهواتف لا تأتي بنفس الميزات والإمكانيات التي تقدّمها الإصدارات الأساسيّة منها لذلك يتمّ تصنيفها ضمن الفئة المتوسطة بدلاً من الرائدة.

أقرأ المزيد

أقرأ ايضا عن: كيفية شراء اسهم في شركة هواوي

أقرأ المزيد

افضل جوال هواوي

افضل 10 هواتف هواوي

⟵ جوال Huawei P40 Pro Plus

يعتبر افضل جهاز هواوي حتى اليوم، حيث أطلقته الشركة منذ عدّة أشهر مع الكثير من الميزات بما في ذلك شاشة بتردد 90Hz وغطاء خلفي من السيراميك وأربع كاميرات خلفية بالإضافة لحساس عمق ToF أيضاً، ولكنّه يأتي بسعر مرتفع جداً يصل إلى أكثر من $1400 أحياناً.

⟵ جوال Huawei Mate 30 Pro

في حال كنت تفضّل الشاشات المنحنية فإنّ Mate 30 Pro يعتبر الأفضل لذلك، حيث يتميّز بشاشة منحنية بشكل واضح تجعل الجوال يبدو بدون حواف جانبية حتى، كما يأتي مع أحدث معالجات الشركة حتى اليوم ويضمّ نظام كاميرات متطور وحياة بطارية ممتازة أيضاً.

⟵ جوال Huawei P30 Pro

يتميّز P30 Pro بكونه افضل جوال هواوي يدعم خدمات جوجل، حيث تمّ إطلاقه قبل شهرين تقريباً من بداية الحظر على الشركة. يأتي الجوال مع الكثير من الميزات بما في ذلك شاشة من نوع OLED وأداء عالي مع معالج Kirin 980 بالإضافة لمعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار.

⟵ جوال Huawei Mate 20 Pro

على الرغم من مرور عامين على إطلاقه إلا أنه ما زال من افضل جوالات هواوي ضمن الفئة الرائدة، حيث يتميّز بشاشة واسعة بقياس 6.39 إنش من نوع OLED بالإضافة لنظام كاميرات ممتاز وأداء جيّد مع معالج Kirin 980 أيضاً، ومع كون تاريخ إطلاقه يعود لعام 2018 فإنّ تطبيقات وخدمات جوجل ما تزال مدعومة عليه أيضاً.

⟵ جوال Huawei P40 Lite 5G

يتميّز هذا الجوال بدعمه لتقنية 5G بالرغم من أنّه يندرج تحت الفئة المتوسّطة، كما أنّه يأتي مع الكثير من الميزات الإضافية بما في ذلك نظام كاميرات ممتاز بثلاث عدسات وحساس عمق بالإضافة لأداء جيد مع معالج الشركة Kirin 820 5G وبطارية كبيرة بسعة 4000mAH أيضاً.

⟵ جوال Huawei P30 Lite

في حال كنت تبحث عن جوال هواوي من الفئة المتوسطة وترغب باستخدام تطبيقات وخدمات جوجل فإنّ P30 Lite يعتبر أفضل الخيارات، حيث يأتي مع مواصفات جيّدة تكفي جميع الاستخدامات الأساسية بما في ذلك مشاهدة محتوى الفيديو وفتح العديد من التطبيقات وبعض الألعاب أيضاً.

⟵ جوال Huawei Y9a

يعتبر احدث جهاز هواوي ضمن الفئة الاقتصادية التي تركّز على تقديم مواصفات كافية للاستخدامات الأساسية بسعر مقبول، حيث أطلقته الشركة في بداية شهر سبتمبر هذا العام بسعر يبدأ من $235 تقريباً، ويتميّز بتصميمه العصري مع شاشة كاملة دون تواجد حواف أو نوتش حيث أنّ الكاميرا الأمامية مخفية ضمن هيكل الهاتف ولا تظهر إلا عند الرغبة باستخدامها للتصوير أو لإجراء مكالمة فيديو.

⟵ جوال Nova 7 Pro 5G

أطلقت الشركة هذا الجوال منذ عدّة أشهر، ويعتبر اليوم من افضل ما قدّمته ضمن الفئة المتوسّطة، حيث يتميّز بدعمه لتقنية 5G بالإضافة لتصميمه الفريد مع شاشة منحنية من نوع OLED مع بصمة تحتها أيضاً، وبالنسبة للأداء فهو يأتي مع معالج Kirin 985 5G من الفئة العليا الذي يقدّم أداء ممتاز لجميع الاستخدامات.

⟵ جوال Huawei Y7 2019

من افضل جوالات هواوي التي ما زالت تدعم خدمات جوجل ضمن الفئة الاقتصادية، يتميّز بشاشة واسعة بقياس 6.26 إنش وبطارية كبيرة بسعرة 4000mAH بالإضافة لكاميرا خلفية تستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080p مع حساس عمق للمساعدة على التقاط صور أفضل.

⟵ جوال Huawei Y9 Prime 2019

يأتي هذا الجوال مع تصميم مميّز بفضل شاشته الواسعة التي لا تتضّمن أية ثقوب أو نوتش أو حواف حتى، حيث أنّ الكاميرا الأمامية مخفية ضمن هيكل الهاتف ولا تظهر إلا عند الحاجة لها، وبالنسبة للكاميرات الخلفية ستحصل على عدستين الأولى بدقة 16MP والثانية بدقة 8MP بالإضافة لحساس عمق أيضاً.

ارخص جوال هواوي

في حال كنت تبحث عن ارخص جوال هواوي فهنالك الكثير من الخيارات المتاحة ضمن الفئة الاقتصادية، ويعتبر جوال Y5p هو الأفضل ضمن هذه الفئة نظراً لكونه لا يكلّف أكثر من $100، وبالرغم من ذلك فهو يأتي مع شاشة بدقّة 720p من نوع IPS LCD بحيث يمكن استخدامه لمشاهدة محتوى الفيديو بهذه الدقة مع تجربة عرض مقبولة نوعاً ما، ولكن بالنسبة للأداء فلن تكون قادراً على لعب أحدث الألعاب وفتح العديد من التطبيقات بالطبع.

اعلان Etoro

احدث جوال هواوي

حتى اليوم ما يزال اخر اصدار جوال هواوي هو P40 Pro Plus الذي تكلّمنا عنه في البداية، ولكنّ الأسابيع القادمة ستشهد إطلاق جوال الشركة الجديد Mate 40 Pro الذي من المتوقّع أن يتمّ الإعلان عنه في شهر أكتوبر القادم. بحسب التسريبات فإنّ الهاتف سيأتي بتصميم يجمع بين Mate 30 Pro وP40 Pro Plus، وذلك من خلال الإبقاء على العدسة الدائرية التي تغطي الكاميرات الخلفية بالإضافة للاستغناء عن النوتش وتضمين الكاميرات الأمامية ضمن ثقب داخل الشاشة.

بالنسبة للأداء فإنّ Mate 40 Pro سيأتي مع الإصدار الجديد من معالجات Kirin الذي قد يكون الأخير من نوعه في حال استمرار الحظر على الشركة، وبالرغم من ذلك سيأتي هذا المعالج مع أحدث التقنيات لتقديم أداء ممتاز مع توفير أكبر للطاقة بالإضافة لدعم التصوير بدقة 8K كما هو الحال مع الهواتف التي تستخدم معالجات Snapdragon 865.

أقرأ ايضا عن:   تعرف على أفضل 7 درونز في 2020
Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *