هل هواوي افضل من ايفون؟

هل هواوي افضل من ايفون؟

تعتبر هواوي من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكيّة في العالم، فقد تمكّنت خلال سنوات قليلة من الإطاحة بكثير من الأسماء الكبيرة في هذا المجال، ففي عام 2018 أصبحت هي في المركز الثاني بعد إطاحتها بشركة آبل للمرة الأولى، ومنذ أشهر قليلة تجاوزت سامسونج في مبيعات الربع الثاني من هذا العام على الرغم من العقوبات المفروضة عليها، وفي حال عمل مقارنة بين هواوي وايفون ستلاحظ التفوّق الكبير لهواتف هواوي في كثير من النواحي.

بالنسبة لهواتف ايفون فإنّ شركة آبل تعتمد سياسة مختلفة عن معظم شركات الهواتف الأخرى، حيث أنّها لا تقوم بإطلاق عشرات الهواتف كلّ عام ولا تركّز على الفئة الاقتصادية مقابل التضحية بالجودة، كما أنّ اعتمادها على نظام تشغيلها الخاصّ أبقاها في الصدارة من ناحية التحديثات واستقرار النظام بشكل عام، ولكن هل ما زالت متفوّقة على شركة هواوي من النواحي الأخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم من خلال عمل مقارنة بين هواوي وايفون. (تعرف على أفضل هاتف في العالم)

هل هواتف هواوي جيدة بالعموم؟

كما هو الحال مع الكثير من شركات تصنيع الهواتف الذكيّة، فإنّ هواوي تقوم بإطلاق الكثير من الهواتف سنوياً، بعضها رخيص الثمن وموجه للفئة الاقتصادية وبعضها من الفئة المتوسّطة التي توازن بين الجودة والسعر، وفي النهاية هناك الفئة الرائدة التي تضمّ أفضل ما تقدّمه الشركة. بشكل عام تعتبر هواتف الفئة الاقتصاديّة والمتوسّطة جيّدة مقارنة مع سعرها، حيث ستجد الكثير من الخيارات التي تناسب جميع الأذواق والاحتياجات.

بالنسبة للفئة الرائدة من هواتف هواوي والتي تضم فئة Mate وP، فهي تعتبر من أفضل الهواتف الموجودة اليوم بالطبع، خاصة خلال السنوات الأخيرة حيث عملت الشركة على تحسينها من جميع الجوانب، وأصبحت جميعها تأتي بهيكل معدني وزجاج Gorilla Glass من الأمام والخلف بالإضافة لمعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، ومن ناحية الأداء فإنّ معالجات Kirin التي تطوّرها الشركة باتت قادرة على منافسة هواتف الفئة الرائدة من الشركات الأخرى.

على أيّة حال فإنّ الفترة الحالية تعتبر مصيريّة بالنسبة لهواوي، فمع اشتداد العقوبات عليها من الممكن أن تصبح عاجزة تماماً عن تصنيع معالجاتها أو حتى شراء معالجات من الشركات الأخرى من أجل هواتفها القادمة، وبالتالي ستفقد أي فرصة للاستمرار حتى ضمن الصين التي تعتبر من أكبر أسواقها اليوم.

هل كاميرا هواوي افضل من كاميرا ايفون؟

من أجل عمل مقارنة بين هواوي وايفون في مجال الكاميرات، يجب النظر لما تقدّمه الفئة الرائدة من هواوي وبالتحديد سلسلة P، حيث أنّها عادةً ما تكون موجّهة لمحبّي التصوير بشكل رئيسي. منذ العام الماضي طوّرت هواوي الكثير من التقنيات الجديدة لكاميراتها، حيث أصبحت تشمل الكاميرا الأساسية والزاوية العريضة بالإضافة لكاميرا (Periscope Telephoto) التي تستطيع التقريب بمعدّل 10x زوم بصري بحسب الشركة، وبذلك فقد تفوّقت على هواتف ايفون بشكل واضح في هذه الناحية.

بالنسبة للعدسة الأساسية التي أصبحت تأتي بدقّة عالية (40MP في هاتف P30 Pro و50MP في P40 Pro)، فهي تستخدم مستشعرات خاصة تختلف عما تستخدمه باقي الشركات، وبعيداً عن الأرقام والمواصفات فإنّ تلك الكاميرات قادرة فعلاً على التقاط صور ممتازة في ظروف الإضاءة الجيّدة والمنخفضة حتى، وبالنسبة للفيديو فهنالك الكثير من خيارات التصوير المتاحة بدقّات مختلفة، ومن ضمنها القدرة على تصوير فيديو فائق البطء بمعدّل 960 إطاراً في الثانية أو بمعدّل 7680 إطار باستخدام تقنيّات الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من كون كاميرات هواتف ايفون ما زالت تأتي بدقّة 12MP على عدساتها الثلاث، إلّا أنّها تعتبر من أفضل الكاميرات المتاحة حتى اليوم، وبرأي الكثيرين فهي تعتبر الأفضل لمحبّي تصوير الفيديو بشكل دائم، ولكن بالنسبة للصور العاديّة فإنّ كاميرات هواوي تقدّم بعض الميزات الإضافيّة مثل الدقّة العالية والتقريب البصري حتى 10x مقارنة مع 2x في هواتف ايفون.

للمزيد من الاخبار

اقرأ ايضا عن كيف أشتري أسهم هواوي .

للمزيد من الاخبار

هل هواوي افضل من ايفون؟

ما هي الهواتف الأفضل من ايفون؟

في عالم الهواتف الذكيّة لا يمكن القول أنّ هنالك هاتف أفضل من الآخر في كل شيء، حيث أنّ منتجات كل شركة تتميّز عن الأخرى في بعض الجوانب ومن المستحيل إرضاء جميع الأذواق والاستخدامات والتفضيلات الشخصية في هاتف واحد. بشكل عام يمكن اعتبار سلسلة ايفون من افضل الهواتف المتاحة في السوق اليوم، وبالتحديد سلسلة iPhone 11 التي تمّ إطلاقها في نهاية العام الماضي.

تأتي سلسلة هواتف iPhone 11 مع الكثير من الميزات، كما أنّها تتفوّق على هواتف أندرويد الأخرى من ناحية الأداء ودعم تحديثات النظام الذي يمتدّ لأربع أو خمس سنوات أحياناً، وذلك بالإضافة لمتانتها ومستوى الحماية والأمان العالي الذي تقدّمه، ولكن عند المقارنة مع هواتف مثل Note 20 Ultra من سامسونج وP40 Pro Plus من هواوي، ستجد أنّ هنالك الكثير من الميزات التي لن تحصل عليها في حال اختيارك للايفون.

يعتبر كل من Note 20 Ultra وP30 Pro Plus هواتف افضل من ايفون في كثير من الجوانب، حيث أنّها تأتي مع تصميم مميّز وشاشة واسعة بمعدّل تحديث عالي ودقّة أفضل مما تقدّمه شركة آبل حتى الآن، وذلك بالإضافة لدعم الكثير من الخصائص الإضافية مثل الشحن اللاسلكي السريع والشحن اللاسلكي العكسي ودعم بطاقة الذاكرة (ضمن Note 20 Ultra فقط)، كما أنّ نظام أندرويد على تلك الهواتف أصبح أفضل بكثير من ناحية تعدّد الميزات المتاحة واستقراره بشكل عام.

للمزيد من الاخبار

اقرأ ايضا عن أفضل طائرة درون.

للمزيد من الاخبار

مقارنة بين هاتف Huawei P30 Pro وiPhone 11 Pro

في حال كنت تريد عمل مقارنة بين هواوي وايفون لتحديد أيهما أفضل، فإنّ أنسب طريقة لفعل ذلك هو من خلال عمل مقارنة بين هاتف Huawei P30 Pro وiPhone 11 Pro، حيث أنّ الهاتفان تمّ إطلاقهما في نفس العام مع فارق عدّة أشهر بينهما فقط:

⇦ التصميم والشاشة

يتميّز P30 Pro عن iPhone 11 Pro بشكل واضح من ناحية التصميم، حيث أنّه يأتي مع شاشة أكبر وخيارات ألوان أوسع بالإضافة لعدم تواجد نوتش كبيرة في الأعلى كما هو الحال مع الايفون، ولكنّ ما يعيبه هو الانحناء الذي يبدو واضحاً على جانبي الشاشة، حيث أنّه يجعل استخدام الهاتف بيد واحدة أكثر صعوبة بالنسبة للبعض.

⇦ الأداء والبطارية

يتفوّق هاتف iPhone 11 Pro بشكل واضح من ناحية الأداء، حيث يأتي مع معالج A13 من تصميم آبل الذي ما زال أسرع من جميع المعالجات التي تستخدمها باقي هواتف أندرويد المتاحة حالياً، وبالنسبة للبطارية فإنّ P30 Pro وiPhone 11 Pro يستطيعان الصمود طوال يوم كامل على الرغم من أنّ P30 Pro يأتي مع بطارية بسعة أكبر.

⇦ الكاميرا والميزات الإضافيّة

كما ذكرنا في بداية المقال فإنّ كاميرا هواتف آيفون لا تأتي بميزات كثيرة ودقّات عالية لكنّها تستطيع تقديم أداء جيّد في معظم الأحيان، في حين أنّ P30 Pro يأتي مع عدسة أساسية بدقّة 40MP بالإضافة لعدسة تقريب بصري حتى 5x ويتفوّق بشكل كبير في وضع التصوير الليلي، ولكن في النهاية فإنّ اختيار الكاميرا الأفضل يعتمد على تفضيلات المستخدم الشخصية.

يقدّم P30 Pro ميزة الشحن السريع باستطاعة 40W واللاسلكي السريع باستطاعة 15W مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي أيضاً، ولكن iPhone 11 Pro ما يزال يستخدم شاحن سريع باستطاعة 18W فقط بالإضافة لعدم تواجد خاصية الشحن اللاسلكي العكسي للأسف.

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *