أفضل الساعات الذكية المتاحة للشراء اليوم

أفضل الساعات الذكية المتاحة للشراء اليوم

سواء كنت من محبي الرياضة أو كنت ترغب في ارتداء ساعةٍ ذكية أنيقة مع بعض الميزات التي تُساعدك على تتبع حالتك الصحية وتلقي المكالمات مثلاً أثناء وجودك في الخارج دون الحاجة لحمل هاتفك، هناك العديد من الخيارات المتاحة اليوم في عالم التقنية القابلة للارتداء.

بالطبع حتى مع البحث عن المواصفات يبقى اختيار ساعةٍ ذكية اليوم أمراً صعباً للغاية، وذلك بسبب كثرة الخيارات المتاحة في السوق والتي تُقدّم كلّ منها بعض الميزات المغرية. في هذا المقال سنعرض لك قائمةً بأفضل الساعات الذكية المتاحة في السوق مع استعراض أهم ميزاتها.

ساعة APPLE WATCH SERIES 5

بعد 5 سنوات من إصدار أول ساعة ذكية من Apple ظهر الجيل الخامس من ساعات أبل الذكية ليتربع على أعلى المراتب في عام 2020. من أهمّ الميزات لساعة أبل هذه التركيز على الصحة واللياقة فبالإضافة لذلك فهي تتبع أدائك الرياضي كالمشي والجري حيث أنها تراقب إيقاع القلب وتقترح زيارة طبيب عند ملاحظة حالات عدم انتظام كما يمكنها الاتصال بالطوارئ إن سقطت بشكلٍ مفاجئ.

يرى الكثيرون تصميم ساعة أبل على أنّه أقرب للكمال، والقياسان المتوفران للساعة يناسبان معظم المستخدمين مع توفير راحة كبيرة لهم ويبقى أنيقاً ومواكباً للموضة في الوقت ذاته. ورغم أنّ التصميم شبيه بتصميم ساعة Apple Watch 4 إلا أن شاشتها أكبر من شاشات الإصدارات السابقة.

عند مقارنتها بالإصدارات السابقة سنلاحظ أنّها لم تحظَ بالكثير من التحديثات فهي تتميز عن سابقتها بشكل أساسي بميزة Always on Display مما يوفر على حاملها عناء الضغط على الزر لمشاهدة الوقت والإشعارات. ولكن أهم مشاكلها بالنسبة للبعض هي أنّها لا تتصل بهواتف أندرويد فهي حصرية فقط لهواتف آيفون.

ساعة SAMSUNG GALAXY WATCH ACTIVE2

تعتبر شركة سامسونغ من الشركات السبّاقة في إنتاج الساعات الذكية وقد حجزت حصتها في السوق لزمنٍ طويل قبل دخول أبل حتى، واليوم لدى سامسونغ ساعة Samsung Galaxy Active Watch 2 التي تُعد أفضل ساعة ذكية لهواتف أندرويد حتى مع كونها تعمل بنظام Tizen OS.

يبدو تصميم الساعة شبيهاً بتصميم الجيل الأول  فهي تحمل تصميماً دائرياً بسيطاً ولكنّها رغم ذلك على درجة عالية من الأناقة. تتوفر بقياسين إطار 40 مم أو إطار 44 مم وتأتي بحزام جلدي أسود مع إمكانية شراء أحزمة أخرى بشكل منفصل.

تُقدّم الساعة الكثير من الخيارات للياقة البدنية وهذا يتضمن 39 وضعاً للتمارين الرياضية ومراقبة دقات القلب ومستشعر تخطيط القلب وتطبيق صحي لمراقبة الإجهاد والنوم كما يمكن للساعة أن تُراقب ضغط الدم وهي الخاصية التي وصلت لاحقاً في تحديثٍ للنظام.

أفضل الساعات الذكية المتاحة للشراء اليوم

ساعة Fossil Sport

تستمر شركة Fossil بإصدار المزيد من الساعات الذكية، ومع حرصها الشديد على التعلم والتحسين في كلّ إصدار لساعاتها أصبحت ساعة Fossil Gen 5 Smartwatch من أفضل الخيارات للساعات الذكية بنظام Wear OS.

تتميز هذه الساعة بتصميم يجمع بين البساطة والأناقة مع شاشةٍ دائرية الشكل وثلاثة أزرار قابلة للبرمجة على الجوانب. هنالك 3 تصاميم متاحة لك حتى يكون الساعة مناسبةً لكافة المستخدمين وتلبي جميع الأذواق وجميعها تأتي بالسعر ذاته.

تتضمن الساعة خدمة NFC فيمكنك استخدامها لإجراء عمليات الدفع بدون لمس من Google Pay كما تتضمن أيضاً حساساً بصرياً لمعدل نبض القلب وهذا جيد باعتبار أنّ هذه الميزات هي أول ما يختفي عند محاولة المصنع لتقليل التكاليف. هذه الساعة لا تقدم أي خصائص فريدة ولكنها الخيار الأفضل إن كنت تبحث عن ساعة بنظام Wear OS مع تصميم جميل.

أفضل الساعات الذكية المتاحة للشراء اليوم

ساعة Fitbit Versa Lite

سنطرح لك ساعة Fitbit Versa Lite كخيارٍ جيد لساعةٍ اقتصادية وجيدة في الوقت ذاته، فهذه الساعة تمتلك بعض الخصائص الصحية الجيدة مثل حساس دقات القلب وتتبع أنماط النوم كما تتضمن أكثر من 15 نمطاً للتمارين الرياضية، ورغم أنّها لا تتضمن GPS إلا أنّك تستطيع وصلها بالهاتف لاستخدام تحديد المواقع فيه والحصول على نتائج أكثر دقة.

تصميم الساعة بسيط كما هو متوقع بالنسبة لساعة اقتصادية فالشاشة مربعة والحواف سميكة كما أنّ استجابة الشاشة للمس جيدة ولكن ليست مثالية. لكن ومن ناحيةٍ أخرى فألوان الشاشة واضحة وبراقة في ضوء النهار.

ساعة Honor Magic Watch 2

إن كنت من عشاق الرياضة ولكنك لا تفضل ارتداء ساعةٍ رياضية فقد تكون هذه الساعة هي خيارك الأفضل فهي تقدم العديد من الميزات الصحية التي يرغب بها ويحتاجها جميع محبي الرياضة. فساعة Honor Magic Watch 2 تُساعدك على تتبع أدائك الرياضي أثناء الكثير من الرياضات كما يمكن أن تُقدّم لك النصائح والملاحظات أيضاً عند ممارستك لبعض الرياضات فتساعدك بذلك على تحسين لياقتك البدنية.

بطارية الساعة هي الأخرى تُعتبر أحد المميزات الهامة فمن الممكن أن تعمل دون الحاجة لإعادة شحنها لمدةٍ تصل إلى أسبوع أو أسبوعين (اعتماداً على النسخة التي ستشتريها) وهي أيضاً ذات تصميم أنيق عصري ولكن يجب أن تنتبه قبل شرائها إلى كونها تفتقد لبعض الخصائص غير الرياضية، وأنّها قد تجذب الغبار فتحتاج إلى التنظيف بين الحين والآخر كما أنّ العديد من ميزاتها غير مدعومة في أنظمة iOS وهذا أمرٌ يجب أخذه بعين الاعتبار إن كنت تستخدم هاتف آيفون.

ساعة TicWatch Pro

إنّ ساعة TicWatch Pro هي واحدةٌ من أفضل الخيارات التي يمكن أن تشتريها سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون، وحتى إن لم تكن قد سمعت بهذه الشركة من قبل فهذه ساعةٌ يمكن تصنيفها بين ساعات الفئة العليا وتمنحك ميزة الشاشة المزدوجة الفريدة.

تتضمن هذه الساعة شاشتين إحداهما فوق الأخرى، الشاشة العلوية هي شاشة شفافة من نوع LCD يمكن أن تعرض لك الوقت وبعض المعلومات الأخرى عندما تكون البطارية منخفضة. الشاشة السفلية هي شاشة براقة من نوع OLED تتميز بألوانها المشرقة وهي الشاشة التي ستستخدمها عندما ترغب بالاستفادة من بقية ميزات Wear OS.

حياة البطارية هي أحد الميزات المثيرة للإعجاب في الساعة فهي يمكن أن تعمل كساعة ذكية بكافة ميزاتها لمدة يومين وتستمر بالعمل وعرض الوقت وبعض المعلومات الأخرى عند انخفاض البطارية، وإن قررت استخدامها في وضع توفير الطاقة يمكن أن تعمل لمدة تصل حتى 30 يوماً.

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *