أكبر الشركات المُصنعة لأجهزة التلفاز في العالم

أكبر الشركات المُصنعة لأجهزة التلفاز في العالم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

منذ فترة طويلة بات التلفاز عنصر أساسي لا غنى عنه ضمن أي منزل في مجتمعنا الحديث، فلسنوات عدّة كان المصدر الرئيسي للمواد الترفيهيّة المرئيّة، كالأفلام والمسلسلات والأحداث الرياضيّة المباشرة والوثائقيات والأخبار وغيرها. ونظراً لأهمية مجال صناعة أجهزة التلفاز، تنافست فيه العديد من الشركات الكبرى كشركة Sony وLG وPanasonic وغيرها الكثير.

بعد تزايد سرعات الاتصال بالإنترنت وتوفّره في كل مكان، ارتفع الطلب بشكل كبير على خدمات بث المحتوى عبر الإنترنت كـ Netflix وHBO وAmazon Prime وغيرها، مما دفع تلك الشركات إلى التوجه نحو إنتاج أجهزة التلفاز الذكيّة، القادرة على الاتصال بالإنترنت ودعم تلك الخدمات وغيرها من الميزات الأخرى. في هذا المقال سنتعرف على أجهزة التلفاز الذكيّة وسوقها وأهم الشركات المصنّعة لها فتابع معنا.

سوق أجهزة التلفاز الذكيّة Smart TV

يُعد التلفاز الذكي (Smart TV) عبارة عن جهاز تلفاز رقمي قادر على الاتصال بالإنترنت، وتوفير مجموعة أوسع من الخدمات الترفيهيّة، والتي تتضمن التطبيقات وتصفّح الويب والبث اللاسلكي وغيرها. يسمح التلفاز الذكي للمستخدم بالوصول إلى محتوى حسب الطلب (On-demand) من خلال تطبيقات كـ YouTube، بالإضافة إلى خدمات بث المحتوى عبر الإنترنت كـ Netflix.

وفقاً لآخر التحليلات فإنّ حجم السوق العالمي لأجهزة التلفاز الذكيّة سينمو بمقدار 266 مليون وحدة من عام 2019 حتى عام 2023، مسجلاً مُعدل نمو سنوي يفوق 21% خلال الفترة المتوقّعة

AXIA

أكبر الشركات المُصنعة لأجهزة التلفاز

شركة Samsung Electronics

المقر الرئيسي: Suwon, South Korea

سنة التأسيس: 1969.

الحصّة السوقيّة: 30.9%.

تحتل شركة سامسونج المرتبة الأولى كأكبر مُصنّع لأجهزة التلفاز في العالم منذ عام 2006، حيث تبلغ حصّتها السوقيّة حوالي 30.9% من إجمالي مبيعات هذه الأجهزة، كما كانت أول شركة تطرح تلفاز بدقة HD وتقنيّة LED في عام 2010 في معرض الإلكترونيات للمستهلكين (CES). تسيطر الشركة أيضاً على 50% من مبيعات الأجهزة ذات قياس 75 إنش في العالم، وقد قدمت العديد من الميزات الإضافيّة كـ HDR 2000 و4K Q Engine لتعزيز المحتوى عالي الدقّة على الشاشات الأكبر من 65 إنش.

أكبر الشركات المُصنعة لأجهزة التلفاز في العالم

شركة LG Electronics

المقر الرئيسي: Seoul, South Korea

سنة التأسيس: 1958.

الحصّة السوقيّة: 16.3%.

تُعد شركة إل جي ثاني أكبر مُصنّع لأجهزة التلفاز في العالم، حيث تُسيطر على حوالي 16.3% من السوق العالمي. توفر الشركة مجال واسع من الأجهزة العاملة بتقنيات مختلفة كـ OLED وLED بالإضافة إلى Smart TVs، وقد حافظت على مكانتها كأفضل بائع لعلامة OLED TV منذ عام 2013. كما أنّ إل جي رائدة في مجال ابتكارات التقنيات الجديدة كتقنيّة AI ThinQ، التي توظف خاصيّة معالجة اللغة الطبيعيّة (NLP) لتوفير نظام تحكم ذكي يعمل بالأوامر الصوتيّة.

شركة Sony

المقر الرئيسي: Minato, Tokyo, Japan

سنة التأسيس: 1946.

الحصّة السوقيّة: 9.4%.

عند الحديث عن الشركات المصنّعة لأجهزة التلفاز فلا بد من ذكر شركة سوني التي تُعد واحدة من الأعرق في المجال، حيث تبلغ حصّتها السوقيّة حالياً حوالي 9.4% من السوق العالمي. تركز الشركة على التطويرات التقنيّة والابتكارات لتحسين تجربة المُستخدم، فتأتي أجهزة الفئة العليا (Bravia) مع معالج X1 Extreme ذو القدرات العالية وشاشات بجودة 4K مع دعم ميزة High Dynamic Range (HDR).

شركة HiSense

المقر الرئيسي: Qingdao, Shandong, China

سنة التأسيس: 1969.

الحصّة السوقيّة: 6.4%.

تُعتبر شركة HiSense من أكبر الشركات المُصنّعة لأجهزة التلفاز في العالم، وواحدة من أكبر علامات التلفاز التجاريّة في الصين. تسيطر الشركة على 6.4% من السوق بنمو كبير عن السنوات السابقة، ويعود ذلك إلى كونها تُقدم منتجات تنافسية ذات جودة عالية، وبأسعار مقبولة جداً مقارنةً بغيرها من الشركات. توفر HiSense مجموعة متنوعة من أجهزة التلفاز، موظفةً مجال واسع من التقنيات وأنظمة التشغيل.

أكبر الشركات المُصنعة لأجهزة التلفاز في العالم

شركة TCL

المقر الرئيسي: Guangdong, China

سنة التأسيس: 1981.

الحصّة السوقيّة: 6.3%.

يمكن القول بأنّ شركة TCL واحدة من أسرع الشركات المُصنّعة لأجهزة التلفاز نمواً، فعلى الرغم من كونها حديثة العهد نسبياً، إلّا أنّ حصّتها السوقيّة وصلت إلى 6.3% بفارق بسيط عن HiSense. توفر الشركة مجموعة واسعة جداً من الخيارات بأسعار منخفضة، لدرجة أنّ شركات كسامسونج استعانت بشركة TCL لتصنيع بعض أجهزة تلفاز LCD الخاصة بالأولى، نظراً لموقعها الاستراتيجي لتخفيض تكاليف الإنتاج.

شركة Panasonic

المقر الرئيسي: Osaka, Japan

سنة التأسيس: 1918.

تُعد شركة باناسونيك واحدة من أفضل الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز في العالم، حيث قادت ثورة تطور هذه الأجهزة انطلاقاً من جعلها ملوّنة إلى جعلها رقميّة ثمّ تحويلها إلى مُسطّحة وذات دقّة أعلى. ينصب تركيز الشركة على البحث والتطوير في مجال تقنيات معالجة الصورة المرئيّة، وقد ترجمت خبرتها الواسعة لإنتاج معالج Studio Color HCX2، الذي يقدم صور HDR عالية التفاصيل في المناطق المُضيئة والمظلمة.

شركة Vizio

المقر الرئيسي: Irvine, California, U.S.

سنة التأسيس: 2002.

شركة Vizio هي من الشركات الحديثة نسبياً في مجال صناعة أجهزة التلفاز، وتُركز على الاستثمار في البحث والتطوير لإنتاج أجهزة عالية الأداء بأقل استهلاك ممكن للطاقة، وبالتالي تخفيض الكلفة الإجماليّة للمنتج على الزبون.

فاصل

المزيد عن هذا الموضوع: 

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x