كيف الغي اشتراك امازون برايم؟

كيف الغي اشتراك امازون برايم؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

منذ سنوات طويلة بدأت فكرة الاشتراك في الخدمات بدلاً من شرائها بالكامل تحظى بانتشار واسع، وهو ما كان أمراً متوقّعاً بالنظر لكون العديد من الخدمات بما في ذلك بث الفيديو والموسيقى من غير الممكن تقديمها بغير نظام الاشتراك الشهري أو السنوي، حتى أنّ بعض الشركات بدأت بدمج عدّة خدمات ضمن نظام اشتراك واحد كما هو الحال مع اشتراك امازون برايم.

يعد اشتراك امازون برايم من أبرز ما تقدّمه شركة أمازون الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث يضمّ الكثير من الميزات التي يحصل عليها المستخدم بشكل مجّاني بالإضافة لحسومات على بعض الخدمات الأخرى أيضاً، ولكن في بعض الأحيان قد يصبح هذا الاشتراك غير مجدياً بالنسبة لمن لا يستفيد من جميع تلك الميزات، وعندها قد يكون من الأفضل الغاء امازون برايم والبحث عن بدائل أخرى.

كيف الغي اشتراك امازون برايم؟

يقدّم امازون برايم العديد من الميزات لمشتركيه، وبسبب ذلك فهو يعتبر مناسباً لكثير من المستخدمين بمختلف فئاتهم واحتياجاتهم، حيث وصل عدد المشتركين هذا العام إلى أكثر من 150 مليون بحسب الشركة، ولكن هنالك بعض الحالات التي يكون فيها الغاء امازون برايم فكرة جيّدة، خاصّة بالنسبة لمن لا يقوم بالتسوّق من متجر الشركة بشكل دائم.

كما هو الحال مع أي خدمة أخرى فإنّ الغاء امازون برايم ليس بالعمليّة الصعبة والمعقّدة، ومن خلال اتباع هذه الخطوات ستتمكّن من فعل ذلك بسهولة:

  •       توجّه لموقع المتجر الرسمي Amazon.com وقم بتسجيل الدخول بحساب امازون برايم الخاص بك.
  •       ستجد في الأعلى خيار Account & Lists أو “الحساب والقوائم”، اضغط عليه وابحث بين الخيارات عن Your Prime Membership أو “إدارة عضوية برايم”.
  •       سيتمّ تحويلك لصفحة جديدة تضمّ معلومات اشتراكك بما في ذلك طريقة الدفع التي اخترتها في السابق وتاريخ بداية الاشتراك بالإضافة لبعض الخيارات الأخرى.
  •       قم بالبحث على جانب الصفحة عن خيار End Membership and Benefits أو “إنهاء العضوية والمزايا” واضغط عليه.
  •       ستلاحظ بعض الرسائل التي ستحاول الشركة من خلالها إقناعك بالاستمرار في اشتراكك وعدم إلغاءه، ولكنّك ستجد خيار I Do Not Want My Benefits الذي عليك الضغط عليه لإكمال العمليّة.
  •       سيظهر أمامك حينها خيار Cancel Membership “إنهاء العضوية” لمرّتين، قم بالضغط عليه وسيتمّ الغاء امازون برايم بالكامل حينها ولن يتمّ التجديد بعد ذلك.

كيف الغي اشتراك امازون برايم؟

هل استطيع استرداد أموالي عند الغاء امازون برايم؟

عند الغاء اشتراك امازون برايم ستتمكّن من استعادة جزء من أموالك التي دفعتها للاشتراك، والتي يتمّ تحديدها بحسب المدّة التي استخدمت فيها الحساب منذ آخر تجديد للاشتراك، وبحسب الشركة فإنّ المستخدمين الذين لم يستفيدوا من أي مزايا ضمن امازون برايم سيتمكّنون من استعادة كامل ما قاموا بدفعه منذ البداية حتى بعد مرور وقت على التسجيل.

بالنسبة لمن يستخدم امازون برايم مجانا من خلال الفترة التجريبيّة في أوّل 30 يوم، يمكن تطبيق نفس الخطوات السابقة لإلغاء الاشتراك أيضاً، كما يجدر بالذكر أنّ الخدمات التي قمت بالاشتراك فيها عند استخدامك للحساب مثل قنوات أمازون (Amazon Channels) التي تقدّم لك خيار الوصول لبعض شبكات البث الفيديو لن يتمّ تجديد اشتراكها بعد الغاء امازون برايم.

هل يعتبر اشتراك امازون برايم فكرة جيّدة؟

في حال لم تكن تعرف ماهو امازون برايم بالتحديد وما الميزات التي يقدّمها، فمن الأفضل مراجعة قرارك قبل القيام بالإلغاء، فقد يكون هنالك الكثير من الخدمات والمزايا التي لم تكن على علم بها، ومن الممكن أن تكون مفيدة بشكل كبير بحسب احتياجاتك بالطبع، لذلك سنقدّم لك في هذه القائمة أهمّ الخدمات والعروض والمزايا التي تستطيع الاستفادة منها في حسابك:

  • الحصول على شحن مجّاني: تستطيع شحن منتجاتك التي قمت بشرائها من متجر أمازون بشكل مجّاني دون أي حدود أو قيود على الكميّة أو عدد مرّات الشراء، حتى أنّ بعض المنتجات من الممكن شحنها خلال فترة قصيرة لا تتجاوز يومين بحسب المنتج بالطبع.
  • الكثير من العروض والحسومات على المنتجات: في كل عام تطلق امازون حدث Amazon Prime Day الذي يمكن لمشتركي امازون برايم من خلاله الحصول على عروض وحسومات حصريّة غير متاحة لباقي المستخدمين، وذلك بالإضافة لعروض أخرى يقدّمها البائعون لمشتركي برايم في أوقات أخرى أيضاً، والتي عادةً ما تكون منافسة بالمقارنة مع ما يحصل عليه باقي المستخدمين.
  • مساحة تخزين سحابي مجاناً: يمكن تخزين عدد لا نهائي من الصور على خدمة امازون السحابيّة، وبالنسبة لمقاطع الفيديو والملفات الأخرى ستحصل على 5GB مساحة مجانية للتخزين عليها أيضاً.
  • خدمة بث الموسيقى والفيديو: يمكن الوصول لحوالي 2 مليون أغنية بشكل مجاني من خدمة Prime Music، وفي حال كنت ترغب بالوصول إلى خدمة Music Unlimited التي تضم أكثر من 50 مليون أغنية يمكنك الاشتراك مقابل $7.99 شهرياً بدلاً من $9.99 للمستخدمين الآخرين، كما ستتمكّن من الاستفادة من خدمة بث الفيديو Prime Video لمشاهدة المسلسلات والأفلام بالإضافة لخدمة Prime Gaming للبثّ المباشر بشكل مجاني أيضاً.

بشكل عام يعتبر اشتراك امازون برايم رخيصاً بالمقارنة مع ما يقدّمه، ولكن في حال كنت معتاداً على خدمات مدفوعة أخرى للاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديو وتخزين الملفات، قد يكون من الصعب التبديل منها للخدمات التي يقدّمها برايم، خاصّة مع كونها ما زالت خلف المنافسين في بعض الجوانب، وبذلك تبقى ميزات الشراء من المتجر بما في ذلك الحسومات والعروض والشحن المجاني والسريع هي ما يجب أن تركّز عليه لتقدير ما إذا كان الاشتراك مناسباً لك أم لا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

طابعة كوداك

تقييم طابعة كوداك

لعقود طويلة كانت شركة كوداك (Kodak) هي المسيطرة على سوق التصوير الفوتوغرافي حول العالم، حيث

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x