افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات

ما هي افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تُعدّ الامارات العربية المتّحدة من أبرز الدول العربيّة في المجال التقني، فقد شهدت خلال السنوات الأخيرة نموّاً كبيراً لقطاع التقنيّة، ومع تحسّن الوضع المعيشي للسكان هناك، أصبحت شركات وتطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات في هذا المجال، خصوصا بعد انتشار فيروس كورونا والمخاوف التابعة 

في حال كنت داخل الإمارات وتبحث عن طريقة للدفع الإلكتروني، قد تظنّ أنّ شركات الدفع العالميّة المعروفة هي الخيار الوحيد المتاح، ولكن في الواقع فهنالك الكثير من التطبيقات والشركات الجديدة التي تقدّم خدمات الدفع بشكل محلّي بحيث تكون ملائمة أكثر لاحتياجات المستخدمين هناك، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أفضل الخيارات المتاحة اليوم فتابع معنا للتعرف عليها.

kiwait

افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات

في حال كنت تبحث عن افضل شركات وتطبيقات الدفع الالكتروني في الإمارات، ستتفاجأ من كثرة الخيارات المتاحة هناك، وفي هذه القائمة ستجد أسماء لشركات وخدمات متنوّعة لتختار بينها بحسب ما تحتاجه:

تطبيق payit

يعتبر payit من افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات اليوم، حيث يقدّم فئة واسعة من الخدمات في هذا المجال، كما أنّه تابع لبنك أبو ظبي الأول (FAB) وبالتالي فهو موثوق وآمن مقارنة ببعض التطبيقات الأخرى. يأتي payit بشكل مجّاني بالكامل لاستخدام معظم خدماته، حيث لا يفرض رسوم على عمليّات الدفع أو لإدارة الحساب ولا يوجد حدّ أدنى للإيداع أيضاً.

يمكن اعتبار تطبيق payit محفظة الكترونية كاملة لإدارة جميع مصاريفك ومدفوعاتك، حيث أنّ هدف الشركة المسؤولة عنه هو تقليل الحاجة لحمل الأموال التقليدية واستخدامها لتصبح غير ضروريّة مستقبلاً، وبالنظر لكونه يدعم تحويل الأموال عبر الحدود برسوم مقبولة فهو يعتبر من افضل الخيارات المتاحة اليوم.

تطبيق Beam

بدأ هذا التطبيق في الإمارات منذ عام 2012، وخلال سنوات قليلة تمكّن من جذب الكثير من المستخدمين إليه بفضل الميزات الكثيرة التي قدّمها، وفي عام 2018 تجاوز عدد مستخدميه حاجز المليون ليتمّ بعد ذلك الاستحواذ على الشركة المؤسسة له Beam Portal من قبل مجموعة شركات ماجد الفطيم الرائدة في مجال تجارة التجزئة في دبي.

يتميّز تطبيق Beam بانتشاره الواسع ودعمه لكثير من المتاجر في جميع أنحاء الإمارات، كما يقدّم الكثير من العروض الإضافيّة مثل العوائد النقديّة والحسومات والكثير غيرها، وبالنظر لكونه أصبح مدعوماً من قبل مجموعة ماجد الفطيم، من المتوقّع أن يصبح افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات خلال الفترة القادمة.

افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات

محفظة Klip الرقمية

تتميّز محفظة Klip الرقميّة بانتشار واسع في الإمارات، والسبب وراء ذلك هو الدعم الكبير الذي تمتلكه بالنظر لكونها نتاج تعاون حوالي 16 بنك في المنطقة، وذلك بالإضافة لكونها تخضع لإشراف البنك المركزي الاماراتي مما يعطيها موثوقيّة عالية بشكل كافي لجذب المستخدمين الجدد. وعلى الرغم من كونها مصمّمة من قبل تعاون عدّة بنوك، إلّا أنّ استخدامها لا يتطلب تواجد حساب مصرفي أو حتى إيداع مبالغ مالية أو إدخال بيانات شخصيّة تتعلق بوضعك المالي أيضاً.

يمكن اعتبار محفظة Klip من افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات، حيث أنّها تهدف لتغيير طريقة تعامل المستخدمين مع النقود الفيزيائيّة، وذلك من خلال تسهيل المعاملات الماليّة بما في ذلك الإنفاق والاستلام والتحويل أيضاً، وكل ما تحتاج إليه لفعل ذلك هو امتلاك بطاقة SIM إماراتيّة لتفعيل الحساب وبعدها ستصبح قادراً على الاستفادة من جميع ميزاتها المتنوّعة.

افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات

منصة Payfort

يعود تاريخ تأسيس هذه الشركة لعام 2013 وتعتبر مملوكة لأمازون التي تضمّ عدّة شركات أخرى أيضاً، حيث قامت بالاستحواذ عليها بعد فترة قصيرة من بدايتها. تركّز منصّة payfort على تسهيل التواصل بين المستهلكين والتجّار من خلال تقديم جميع الحلول والتقنيات الضروريّة لمعالجة المدفوعات الإلكترونيّة عبر الإنترنت، وذلك بالإضافة لتوفيرها خدمات دفع لمختلف الشركات الأخرى ضمن القطاع الحكومي والتعليمي والصحي وغيرها الكثير أيضاً.

بالإضافة لكون Payfort تعدّ من افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات، فهي متاحة في عدّة دول عربية أخرى أيضاً، وذلك يشمل السعودية ومصر وغيرها الكثير من دول الشرق الأوسط، حيث تعمل على جذب الشركات الناشئة لاستخدام منصّتها من خلال تقديم رسوم دفع قليلة ومنافسة لكثير من منصّات الدفع الأخرى.

محفظة Etisalat Wallet

في حال كنت مستخدماً لشبكة Etisalat الخلويّة، فإنّ محفظة Etisalat Wallet تعتبر من افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات لاستخدامها، حيث أنّها تقدّم خدمة آمنة وموثوقة وفعّالة للقيام بجميع تعاملاتك الماليّة بشكل لن يجعلك بحاجة استخدام النقود التقليديّة إلّا نادراً، وذلك يشمل دفع فواتير الخدمات مثل المياه والكهرباء والهاتف وإعادة شحن حساباتك والكثير غيرها، وذلك بكل سهولة من خلال تطبيق بسيط على الهاتف.

تطبيق محفظة بنك الامارات دبي الوطني

يساعد تطبيق محفظة بنك الامارات على تسهيل التعامل مع الخدمات المصرفية المختلفة مع خلال الهاتف، وبذلك يمكن اعتباره من افضل تطبيقات الدفع الالكتروني في الامارات لهذا الغرض. تستطيع من خلال هذا التطبيق التحكّم بكامل تعاملاتك المالية المرتبطة بحسابك المصرفي مع الكثير من الخيارات والميزات المفيدة، وذلك بالإضافة لتواجد خيار إرسال الأموال عن طريق خدمة mePay التابعة له، كما تستطيع إيداع المبالغ الماليّة الخاصّة بالشيكات من خلال تصويرها مباشرةّ عن طريق الهاتف.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x