https://fintechwall.com/wp-content/uploads/2020/11/pexels-garvin-st-villier-3874337.jpg

الشركات الصينية للسيارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

عندما ترغب في شراء سيارة ما عادةً ما تتجه أنظارك أولاً نحو العلامات التجارية الشهيرة ربما الكورية أو اليابانية مثلاً، لكن وأثناء البحث يمكن أن تجد بعض العروض المغرية من الشركات الصينية للسيارات بأسعارٍ منافسة ومواصفاتٍ مثيرة للاهتمام، وهنا ستجد نفسك تتساءل هل سيكون شراء سيارة صينية خياراً جيدا؟

شراؤك لسيارة صينية قد لا تكون صفقةً سيئةً دوماً، فكما يوجد سيارات صينية سيئة هناك العديد من السيارات الصينية حسنة السمعة في السوق. في هذا المقال سنساعدك على معرفة افضل أنواع السيارات الصينية إن كنت تريد الحصول على سيارة جيدة بسعرٍ اقتصادي.

ما هي افضل أنواع السيارات الصينية

بعدما برزت السيارات الصينية في السوق العالمي والعربي وبدأت تحاول الاستيلاء على حصةٍ من السوق، تمكنت العديد من الشركات الصينية من إثبات اسمها في عالم السيارات، ومن أهم وأفضل أنواع السيارات الصينية لدينا:

⇦ سيارات جيلي

تُعتبر شركة جيلي واحدةً من أهم وأكبر الشركات المصنعة للسيارات في الصين، كما أنّها تمتلك عدة علامات تجارية شهيرة مثل فولفو ولوتس وبروتون. تأسست شركة جيلي في عام 1997 وتزيد قيمتها السوقية عن 110 مليار يوان (حوالي 15 مليار دولار) كما أنّها قد كانت ضمن قائمة أكبر 500 شركة حوال العالم لثلاث سنوات متتالية.

⇦ سيارات سايك

شركة سايك هي إحدى الشركات المملوكة للدولة ومقرها في شنغهاي، تُعتبر شركة سايك من الشركات العريقة فتاريخها يعود إلى أربعينات القرن العشرين، كما شاركت منذ عام 1998 في مشاريع مشتركة مع شركة فوكس فاغن. استمرت شركة سايك في إثبات قوتها في السوق وقد بلغ إنتاجها حوالي 4.5 مليون سيارة في عام 2014. وهي اليوم تُصنف ضمن أكبر 100 شركة في العالم.

⇦ سيارات فاو

شركة فاو هي من الشركات المملوكة للحكومة وتنتج عدة أنواع من السيارات مثل الحافلات والشاحنات وقطع الغيار أيضاً. وفي عام 2014 أصبحت تحتل المركز الثاني كأكبر مصنعٍ للسيارات في الصين.

⇦ سيارات بايك

تأسست هذه الشركة في عام 1958 وهي من الشركات المملوكة للحكومة مقرها في بكين، تتضمن نشاطات شركة بايك صناعة سيارات الركاب والسيارات العسكرية والشاحنات والمعدات الزراعية. وبالإضافة لذلك تعمل شركة بايك على صناعة سيارات تحمل علامة مرسيدس وهيونداي من أجل السوق الصيني.

هل شركة تويوتا صينية؟

إن شركة تويوتا هي شركة سيارات يابانية وهي واحدة من أكبر شركات السيارات في العالم حيث كانت تحتل المرتبة الأولى في عام 2008، ولكن البعض قد يعتقد أنّها شركة صينية بسبب شركة جاك تويوتا التي يقع مقرها في الصين وهي شركة مشتركة بين شركة تويوتا اليابانية ومجموعة جاك الصينية.

هل السيارات الصينية جيدة

رغم أنّ السيارات الصينية لا تتمتع بسمعة جيدة إلا أنّ جودة الكثير منها تحسنت بشكل كبير في الآونة الأخيرة. حيث بينت الدراسات أنّ الشركات الصينية للسيارات استفادت من أخطائها لإصلاح العيوب والمشاكل التي كانت تُواجهها سابقاً سواء كان ذلك في التصميم أو المحركات أو ناقلات الحركة أو حتى المتانة والأمان.

وكانت النتيجة حصولنا على سيارات ذات جودة متوسطة أو أعلى من المتوسطة بسعر اقتصادي ومغري، ومع أخذ كون العديد الشركات الصينية للسيارات تبيع سياراتها مع كفالة لعدة سنوات يمكننا القول أنّ السيارات الصينية جيدة وتستحق الشراء.

شركات السيارات الصينية في السعودية

كانت السوق السعودية أحد الأهداف التي حاولت السيارات الصينية الحصول على حصةٍ فيها، ومن الواضح أنّ بعضاً منها قد نجح في ذلك فأصبح من الشائع أن ترى سياراتٍ صينية تسير في طرقات السعودية. ومن أهمّ شركات السيارات الصينية في السعودية لدينا:

⇦ سيارات بريليانس

شركة بريليانس هي إحدى الشركات الصينية للسيارات المختصة بتصميم وإنتاج سيارات الركاب، تعمل شركة بريليانس في مشاريع مشتركة مع شركات مثل رينو وBMW. بسبب المواصفات الجيدة والأسعار المنافسة لسياراتها في السعودية أصبحت من السيارات الشهيرة في المملكة ليتزايد الطلب عليها بشكل كبير.

⇦ سيارات فوتون

تنتشر سيارات فوتون في السعودية بشكل كبير حيث أنّ شركة فوتون تُقدم أنواعاً مختلفة من المركبات مثل السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي وحتى الحافلات والشاحنات.

AXIA

افضل انواع السيارات الصينية في مصر

في السوق المصري كان للسيارات الصينية حصة متزايدة نتيجة التحسن المستمر في جودة السيارات الصينية، ومن أهم وأفضل السيارات الصينية في مصر

⇦ شركة بي واي دي (BYD)

شركة بي واي دي (BYD) هي شركة سيارات صينية تأسست في عام 2003 بعد أن استحوذت على شركة Tsinchuan في عام 2002. تُنتج شركة بي واي دي السيارات والحافلات والشاحنات والدراجات الكهربائية والبطاريات القابلة للشحن. كما أنّها تعمل في مشروعٍ مشترك مع شركة Daimler AG لإنتاج سياراتٍ كهربائية فخمة. وتمتلك شركة بي واي دي حصة الأسد من سوق السيارات الصينية حيث تجاوزت حصتها 40% في عام 2019.

⇦ شركة شيري

تأسست شركة شيري في عام 1997 وتمكنت خلال السنين من ترسيخ اسمها، تركّز بشكل أساسي على إنتاج سيارات الميني فان وسيارات الدفع الرباعي، وفي عام 2012 عملت في مشروعٍ مشترك مع جاغوار لاند روفر لإنتاج سيارات الجاغوار واللاند روفر في الصين. وتحتل شيري المرتبة الثانية من حيث المبيعات للسيارات الصينية مع امتلاكها لثلث سوق السيارات الصينية في مصر تقريباً في عام 2019.

 

 

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x